فيزا اون لاين المصرف المتحد للاعلانات الممولة

كتابة : موسى مرهج مرهج خبير
آخر تحديث : 11 أكتوبر 2021
فيزا اون لاين المصرف المتحد للاعلانات الممولة

تعدُ بطاقة فيزا اون لاين المتحد للاعلانات الممولة موضوع مقالنا لهذا اليوم، والتي يصدرها مصرف المتحد، فهي من أكثر بطاقات الإنترنت شعبيةً في مصر، بالإضافة إلى كونها الخيار الأول للعملاء عند الرغبة بالحصول على بطاقة إنترنت. كما تتفوق هذه البطاقة على مثيلاتها من حيث سهولة الاستخدام، والأمان بالنسبة لجميع المعاملات المالية على شبكة الإنترنت من خدمات التسوق، والشراء، وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ذلك تتميز هذه البطاقة بإمكانية استخدامها في جميع أنحاء العالم، وسهولة إعادة شحنها، والعديد من الميزات التي سنأتي على ذكرها لاحقًا في سياق هذا المقال. ولكن رغم هذه الميزات إلا أن هذه البطاقة لا تخلو من السلبيات التي من الممكن أن تقابل العميل. فإن كنت ترغب في معرفة المزيد، والإجابة على الأسئلة التي تراودك قبل اقتناء هذه البطاقة أدعوك أن تبقى معنا في هذا المقال لنطلع سويًا على ما بين سطوره من معلومات عن أهم ميزات، وسلبيات هذه الطاقة، وغيرها من المعلومات.

مصرف المتحد 

تأسس مصرف المتحد في عام 2006 بقرار من البنك المركزي المصري بهدف تفعيل سياسة الإصلاح المصرفي، وجاء تشكيل المصرف جراء اندماج 3 بنوك في مصر كانت على وشك الإفلاس، وهي البنك المصري المتحد، و المصرف الإسلامي للتنمية والاستثمار، وبنك النيل. ويمتد المصرف على 66 فرعًا، بالإضافة إلى أربعة مراكز رقمية، و200 ماكينة صراف آلي في كافة أنحاء مصر. ويقدم هذا المصرف خدمات مصرفية مميزة للعملاء، بالإضافة إلى توفير أنواع مختلفة من أنواع البطاقات، ولعل من أبرزها بطاقة فيزا اون لاين للاعلانات الممولة مسبقة الدفع، والتي سنتناولها بالتفصيل في الفقرات القادمة. 

استخدامات بطاقات فيزا المصرف المتحد

  • الحصول على المال من الحساب. 
  • الدفع بواسطة البطاقة في المحال التجارية التي تتيح هذه الطريقة. وعلى وجه الخصوص عند الحاجة إلى مبالغ مالية كبيرة، والتي قد لا تكون مع المشتري في ذلك الوقت. 
  • التعاملات المصرفية عبر الإنترنت، والتي ظهرت مع التطور التكنولوجي المتسارع. وتحول التعاملات المصرفية من الشكل التقليدي إلى الشكل الإلكتروني، والذي ساهم في توفير الأدوات التي تسهل العمليات المصرفية عبر الإنترنت. 

ما هي بطاقة فيزا اون لاين المصرف المتحد للاعلانات الممولة

عبارة عن بطاقة فيزا ماستر كارد مسبقة الدفع، وليست بطاقة ائتمان، أو خصم تصدر عن مصرف المتحد، ويمكن استخدامها في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في دفع فواتير الإنترنت، والهاتف الأرضي، والماء، بالإضافة إلى للكهرباء، وغيرها من الخدمات الأخرى. كما يمكن من خلالها الشراء من المواقع الإلكترونية مثل أمازون، وإيباي، وإنشاء الإعلانات الممولة على فيسبوك، ويوتيوب، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. 

تعريف بطاقة ماستر كارد

وهي بطاقات دفع عالمية أمريكية الجنسية تأتي في المرتبة الثانية بعد بطاقات فيزا كارد، وتختلف عنها بالجهة التي تصدر عنها، حيث تصدر بطاقة ماستر كارد  عن شركة متعددة الجنسيات، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل حساب باي بال بواسطتها بعكس بطاقات ماستر كارد هذا، ولكن تتعاون شركة ماستر كارد مع العديد من العلامات التجارية العالمية.

مميزات بطاقة فيزا اون لاين المصرف المتحد

  • مدة صلاحية البطاقة عامان من تاريخ إصدار البطاقة.
  • توفر خدمة إدارة المخاطر التي تحمي العميل من أي عمليات شراء مشبوهة.
  • تكلفة استخراج البطاقة 40 جنيه، وهناك توجه إلى جعله مجانًا، بالإضافة إلى 40 جنيه على شكل رسم تجديد سنوي.
  • إمكانية استخدام الرصيد بأي وقت، وبسهولة، ويسر، بالإضافة إلى إعلام العميل بإتمام العملية عبر رسالة نصية تصل إلى هاتف العميل تعلمه بإتمام العملية.
  • تفعيل خاصية OTP، وهي عبارة عن كود مؤلف من 6 أرقام يرسل إلى هاتف العميل عند عمليات الشراء عبر الإنترنت لتأكيد عملية الشراء، بالإضافة إلى ذلك هناك فترة صلاحية معينة يجب إدخال الكود قبل انقضائها.
  • إمكانية الشراء من كافة المتاجر التي تتيح خدمات الدفع عبر البطاقة.
  • لا يتم احتساب أي عمولات عند إجراء المعاملات المالية بالعملة المحلية (الجنيه).
  • إمكانية السحب النقدي في أي وقت عبر ماكينات ATM التابعة للمصرف المتحد.
  • إمكانية الإيداع النقدي في أي وقت عبر ماكينات ATM دون الحاجة لدخول المصرف.
  • يمكن الإيداع من أي بطاقة فيزا من خلال فروع المصرف المنتشرة في أرجاء مصر، أو عن طريق ماكينات ATM التابعة للمصرف.

سلبيات بطاقة فيزا اون لاين المصرف المتحد

  • يحتاج إصدارها مدة طويلة تمتد حتى 10 أيام.
  • في حال القيام بعمليات الشراء بالعملات الأجنبية كالدولار، واليورو سيتم تحصيل رسوم تقدر بنحو 3% من قيمة المعاملة، وتعتبر رسوم تحويل العملة.
  • كما لن يتمكن العميل من ربط البطاقة على حساب باي بال لسحب الرصيد، وإنما يمكن الدفع بها دون مشاكل.

حدود السحب من بطاقة فيزا اون لاين

  • الحد الأقصى لرصيد البطاقة 100000 جنيه.
  • حد الاستخدام الشهري 100000 جنيه، أو ما يعادله بالعملات الأجنبية.
  • يبلغ حد السحب اليومي 20000 جنيه.
  • كما يبلغ الحد الأقصى للمعاملات بالعملة الأجنبية ما يعادل 10000 جنيه.

خطوات استخراج بطاقة فيزا اون لاين من مصرف المتحد

  1. زيارة أقرب فرع للمصرف، والطلب من موظف الخدمات استخراج البطاقة بعد تقديم الرقم القومي، ثم تعبئة الاستمارة الخاصة بالتسجيل. والانتظار حتى مدة 10 أيام.
  2. يمكن الاستفسار عن صدور البطاقة عن طريق الاستعلام على رقم المصرف 19200، أو انتظار رسالة المصرف على الهاتف المحمول.
  3. التوجه للفرع لاستلام البطاقة، والتوقيع على نموذج الاستلام.
  4. كما يمكن التقديم عليها من المنزل عبر الدخول إلى رابط على شبكة الإنترنت، والقيام بتعبئة البيانات تمهيدًا للحصول على البطاقة.

استخدام بطاقة فيزا اون لاين المصرف المتحد 

يتم استخدام بطاقة فيزا اون لاين في إنشاء اعلانات ممولة على مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك، وتوتير، ويوتيوب، وغيرها). كما تتيح القيام بعمليات البيع، والشراء على شبكة الإنترنت، وشراء البرامج، وشحن الألعاب من داخل، وخارج مصر. 

في الختام، ومما سبق تتيح هذه البطاقة العديد من الخدمات المميزة، على الرغم من بعض السلبيات، وفي هذا السياق نترك الحرية لك عزيزي القارئ للأخذ فيما ذكر من معلومات، والحكم عليها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1946 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.