عملة stellar مقابل الدولار والعملات الأخرى

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 3 أبريل 2021
عملة stellar مقابل الدولار والعملات الأخرى

فرضت عملة stellar نفسها كواحدة من أكبر العملات الرقمية حيث تحتل المرتبة الثامنة من حيث القيمة السوقية. الرمز الخاص بعملة شبكة ستيلر هو XLM وتتميز بتوفر أفضل الشروط للاستثمار في مجال العملات الرقمية. فما هي قيمة عملة stellar مقابل الدولار والعملات الأخرى؟ سنتعرف على ذلك ضمن هذا المقال.

عملة stellar

تعد شبكة stellar شبكة مفتوحة المصدر ولا مركزية كعملة بيتكوين. تستخدم لتسهيل عمليات النقل ذات القيمة وتسريع المعاملات بصورة آمنة. تم تأسيسسها عام 2014 على يد جيد ماكلوب. يطلق على عملتها الرقمية اسم ليومنز ورمزها XLM. يعتبر البروتوكول التوافقي الذي تستخدمه ستيلر العامل الأبرز للتمييز بينها وبين بيتكوين. لا يعتمد بروتوكول stellar على شبكة التعدين للموافقة على المعاملات بل يستخدم خوارزمية “اتفاقية بيزنطية” (FBA) الفدرالية مما يتيح معالجة أسرع للمعاملات.

ميزات stellar

يعتبر نظام stellar نظاماً عالمياً للدفع حيث يمكن المستخدم من التفاعل المباشر مع السوق العالمية. كما أنه يتيح تداول الأموال الخاصة بطريقة الند للند دون الحاجة إلى وسيط ثالث. يمكن لهذا النظام دعم جميع العملات وتعتبر المعاملات فيه شبه مجانية حيث تعتبر رسومه منخفضة مما يعود بفائدة أكبر على المستخدمين. يمكن القول أنه بسبب عدم وجود مالك واحد أو مؤسسة واحدة تتحكم في الشركة, فلا يوجد إمكانية لإيقافها أو احتكار وظائفها. من أهم ميزات stellar دعم نمط التوزيع المتبادل حيث يمكن للمستخدم إرسال دفعات بعملة معينة رغم امتلاكه رصيداً بعملة أخرى. تعتبر شبكة ستيلر سريعة جداً فهي تعالج ما يصب إلى 1000 عملية في الثانية.

  عملة stellar ستيلر سعر وتعريف

سعر stellar مقابل الدولار والعملات الأخرى

تعتبر قيمة العملة السوقية ل stellar كبيرة فهي تصل إلى ما يزيد على 7,758,701,180 دولاراً أو 836,667 بيتكوين. حيث تحتل المرتبة الثامنة بين العملات الرقمية حسب تصنيف coinmarketcap والذي يعتمد على القيمة السوقية للعملة. وصل سعر ستيللر مقابل الدولار حتى الآن إلى 0.3949. أما سعرها مقابل اليورو فإن كل 1XLM يعادل 0.33 يورو وما يعادل 2.71 يوان رينيمي صيني. بالنسبة للجنيه الاسترليني العملة الرسمية للمملكة المتحدة فتبلغ قيمة كل 1XLM ما يعادل 0.29 جنيه استرليني. أما حول قيمة stellar بالنسبة للعملة الرقمية الأكثر شهرة فهي تعادل 0.000045بيتكوين.

تبادل العملات الرقمية

يؤمن نظام Stellar تبادل عملته ليومن أو XLM مع العملات الرقمية الأخرى من خلال نفس المنصة. إن معدلات التداول ما بين العملات غير محصور بالأسعار التي تحددها منصة ستيلر حيث تتيح الوصول إلى معدلات وأسعار معلنة للتغيير والتبديل لجميع الأعضاء موضوعة من قبل الأعضاء الآخرين الراغبين في القيام بعملية التبادل.

  عملة stellar ستيلر سعر وتعريف

تعتبر عملة stellar من العملات الرقمية الواعدة في العالم فهي تتمتع بطرق تعامل مالي يستوفي كافة اشتراطات التبادل حيث يعد الأكثر سرعة وأماناً. كما أنها تتميز بانخفاض التكاليف فهي تطلب سنتاً واحداً لإتمام ما يقارب 600 ألف معاملة.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

153 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *