تمامًا كما غيّر الإنترنت كلّ شيء في التسعينيّات، فإنّ العملات الرقميّة تَعدُ بتغييراتٍ كبيرة مستقبلًا. ومنها عملة ستيلر Stellar. لذا إن كان يراودك الفضول حول هذه العملة، أو أنّك تفكّر بها كخطوة استثماريّة، وتتساءل عن مستقبل عملة Stellar، لا تقلق فأنت في المكان الصحيح. سنجيبك في هذا المقال عن هذه التساؤلات، وبالتأكيد سنقدّم لك فكرة أشمل وأوسع عن عملة ستيلر Stellar، وعن مميّزات وعيوب هذه العملة.

ليس ذلك وحسب بل سنزوّدك بكافة التوقعّات المستقبلية عن قيمة العملة، وبالتأكيد عن سعرها مقابل الدولار الآن. لذا تابع معنا هذا المقال عن مستقبل عملة Stellar التي تصنّف الآن في المرتبة التّاسعة بين أكبر العملات الرقميّة في العالم، وكواحدة من أفضل العملات أداءً بين أقرانها.

ماهي عملة Stellar

عملة ستيلر Stellar هي واحدة من العملات الرقمية وعمليات الدفع المتاحة حاليًا. يطلق عليها اسم Stellar Lumen، وتأخذ الرمز XLM في منصّات التداول. صدرت عملة ستيلر Stellar أوّل مرة عام 2014، من قبل مؤسّسة Stellar Development Foundation، التي أسّسها جايد ماكالب. وهي تهدف إلى إيجاد ربط بين البنوك وأنظمة الدفع والأشخاص، وتسهيل عمليات نقل القيمة بين الأصول بأقل وقت وكلفة، كما تعمل كوسيط بين المعاملات التي تنطوي على عملات مختلفة. وتسمح بتحويل الأموال بين أي زوج من العملات بسهولة وسرعة، حيث توفّر شبكة دفع دولية لا مركزيّة.

مستقبل عملة Stellar

عند الحديث عن العملات الرقميّة بشكل عام، لا يمكن الجزم بشأن مستقبل هذه العملات، فأسواق العملات متقلّبة للغاية. وهذا ما يجعل التنبّؤ بقيمتها على المدى الطويل صعب للغاية. وكما هو الحال مع معظم العملات الرقميّة، لا يمكن تأكيد مستقبل عملة Stellar ، حيث تشهد  ارتفاعات وانخفاضات مستمرّة في الأسعار. مع ذلك يمكن أن يكون الاستثمار في عملة ستيلر Stellar  أكثر استقرارًا بين العملات الأخرى.

ويعود السبب في ذلك إلى كون عملة ستيلر Stellar وسيلة تبادل أكثر من كونها رمزًا مميّزًا للعملات الرقميّة. في حين تحظى أنواع أخرى مثل Bitcoin، وDogecoin بشعبيّة كبيرة بين العمليّات الرقميّة لكن لا يمكن الوثوق بها. ومن المحتمل أيضًا أن تحقّق عملة ستيلر Stellar بإمكانياتها الهائلة ارتفاعًا سريعًا. و إذا تابعت العمل في الاتجاه الصحيح، ليس من المستبعد أن تصبح واحدة من أفضل خمس عملات في السوق الرقميّة.

كيفية شراء عملة ستيلر Stellar

يمكن شراء عملة ستيلر Stellar باتّباع الخطوات التاليّة:

  1. إنشاء محفظة Stellar: تشبه المحفظة الحساب المصرفي في طبيعة عملها، وتُستخدم لتخزين أي عملة رقميّة. ومن أشهر محافظ عملة ستيلر Stellar:
    •  Blockchain.
    •  Coinbase.
    •  Guarda.
  2. إنشاء حساب على إحدى منصات تداول العملات الرقميّة: حيث يتم تداول العملات الرقميّة للبيع والشراء في هذه المنصّات. ومن أشهر هذه المنصّات:
    • Bianance.
    • Kraken.
    • Coinbase.
  3. شراء عملة ستيلر Stellar: باستخدام بطاقة ائتمانيّة أو حوالة مصرفيّة، ثمّ تحويل العملات إلى المحفظة للتخزين بغرض الاستثمار، أو لاستخدامها في عمليات التداول.

توقعات عملة ستيلر Stellar

تراوحت قيمة عملة Stellar في عام 2023 بين 0.4-0.6 $. ومن المتوقع أن ترتفع خلال عام 2023 وأن تتراوح بين 0.6-0.65$. ومع استمرار نموها يمكن أن تتجاوز 1$، وأن تتداول بين 1-1.4$ خلال عام 2023. ويُتوقّع أن تواصل عملة ستيلر Stellar  ارتفاعها خلال عام 2024 وتتراوح بين 2.45-2.7$. وإذا سارت الأمور بسلالة غالبًا سينتهي الأمر بتجاوز قيمتها 5$ بحلول عام 2025.

سعر عملة ستيلر Stellar مقابل الدولار

وصل سعر عملة ستيلر Stellar اليوم إلى 0.359711 دولارًا أمريكيًا، وبحجم تداول قدره 882،388،204 دولارًا أمريكيًا على مدار 24 ساعة. حيث ارتفع معدّل Stellar بنسبة 6.33%، مع قيمة سوقيّة مباشرة تبلغ 8،583،627،972 دولارًا أمريكيًا.

ميزات عملة ستيلر Stellar

  • تبادل فوري وتلقائي بين عملة ستيلر Stellar وباقي العملات.
  • تحويل مالي مشفّرو آمن تمامًا.
  • تعمل مؤسّسة Stellar development Foundation القائمة على ستيلر Stellar، على التطوير والتحديث بشكل دائم، ممّا قد يعزّز من مستقبل عملة Stellar.
  • كون شبكة ستيلر Stellar لا مركزيّة، فهي تساهم في إلغاء دور الوسيط بين المعاملات. وهذا ما يجعل المعاملات أسرع في التنفيذ وأرخص في التكلفة.
  • تسمح ستيلر Stellar لجميع الأنظمة الماليّة بعمل على شبكة واحدة، وهذا يسمح بتداول وإرسال أشكال رقميّة لكافة أنواع المال.
  • سرعة إجراء المعاملات، حيث تستغرق عدّة ثوانٍ فقط.

عيوب عملة ستيلر Stellar

  • تواجه عملة ستيلر Stellar منافسة قويّة مع عملة ريبل Ripple. وربّما هذا هو السبب وراء قيام مؤسّسة Stellar development Foundation بتسهيل اتفاقيّة العملة الرقميّة للبنك المركزي مع حكومة أوكرانيا، في يناير 2023.
  • تُركّز عملة ستيلر Stellar في المقام الأوّل على تطوير الشبكة، وليس على تطوير العملة. وهذا السبب الرئيسي وراء عدم شعبية العملة بين المتداولين والمستثمرين.
  • تأتي العملات الرقميّة مع رمز المؤشر، مثلًا من السهل أن يعرف المستثمر المبتدئ أنّ رمز BTC يعني بتكوين Bitcoin، بينما XLM رمز عملة ستيلر Stellar غير شائع. وهذا ما يقلّل من شعبيّتها، وقد يؤثّر على مستقبل عملة Stellar .
  • لا تعتمد عملة ستيلر Stellar على التعدين، وبالتّالي لا توجد مكافآت تعدين لجذب المستثمرين والمتداولين.
  • في حال صدور تنظيم قوي في المستقبل للعملات الرقميّة، يمكن أن تكون من أوائل العملات التي تتعرّض للإفلاس نظرًا لسعرها المنخفض.

ختامًا، إن كنت أحد الباحثين عن نوع مميّز من الاستثمار في العملات الرقميّة، أو عن طرق التعامل المالي الأكثر سرعةً وأمانًا وبأقلّ التكاليف، فإنّ عملة ستيلر Stellar توفّر هذه الشروط. مع ذلك نوصي بإجراء البحوث ومراعاة اتّجاه السوق وآراء الخبراء حول مستقبل عملة Stellar قبل اتّخاذ القرار، والأهم من هذا كلّه لا تستثمر أبدًا أكثر ممّا يمكنك خسارته.