فروع مكاتب dhl في الدرعية دي اتش ال في الدرعية. ازدادت أهمية شركات الشحن في العقود الأخيرة، وازاد عددها نظرًا لزيادة الطلب عليها. لذلك أصبحنا نرى العديد من الشركات التي وسّعت أفرعها وزادت من أنشطتها. بينما تبقي شركة الشحن العالمية dhl   الأكثر شهرة بين شركات الشحن العالمية. لذلك ونظرًا إلى أهمية هذا الموضوع قررنا اليوم عبر منصة تجارتنا أن نحط مقالنا التالي لنتحدث عن شركة الشحن دي اتش ال في الدرعية. كما سنقدم شرحًا توضيحيًا عن شركة  dhl  والخدمات التي تقدمها. بالإضافة إلى كيفيّة تتبع شحنتك عبر فروع مكاتب دي اتش ال في الدرعيّة. إلى أن نختم معكم مع قائمة المواد المحظورة التي يمنع نقلها عبر أي فرع من مكاتب شركة dhl   العالمية.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في عسير فروع مكاتب دي اتش ال في عسير.

ماهي شركة دي اتش ال dhl

شركة دي اتش ال العالمية (dhl express) هي من أهم شركات البريد العالمية الفائقة السرعة. ترجع ملكيتها إلى ثلاثة أصدقاء هم دالسي ولين وهيليوم. حيث تم تسميتها بناءً على الأحرف الأولى من أسمائهم. بدأت شركة دي اتش ال نشاطاتها عام 1969 ميلادي. علاوة على ذلك تعتبر هذه الشركة شركة أمريكيّة – ألمانيّة. كما كانت عمليات الشحن في البداية تتم من ولاية سان فرانسيسكو إلى ولاية هاواي. ولكن في عام 1983 ميلادي توسعت مناطق الشحن عبر dhl لتشمل مناطق وبلدان أوسع مثل فيتنام والصين وبعض الدّول الشّرقيّة. كما حدث في عام 2002 ميلادي شراء البريد الألماني لشركة دي إتش ال بالكامل. وبالتالي أصبح مقر الشركة الأساسي في مدينة بون الألمانيّة. كما اعتمدت هذه الشركة شعار “The Mail And Logistics Group” ليكون الشعار الرسمي لها. ومع الأيام تطوّرت شركة دي اتش ال لتملك الكثير من شركات البريد السريع بالإضافة إلى شركات الطيران الخاصّة بها.

كما باتت شركة دي اتش ال مالكة لفروع في أكثر من 220 دولة  في كافّة أرجاء العالم. ومنها دول عربية مثل السعوديّة ومصر. وبناءَ على أهميّة شركة دي اتش ال وأهمية الخدمات التي تقدّمها. سنحط مقالتا اليوم لنتكلّم غن فروع مكاتب dhl في الدرعية الواقعة في المملكة العربيّة السعوديّة.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في الخبر فروع مكاتب دي اتش ال في الخبر.

فروع مكاتب dhl في الدرعية دي اتش ال في الدرعية

فروع مكاتب dhl في الدرعية دي اتش ال في الدرعية

فروع مكاتب dhl في الدرعية دي اتش ال في الدرعية

على الرغم من انتشار فروع مكاتب شركة  dhl  في السعودية بشكلٍ كبيرٍ. ولكن انتشار فروع مكاتب dhl في الدرعية محدود جدَا. حيث تقتصر فروع هذه الشركة في الدرعية على فرعٍ واحدٍ فقط.

فرع شركة dhl في الدرعية

  • رقم فرع دي اتش ال: 0114741839
  • الرقم المجاني: 8003450000
  • الرقم الموحد: 920003450

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في الرياض فروع مكاتب دي اتش ال في الرياض.

كيف تتبع شحنتك عبر فروع مكاتب dhl في الدرعية

فيما إذا كنت تملك شحنةً قادمة عبر فروع دي اتش ال فرع الدرعية. بإمكانك أن تتبع شحنتك بكل أريحية. علاوة على ذلك سيكون كل ما تحتاجه هو رقم تتبّع الشحنة. كما بإمكانك الحصول على رقم تتبّع الشحنة عن طريق الجهة التي أرسلت الشحنة إليك عبر أحد فروع مكاتب دي اتش ال. كما لا يهم فيما إذا كانت الشحنة أو المنتج الذي قمت بشرائه عن طريق الإنترنت. حيث بإمكانك الحصول على رقم تتبع الشحنة بالطريقة نفسها من خلال الجهة التي أرسلت إليك الشحنة. وبعد حصولك على هذا الرقم ستكون فقط بحاجة الدخول إلى الرابط التالي من هنا. وإدخال رقم تتبع الشحنة في الخانة المطلوبة، وبالتالي ستصبح قادرًا على تتبع شحنتك عبر فروع مكاتب dhl في الدرعية.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في عناية دي اتش ال في عناية.

خدمات فروع مكاتب dhl في الدرعية

تقدّم فروع مكاتب dhl في الدرعية مجموعة متكاملة من الخدمات التي لا تقل أبدًا عن جودة الخدمات المقدمة في أي فرع من أفرع شكة دي اتش ال العالمية. نتيجة لذلك سنذكر لكم الآن أهم خدمات فروع مكاتب DHL في الدرعية:

  • تقدم مكاتب شركة دي اتش ال حدمة نقل وشحن كافة الطرود سواء داخل أراضي المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • كما تتميّز خدمة الشحن عبر فروع دي اتش ال بالسرعة العالية، بالإضافة إلى الأمانة والدقة.
  • بالإضافة إلى وجود خدمة DHL EXPRESS المتخصصّة بشحن الطرود والمستندات الوثائق بالسرعة الفائقة.
  • كذلك توفّر شركة دي اتش ال العالمية خدمة التوريد التي تتضمن التخزين بالإضافة غلى التعبئة والتغليف.
  • كما أن مخازن هذه الشركة تتميّز بوجود برّادات كبيرة لحفظ الشحنات التي تحتاج إلى تبريد مثل الخضار والفاكهة.

شاهد أيضًا: فروع مكاتب dhl في منطقة جازان الجنوب دي اتش ال في جازان.

البضائع المحظورة من الشحن عبر شركة dhl

البضائع المحظورة من الشحن عبر شركة dhl

البضائع المحظورة من الشحن عبر شركة dhl

 

تحرص شركة دي اتش ال العالمية على احترام قوانين مختلف البلدان والدول، وتحرص دائمًا للحفاظ على صحة الأمن العام. نتيجة لذلك أقرّت هذه الشركة بحظر مجموعة من البضائع ومنع شحنها عن طريق أي مكتب من مكاتبها حول العالم. كما سنسرد الآن أهم البضائع المحظورة من النقل عبر فروع مكاتب dhl في الدرعية:

  • لا تسمح الشركة بشحن أي نوع من أنواع الحيوانات الحيّة مهما كان نوعها.
  • كما لا تسمع دي اتش ال بشحن أي جزء من أجزاء الحيوانات مثل العاج وغيرها.
  • كذلك يمنع منعتًا باتًا شحن الأحجار الكريمة أو حتى الأحجار شبه الكريمة سواء كانت بشكل مجزّأ أو كاملة، ومهما كان شكلها مصقول أو غير مصقول.
  • لا تقبل شركة dhl نقل أي بضائع غير قانونية مثل الأسلحة حتى وإن كانت غير حقيقيّة، كذلك المخدرات أو المتفجرات.
  • لا تسمح الشركة بشحن العطاءات القانونية والوصول السياحية.
  • كما لا تسمح شركة دي اتش ال بشحن العملات الورقيّة أو المعدنيّة.

وبهذا كلّه نكون وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم الذي تحدّثنا فيه عن فروع مكاتب dhl في الدرعية دي اتش ال في الدرعيةكما تطرّقنا أيضًا إلى التعريف بشركة دي اتش ال العالمية، وكيفية تتبع الشحنة عبر فروع مكاتب dhl في الدرعية. بالإضافة إلى ذكر الخدمات التي تقدّمها الشركة، بالإضافة إلى قائمة المواد المحظور شحنها عبر أفرع مكاتب شركة دي اتش ال.