فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر، هو من أحد الأمور التي يتساءل عنها سكان المنطقة. فبحكم مساحة المملكة العربية السعودية فإن شركات الشحن هي أكثر ما يبحث عنه الناس في الآونة الأخيرة. وتُعتبر شركة DHL من شركات الشحن العالمية التي شهدت انتشارًا كبيرًا في المنطقة العربية. فهي تُعتبر بمثابة البوابة التي تصل جميع بلدان العالم سويًا عبر شبكة متكاملة من أساطيل النقل البرية والبحرية والجوية. ولذلك شهدت المنطقة العربية بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص غزوًا كبيرًا غير مسبوق لفروع تابعة لهذه الشركة. وهذا الانتشار جاء بعد الميزات والخصائص التي تفردت بها هذه الشركة دونًا عن مثيلاتها. وقد خصصنا لك في هذا المقال عناوين ومواعيد العمل في فروع dhl في منطقة الخبر في المملكة العربية السعودية، تابع معنا لتعرف المزيد.

ما هي شركة DHL

فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر

فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر

قبل ان نقدم لك فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر دعنا نحدثك قليلًا عن شركة DHL العالمية. وهي عبارة عن شركة شحن ألمانية المقر حاليًا. تأسست في العام 1969 على يد ثلاثة أصدقاء وهم Robert Lynn، وAdrian Dasley، وLarry Hillbom. ومن هنا جاءت تسمية الشركة باسم DHL بعد أن جمع المؤسسون الثلاثة الأحرف الأولى من أسمائهم الأخيرة. وقد كانت بدايات الشركة تقتصر على بعض الرحلات الجوية التي قام بها المؤسسون لنقل بعض الوثائق والمستندات. ولكن أخذت الأمور منحىً آخر في مطلع السبعينات فأصح نشاط الشركة أوسع ليشمل كافة أنواع الطرود. كما أصبحت وسائل النقل تشمل البر والبحر والجو.

وهذا التوسع في النشاط أدى بدوره إلى توسع شبكة فروع dhl في جميع أنحاء العالم، وقد كان للمنطقة العربية نصيب كبير في هذا التوسع. كما كان للملكة العربية السعودية نصيب أكبر من هذا التوسع، حيث أصبح في كل مدينة على الأقل فرعين.

إقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في منطقة جازان الجنوب.

فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر

فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر

فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر

ومن المناطق التي شهدت وجود فروع مكاتب dhl هي مدينة الخبر، وهي إحدى محافظات المنطقة الشرقية وتقع جنوبي مدينة الدمام. وفيما يلي سنقدم عناوين مكاتب فروع dhl في الخبر:

فرع DHL الأول في الخبر

العنوان: مبنى القحطاني في شارع الملك فهد، الجوهرة. ويمكنك زيارة هذا الفرع يوميًا فهو يفتح أبوابه في تمام الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً. ويكن في يوم الجمعة يبدأ العمل في الساعة 1:00 ظهرًا وحتى الساعة 10:00 مساءً.

فرع DHL الثاني في الخبر

ويقع هذا الفرع في برج الحقيط على طريق الملك فهد الحزام الأخضر. ويبدأ العمل هنا يوميًا في تمام الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً. باستثناء يوم الجمعة الذي يكون العمل في بين الساعة 1:00 ظهرًا والساعة 9:00 مساءً.

فرع DHL الثالث في الخبر

أما هذا الفرع فهو يقع في شارع الحرمين الشريفين فرب Fedex. ويكون العمل هنا يوميًا بين الساعة 6:00 مساءً والساعة 11:55 مساءً.

فرع DHL الرابع في الخبر

ويقع هذا الفرع في شارع الأمير سلطان. ويمكنك زيارة هذا الفرع يوميًا حيث يبدأ العمل في تمام الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً. ولكن في يوم الجمعة يبدأ العمل في الساعة 1:00 ظهرًا وينتهي في الساعة 9:00 مساءً.

كما يمكنك التواصل مع جميع الفروع السابقة، في حال أدرت معرفة المزيد من المعلومات، على الرقم المشترك 00966920003450.

إقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في عرعر.

الخدمات التي تقدمها فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر

فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر

وكغيرها من الفروع الأخرى تقد فروع مكاتب دي اتش ال في الخبر باقة متميزة من خدمات الشحن المتنوعة. وفيما يلي سنقدم أهم هذه الخدمات:

  • تقدم الشركة خدمة نقل الطرود والشحنات المختلفة محليًا داخل المملكة ودوليًا خارجها.
  • كما تقدم خدمة دي اتش ال إكسبريس DHL Express وهي خدمة متخصصة بنقل الأوراق والمستندات المهمة بشكل آمن وسريع.
  • وأيضًا هناك خدمة التوريد والتي تشكل التعبئة والتغليف وحتى التخزين. فهناك مخازن خاصة وحتى برادات مخصصة لحفظ الطرود التي تحتاج إلى تبريد. فلا تقلق مهما كان نوع الشحنة التي تنتظرها ستصلك كما هي.
  • ولا ننسى خدمة التخليص الجمركي التي تقدمها شركة DHL.

إقرأ أيضًا: فروع مكاتب dhl في شقراء.

السلع المحظورة من الشحن عبر شركة DHL

وحرصًا من الشركة على الاعتبارات الأمنية والقانونية هناك بعض السلع لا يتم نقلها عبر خطوط الشركة إطلاقًا. ومن أبرز هذه السلع:

  • لا تنقل الركة أي نوع من أنواع الحيوانات الحية بغض النظر عن نوعها سواء كانت من الزواحف أو الأسماك أو الثدييات.
  • ولا تنقل الشركة أي نوع من أنواع السبائك من المعادن النفيسة.
  • كما لا تنقل الشركة أي نوع من أنواع الأسلحة سواء كانت أصلية أو مقلدة والمتفجرات. حتى أنها لا تنقل أجزاء وقطع الأسلحة.
  • وترفض شركة DHL نقل جميع المنتجات التي قد تضر بالصحة وجميع البضائع غير القانونية مثل المخدرات.

رسوم الشحن عبر فروع مكاتب dhl في الخبر

وبالنسبة لمصاريف ورسوم الشحنة فإن الشركة تحتسبها تبعًا لوزن الشحنة الفعلي لكل قطعة. كما تلعب المسافة والمكان التي تُرسل إليه الشحنة دورًا مهمًا. فكلما زادت المسافة زاد السعر. وإن كان الشحن داخل المملكة فيبلغ متوسط سعر الشحنة 257 ريال سعودي مع الضريبة. وهذا السعر قابل للزيادة أو النقص تبعًا للموقع الجغرافي للمدينة المُراد إرسال الطرد إليها.

وفي حال كانت من فروع مكاتب dhl في الخبر إلى خارج المملكة يكون السعر غير محدد لأن قوانين الضرائب تختلف من بلدٍ إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك يختلف سعر الشحن تبعًا للمسافة التي تقطعها الشحنة.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام هذه الرحلة التي اخذناك فيها إلى فروع مكاتب dhl في الخبر دي اتش ال في الخبر آملين أن نكون قد أثريناك بجمع ما ترغب معرفته عن هذه الفروع بشكل خاص وعن شركة DHL العالمية بشكل عام ولمزيد من المقالات المشابهة يمكنك زيارة منصة تجارتنا.