فروع مكاتب dhl في الدمام دي اتش ال في الدمام.  من فروع الشركة الألمانية العالمية للشحن الدولي dhl. وهي من أشهر شركات الشحن وأكثرها انتشارًا حول العالم ، انطلاقًا من كونها تقدم الكثير من الخدمات غير التقليدية. وقد اتسع نطاق عمل الشركة العالمية للشحن dhl من حيث عدد الفروع وانتشارها وتوزعها حول العالم ، حيث وصل نطاق نشاطها إلى ما يقارب 220 دولة. وخصوصًا دول الخليج العربي والسعودية. من خلال افتتاح فروع لها على كامل الأراضي السعودية. فما هي شركة dhl للشحن الدولي عام؟ وأين تتوزع فروع مكاتب شركة dhl في السعودية؟ إضافة إلى فروع ومكاتب dhl في منطقة الدمام بشكل مفصل. وما الخدمات التي تقدمها؟ وكيف يمكن تتبع الشحنة عبر فروع ومكاتب dhl في الدمام؟ هذا ما سنطلعك عليه عزيزي القارئ في مقالنا هذا.

شركة DHL العالمية دي اتش ال

شركة DHL العالمية هي من أهم الشركات العملاقة في مجال الشحن الدولي. وقد تم تأسيسها عام  1969 على يد ثلاثة أصدقاء هم Larry Hillbom,Robert Lynn , Adrian Dalsey ، ليتشكل اسم الشركة من أول حرف من اسم كل منهم وهي .dhl وقد أدى تطور عمل الشركة إلى توسيع نشاطها حول العالم. وخاصة بعد انتقال مركز نشاطها من مدينة سان فرانسيسكو إلى أول فرع لها في فرانكفورت الألمانية عام 1977. حيث أنها تمتلك أسطولًاعملاقًا من وسائل الشحن على مستوى العالم. حيث أنها على كامل الجهوزية وفي جميع الأوقات لنقل الطرود عبر الجو والبر والبحر ، وبالسرعة القصوى والآمنة. وعلى الرغم من أن هدفها كان نقل الطرود والأوراق والمستندات عبر الجو فقط . إلا أنها تطورت ونمت وتوسعت خدماتها حتى أصبحت أهم شركات الشحن على مستوى العالم. وقد تم افتتاح فروع لها في مختلف بلدان العالم الأجنبية والعربية ومنها المملكة العربية السعودية. كما انتشرت فروعها على كامل الناطق السعودية. ومنها منطقة القصيم.

مكاتب وفروع دي اتش ال dhl في السعودية

تتوزع فروع ومكاتب dhl في مختلف المناطق على الأراضي السعودية كما يلي:

  • الفرع الرئيسي لشركة dhl في السعودية ويعتبر من أهم مكاتب dhl يقع في منطقة الخبر 31952 طريق الملك فهد الجوهرة. صندوق البريد الخاص بالفرع رقم 879، هاتف 00966920003450. بينما الدوام من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 11ليلًا.
  • ومن أهم مكاتب dhl في المملكة مكتبها في منطقة القحطاني ، حيث يستمر الدوام فيه طيلة أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة. ورقم خدمة العملاء هو 640612502.
  • كما ويوجد فرع رئيسي لشركة dhl في منطقة الظهران، مجمع أرامكو. ورقم خدمة العملاء هو 0138723022. يوم الجمعة عطلة.
  • إضافة غلى مكتب dhl في منطقة سناس ، السلمانية ، جدة. رقم خدمة العملاء 0264011920.
  • كما ويوجد فرع رئيسي لشركة dhl في السعودية في شارع الأمير سلمان، مبنى الشامية. حيث يبدأ الدوام فيه يوميًا من التاسعة صباحًا.
  • كذلك في منطقة القريات يوجد مكتب رئيسي لشركة dhl في شارع الملك فيصل ، حي الفيصلية. اما الدوام في المكتب طيلة أيام الأسبوع ما عدا الجمعة.
  • بينماالمكتب الرئيسي لشركة dhl الرياض ، طريق خريص.
  • كما ويوجد فرع رئيسي آخر ل dhl في منطقة العليا في الرياض.

فروع مكاتب شركة dhl في الدمام دي اتش ال

تتوزع فروع مكاتب شركة dhl  في منطقة الدمام في عدة مناطق ومن أهمها:

  • الفرع الرئيسي في الدمام العنوان: الدمام ، شارع ابن خلدون، طريق الملك فهد.
  • ثاني فرع في الدمام العنوان: شارع الظهران، مقابل بنك ساب، هاتف 0138322395.
  • فرع ثالث لشركة dhl في الدمام العنوان: الدمام، الشارع الأول، بجوار محطة الغاز naet، هاتف 0138302948.

فروع مكاتب dhl في محافظات الدمام

"<yoastmark

  • فرع dhl في الخفجي العنوان شارع البلدية ، مقابل مطعم لولو ، هاتف 0137661169.
  • كذلك فرع dhl في العليا: العنوان السعودية ، العليا طريق مكة المكرمة ، الفرعي ، مقابل شركة هانكو لإيجار السيارات ،هاتف 0124620371.
  • كذلك فرع شركة dhl في حفر الباطن العنوان: حفر الباطن ، منطقة العزيزية ، شارع الملك عبد العزيز.
  • بالإضافة إلى فرع dhl في الجبيل و العنوان الجبيل ، المنطقة الصناعية ، شارع 118.

ROAD 118,2866-2842 First Industrial Support

Area, Al Jubail 35717, Saudi Arabia.

  • فرع dhl في رأس تنورة العنوان: المنطقة الشرقية ، شارع الملك عبد العزيز32817 ، هاتف 0136673468.
  • كما أن فرع dhl في القطيف يقع في منطقة القطيف ، شارع القدس ، مقابل معرض Kia للسيارات ، هاتف 0138631261.
  • كذلك فرع dhl في منطقة بقيق العنوان: مدينة بقيق ، شارع الملك سعود 7918 ، هاتف 966135650510.

كيف يمكن تتبع الشحنة الخاصة بك عبر موقع مكاتب dhl في الدمام

حالما تم إرسال شحنة لك عبر موقع مكاتب شركة dhl في الدمام فيمكنك تتبعها أول بأول عبر ذلك الموقع. ولكن من الضروري أن يكون للشحنة المرسلة إليك رقم تتبع. كما يمكنك الحصول على رقم التتبع الخاص بشحنتك من الشركة المرسلة للشحنة.

كذلك الأمر في حال شرائك أية بضاعة عبر المواقع الإلكترونية. فسوف تحصل على رقم التتبع الخاص بالشحنة المرسلة إليك من المتجر الإلكتروني. عندها بإمكانك تتبع الشحنة من خلال فروع مكاتب dhl في الدمام ، وذلك من خلال إدخال رقم التتبع الخاص بشحنتك. ومن ثم ستظهر لك حقول لتعبئة تفاصيل الشحنة والمكان الذي تتوجه إليه ليتم تتبعها من قبلك بسهولة ويسر عبر موقع مكاتب dhl في الدمام

الخدمات التي تقدمها فروع مكاتب dhl في الدمام

تتنوع الخدمات التي تقدمها فروع مكاتب dhl في الدمام لعملائها وتتخلص بما يلي:

  • خدمة دي اتش ال إكسبريس Dhl Express للطرود البريدية والوثائق والمستندات. بحيث تتكفل الشركة بإيصالها إلى المكان المحدد بمدة لا تتجاوز 4 أيام.
  • كذلك خدمة الشحن والتخليص الجمركي. Global Freight. بحيث تضمن وصول البضائع للعميل جاهزة دون أن يقوم بأي إجراء سوى التوقيع على وصل الاستلام. كون الشركة ق اعتمدت أسلوبًا خاص وهو إنهاء عمليات التخليص الجمركي قبل وصول الطرود إلى العميل.
  • بينما الخدمة الثالثة فهي التعبئة والتغليف للطرود التي تحتاج إلى عناية خاصة لتصل بأمان إلى العميل. كما أنها تقوم بخدمة التخزين والتبريد للبضائع السريعة التلف.

السلع المحظورة من الشحن عبر شركة dhl

من باب الحرص من شركة dhl في الدمام على الاعتبارات الأمنية والقانونية حرصت على حظر نقل بعض السلع عبر خطوط الشركة حول العالم. ومن أبرز هذه السلع:

  • لا تنقل مكاتب شركة dhl أي من أنواع السبائك من المعادن النفيسة.
  • كما أن فروع شركة لا تنقل أي نوع من أنواع الحيوانات بغض النظر عن نوعها ، سواء كانت من الزواحف أو الأسماك أو الثديات.
  • إضافة إلى أن فروع dhl لا تنقل أي نوع من أنواع الأسلحة سواء كانت أصلية أم مقلدة. وكل أنواع المتفجرات أو أي من أجزاء الأسلحة.
  • كما وتحظر نقل جمع أنواع المنتجات التي قد تضر بالصحة العامة. وجميع البضائع غير القانوني كالمخدرات.

رسوم الشحن في شركة dhl في الدمام

بالنسبة لرسوم الشحن فإن شركة dhl تحتسبها تبعًا لوزن الشحنة الفعلي لكل قطعة. كما وتلعب المسافة والمكان الذي ترسل إليه الشحنة دورًا في تحديد قيمة الشحن. ويبلغ متوسط سعر الشحنة حوالي 275 ريال سعودي مع الضريبة. كما أن هذا الرقم قابل للزيادة أو النقصان حسب الموقع الجغرافي للمدينة المراد إرسال الشحنة إليها.

وفي حال كان الشحن من فروع شركة dhl في الدمام إلى خارج المملكة العربية السعودية يكون السعر غير محدد ، كون قوانين الضرائب تختلف من دولة إلى أخرى. إضافة إلى المسافة التي ستقطعها السحنة.

في النهاية وبعد اطلاعك عزيزي القارئ على تفاصيل فروع مكاتب dhl في الدمام دي اتش ال في الدمام. وأنواع خدمات فروع dhl في الدمام إضافة إلى أسعار الشحن عبر فروع dhl في الدمام. أصبح بإمكانك اختيار الفرع الذي يناسبك من حيث الزمن و المسافة التي تفصلك عنه.