قائمة مولات الأردن 2022 اهم مولات التسوق في الأردن

آخر تحديث : 24 يونيو 2022
قائمة مولات الأردن 2022 اهم مولات التسوق في الأردن

تعرف معنا على قائمة مولات الأردن 2022 اهم مولات التسوق في الأردن التي يقصدها الزوار بكثرة. يعرف التسوق أنه شراء واقتناء الحاجات اللازمة من متاجر التجزئة أو الجملة المنتشرة في أنحاء البلاد. ولكن لا يقتصر التسوق على شراء الحاجات فقط بل يتضمن البحث والتنقيب عن الحاجات بجودتها وفروق أسعارها. لذلك يقصد بعض الناس أماكنًا معينة تضم أصنافًا ضخمة من المنتجات وبأسعار منافسة. ونحن اليوم من خلال منصة تجارتنا سوف نتحدث عن قائمة مولات الأردن 2022.

مع العلم تطورت منظومة التسوق في الأردن لتتحول من محلات صغيرة تضم بعض الأصناف إلى مولات ضخمة للتسوق تحتوي على كميات متنوعة من المنتجات. لذلك أصبح أغلب سكان الأردن من مواطنين وسياح يقصدون المولات للتسوق وخاصةً بعد دخول شركات أجنبية وافتتاح أفرع لها في المحافظات الأردنية. وبقرائتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بمعرفة قائمة مولات الأردن 2022 اهم مولات التسوق في الأردن فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

قائمة مولات الأردن 2022

اليكم قائمة تضم اهم مولات التسوق في الأردن:

  • سيتي مول من اهم مولات التسوق في الأردن والأكثر شهرة.
  • عمان مول ضمن قائمة مولات الأردن الأكثر شعبية بين الناس.
  • مكة مول من اهم مولات التسوق في الأردن.
  • جاليريا مول من اهم مولات التسوق في الأردن والأكثر شهرة.
  • دريم مول أحد أفضل مراكز التسوق في الأردن.
  • مول الحرية ضمن قائمة مولات الأردن 2022.
  • مجدي مول من اهم مولات التسوق في الأردن أسعارها جيدة.
  • مرجان مول من اهم مولات التسوق في الأردن والأكثر شهرة.
  • البركة مول ضمن قائمة أفضل مولات التسوق في الأردن.
  • العبدلي مول من اهم مولات التسوق في الأردن.
  • عريفة مول من أفضل مولات التسوق في الأردن.
  • أفينيو مول من اهم مولات التسوق في الاردن.
قائمة مولات الأردن 2022
قائمة مولات الأردن 2022

اهم مولات التسوق في الأردن

قبل الحديث عن قائمة المولات في الأردن دعنا نخبرك أسباب ظهور المولات وطبيعة الخدمات التي تقدمها. كذلك ما هي القيمة المضافة التي عملتها المولات للزبائن في الاردن. حيث بدأ ظهور المولات في بداية القرن العشرين مع انتشار ثقافة التسوق لدى الشعب الأردني. حيث تقدم المولات عدة خدمات غير موجودة خارجها مثل توفر جميع الأصناف التي يحتاجها الزبون بمكان واحد. لنفرض مثلًا أن شخص ما يرغب في شراء جهاز محمول وساعة يد، وكذلك يرغب في شراء حاجات للمنزل مثل غذائيات وخضار هل يمكن أن يجد كل حاجاته بمكان واحد غير المولات. بالإضافة إلى ذلك تجذب المولات التوكيلات الأجنبية لافتتاح أفرع بداخلها حيث يدخلها الكثير من الزبائن بشكل يومي. علاوة على ذلك كله تعتبر المولات أفضل للتسوق من الأسواق التقليدية لأنها توفر أسعار تنافسية وعروض في مواسم الأعياد والاحتفالات.

سيتي مول من اهم مولات التسوق في الأردن

هو عبارة عن مجمع تجاري ومركز للتسوق في الأردن وافتتح في بداية عام 2007م، ويتألف من عدة طوابق مخصصة لأصناف معينة. كذلك يعتبر ضمن قائمة مولات الأردن 2022 الأكثر شعبية، حيث يزوره آلاف الزبائن يوميًا، ويضم أكثر من 150 متجر. علاوة على ذلك كله يضم سيتي مول عدة وكالات أجنبية مشهورة مثل قهوة ستارباكس ودجاج كنتاكي وغيرها. ومن ناحية تقسم الطوابق يتألف مما يلي:

  • الطابق الأرضي: البنوك التجاري ومكاتب الحوالات مثل فرع ويسترن يونيون وكذلك شركات الاتصالات.
  • الأول: يوجد فيه ماركت كارفور ومقهى ستارباكس.
  • الثاني: يوجد فيه قسم الألبسة ومحلات العطور والاكسسورات.
  • الثالث: محلات الساعات والأحذية الرياضية وكذلك أقسام متنوعة من الألبسة الرجالية والنسائية
  • الرابع: يوجد فيه صالة الألعاب الترفيهية وكذلك النادي الرياضية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الفاخرة.
  أفضل مولات التسوق في الأردن الأكثر شهرة أسعارها جيدة

يقع سيتي مول في شارع مكة بمحافظة عمان ويفتتح أبوابه لاستقبال الزبائن من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر ليلًا، وتبلغ ذروة دخول الزوار بعد الساعة الرابعة عصرًا. كذلك يمكن زيارة موقع المول الرسمي عبر الإنترنت عبر رابط سيتي مول المباشر.

سيتي مول من اهم مولات التسوق في الأردن
سيتي مول من اهم مولات التسوق في الأردن

عمان مول اهم مولات التسوق في الأردن

يعتبر عمان مول من أفضل مولات التسوق في الأردن حيث يقع في شارع المدينة المنورة بمنطقة تلاع علي.ويقصده الزوار بكثرة بسبب شكله المعماري الجذاب الذي يجمع بين ثقافة الماضي والحاضر. كذلك يضم عمان مولات العديد من التوكيلات الاجنبية مثل ملبوسات زارا، ودجاج كنتاكي، وقهوة سارباكس. كذلك يفتتح عمان مول أبوابه من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل وتكثر الزوار بين الساعة الرابعة مساءً حتى العاشرة بسبب الاحتفالات والفعاليات فيه.

ويضم عمان مولات كراج سيارات داخلي وخارجي مجاني وكذلك العديد من محلات الملابس المشهورة عالميًا. علاوة على ذلك كله يوجد في عمان مول سلسلة من المطاعم الفاخرة وسوبر ماركت ضخم يضم ألالاف المنتجات. وبالتالي أبرز ما يميز عمان مول هو صالة السينما ثلاثية الأبعاد للتمتع بمشاهدة الأفلام بتقنية 3d.

مكة مول اهم مولات التسوق في الأردن

يعد مكة مول من أفضل مولات التسوق في الأردن بسبب كثافة الزوار وقدرة استيعابه الضخمة. حيث افتتح مكة مول في عام 2003م ويضم بداخله أربع طوابق في كل منها أكثر من 100 متجر منوع. وبالتالي يحتوي مكة مول على سوبر ماركت كارفور ومقهى ضخم في الطابق الأول أما الطابق الثاني والثالث مخصصين لمتاجر الألبسة والعطور والاكسسوارات. كذلك يحتوي الطابق الرابع على مقهى ستارباكس وصالة رياضية وصالة ألعاب ترفيهية، بالإضافة إلى صالة سينما مميزة تتسع لأكثر من 200 شخص في القاعة.

ويفتتح مكة مول أبوابه للزبائن من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل ويوجد موقع الكتروني خاص بمكة مول للاطلاع على مواعيد الفعاليات الترفيهية وعروض الأسعار الحاصلة.

جاليريا مول من اهم مولات التسوق في الأردن

جاليريا مول مصمم هندسيًا بطريقة رائعة تجذب الزوار لذلك يعتبر من أهم مولات التسوق الأردن. وأبرز ما يميز جاليريا مول وجود مناظر طبيعية خلابة بداخله من أشجار النخيل والزهور. حيث يتألف جاليريا مول من ستة طوابق يحتوي كل طابق على عدة متاجر متنوعة مثل الألبسة والأحذية وماركات العطور الفرنسية. علاوة على ذلك كله يقيم جاليريا مول كل اسبوع فعاليات لربح جوائز تصل إلى سيارات أحيانًا.

ويقع جاليريا مول في منطقة الصويفية في العاصمة عمان ويوجد موقع الكتروني رسمي لمول جاليريا يتيح للزوار معرفة عروض الأسعار ومواعيد الفعاليات. كذلك يمكن التواصل مع مكتب الخدمات على الرقم 009627290950222 للاستفسار عن مشكلة معينة أو معرفة مواعيد افتتاح بعض المحلات التجارية.

دريم مول أحد أفضل مراكز التسوق في الأردن

يقع دريم مول في منطقة العقبة  وهو مول فريد من نوعه لما له من مميزات في التصميم الهندسي وتأمين راحة العملاء. حيث يحتوي المول على كمية ضخمة من المتاجر العالمية والمطاعم الفاخرة. كذلك يمكن للعملاء التسوق عبر منصة دريم مول على الفيسبوك مع خدمة التوصيل المجاني للمنازل. علاوة على ذلك كله يحتوي على مجموعة من صالات الألعاب الترفيهية والسينما ويفتتح أبوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة ليلًا. ويمكن التواصل مع رقم الخدمات 00962798202918 للاستفسار عن أي خدمة وطرح الشكاوي.

مول الحرية ضمن قائمة مولات الأردن 2022

يقع في شارع الحرية في العاصمة الأردنية عمان ويضم مجموعة من المتاجر المميزة للبيع بالتجزئة. حيث يوجد فيه متاجر للملابس والأحذية والعطور الفاخرة بالإضافة إلى سلسلة مطاعم مثل كنتاكي وماكدونالز. كذلك يفتتح مول الحرية طيلة أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا حتى العاشرة ليلًا عدا يوم الجمعة يفتتح من الساعة الثانية ظهرًا. ويمكن التواصل مع رقم مكتب الخدمات 00962797154073 لطرح الشكاوي والاستفسارات حول مواعيد افتتاح المحلات واقامة الفعاليات.

مجدي مول من اهم مولات التسوق في الأردن أسعارها جيدة

يقع مجدي مول في شارع الملكة رانيا في العاصمة عمان ويفتتح أبوابه للزوار حتى الساعة الحادية عشر ليلًا. ويضم مجدي مول مجموعة من المتاجر موزعة على الطوابق الثلاثة بالإضافة إلى سوبر ماركت ضخم في الطابق الأول. علاوة على ذلك كله يحتوي على صالة ألعاب مميزة فيها ألعاب البولينغ والألعاب الالكترونية المميزة لذلك يعتبر مكان للترفيه والتسوق ومناسب للعائلات. وبالتالي يمكن التواصل مع مكتب الخدمات عبر الرقم 009625338570 للاستفسار حول توفر منتجات معينة وكذلك لطرح الشكاوي والاستفسارات.

  أهم صفات التاجر الناجح

مرجان مول من اهم مولات التسوق في الأردن والأكثر شهرة

يقع في شارع المدينة المنورة في العاصمة الأردنية عمان وهو مفتوح طيلة أيام الأسبوع لمدة 16 ساعة يوميًا. حيث يعتبر مجدي مول مكان رائع للتسوق والترفيه للشباب والعائلات. وأبرز ما يميز مرجان مول هو عروض الأسعار في مواسم الأعياد وأيام العطلة وكذلك اقامة الفعاليات الخيرية كل يوم خميس لربح جوائز قيمة عبر المسابقات. ويمكن التواصل مع رقم الخدمات عبر الرقم 0096265674474 لمعرفة مواعيد الفعاليات وطبيعة المسابقات والجوائز.

البركة مول ضمن قائمة أفضل مولات التسوق في الأردن

يقع في شارع الأميرة تغريد في العاصمة عمان، ويتألف من عدة طوابق وكراج للسيارات. يفتتح البركة مول أبوابه للشباب والعائلات طيلة أيام الأسبوع ويتألف من عدة طوابق كل طابق مخصص لأصناف معينة. حيث يحتوي الطابق الأول على سوبر ماركت وتوكيلات الهواتف الذكية وشركات الاتصالات. كذلك يحتوي الطابق الثاني والثالث على متاجر الألبسة والأدوات الرياضية أما الطابق الرابع فهو مخصص للمطاعم والترفيه مثل صالة الألعاب وصالة السينما. ويمكن التواصل مع مكتب الخدمات عبر الرقم 0096265808888 لطرح الشكاوي والاستفسارات.

العبدلي مول من اهم مولات التسوق في الأردن

وهو عبارة عن مجمع فاخر للبيع بالتجزئة يقع في عمان منطقة العبدلي قريب من مسجد الملك عبد الله الأول. حيث يوجد فيه مجموعة مطاعم فاخرة من أبرزها ماكدونلز ودجاج كنتاكي بالإضافة إلى مقى سارباكس العالمي. ويحتوي على أكثر من 200 متجر متنوع مثل الهواتف المحمولة واللابتوبات وكذلك أفرع لشركات الاتصالات. علاوة على ذلك كله يحتوي على كراج للسيارات بداخلة وصالة ألعاب بولينغ وألعاب ترفيهية للكبار والصغار.

ويفتتح أفينيو مول أبوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل ويوجد موقع الكتروني رسمي العبدلي مول للتعرف على أقسامه ومواعيد افتتاح المحلات بداخله. وكذلك يمكن التواصل مع مكتب الخدمات على الرقم 0096264006800 للاستفسار وطرح الشكاوي.

عريفة مول من أفضل مولات التسوق في الأردن

يقع في منطقة طبرطور في العاصمة عمان وأكثر ما يميز عريفة مول هو أنه يحتوي على عدة متاجر شعبية تتناسب مع الدخل المتفاوت لسكان الأردن. حيث يحتوي عريفة مول على مكان لتجمع المطاعم الشعبية ذات الأسعار المنخفضة وكذلك مجموعة من المتاجر لبيع الملابس لكافة الأعمار.

يفتتح عريفة مول منذ الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة ليلًا ويتميز بنظافته وحسن استقبال الزوار . وكذلك بوجد مكتب للشكاوي والتبليغ عن المفقودات ومكتب للأمانات في ال رغب الزائر التمتع بالتسوق بدون حمل الامتعة الهامة.

أفينيو مول من اهم مولات التسوق في الاردن

يمكن التوجه إلى أفينيو مول للتمتع برحلة تسوق فريدة من نوعها حيث يحتوي على مجموعة من المقاهي والمطاعم الفاخرة. كذلك يمكن التسوق من ماركت كارفور حيث يوجد فيه كل ما تحتاجه الأسرة من لوازم الطعام والمشروبات وأدوات المنزل. علاوة على ذلك كله يقصده بعض الناس بغرض الدخول إلى الجيم والذهاب إلى صالة السينما.

افتتح أفينيو مول منذ أكثر من 10 سنوات في منطقة الصويفية عمان ولا يزال ضمن قائمة مولات الأدرن المميزة وخاصةً بالفعاليات الخيرية التي تقام كل اسبوع. جيث يمكن للزوار متابعة موقع أفينيو مول الالكتروني للتعرف على أقسامه بالتفصيل ويمكن مراسلة مكتب الخدمات عن طريق الضغط على تواصل معنا. وهنالك رقم هاتف خاص بمكتب الخدمات يعمل على مدار الساعة من خلال الرقم 0096265864334.

وفي الختام، تعرفنا على قائمة مولات الأردن 2022 اهم مولات التسوق في الأردن وأكثرها شعبية وشهرة. حيث ينصح لكل سائح يرغب بزيارة الأردن التعرف على مواقع هذه القائمة لأنها تساعده في اقتناء الحاجات بسهولة وأسعار تنافسية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1239 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.