إنّ عمل فيزا كارد من بنك الأهلي 2023 هو محط اهتمام جميع عملاء بنك الأهلي السعودي باعتباره كيان بنكي ضخم يضم الكثير من العملاء. لذلك يوفر هذا البنك العريق شريحة متنوعة من البطاقات الائتمانية التي تخدم وتلبي الغايات المختلفة لأصحاب الحسابات البنكية. ومن بين أهم هذه البطاقات هي الفيزا كارد التي سمحت بتسهيل العمليات المالية والشرائية المتنوعة بالإضافة إلى اختصار الوقت والجهد على العميل. علاوة على ذلك، فقد ازدادت عمليات استخراج الفيزا كارد نتيجة للميزات التي تتمتع بها هذه الفيزا حيث أنّك من خلالها تستطيع تسديد مبالغ الشراء الإلكتروني من منزلك وبأي وقت. لذلك عزيزي القارئ تابع معنا في مقالنا التالي لتتعرف أكثر عن عمل فيزا كارد من بنك الأهلي 2023.

نبذة عن بنك الأهلي

يعد بنك الأهلي السعودي واحد من أقوى المصارف في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى العربي والإقليمي. حيث تأسس هذا البنك عام 1953 متخذًا من مدينة جدة السعودية مقرًا رئيسيًا له. فكان هذا البنك خلاصة تعاون بين مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري. يملك بنك الأهلي السعودي أقوى كيان مصرفي في المنطقة بقاعدة حقوق ملكية تصل إلى 127 مليار ريال ونسبة ربح تساوي 15.6 مليار ريال. لذلك فإنّ الحصة السوقية للأهلي السعودي تبلغ 30% وهي الأقوى حاليًا. علاوة على ذلك، ومننذ تأسيس البنك الأهلي توسعت شبكته البنكية لتصل إلى 431 فرع وأكثر من 4050 جهاز صراف آلي متوزعين في كافة أنحاء المملكة بالإضافة إلى فروع في كل من تركيا وجنوب آسيا. كما وأنّه يوفر فرصة عمل لأكثر من 9 آلاف موظف وموظفة.

نبذة عن البنك الأهلي

نبذة عن البنك الأهلي

دور البنك الأهلي الاقتصادي

يوفر البنك الأهلي السعودي خدماته لأكثر من 9 ملايين عميل عبر مجموعة من الخدمات المصرفية والبنكية التي تخدم عملياتهم المالية. لذلك فالبنك يسعى لتقديم تجربة جديدة في نطاق تمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية الكبيرة. كما ويقدم البنك الأهلي حلولًا مالية متعلقة بالقروض السكنية للأفراد وتعزيز المبادلات التجارية في الداخل والخارج. علاوة على ذلك، يطمح البنك الأهلي لتحقيق رؤية المملكة 2030 بصفته رافدًا أساسيًا في الاقتصاد السعودي ومحركًا مهمًا له.

شاهد أيضًا: فتح حساب البنك الاهلي السعودي أون لاين من الجوال

خدمات البنك الأهلي المصرفية

يقدم بنك الأهلي مجموعة من أفضل الخدمات البنكية. لذلك فالتمويل الشخصي ساعد شريحة كبيرة من العملاء لشراء بيت أحلامهم أو اقتناء سيارة جدية أو حتى دفع ما يترتب عليه من أقساط جامعية. كما وأن خدمة الأهلي ايه كروب التي تدعم تمويل المشاريع الصغيرة وتقدم لهم حرية اختيار نظام الدخول لها شكلت ضرورة أساسية لمثل هذه المشاريع. بالإضافة إلى ذلك، باعتبار البنك الأهلي السعودي قوة مالية ضخمة فهو يدعم التمويل الإسلامي بما فيه من عروض شخصية وعقارية وبطاقات ائتمانية مميزة، وذلك بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضًا: فتح حساب جديد في البنك الأهلي السعودي حساب توفير اوجاري عبر الأنترنيت

بطاقات الفيزا في البنك الأهلي

لا شك في أنّ بطاقات الفيزا أو ما يعرف بالفيزا كارد جزء لا يتجزأ من هيكل الخدمات المصرفية لكل بنك. والبنك الأهلي السعودي كغيره من البنوك يقدم خدمات الفيزا بأنواع مختلفة تدعم جميع الشرائح. ومن أهم أنواع الفيزا هذه:

بطاقة مدى الأهلي

هي المفتاح الذي سيمكنك من تسهيل التعاملات والحوالات المصرفية في الداخل والخارج. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر فيها عروض مميزة متعلقة بأمور السفر والتسوق. حيث أنّك تستطيع الشراء عبر الإنترنت من خلالها في أي وقت ومن أي مكان في المملكة وبقيمة تبدأ من 20 ألف ريال وصولًا إلى 200 ألف ريال.

بطاقات الأهلي الائتمانية

تتعامل هذه البطاقة بالمكافآت عن طريق النقاط التي تكتسبها من خلال التعامل مع البنك ووفق حاجات كل عميل. علاوة على ذلك، يمكن اعتبارها بطاقة تتمكن من خلالها باسترداد أموالك الموجودة على حساب البطاقة على شكل مشتريات تتسوقها.

البطاقات مسبقة الدفع

تمكن العميل من إرسال واستقبال المال بسهولة وسلاسة وتمنحه القدرة على الشراء من الإنترنت. لكن البطاقات مسبقة الدفع  تحدد للعميل مقدار النفقات الممكنة وذلك عبر عملية الإيداع والدفع المسبق.

شاهد أيضًا: معرفة رصيد الفيزا في البنك الأهلي السعودي

رسوم بطاقات البنك الأهلي

سنتحدث عن رسوم البطاقات المقدمة من بنك الأهلي ولكننا سنضيف عليها 15% قيمة الضريبة الموافقة. ففي بطاقات ماستر كارد وورلد الذهبية رسومها هي 1150 ريال سنويًا أمّا البلاتينية فرسومها 1725 ريال سعودي. علاوة على ذلك، فبطاقة ماستر كارد وورلد ايليت وبطاقة فيزا انتفينت رسومها السنوية تبلغ 2300 ريال سعودي. أمّا بالنسبة لبطاقات الأهلي فيزا الأساسية وماستر كارد تيتانيوم فرسومها  460 ريال سعودي سنويًا. أمّا بطاقة الأأهلي ماستر كارد تيتانيوم (كاش باك) فهي مجانية.

عمل فيزا كارد من البنك الأهلي

نظرًا لأهمية بطاقات الفيزا كارد من بنك الأهلي السعودي يكثر السؤال عن طريقة عملها والشروط الواجب توافرها لاستخراج مثل هذه البطاقة. لذلك إذا كنت ترغب بالحصول على واحدة من بطاقات بنك الأهلي السعودي عليك زيارة أقرب فرع للبنك مصطحبًا معك الأوراق المطلوبة. علاوة على ذلك، تستطيع زيارة الموقع الإلكتروني للبنك أو تحميل تطبيق الأهلي موبال وتقديم طلب عمل فيزا كارد من البنك الأهلي 2023 من خلاله.

شروط عمل فيزا كارد من البنك الأهلي

إذا كنت ترغب باستخراج فيزا كارد من البنك الأهلي السعودي عليك الالتزام بمجموعة من الشروط والتي من أهمها:

  • على مقدم الطلب أن يكون من المواطنين السعوديين وحامل للجنسية السعودية.
  • في حال عدم استيفاء الشرط الأول، على المتقدم أن يحمل جواز سفر أو سند إقامة.
  • إحضار بطاقة الهوية الشخصية وأن تكون مفعلة أي غير منتهية الصلاحية.
  • عمر المتقدم على الطلب يجب ألا يقل عن 18 عام.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل البنك الأهلي السعودي

الأوراق المطلوبة لعمل فيزا كارد من البنك الأهلي

إنّ عمل فيزا كارد من البنك الأهلي 2023 تحتاج لمجموعة من المستندات واوراق التي يجب تقديمها مع طلب الحصول على الفيزا، وهذه الأوراق هي:

  • صورة عن بطاقة الهوية الوطنية لسعوديي الجنسية.
  • جواز السفر للمقيمين داخل المملكة.
  • أوراق ثبوتية تبين الراتب الشهري والدخل السنوي للعميل. بشرط أن تكون موثقة وموقعة من مكان عمل العميل.

مميزات عمل فيزا كارد من البنك الأهلي

تتميز فيزا كارد من البنك الأهلي السعودي بمجموعة من الصفات التي تستقطب العملاء لإصدارها والحصول عليها. ومن أهم هذه الصفات:

  • من أفضل بطاقات البنك الأهلي التي تمكن التسديد الإلكتروني لمعاملات التسوق عبر الإنترنت.
  • نسبة التسديد تبلغ 5% من إجمالي المبلغ.
  • رسوم استخراجها منخفضة ورمزية تناسب جميع الفئات.
  • يمكنك الدفع عن طريق حسابك الشخصي في البنك أو من أجهزة الصرافات الآلية للبنك.
  • حرية اختيار نظام الدفع للعميل إذا كان سيسدد ديونه كل شهر.

معرفة رصيد فيزا كارد من البنك الأهلي

بعد استخراجك لبطاقة فيزا كارد وابدء باستخدامها ستحتاج بين الحين والآخر إلى معرفة رصيدها والكمية التي استهلكتها. لذلك يوفر البنك الأهلي السعودي إمكانية الاطلاع على الرصيد من خلال خدمة الأهلي أونلاين وتطبيق الأهلي موبايل. علاوة على ذلك، تستطيع معرفة رصيد بطاقتك عن طريق الإشعارات التي يتم إرسالها على هاتفك المحمول أو حتى أنّك تستطيع الاتصال بالبنك والاستفسار من خلال الرقم 8001160131 من داخل المملكة. أمّا إذا كنت بالقرب من أحد أجهزة الصرافات الآلية التابعة للبنك تستطيع معرفة كم المبلغ الموجود في فيزا كارد بإدخال كلمة السر الخاصة.

شاهد أيضًا: طريقة بيع أسهم ارامكو عن طريق تداول البنك الأهلي

وهكذا عزيزي القارئ نجد أنّ عمل فيزا كارد من بنك الأهلي 2023 باتت واحدة من أكثر ما يبحث عنه العملاء. لذلك يسعى البنك دائما لتطوير هذه البطاقة وصلاحيتها لضمان العملية المالية السهلة والسريعة لك. ولعلّ أهم مايميز البنك الأهلي السعوي هو نظام المكافآت والنقاط الذي نافس به غيره من البنوك فأصبح أقوى وأضخم بنك في السوق المصرفي.