فرنسبنك لبنان من أقدم المصارف اللبنانية، تتوزع فروعه التي تتجاوز المئة فرع على مدى الأراضي الللبنانية، حيث حقق منذ تأسيسه حضوراً قوياً وواسعاً، إنه بنك فرنسبنك… لنتعرف في هذا المقال عليه وعلى أهم الخدمات التي يقدّمها.

هوية فرنسبنك لبنان

الاسم بالانكليزية: Fransabank Group

الدولة: لبنان

المقر الرئيسي: بيروت

العنوان: بيروت – الحمرا – سنتر فرنسبنك.

رقم الهاتف: 0961 – 1 – 734 – 000

الموقع الالكتروني: www.fransabank.com

البريد الالكتروني: fsb@ fransabank.com

نوع الشركة: مساهمة عامة

تاريخ التأسيس: 1921

تعريف فرنسبنك لبنان

تأسس بنك فرنسبنك (Fransabank Group) في عام 1921، تحت اسم آخر، حيث عمل كفرع لأحد المصارف في بيروت، إلا أنّه في العام 1971 تم شراؤه من قبل شركة مصرفية لبنانية وفي وقت لاحق اندمج مع مجموعة من البنوك اللبنانية الأخرى عملت تحت اسم (مجموعة فرنسبنك) في عام 1982.

أما اليوم، فتوجد مجموعة فرنسبنك في ثماني دول هي: لبنان، فرنسا، الجزائر، السودان، بيلاروسيا، العراق، الإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي)، وفي ساحل العاج. وتحتل المجموعة المرتبة الأولى من حيث عدد الفروع، إذ لديها 125 موزعة في كل أنحاء لبنان، تعمل على تلبية كافة الاحتياجات المصرفية سواء كانت على مستوى الأشخاص أو الشركات.

فروع فرنسبنك لبنان

يقع مقر البنك الرئيسي في بيروت ويملك مئة وخمس وعشرون فرعاً موزعة في كامل الأراضي اللبنانية بالإضافة لامتلاكه فروع في عدة دول عربية وأجنبية كما ذكرنا سابقاً.

الخدمات والحسابات التي يقدمها فرنسبنك لبنان

يقدم البنك العديد من الخدمات لعملائة بالأضافة الى العديد من انواع الحسابات البنكية :

حساب الراتب من فرنسبنك لبنان

يمكنك هذا الحساب من الحصول على راتبك في أي وقت كان، بحيث تستفيد من مجموعة مزايا مثل عدم وجود حد أدنى لفتح الحساب، بالإضافة لمعدلات فائدة تفضيلية، وإعفاء من رسوم الحساب الشهرية، كما يمكنك الحصول على بطاقة ائتمانية مجانية للحساب مع ميزات الرسائل المجانية الخاصة بإشعارات البطاقة.

حساب الأفراح فرنسبنك لبنان

وهو مخصص للمقبلين على الزواج، ويتمتع بمزايا من قبيل عدم وجود حد أدنى لفتح الحساب ومعدلات فائدة تفضيلية والحصول على بطاقات ائتمان ذهبية (عدد 2).

حساب Lead فرنسبنك لبنان

وهو مخصص للفئة العمرية بين 16 وحتى 25 سنة، ويمكن فتحه بالدولار الأمريكي أو الليرة اللبنانية، بـ 50 دولار كحد أدنى للوديعة و 20000 دولار كحد أعلى، مع معدلات فائدة تفضيلية.

الحساب تحت الطلب فرنسبنك لبنان

وهو متوفر للأشخاص والشركات والمؤسسات غير الربحية، ويمكن فتحه بالليرة اللبنانية أو الدولار الأمريكي، ولا يوجد حد أدنى لفتح هذا الحساب.

حساب access 24 فرنسبنك لبنان

لا يوجد حد أدنى فتحه، كما يوفر هذا الحساب معدلات فائدة تفضيلية وبطاقة ائتمانية يمكن استخدامها على مدار اليوم.

الحساب الجاري فرنسبنك لبنان

يمكن فتحه بالليرة اللبنانية أو الدولار الأمريكي، ولا يوجد حد أدنى لفتح هذا الحساب، بالإضافة لبطاقات ائتمانية لعمليات السحب والشراء.

حساب السحب على المكشوف فرنسبنك لبنان

وهو مخصص لحسابات التوفير أو الأجل، حيث يوفر قرض قصير الأجل مع إمكانية تجديد سنوي ويمكن فتحه بالليرة اللبنانية أو بالدولار الأمريكي ولا يوجد حد أدنى لفتحه.

حساب التوفير والوديعة لأجل

يمكن فتحه بالليرة اللبنانية أو الدولار الأمريكي، بحد أدنى يبلغ مليون ليرة لبنانية أو 1000 دولار أمريكي، وضمان الحصول على دفتر توفير مجاني.

القروض فرنسبنك لبنان

توفر مجموعة فرنسبنك طيفاً واسعاً من القروض التي يمكن الحصول عليها، والتي ترتبط بالحسابات التي ذكرناها آنفاً. وتتضمن هذه القروض:

  • قرض الأفراح.
  • وقرض السيارة.
  • قرض مركبة تجارية.
  • القرض التعليمي.
  • قرض السكن.
  • قرض منزل صديق للبيئة.

بالإضافة لكل ماسبق ذكره، يوفر بنك فرنسبنك ميزات أخرى جديرة بجذب الانتباه لفتح الحساب فيه والتي تتضمن
التآمين والقروض متناهية الصغير وغيرها الكثير، مما يجعله من أفضل البنوك اللبنانية وفي الختام نأمل أن يساعدك
هذا المقال في التعرف إلى بنك فرنسبنك فيما لو رغبت بفتح حساب فيه والاستفادة من خدماته.