متطلبات فكرة مشروع استثماري

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 2 سبتمبر 2022
متطلبات فكرة مشروع استثماري

متطلبات فكرة مشروع استثماري؛ كثير من الاشخاص لديهم بعض المبالغ المالية. ويريدون تشغيلها في أي مشروع استثماري حتى تحقق لهم المكاسب الكبيرة. وفي هذا المقال، سنشرح لكم على موقع تجارتنا عن أفضل فكرة مشروع استثماري مربح ومضمون.

متطلبات فكرة مشروع استثماري

فكرة مشروع استثماري؛ تقوم الفكرة على شراء شقة أو مجموعة شقق. بشرط أن تكون هذه الشقق بحجم مناسب ومتنوع بشكل كبير. وتقع في إحدى المناطق الجديدة حيث لا تزال الأسعار.

بعد إتمام الشراء يمكنك الانتظار لمدة عام أو عامين أو أكثر. ومن ثم توفير الشقة التي تملكها للبيع بالتقسيط أو نقدًا. وعندها ستجد أن ربحك قد وصل إلى ضعف مبلغ الاستثمار وأكثر.

كيفية الشراء

من متطلبات فكرة مشروع استثماري . حيث يجب عليك أولاً أن تعرف وتحدد المناطق الجديدة في بلدك. كذلك تزورها للتعرف على الأسعار ولتشاهد أعمال البناء ومستويات الخدمة وتفاصيل أخرى. ثم يمكنك المقارنة بين المناطق المختلفة واختيار المنطقة الأنسب للشراء. وبعدها التوجه إلى مقر الجمعية المسؤولة عن المنطقة والحصول على الصور التي تشير إلى الارتفاع المسموح به والتصاميم والبروز وغيرها من القوانين الأخرى، لكي تتعرف جيداً على الأبراج والبنايات المخالفة في المنطقة وتبتعد عنها. بعد الانتهاء من هذه الخطوة، يمكنك التوجه لصاحب البرج غير المخالف المكتمل أو مالك البرج غير المخالف الذي لا يزال قيد الإنشاء أو الاكتمال والتحقق منها. إذا وجدت شيئًا يعجبك يمكنك الوصول إلى اتفاق مع المالك وإتمام الشراء. واحرص على المفاوضة الجيدة معهم حتى تشتري بسعر اقل.

الفترة ما بين الشراء والبيع

سوف تنتظر لمدة عام أو عامين أو أكثر لبيع الشقة أو البرج الذي قمت بشرائه في مشروع استثماري بدأته. وخلال هذه الفترة يجب عليك متابعة تقدم تطوير المنطقة والمتابعة مع مالك البرج والديكور المتفق علىه في العقد. ومتابعة السعر وأشياء أخرى حتى تتمكن من فهم الوضع في المنطقة.

كيفية البيع

كذلك عند الحديث عن مشروع استثماري ينبغي القول أنه وإذا كنت ترغب في بيع شقة أو أكثر تملكها، فكل ما عليك فعله هو إحضار لوح خشبي صغير والطلاء عليه، وكتابة عبارة “الشقة المعروضة للبيع”، ثم كتابة رقم الهاتف بخط جيد اسفلها، ثم تعليقها على الشرفة أو النافذة وانتظار الاتصال. وإذا كنت لا تريد أو لا تستطيع عمل هذه اليافطة، يمكنك الإعلان على مواقع إعلانية مثل دوبيزل أو عقار ماب أو مواقع أخرى وتشرح فيها تفاصيل الشقة. أو يمكنك الإعلان في مجموعة كبيرة من المجلات المحلية مثل مجلة الوسيط،. وبعد عرض الإعلان ستجد الكثير من الأشخاص يقومون بالاتصال بك، وتحدد موعدًا لهم لمقابلتهم.

أهم عوامل النجاح في فكرة مشروع استثماري

كما تتمثل عوامل النجاح في المشروع الاستثماري كما يلي:

  • يجب عليك أن تعرض سعرا متداولا لكي ترضي العميل وتتم عملية البيع.
  • كن حريصا على توضيح مواصفات الشقة جيدا في إعلاناتك وبطريقة تجذب العميل لها.
  • قم بتسويقها بنفسك أنت، والاهتمام بالإعلان عنها ولا تفكر في سمسار أو شركة تسويقية تقوم هي بالتسويق، لأنهم سيحصلون على عمولة باهظة الثمن، فأنت أولى بتلك العمولة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن متطلبات فكرة مشروع استثماري .

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2677 مشاهدة