مع قبول العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم للعملات المشفرة كوسيلة للدفع والاستثمار. تزايد الطلب على هذه العملات كثيرًا. وبدأت عملات رقمية جديدة بالطفو على السطح لتحل مكانها في المستقبل. وهذا يعني أن الوقت قد حان للاستعداد لثورة مالية واجتماعية من شأنها أن تغير الطريقة التي نعالج بها المعاملات الرقمية ونقدم بها الخدمات المختلفة.

لذا لا يمكن لأي كان التنبؤ بمستقبل العملات الرقمية القادم. لكن يجاهد المحللون الماليون والخبراء لاكتساب المعرفة الأكبر بسوق العملات الرقمية ودراستها لتشكيل وتكوين الصورة الأوضح حول هذا الأمر. ومن هنا سننطلق في رحلة بحثنا حول العملات الرقمية الجديدة التي يتوقع أن تحل مكانًا هامًا وتستولي على السوق الرقمية في العام 2023، فتابع معنا.

العملات الرقمية الجديدة لها مستقبل 2023

بحسب رأي الخبراء، وتحليلاتهم، ودراساتهم لاتجاه السوق الرقمي؛ وجدوا أن مجموعة عملات رقميةً جديدةً ستكتسح السوق في العام القادم. ومن أبرزها:

البيتكوين Bitcoin من أفضل العملات الرقمية التي لها مستقبل

هل يمكن أن تبدأ قائمتنا دون البيتكوين؟! بكل تأكيد لا. إذ فرض قبولها في العديد من منصات التداول وبورصات التشفير مؤشرًا واضحًا على مدى شعبيتها الكبيرة. ومع هيمنتها على السوق منذ انطلاقها، فمن الواضح أن الأيام المقبلة ستشهد اتجاهًا متماثلًا تخطوه البيتكوين.

عملة الإيثيريوم Ethereum الرقمية من العملات الرقمية التي لها مستقبل

لن يفاجأ أحد ما من أن تحل الإيثيريوم في المركز الثاني. إذ ارتفعت قيمتها بمقدار 800% خلال العام المنصرم فقط. وتلعب اليوم دورًا هامًا في توسيع التمويل اللامركزي (DeFi). وبالتالي، فإن مكانها مؤكد بين عملات العام 2023، ولا يمكن لأحد أن يشكك في ذلك.

عملة بينانس Binance أحد العملات الرقمية التي لها مستقبل

شهدت هذه العملة الرّقمية زيادةً هائلةً في قيمتها خلال العام المنصرم. فمنذ انطلاقتها في بورصات التداول الرائدة ومنصات التداول، وهي تشقّ طريقها وتنمو وتتطور في كل يوم. ولا عجب أن التطورات الجديدة والفريدة المرتبطة بها تعد محركًا رئيسيًا يوفر زيادةً هائلةً في قيمتها والطلب عليها. ومع احتمال استمرار نموها في الأعوام القادمة، نستطيع أن نستشفّ احتمالية سيطرتها على العملات التي ستبرز في العام 2023.

العملات الرقمية تيثر Tether من العملات الرقمية التي لها مستقبل

تعد تيثر واحدةً من العملات المشفرة التي تجذب الانتباه بشكل كبير لحقيقة أنها تختلف عن نظيراتها. فهي ثالث العملات الرّقمية قيمةً سوقيةً حول العالم. فما السبب الذي لا يجعلها تحتل مكانةً أعلى أو تزداد شهرة؟ تكمن الإجابة عن هذا السؤال في معرفة أن تيثر تتجه لتكون العملة الرقمية والاستثمار الرقمي المثالي لأولئك الذين يرغبون في تجنب التقلبات الاستثمارية في منصات العملات الرقمية.

ريبل Ripple أحد العملات الرقمية التي لها مستقبل

بعد فوزها بدعوى قضائية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC، ذاع صيتها واحتلت عناوين الأخبار، وبدأ اسمها يطرق ألسنة الجميع. وهو ما منحها قوةً جديدةً لتحتل مكانةً عاليةً. ناهيك عن بعض التكهنات التي تدور حول خطط جديدة خاصة بها ستطلق في الفترة القادمة، وهو ما يبشر بملك قادم ليحتل مكانه بين العملات الجديدة في 2023.

كوزموس Cosmos

هدف كوزموس واضح جدًا وهو ربط جميع شبكات الـ blockchain وإنشاء إنترنت من الـ blockchains. لذا فلا عجب في أن يرتفع سعرها في الأيام القادمة وتحتل مكانةً عاليًة.

عملة ستيلر Stellar

السبب في ان ستيلر Stellar تحتل مكانةً في قائمة “عملات جديدة لها مستقبل 2023” لا يقتصر فقط على انخفاض تكاليف الصرف، ولكن أيضًا على النمو الهائل الذي شهدته هذه العملة في الشهور الماضية. بالإضافة إلى ذلك، فقد عمدت إلى إجراء المدفوعات عبر الحدود.

عملة ستيلر لومنز Stellar Lumens الرقمية من العملات الرقمية التي لها مستقبل

من خلال بناء أداة لمستخدميها كمنصة دفع عبر الحدود، تطورت ستيلر لومنز لتصبح واحدةً من أكثر العملات الواعدة. مما يجعلها لاعبًا محتملًا في ساحة المنافسة على احتلال المراكز الأولى بين العملات لعام 2023.

أهمية العملات الرقمية الجديدة

كمنصات لا مركزية، تسمح العملات المشفرة للأفراد بالانخراط في معاملات مالية وعقود، دون الحاجة إلى وسيط كالبنك أو المحكمة أو القاضي. وتستند أغلب العملات الرّقمية اليوم على البيتكوين التي تستخدم شيفرةً مفتوحة المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص إنشاء عملة جديدة وفقها.

وتنبع شهرة وأهمية هذه العملات بسبب:

  • انخفاض رسوم المعاملات: تعتبر رسوم التعاملات المالية المعتادة مرتفعةً جدًا قد تصل إلى 2-5% أو أكثر في بعض الحالات. أما فيما يخص العملات الرّقمية فالرسوم المفروضة أقل من ذلك، كما قد لا تفرض أية رسوم في حالات أخرى.
  • لا حاجة لمبالغ الرد المدفوعة: باستخدام العملات الرّقمية، يمكنك الاستغناء عن عمليات رد المبالغ المدفوعة. ففي بعض الأحيان يشتري العملاء منتجًا، ثم يطلبون استرداد المبلغ المدفوع لسبب ما، وهو ما يكلف الشركة مبالغ دون فائدة. أما في حال العملات الرقمية فلا يوجد عمليات استرداد.
  • يعد استلام الأموال أسرع منه عبر الطرق التقليدية: فعادةً ما تكون سرعة معالجة المعاملات أكبر ولا تستغرق سوى دقائق قليلة.
  • ثقة العملاء أكبر: لا يتطلب الأمر من العملاء التعامل عبر بطاقاتهم الائتمانية، بل يعتمدون على رمز مشفر مؤقت. مما يجعلهم يشعرون بالأمان.
  • تسهيل التعاملات مع العملاء الدوليين: يمكنك الآن إجراء التعاملات المالية من خارج البلاد، مما يوسع نطاق عملك ويزيد من إمكانية فتح المجال أمام فرص جديدة لم تكن متوافرةً بسهولة في السابق.

في النهاية يمكن القول إنه توجد احتمالية لبروز عملات جديدة لها مستقبل في العام 2023، فالأمر لا يقتصر على العملات المتوافرة. وقد تنبثق عملة جديدة تكتسح السوق المالية الرقمية في غضون أشهر قليلة.