فتح حساب بائع في أمازون مصر

كتابة : تالا سليمان حايك جيد
آخر تحديث : 6 سبتمبر 2021
فتح حساب بائع في أمازون مصر

إذا كنت ترغب بالتعرف إلى طريقة فتح حساب بائع في أمازون مصر بغرض تحقيق الأرباح عبر تطبيق أمازون الشهير، تابع معنا. فلا شكّ أن الجميع على علمٍ بأهمية تطبيق أمازون الذي يعتبر إحدى أهم وأكبر المتاجر المستخدمة في عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت.

ولذلك، فإن الكثير من المستخدمين والراغبين بالعمل في مجال تحقيق الأرباح عبر الإنترنت، يسعون إلى فتح حسابات تجارية عبر موقع أمازون. ولا يعتبر الأمر صعبًا، إنّما يمكن فتح حساب بخطواتٍ سهلة، وذلك يعود لحاجة موقع أمازون المستمرة لكسب العملاء والتجار، وتوسيع نطاق خدماته.

ومن الجدير بالذكر، أن تطبيق أمازون غير متاح بالنسبة لجميع دول العالم. إنّما يُسمَح باستخدامه من قبل العديد من الدول الأوروبية، وبعض الدول  العربية التي على رأسها جمهورية مصر العربية. حيث يسمح بفتح حساب بائع على أمازون في مصر، والتسويق لكافة المنتجات المتاحة من خلاله بكل سهولة.

والآن، سنتكلم في مقالنا هذا عن الخطوات اللازمة لفتح حساب بائع على تطبيق أمازون في جمهورية مصر، وعن كيفية بيع المنتجات بعد فتح الحساب. فتابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك.

خطوات فتح حساب بائع في أمازون مصر

على اعتبار تطبيق أمازون من تطبيقات الانترنت التي تتيح التسويق من خلالها، فإنّه بلا شك سيحتاج إلى اتباع خطواتٍ محددة لإتمام عملية التسجيل، والبدء في البيع عبر حساب أمازون. حيث تتضمن خطوات فتح حساب بائع على تطبيق أمازون في جمهورية مصر ما يلي:

  1. الانتقال إلى رابط موقع أمازون (amazon.com)، والنقر على أحد الروابط التي تتضمن خيار “بدء البيع”.
  2. الدخول إلى الرابط التالي (amazon.com)، والضغط على زر “التسجيل الآن”، أو على الرابط الذي يتضمن خيار “البيع على أمازون”. حيث سيأخذك كلي الرابطين إلى رابط موقع أمازون.
  3. ومن ثمّ الانتقال إلى أسفل الصفحة الرئيسية التابعة لرابط موقع أمازون (amazon. com )، والنقر على “البيع على أمازون” المتواجدة ضمن قسم “كسب المال معنا”.
  4. تحديد نوع البائع الذي تريده عبر موقع أمازون. حيث يتيح لك الموقع الاختيار ما بين بائع محترف أو بائع فردي. ويختلف البائع الفردي عن المحترف بالكثير من الأمور. إذ يترتب على البائع المحترف رسومًا شهرية أعلى، وبالمقابل بإمكانهم إنشاء قوائم أكبر من المنتجات التي يمكنهم عرضها وبيعها عبر أمازون، وذلك على عكس البائع الفردي الذي لا يحتاج لدفع رسوم شهرية، ويبيع بالمقابل منتجات محددة.
  5. لاستكمال تسجيلك، عليك أن تتأكد من إدخال كافة المعلومات الشخصية الخاصة بك بعد إنشاء حسابك كبائع على أمازون. حيث تتضمن تلك المعلومات الشخصية ما يلي:
    • اسم العمل القانوني، والعنوان، وكذلك معلومات الاتصال الخاصة، ورقم الهاتف.
    • عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابك على أمازون. حيث يجب إعداد حساب إلكتروني لتلقي الرسائل المهمة من الموقع.
    • رقم بطاقة الائتمان التي يجب أن تكون مشحونة دوليًا بعنوان فواتير صالح، وإلا ستلغي أمازون تسجيلك في حال لم يكن الرقم صالحًا.
    • معلومات الهوية الضريبية التي تتضمن رقم الضمان الاجتماعي، أو رقم معرف الضريبة الفيدرالية لشركتك.
  التداول والإستثمار في أسهم شركة أمازون وماهي أرباح سهم شركة أمازون

كيفية إدراج المنتجات بعد فتح حساب بائع في أمازون

بعد أن تسجل دخولك إلى موقع أمازون مصر باتباع الخطوات السابقة، عليك أن تختار المنتجات التي ستبيعها عبر الموقع، ويفضّل أن تبحث عن تلك المنتجات في الموقع باستخدام كلمات بحث رئيسية مهمة.

ففي حال وجدت المنتج المطلوب، بإمكانك أن تدرجه في قائمة منتجاتك الخاصة عبر الضغط على تبويب بيع أشيائك، وحينها يمكنك إدراج دفعات كبيرة من المنتجات وهو ما يسمّى بالتحميل المجمع، أو عليك أن تدرج المنتجات واحدًا تلو الآخر.

ومن ثم عليك أن تحدد حالة منتجاتك، فإما أن تكون جديدة، أو أن تكون مستعملة ولكن صالحة للبيع والشراء. ويفضل أن تملك المنتجات رقم منتج تجاري عالمي (gtin).

وبعد ذلك، عليك أن تحدد وصف خاص ومميز لمنتجاتك؛ بحيث تحصل على عروض خاصة ومميزة للشراء. كما ويجب أن تحدد أسعار منتجاتك، مع الأخذ بالاعتبار ضرورة وضع أسعار مناسبة ومميزة لجلب العملاء.

كما ولا بد من تحديد آلية توصيل منتجاتك لزبائنك. وأن تختار طريقة آمنة للشحن تضمن ثقة الزبائن عبر الموقع. فإما أن تشحن بالطرق التقليدية، أو أن تعتمد آليات الشحن السريع.

  التسجيل في أمازون FBA في مصر

كيفية توصيل المنتجات بعد فتح حساب بائع في أمازون

عليك أن تحدد خيار الشحن الصحيح. فبعد أن يشتري المتسوقون من الموقع، سيطلبون منك توصيل منتجاتهم، وسيختارون الطريق الأسهل. ولذلك، يوفر موقع أمازون ثلاثة طرق لتوصيل وشحن منتجاتهم، وهي:

  • الشحن من قبل أمازون (FBA): وتعتمد هذه الطريقة على تخزين أمازون للمنتجات، وتعبئتها، ومن ثم تسليمها للعملاء.
  •  طريقة الشحن السهل (ES): في حال اخترت هذه الطريقة، فسوف تقوم بتخزين منتجاتك، وتعبئتها، ويقوم موقع أمازون بتسليمها إلى العملاء.
  • الشحن الذاتي: وهذا يعتمد على الشحن من قبل التاجر، وستقوم أنت بتخزين منتجاتك وتعبئتها، وتسليمها للعملاء.

وبعد أن تختر طريقة الشحن، عليك أن تنشئ خطة الشحن الخاصة بك، وتحجز موعدك في مستودعات متجر أمازون، وتشحن مخزونك إليه. ومن ثمّ تقوم أمازون بشحن المنتجات إلى العملاء مع كل طلب. وفيما بعد، تدفع لك أموالك بعد تجميع المدفوعات خلال مدة أقصاها أسبوعين.

مميزات الشراء من أمازون مصر

  • يتيح لك موقع أمازون مصر التسوق وشراء كافة المنتجات التي ترغب بها، فهو يقدم لك أفضل تجربة شراء على الإطلاق.
  • يسمح لك بإلغاء عملية الشراء بحال لم تشحن بضائعك بعد.
  • بإمكانك أن تشحن من موقع أمازون مصر إلى عنوانك أينما كنت، وبدون وسيط.
  • الحصول على تخفيضات وهدايا بقيم كبيرة في حال شرائك من الموقع بشكل مستمر.
  • يقدم لك أمازون أسعارًا أرخص من الكثير من الأسعار المحلية في الكثير من الأحيان.
  • توافر الكثير من الطرق التي تساعدك على الحصول على تخفيضات كثيرة على منتجات الموقع. ومن ضمنها خدمة “أمازون برايم”.
  • يقدم الموقع شحن مجاني للكثير من المنتجات التي يعرضها لبعض البلدان.
  • يقدم منتجات عالية الجودة، ولأفخم الماركات العالمية.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية فتح حساب بائع في أمازون مصر. يتبين لنا مدى سهولة الخطوات التي تمكننا من إنشاء الحساب، ومدى فعالية العمل على موقع أمازون الشهير لكونه من أضخم متاجر التسوق الإلكترونية التي تتيح كافة عمليات البيع والشراء وبكل سهولة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

613 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *