فتح حساب في بنك البركة في دولة السّودان، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البنوك الإسلامية، وذلك تطبيقاً للشّريعة الإسلامية، ومن البنوك الإسلامية المتميزة مجموعة بنوك البركة، فهي تتمتع بموثوقيه عالية وتعامل ممتاز، كما حصد بنك البركة في دولة السّودان حسب مجلة أخبار التّمويل الإسلامي، كأفضل بنك إسلامي في السّودان لأربعة أعوام على التوالي، عام 2013- 2014 -2015- 2016 م .

نبذة عن بنك البركة في دولة السّودان

تأسس بنك البركة في دولة  السّودان في 26 شباط عام 1984 م، وقد تمّ افتتاحه في 14 آذار عام 1984 م، ويتواجد مقره الرّئيسي عند برج البركة في شارع القصر في مدينة الخرطوم، كما أنّه مرخص له من قبل بنك السّودان المركزي ليقوم بكلّ الأعمال المصرفيّة والاستماريّة وفق أحكام الشّريعة الإسلاميّة، ويقدّر رأسماله أكثر من 500 مليون جنيه سوداني، كما أنّ مجموعة البركة المصرفيّة يمتلك من أسهمه 75،7%، ويمتلك مساهمون سودانيون نسبة 24،3% ، ويغطي بنك السّودان العديد من مدنها، حيث أنّه يمتلك 26 فرعاً .

ميزات فتح حساب في بنك البركة

عندما يقرر أي شخص فتح حساب في أيّ بنكٍ كان يبحث عن ميزات هذا البنك، كما أنّ البنوك أصبحت تقدم الكثير من الميزات وذلك لجذب العملاء، ومن ميزات فتح حساب في بنك البركة :

-1يحصل العميل في بنك البركة في دولة السّودان على بطاقة الصّراف الآلي مجاناً، حيث تستخدم بطاقة الصّراف الآلي بشكل ٍ آلي، كما تعمل بطاقة الصّراف على صرافات البنوك الأخرى، وتستطيع من خلالها دفع قيمة المشتريات لدى الكثير من المحلات التّجارية والمؤسسات عن طريق نقاط البيع .

-2 يقدم بنك البركة السّوداني كشف حساب مجاني مفصل ربع سنوي أو حسب طلب العميل.

-3يعطي بنك البركة دفتراً للشيكات .

-4يسمح بنك البركة بفتح الحساب بالعملات المختلفة، حيث تستطيع فتح حسابك بالعملة الّتي تريد .

-5يملك بنك البركة خدمة تحويل الأموال داخل دولة السّودان وخارجها .

-6يحتل بنك البركة في دولة السّودان الرّيادة في تطوير العمل المصرفي المالي والإسلامي .

-7يعتبر بنك البركة من البنوك الرّائدة في الخدمات المصرفيّة الإلكترونية وهندسة التغيير المصرفي، حيث أنّه أول بنك أدخل نظام التّوقيعات الإلكترونية والشّيكات الممغنطة، ويقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية ،حيث تستطيع إدارة الحساب وتفقد الرّصيد عبر استخدام رابط البنك .

-8يمتلك بنك البركة في السّودان توزيعاً متميزاً لفروعه، حيث تغطي فروعه أغلب المناطق في السّودان، وذلك لزيادة راحة العميل ليجد فرعاً له أينما تنقل في السّودان .

-9يمتلك بنك البركة إدارة فعالة للعمليات المركزية، وطاقم متميز في العمل توفر راحةً للزبون .

كيفية فتح حساب في بنك البركة

يوجد طريقتين لفتح الحساب في بنك بركة في دولة السّودان .

الطّريقة الأولى : عن طريق الذّهاب إلى فرعٍ من فروع البنك وإحضار ما يثبت شخصية الشّخص كالهوية الشّخصية أو جواز السّفر، وملء استمارة تؤخذ من موظف البنك تملأ بمعلوماتٍ عن الشّخص بشكلٍ دقيق ،ويقوم الشّخص بعد كتابته بتوقيع خاص ومحدد يؤخذ للعميل عند سحب الأموال، وبعد عدّة أيام يأتي الشّخص إلى نفس الفرع ويستلم بطاقة الصّراف، ويتم فتح الحساب .

الطرّيقة الثّانية : يستطيع الشّخص حديثاً فتح الحساب عن طريق الإنترنت، من خلال الدّخول إلى رابط البنك واتباع خطوات لفتح الحساب، حيث يعطي خياراً لملء استمارة ،يقوم بملئها بمعلوماته الشّخصية ونوع الحساب الّذي يريد فتحه، وهذه الميزة توفر الوقت والجهد للشّخص .

فروع تلبية الحاجات في بنك البركة في السّودان

قام بنك البركة في دولة السّودان بإنشاء ثلاثة فروع لتلبية الحاجات ومتطلبات شرائح محددة في المجتمع، وهذه الفروع هي :

-1فرع المغتربين : أنشأ فرع المغتربين من أجل تلبية متطلبات السّودانين العاملين في الخارج .

-2فرع العاملين : أنشأ فرع العاملين من أجل تلبية متطلبات أصحاب الحرف .

-3فرع الزّهراء : يعتبر فرع الزّهراء أول فرع خاص بالنساء تمّ إنشاءه في دولة السّودان .