عملة WEST الرقمية وأهداف منصتها

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
عملة WEST الرقمية وأهداف منصتها

عملة WEST الرقمية وأهداف منصتها. فبعد مرور أعوام على إطلاق العملات المشفرة أصبحت هي الحديث الرئيسي بين عشاقها، مما أنشأ نظام بيئي عزز الشعور بتجربة هذا الغمار لدى الكثيرين، واستغلال الفرصة للحصول أحدها والاستثمار بها.
فمن عمال المناجم إلى الوسطاء إلى المستثمرين جميعهم يسعون إلى الدخول أكثر في هذا العالم الرقمي. لكن يرى البعض أن المظاهر خادعة، وهي عبارة عن فقاعة تشفير، تغذيها تدفقات مالية. ومن الممكن أن تنفجر وتختفي بلمح البصر، وفي ظل تزايد أعداد العملات الرقمية، ومنصاتها الداعمة سنتحدث عن أحدها اليوم وهي عملة WEST الرقمية وأهداف منصة عملة Waves Enterprise وطريقة عملها.

اقرأ أيضًا تحويل العملات إلى دولار.

تطور العملات المشفرة

قبل أن أبدأ بالحديث عن عملة WEST الرقمية، اسمحوا لي أن أبدأ بالدوافع الرئيسية لظهور العملات الرقمية. فهي بلا شك نتيجة التطورات في أساليب التشفير وتكنولوجيا التوزيع، مما سهل عملية الابتكار وانشاء أصول يفقتر إلى أي مطالبة أساسية. وهو ما خلق ما نسميه اليوم العملات الرقمية المشفرة غير المدعومة، ففي هذا العالم الرقمي لا أحد مسؤول، ولا أحد يدعم أو يضمن بأي ضمانات أو وثائق يجعلها جديرة بالثقة. وبالتالي هي أصول تخمينية شديدة التقلب.

بالمقابل ظهرت العملات المستقرة مع ربط قيمتها بواحد أو أكثر من الأصول منخفضة المخاطر أو الأصول التقليدية. ولكن في حال تم تركها دون تنظيم، فهي تكون مستقرة بالاسم فقط. وبالتالي عدنا إلى نفس الدوامة المرتبطة بعدم وجود أشخاص مسؤولين.

من الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تكون منخفضة المخاطر في حال استمر تنظيمها. ولكنها ليست خالية من المخاطر، ولا يمكن ضمان إمكانية الاسترداد عند أي خسارة. والتنظيم هنا يعني ألا يسمح صانعو تلك العملات بزيادة عدد الأصول المشفرة بشكل عشوائي والمخاطر المرتبطة بها دون رادع. يعني أن يتم التقرير كيفية تنظيمها باتباع نهج صارم، قائم على المخاطر وتلافيها، ومصمم بأدوات مختلفة مناسبة.

انظر أيضًا أفضل مواقع ربح العملات الرقمية مجانا 2022.

عملة WEST الرقمية

عملة WEST الرقمية هي عبارة عن منصة بلوكتشين هجينة تدعمها منصة Waves Enterprise، تجمع بين مزايا تقنيات البلوكتشين الخاصة والمصرح بها بشكل عام. بالاعتماد على متطلبات العملاء، وباعتبارها تضم مجموعة من الشبكات الخاصة والعامة، إذًا فيمكن تحقيق المتطلبات إما على شبكة خاصة أو عامة، لضمان أمان إضافي لتخزين البيانات والخصوصية. باعتباره يملك رمز نظام بمثابة رمز مميز للدفع بجميع عمليات الشبكة.

إن رمز النظام لعملة ويست هو وقود الشبكة الرئيسية لمنصة عملة WEST. ومن الضروري تأمين شبكة lpos إثبات ملكية الحصة المؤجرة، بالإضافة إلى دفع رسوم المعاملات ويتم استخدام رمز النظام لـ:

  • شراء الخدمات على الشبكة الرئيسية.
  • للتعدين حيث يحتفظ المعدنون على الشبكة الرئيسية برصيد من الرموز لتكوين الكتل.
  • للتأجير حيث يمكن لحاملي الرموز تأجير عملاتهم لعمال المناجم والحصول على رموز إضافية.
  • للترخيص يمكن استخدام رمز النظام المميز أيضًا لشراء أو استئجار ترخيص لاستخدام برنامج waves enterprise.
  مشروع عملة H2O DAO/H2O الرقمية

بالنسبة لمستوى تطبيق الأعمال في منصة عملة WEST الرقمية فيتم وضع العملاء بمستوى معين، يسهل عليه الوصول للإدارة وتنفيذ المعاملات بجميع أنواعها وتتبع نشاط أصوله على الشبكة. ويستضيف هذا المستوى تطبيقات العميل التي تستخدم البلوكتشين لأتمتة جميع عملياته، وإرسال واستقبال بياناته ضمن دفتر أعماله ضمن طبقات متعددة.

عملة WEST الرقمية وأهداف منصتها
مستوى وضع العملاء في الطبقات

أهداف منصة عملة WEST الرقمية

تهدف منصة منصة عملة Waves Enterprise إلى تقديم مجموعة من الاستشارات والخدمات المتعلقة بعملة WEST الرقمية في مجال النشر والدعم، بما يتعلق بثبات البيانات وسريتها. وتقدم خدمة تخزين مرجعية إرساء بما يضمن أن تظل البيانات خاصة دون أن يتغير فيها شيء خلال نشرها على شبكة أكبر. حيث يكون الاستبدال غير مرجح بسبب وجود عدد أكبر من المشاركين والكتل. ويتم النشر من غير أن تدخل أي بيانات سرية إلى الشبكة في نفس الوقت، مع ضمان عدم حدوث أي تغيير في البيانات وتقتصر العملية فقط على نشر توقيع وارتفاع كتل الشبكة الخاصة.

يعمل الاتصال المتبادل بين شبكتين أو أكثر على تعزيز أمنها. وذلك لأن المخترق يهاجم جميع الشبكات من أجل تزوير بياناتها أو تغييرها.

سعر عملة WEST الرقمية

لم يتم إتاحة عملة WEST الرقمية على منصة بينانس للتداول والتجارة. ولكنها متاحة في بعض المنصات الأخرى مثل
(coin market/coinbase) وقد حققت عملة ويست سعرًا وقدره 0.0878618 دولار أمريكي. بحجم تداول يومي يبلغ 860.996.75 دولارًا، أما عن قيمتها السوقية فقد سجلت ويست 3.69 مليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

شاهد أيضًا أفضل موقع لشراء العملات الرقمية الموثوقة.

طبقات أعمال منصة عملة WEST الرقمية

إن تطبيق الأعمال في منصة عملة WEST الرقمية يتم عبر طبقات عديدة، الطبقة الأولى هي التي يقع عليها العميل وهي ماتحدثنا عنه أعلاه. أما الطبقات الأخرى فهي:

الطبقة الوسيطة

تتميز هذه الطبقة بمحولات تكامل للوصول إلى البيانات في منصة عملة WEST الرقمية. فضلًا عن أدوات لدمج النظام الأساسي في بيئة تكنولوجيا المعلومات الحالية للشركة. كما تقيد خدمة التفويض للوصل إلى بيانات خدمات التكامل، وتسهل استخدام خدمات إدارة بيانات تسجيل الدخول الحالية للتفاعل مع البلوكتشين. وتوفر خدمة البيانات المعالجة من بلوكتشين على شكل علائقي مألوف أكثر لمعظم المطورين.

طبقة البلوكتشين

حيث تعمل الأدوات الرئيسية في طبقة البلوكتشين في منصة عملة WEST الرقمية، على ضمان تناسق وثبات بيانات العملاء. ويسمى بـ (دفتر الأستاذ الموزع) على هذه الطبقة، سيما وأن البيانات المنقولة بين العقود تخضع للتحقق الأولي. وبعد ذلك يتم إنشاء الكتلة من البيانات المستلمة أو لا يتم إنشاؤها، بناءً على الدور الحالي للعقدة (فيما إذا كانت تنشئ كتلًا). وتوقّعها بوحدة تشفير ومفاتيحها، أو تضيف بيانات تم التحقق من صحتها إلى الحالة الأساسية. ويتم تحديد الدور الحالي للعقدة من خلال خوارزمية الإجماع، للوصول إلى البلوكتشين الخارجي وفق نموذجين من الدفع والسحب “GRPC” و “REST API”.

منصة عملة Waves Enterprise

طبقة الشبكة

مهمتها تبادل بيانات العقد بموجب بروتوكول “TCP” في منصة عملة WEST الرقمية، فبعد إنشاء تأكيد اتصال موقع، يتم التحقق من أحقية العقدة في الانضمام إلى الشبكة. ويتم نقل بياناتها على شكل تسلسل “بايت”، حيث يتبادل العقد البيانات حول المعاملات والكتل الصغيرة والعناوين المعروفة للمشاركين الآخرين في الشبكة. الإضافة إلى معلومات الخدمة الأخرى في هذه الطبقة، وتتبادل العقود أيضًا البيانات الخاصة عبر اتصالات “P2P” مشفرة مثل “TLS”.

  سعر عملة BitShares/BTS الرقمية مقابل الدولار

منصة عملة Waves Enterprise

انظر أيضًا شرح أشهر مصطلحات العملات الرقمية.

مميزات منصة عملة Waves Enterprise

تضم منصة عملة WEST الرقمية أكثر من 150 خبيرًا في البلوكتشين، بما في ذلك محللو الأعمال، ومهندسو الأنظمة، ومحللو التشفير، والمطورين والمختبرين والمستشارين الخبيرين في مجال تطوير وتنفيذ الحلول المستندة إلى بلوكتشين. عبر مجموعة واسعة من حالات الاستخدام ومن أبرز الخبراء في منصة عملة WEST هم:

  • ماتفي فويتوف كبير مسؤولي التسويق.
  • ارتيم كاليكوف المدير التنفيذي.
  • كيريل نيبوجين قائد فريق تطوير البلوكتشين.
  • روب غان دي كامب المدير العام للمنصة.
  • ودينيس فاسين المدير الفني.

تقدم منصة عملة WEST الرقمية عدة خدمات مميزة تتمثل في تقديم الاستشارات عبر إنشاء مركز كفاءة بلوكتشين. وتدقيق المشروع لتحديد الحاجة والملاءمة لتطبيق البلوكتشين بهدف إتمام مهمة ما أو تقديم حلول معينة. بالإضافة إلى إنشاء دورات لاستخدام النظام الأساسي، وتطوير العقود الذكية، ونشر وتكوين البلوكتشين. للحصول على خدمة عالية التحميل والجودة، ومنح شهادة الموظف “waves enterprise”.

بالإضافة إلى أن المنصة تعمل على تطوير البنية التحتية للعملاء، وإنشاء تطبيقات لأتمتة عمليات الأعمال. عبر دعم مؤهل للخط الثالث بما في ذلك حل المهام مهما كانت معقدة، وتشجع الموظفين المتفانين في أي مشروع، وتعقد معهم اتفاقية مستوى الخدمة “SLA” التي تنص على وقت الاستجابة السريع للعملاء المميزين.

اقرأ أيضًا الرافعة المالية في العملات الرقمية.

تطبيقات وخدمات منصة عملة Waves Enterprise

إن عملية التدقيق الأمني في منصة عملة WEST الرقمية، تمتلك ميزة التحقق من العقود الذكية والحلول المطبقة. التي أنشأها مطورو الطرف الثالث، بحثًا عن نقاط الضعف ومعالجتها بالإضافة إلى عدة خدمات وهي كما يلي:

  • عميل لإدارة البلوكتشين، وهي إدارة تتيح عرض البيانات ونشر وتنفيذ العقود الذكية، وإدارة حق وصول المستخدم وربط وفصل العقد والعمل في البيانات الخاصة.
  • خدمة التفويض، وهي ما يسهل إدارة واجهات برمجة تطبيقات تكامل النظام الأساسي، وحقوق وصول المستخدم. بالإضافة إلى تكامل النظام الأساسي مع أنظمة “IDM” و “AD” و “SSO” الحالية.
  • خدمة البيانات، حيث يوفر واجهة برمجة تطبيقات سهلة الاستخدام للوصول إلى بانات البلوكتشين. والتي يتم توفيرها بتنسيق “SQL” مناسب للتكامل مع الحلول المطبقة الحالية.
  • عقود ذكية “SDK”، وهذا ما يمكّن المستخدمين من التركيز على تنفيذ منطق الأعمال. حيث تمت كتابة جميع الأفكار التجريدية المطلوبة لتفعيل نظام البلوكتشين مع الأعمال فعليًا.
  • طقم بناء العقد الذكي، وهي أداة للنماذج الأولية السريعة التي تسهل تحويل نموذج “UML” إلى عقد ذكي ببضع نقرات فقط.

في ختام مقالنا عن عملة WEST الرقمية وأهداف منصتها نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بعملة WEST ومنصتها وخدماتها. أما نحن في مقالنا لا نقدم أي نصيحة بشراء أي عملة رقمية، أو التعامل مع منصة عملة Waves Enterprise أو أي منصة أخرى. فهذا يتوقف على مدى قراءتك عن العملة التي ترغب بشرائها، وتقصيك عن أفضل المنصات والعملات للتداول.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

298 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.