فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف، هو أمر يتساءل عنه الكثير من عملاء شركة dhl. وهذا ما قررنا الإجابة عنه في مقالنا لليوم. فقد انتشرت خلال الأعوام الماضية فروع كثيرة لشركة dhl العالمية في المنطقة العربية. وكان للخليج العربي نصيبًا كبيرًا من هذا الانتشار وبشكل خاص المملكة العربية السعودية. وهذه الشركة مخصصة لشحن الطرود والبضائع ليس فقط محليًا داخل البلاد بل على مستوى العالم. وقد خصصنا في مقال اليوم الفروع الخاصة بمنطقة القطيف في المملكة العربية السعودية. فما هي عناوين هذه الفروع؟ وما عددها؟ ومتى يمكنك زياتها؟ تابع معنا المقال التالي المقدم من تجارتنا لتعرف الإجابة.

شركة dhl العالمية

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

لابد لنا أن نقدم لك لمحة عامة عن شركة dhl العالمية قبل البدء بفروع مكاتب dhl في القطيف. وهي شركة نقل وشحن للطرود على مستوى العالم يقع مقرها في ألمانيا. وقد تأسست هذه الشركة على يد ثلاثة شبان وهم Robert Lynnn، وAdrian Daslsey، وLarry Hillbom. ومن هنا جاءت تسمية الشركة بعد أن جمع الثلاثي الأحرف الأولى من اسمهم الأخير ليصبح DHL. كما انطلقت أعمال هذه الشركة في العام 1969، وكانت في بدايتها متخصصة فقط بنقل المستندات. حيث كان المؤسسين الثلاثة ينقلون الأوراق بشكل شخصي بين سان فرانسيسكو وهونولولو جوًا. ولكن سرعان ما تطور نشاطها ليشمل البضائع المختلفة وعلى مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك فإن طرق الشحن تتم عن طريق البحر، والبر، والجو.

وكان ذلك مع مطلع السبعينات وتحديدًا في عام 1971، وذلك بعد أن انتقل مركز الشركة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ألمانيا. وشهد العالم انتشار غير مسبوق لفروع شركة dhl ومع انتهاء فرتة السبعينات كانت فروع dhl قد شملت بعض بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا وحتى أمريكا اللاتينية. ومع مطلع الثمانينات كانت قد شملت خدمات الشركة مختلف الشحنات والطرود الثقيلة. ولذلك، وفي العام 1999، افتتحت الشركة أسطولها الخاص للطيران والذي يشمل 34 طائرة مخصصة للشحن.

إقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في منطقة جازان الجنوب.

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اش ال في القطيف

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

مع حلول عام 1993 كانت قد غزت فروع dhl الخليج العربي بشكل مفاجئ وسريع. وشمل هذا الانتشار مناطق كثرة من المملكة العربية السعودية. وقد شهدت القطيف افتتاح فرع واحد لشركة dhl فيها، وفيما يلي سنقدم كامل المعلومات عنه.

فرع مكاتب dhl في القطيف

العنوان: منطقة القطيف، شارع القدس مقابل معرض Kia للسيارات.

كما يمكنك زيارة هذا الفرع يوميًا ما عدا يوم الجمعة. حيث يبدأ الدوام فيه في الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، ولكن يوم السبت يبدأ الدوام الساعة 9:00 صباحًا وينتهي الساعة 2:00 ظهرًا.

ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل معهم على الرقم 00966920003450.

إقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في عسير.

المقر الرئيسي لفروع مكاتب dhl في السعودية

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

أما بالنسبة للمقر الرئيسي لفروع مكاتب dhl في السعودية فهو الفرع الواقع على طريق الدمام –الخبر في الطابق الثالث من مبنى القحطاني. أما الدوام في هذا الفرع فهو يوميًا ما عدا الخميس والجمعة، ويبدأ الدوام في تمام الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً. كما يمكنك التواصل معهم عن طريق الفاكس على الرقم التالي: 014919736.

أهم فروع dhl في السعودية

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اش ال في القطيف

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

وبعد أن أصبحت تعلم فروع مكاتب dhl في القطيف سنقدم لك قائمة بأهم فروع dhl في المملكة العربية السعودية:

  • فرع دي اتش ال في القصيم، بريده. رقم التواصل فاكس 063235172.
  • ومن فروع dhl في الرياض هناك في العليا، في الرياض. رقم التواصل فاكس 014621919.
  • وهناك أيضًا فرع تبوك، السديري، ويمكنك التواصل معهم على الرقم 00966144427522.
  • ثم هناك فرع dhl في المدنية المنورة الواقع على طريق الهجرة والذي يمكنك التواصل معهم على الرقم 009668003450000.
  • كما هناك فرع مكة القديمة الواقع في مكة المكرمة على طريق جدة في حي الضيافة. ويمكنك التواصل معهم لمعرفة المزيد عن خدماتهم على الرقم 0125432919.
  • كما هناك الفرع الواقع في حي النخيل في جدة، طريق الملك عبد الله. ويمكنك التواصل مع هذا الفرع على الرقم 00966920003450.
  • ثم هناك الفرع الواقع في أبها خميس مشيط على طريق العليا كما يمكنك التواصل مع هذا الفرع على الرقم 0172275288.

كيف تتبع الشحنة الخاصة بك عبر فروع مكاتب dhl في القطيف

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

وإن كان لديك شحنة وأردت تتبعها عبر الإنترنت فقد وفرت لك فروع مكاتب dhl في القطيف هذه الميزة. بغض النظر عن نوع هذه الشحنة أو المكان التي أُرسلت منه يمكنك تتبعها بسهولة. ولكن هناك شرط واحد لتتبع شحنتك وهو رقم تتبع الشحنة والذي ستحصل عليه من الجهة التي أرسلت لك الطرد.

كل ما عليك فعله هو الدخول على الرابط التالي إلى موقع الشركة، وستظهر لك نافذة يوجد فيها خانة ما عليك إلا وضع رقم الشحنة وسيمكنك تتبعها بسهولة.

خدمات فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف

وتقدم فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف مجموعة متكاملة من الخدمات التي لا تختلف عن الخدمات التي تقدمها باقي فروع الشركة سواء كان داخل المملة او خارجها. وفيما يلي سنقدم أهم هذه الخدمات:

  • خدمة نقل الطرود داخل وخارج المملكة خلال فترة زمنية قياسية، وهذه الخدمة تتم على مستوى عالي من الأمانة والحرص على الطرد.
  • كما تقدم الشركة خدمة DHL EXPRESS دي اتش ال إكسبريس وهذه الخدمة تتفرد بنقل الوثائق والطرود بطرق سريعة وسهلة.
  • كما تقدم شركة dhl خدمة التخليص الجمركي عند النقل الخارجي، أي أنك لن تشغل بالك بالأمور الجمركية عند شحنك لطرد ما عبر شركة dhl.
  • وهناك أيضًا خدمة التوريد التي تدعم تعبئة وتغليف وتخزين الطرود المختلفة. بالإضافة إلى ذلك هناك ميزة النقل الإضافي.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تعرفنا من خلاله على فروع مكاتب dhl في القطيف دي اتش ال في القطيف. ونذكرك عزيزي القارئ بضرورة الانتباه إلى دقة المعلومات التي تقدمها للشركة مثل رقم التواصل أو العنوان أو طبيعة الطرد، وذلك لضرورة عدم حصول أي سوء فهم مما يؤدي إلى ضياع الشحنة.