عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 29 مايو 2021
عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم

مع انتشار العملات الرقمية في الوسط الإلكتروني كالبيتكوين واللايتكون، أصبح من المهم البحث عن سعر صرف هذه العملات مع عملات عينية أخرى على سبيل المثال الدولار، أو الأورو، وهكذا لضرورة تحويل هذه العملات إلى مبالغ ملموسة يمكن صرفها، وكذلك لأجل تجنب الخسارة في تداول الأموال، فما هو سعر عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم؟

تعريف عملة ltc

قبل أن نتحدث عن عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم لا بد لنا من التعرف على عملة اللايتكوين، فما هي لايتكوين؟

لايتكوين (LiteCoin) عبارة عن عملة رقمية ند لند (Peer-To-Peer). إنه مشروع برمجي مفتوح المصدر تم إصداره بموجب ترخيص MIT / X11، مما يعني أنه يضع قيودًا محدودة للغاية على إعادة استخدامه. تشبه Litecoin (Litecoin) ، من نواحٍ عديدة، Bitcoin ، من حيث أنها تعتبر أيضًا عملة رقمية ونظام دفع رقمي. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم تقنيات تشفير Litecoin لغرضين رئيسيين:

  1. لتنظيم توليد وحدات Litecoin.
  2. للتحقق من تحويل الأموال وأمن المعاملات المعرفة.

Bitcoin مقابل Litecoin 

موضوع عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم لا يمكن إدراكه إلا إذا تحدثنا عن التناظر بين البيتكوين واللايتكوين. فعلى مدار السنوات العديدة الماضية، تذبذب الاهتمام العام بالعملات المشفرة بشكل كبير. ولكن مع حلول عام 2020، ازداد اهتمام المستثمرين بالعملات المشفرة. كان التركيز الرئيسي لهذا الاهتمام هو Bitcoin، والذي لطالما كان الاسم السائد في العملة المشفرة – وهذا ليس مفاجئًا لأنه كان أول نقود رقمية يتم التقاطها حقًا.

منذ تأسيس Bitcoin في عام 2009، دخلت مئات العملات المشفرة الأخرى إلى السوق.  على  الرغم من أنه قد ثبت أنه من الصعب بشكل متزايد أن تبرز العملات الرقمية في ظل المجال المزدحم، إلا أن Litecoin (LTC) هي عملة مشفرة لا تعتمد على Bitcoin تمكنت من مواجهة المنافسة. يتخلف LTC حاليًا عن Bitcoin باعتباره سادس أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

  مشروع عملة Cardano

أوجه التشابه بين Bitcoin و Litecoin

قبل أن نصل للحديث عن سع عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم، لا بأس أن نعرج أيضًا على أوجه التشابه بين البيتكوين واللايتكوين.

على السطح، هناك الكثير من القواسم المشتركة بين Bitcoin و Litecoin. على المستوى الأساسي، كلاهما عملات مشفرة لامركزية. في حين أن العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي أو الين الياباني تعتمد على دعم البنوك المركزية للقيمة والتحكم في التداول والشرعية، فإن العملات المشفرة لا تخضع لسلطة مركزية: فهي تعتمد فقط على تكامل التشفير للشبكة نفسها.

تم إطلاق Litecoin في عام 2011 من قبل مهندس Google السابق Charlie Lee، الذي أعلن عن ظهور “الإصدار البسيط من Bitcoin” عبر رسالة منشورة على منتدى Bitcoin الشهير. 3  منذ تأسيسها، كان يُنظر إلى Litecoin على أنه يتم إنشاؤه كرد فعل على Bitcoin. في الواقع، صرح مطورو Litecoin منذ فترة طويلة أن نيتهم ​​هي إنشاء “الفضة” لـ “ذهب” البيتكوين.

لهذا السبب، تتبنى Litecoin العديد من ميزات Bitcoin التي شعر Lee والمطورون الآخرون أنها تعمل بشكل جيد مع العملة المشفرة السابقة، وتغير بعض الجوانب الأخرى التي شعر فريق التطوير بإمكانية تحسينها.

إثبات العمل / عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم

أحد أوجه التشابه المهمة بين Bitcoin و Litecoin هو أنهما دليلان على وجود أنظمة بيئية للعمل . هذا يعني أن العملية الأساسية التي يتم من خلالها تعدين كل من العملات المشفرة – أي، إنشاء ، مصادقة، ثم إضافتها إلى دفتر الأستاذ العام، أو blockchain – متشابهة بشكل أساسي (على الرغم من أنها ليست هي نفسها تمامًا ، كما سنرى أدناه).

التخزين والمعاملات/ عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم

بالنسبة للمستثمر، فإن العديد من العناصر الأساسية للتعامل مع Bitcoin و Litecoin متشابهة جدًا أيضًا. يمكن شراء كل من هذه العملات المشفرة عن طريق التبادل أو التعدين باستخدام منصة التعدين. كلاهما يتطلب “محفظة” تخزين رقمية أو باردة حتى يتم تخزينها بأمان بين المعاملات.

  مشروع عملة Kusama

الاختلافات بين البيتكوين واللايتكوين

من المجالات التي تختلف فيها Bitcoin و Litecoin اختلافًا كبيرًا في القيمة السوقية لكل منهما،  القيمة السوقية الإجمالية للدولار  لجميع العملات المعلقة.

اعتبارًا من مارس 2021، بلغت القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين المتداولة حوالي 1 تريليون دولار، مما يجعل قيمتها السوقية أكبر بـ 70 مرة من Litecoin، التي تبلغ قيمتها الإجمالية 13.7 مليار دولار. 2  يعتمد ما إذا كانت القيمة السوقية لبيتكوين على أنها مرتفعة أو منخفضة إلى حد كبير على منظور تاريخي. عندما نعتبر أن القيمة السوقية للبيتكوين كانت بالكاد 42000 دولار في يوليو 2010، فإن رقمها الحالي يبدو مذهلاً.

لا تزال Bitcoin كشبكة تتفوق على جميع العملات الرقمية الأخرى. أقرب منافس لها هو Ethereum، ثاني أكبر عملة مشفرة، والتي تبلغ قيمتها السوقية ما يقرب من 212 مليار دولار. 2  وبالتالي، فإن حقيقة أن Bitcoin تتمتع بقيمة أعلى بكثير من Litecoin ليست مفاجأة في حد ذاتها، نظرًا لأن Bitcoin أكبر بكثير من جميع العملات الرقمية الأخرى الموجودة في هذا الوقت.

عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم

ولمعرفة سعر عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم ما عليك إلا الدخول إلى هذا الرابط، لتتابع فيه لحظة بلحظة تغير سعر تداول العملتين:
https://ar.tradingview.com/symbols/LTCUSD

في ختام المقال نقول إن أسعار أثبثت كلتا العُملتين الرقميتين بمرور الوقت أنها تخضع لتقلبات كبيرة، اعتمادًا على عوامل تتراوح من اهتمام المستثمر إلى اللوائح الحكومية. في المقال قدمنا لكم عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

650 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.