عملة XEM شرح القيمة السوقية XEM

كتابة : عمار البسيوني خبير
آخر تحديث : 8 مايو 2021
عملة XEM شرح القيمة السوقية XEM

مقال اليوم هو عن عملة مدعومة من مؤسسة غير ربحية، تمتاز بأسلوب عمل مغاير عن باقي العملات المشفرة كما تمتاز بخصائص فريدة، إنها عملة XEM لنتابع معاً المقال الآتي ونتعرف على هذه العملة وميزاتها وكيفية شرائها بالإضافة إلى الحديث عن عملة XEM شرح القيمة السوقية XEM.

ما هي منصة NEM

هي عبارة عن منصة تقنية تطلق على نفسها اسم Smart Asset blockchain تسعى إلى أن توّفر وسيلة فعالة لإدارة الأصول بسهولة وبتكاليف منخفضة. كما أنها تمتلك عملة رقمية خاصة بها اسمها XEM.

ماهي عملة XEM

هي نظام جديد يستخدم تقنية blockchain، بهدف إيجاد حلول للشركات والأفراد. أُطلقت عام 2015 من قبل منظمة غير ربحية في سنغافورة تدعى (NEM.io). واعتمدت لغة الـ Java في برمجتها، تعمل هذه العملة بطريقة مشابهة لعملة الـ Bitcoin فهي مؤلفة من مجموعة من العقد الموزعة والتي تعمل على معالجة وتدوين المعاملات في الـ blockchain. مقابل تزويدها بمكافآت عند إضافة كل معاملة جديدة.

ما الذي يميز عملة XEM؟

تعتبر XEM عملة مشفرة مفتوحة المصدر تمتلك العديد من الميزات. فهي تمتاز باستخدامها لشبكة blockchain NIS1 للتأمين. حيث تستخدم خوارزميات خاصة تدعى خوارزميات إثبات الأهمية (PoI Proof of Importance)، والتي تضمن تحديد المكافآت للمستخدمين لها من خلال معالجة المعاملات على الشبكة وتسجيلها في الوقت المناسب. وتختلف هذه الخوارزميات عن تلك المستخدمة في العملات الأخرى (خوارزميات إثبات العمل POW وخوارزميات إثبات الحصة POS). حيث تسمح هذه الخوارزميات لأي شخص بتشغيل العقدة ضمن شبكة NIS1 وتسهيل إجراء المعاملات. في حين يعطي النظام أهمية أكبر للعقدة التي تحقق استثمار أكبر فهو يأخذ بعين الاعتبار عدد العملات المعدنية الموجودة في كل عقدة بالإضافة إلى عدد التعاملات والأشخاص المتعاملين معها بهدف تقدير أهمية العقدة حيث يتم من خلاله تحديد حصة العقدة من المعاملات التي ساهمت فيها. ويجدر الإشارة هنا إلى أن الفرد يحتاج الاحتفاظ بـ 10000 XEM في محفظته لكي يصبح مؤهلاً لإنشاء كتل جديدة وكسب حصة من المعاملات الجديدة. ولا ننسى أن نذكر أن شبكة NIS1 تدعم ميزات أخرى مثل عقود الحسابات متعددة التوقيعات والرسائل المشفرة.

كيف يتم تأمين شبكة NEM؟

تؤّمن شبكة NEM باستخدام نظام توقيع Ed25519 بالإضافة إلى خوارزمية التجزئة SHA3.

من أين يمكن الحصول على عملة XEM؟

يمكن الحصول على عملة XEM في عدد من البورصات الخاصة بالعملات المشفرة الرئيسية مثل:

1- Zaif 

2- Binance 

3- OKEx

كما يمكن العثور عليها في بورصات أخرى خاصة بالعملات المشفرة.

الموقع الرسمي لعملة XEM

يمكّنك الموقع الرسمي من الحصول على المعلومات التفصيلية عن هذه العملة بشكل مستمر ويمكن الدخول إليه من هنا

عملة XEM شرح القيمة السوقية XEM

على الرغم من أن التّجار لا يستخدمون هذه العملة كوسيلة للدفع مثل عملة الـ Bitcoin، إلا نها شهدت تطوراً مستمراً من حيث القيمة واحتلت حالياً المرتبة الثانية عشرة من حيث القيمة السوقية بين العملات المشفرة.

تبلغ القيمة السوقية المباشرة لعملة XEM اليوم (7-5-2021) 3,419,251,125 دولار أمريكي. ولها معروض متداول قدره 8,999,999,999 من عملة XEM والتوريد 8,999,999,999 من عملة VET.

عملة XEM القيمة السوقية

يبين الشكل أعلاه تغير القيمة السوقية لعملة XEM بين الثلث الأول من عام 2015 ويوم 7 أيار (مايو) 2021. حيث يلاحظ من المخطط السابق أن القيمة السوقية لهذه العملة بقيت ثابتة تقريباً مع قليل من التغيرات حتى نيسان (أبريل) من عام 2017 حيث شهدت بدايةً ارتفاع وصل لذروته في بداية عام 2018 بقيمة تتجاوز 15 مليار دولار أمريكي ومن ثم حصل انخفاض لتستقر القيمة مع بداية عام 2019. وقد شهدت القيمة السوقية لـ XEM ارتفاع جديد في بداية عام 2021 لتبلغ أعلى قيمة لها في شهر شباط بمبلغ حوالي 7 مليار دولار أمريكي وتستقر اليوم (7-5-2021) عند 3,419,251,124 دولار أمريكي.

ختاماً نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض المعلومات الخاصة بمقال اليوم عملة XEM شرح القيمة السوقية XEM بأسلوب شيق وبسيط.

304 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *