عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives

كتابة : راقي خضور
آخر تحديث : 2 يوليو 2022
عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives

عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives تعريف المفهوم مع الأمثلة. حيث يتساءل المستهلك، ما هي أنواع العروض التي أستطيع الحصول عليها لشراء المنتجات؟ كيف يمكنني توفير المال عبر شراء منتجات عن طريق عَرض خاص لفترة محددة؟ كما يتساءل رجال العمال ومدراء التسويق في الشركات والمؤسسات، ما هي أسرع طريقة لتسويق المنتجات؟ كيف يمكنني تحقيق نسبة عالية من المبيعات في زمن قصير؟ هل أستطيع التخلص من تراكم المنتجات عن طريق تقديم عَرض خاص لفترة محددة مع حوافز؟ كل هذه الأسئلة وغيرها نقدم لها أجوبة في مقالنا التالي، والذي سنتحدث فيه عن عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives تعريف المفهوم مع الأمثلة ابقوا معنا.

عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives

"عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives تعريف المفهوم مع الأمثلة

تتعدد طرق استخدام مفهوم عرض خاص لفترة محدودة مع حوافز ويمكن تحقيق نتائج تسويقية باهرة من خلاله. ولكن يجب التعامل معه  بحذر حتى لا ينعكس بطريقة سلبية على تسويق منتجاتك، وفيما يلي نقدم لكم كيفة استخدام عَرض خاص لفترة محددة مع حوافز. وذلك من خلال استخدام إحدى الطرق التالية:

الترويج للبيع لفترة محدودة

تعمل طريقة الترويج للبيع لفترة محدودة بشكل فعّال لاستخدام البيع بعرض خاص لفترة محددة مع حوافز. وذلك من خلال بيع لمدة عطلة نهاية الأسبوع مثلًا، أو رمز خصم صالح لمدة 24 ساعة. وفي حال كنت تدير حملة محددة بوقت عن طريق الأنترنت، فإن كل ثانية يقضيها زوّار موقعك الالكتروني تكون ذات قيمة كبيرة، ولهذا السبب يجب أن يتضمن عرضك عامل جذب بصري ومادي ومن النظرة الأولى للمستهلك. ويمكن الاستعانة بخبراء في هذا المجال في حال عدم امتلاكك الخبرة الكافية لذلك. ويفضل في هذه الحالة إضافة صور عائمة أو إضافة صور بصيغة GIF وذلك لجذب انتباه الزائرين للنوافذ المنبثقة دون تشتيت أفكارهم.

شاهد أيضًا: المزيج التسويقي S.A.V.E تعريف المفهوم مع الأمثلة.

عرض خاص لفترة محددة مع حوافز خلال فترة الأعياد

حيث يعتبر موسم الأعياد أكثر الأوقات ازدحامًا في العالم، لذلك يعتبر تقديم مفهوم عرض خاص لفترة محدودة مع حوافز خلال فترة الأعياد من أكثر الطرق فعالية وجاذبية لزيادة مبيعات منتجات علامتك التجارية والتسويق لها. ويتم ذلك من خلال الإعلان عن عرضك الخاص لمنتجاتك قبل فترة الأعياد على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. كما يمكنك تضمين الإعلان مؤشر عد تنازلي فهو يسهم في تحفيز المستهلك على حجز حاجته من منتجاتك ويشعره بمزيد من الحماس للحصول عليها. ومن الأفضل استخدام عَرض خاص لفترة محدودة مع حوافز عبر طرح المنتجات التي تستخدم في فترة الأعياد. مثل: الشموع، واللحوم، والهدايا، والمشروبات، والحلويات، والألبسة وغيرها من المنتجات.

  طرق رسائل بريد إلكتروني تسويقية لزيادة المبيعات

عرض التوصيل المجاني لفترة محدودة

من أكثر المشاكل التي تواجه مفهوم عرض خاص لفترة محدودة مع حوافز هي كيفية الحصول على هذا المنتج. حيث من المحتمل أن تكون الفائدة المرجوة من العرض أكثر من تكلفة أجور النقل للحصول على هذه العروض. فعندما تقدم فكرة التوصيل المجاني للمنتج، فهذا يعني توفير الوقت والجهد والمال للزبون أو المستهلك، وهذا ما يدفعه إلى الحصول على منتجاتك. وتعتبر هذه الطريقة من أنجع الطرق لتحفيز المستهلكين على إتمام صفقات البيع. ولتحقيق تسويق المنتجات عبر عرض التوصيل المجاني من الأفضل التركيز على منطقة واحدة في كل عرض. مثلًا عرض توصيل المنتجات بشكل مجاني لمدة 10 أيام ضمن مدينة واحدة، ثم الانتقال إلى مدينة أخرى. حيث تعطي هذه الطريقة مزيدًا من الحماسة والإقبال على شراء منتجات علامتك التجارية.

عرض خاص لفترة محددة مع حوافز خلال المواسم

تتميز طريقة عرض خاص لفترة محددة مع حوافز خلال فترة الموسم بأنها فعالة وناجعة. كما أنه ليس من الحكمة في شيء أن تقدم عرضًا لمعدات السباحة مثلًا أو المشروبات في فصل الشتاء. وباستخدامك تقديم عروض تسويقية لعلامتك التجارية في المواسم تزيد من فرص عقد صفقات البيع لمنتجاتك وتساعد في زيادة أرباح شركتك.

شاهد أيضًا: الوعي بالعلامة التجارية Brand Awareness شرح.

أنواع العروض الخاصة لفترة محدودة

تتنوع العروض على المنتجات بغية تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات. ويختلف مفهوم عرض خاص لفترة محدودة مع حوافز من بلد إلى آخر من شركة إلى أخرى من حيث المضمون ولكنه يتشابه من حيث الشكل والهدف. وفيما يلي نذكر لك أهم أنواع العروض الخاصة لفترة محدودة والتي من شأنها مساعدتك على زيادة مبيعات علامتك التجارية وتحقيق المزيد من الأرباح:

  • أولًا عرض خاص لفترة محدودة عبر إجراء حسم بشكل مباشر على مبالغ السلع والمنتجات خلال فترة زمنية محددة.
  • ثم عرض خاص لفترة محدودة عبر تقديم منتجات من نفس العلامة التجارية، مثال: اشتر عبوتين واحصل على الثالثة مجانًا.
  • عرض التوصيل المجاني وتتميز هذه الطريقة بتوفير الجهد والوقت وهي محببة لدى الكثير من المستهلكين.
  • ثم عروض الحصول على أنواع أُخرى من علامتك التجارية، مثال اشتر غسالة واحصل على علبة مسحوق غسيل مجانًا.
  • عروض الحسومات الدائمة أو المؤقتة وعادة ما تكون لدى شركات مشغلو الخليوي والاتصالات. مثال اشتر خط من منتجاتنا واحصل على حسم لمدة سنة، أو حسومات دائمة لفئات معينة من المستهلكين.
  • عروض سياحية وعادة ما يتم تقديمها من الشركات السياحية أو شركات النقل وخصوصًا شركات النقل الجوي.
  • عروض كاشك باك ويقدم هذا العرض إمكانية استرداد جزء من المبلغ الذي دفعته ثمنًا للمنتج بعد مدة معينة. وهو أحدث العروض التسويقية لزيادة المبيعات.
  • عروض الجملة وتعتمد على حصولك على حسم مغري عندما تشتري كمية محددة من علامة تجارية معينة.

شاهد أيضًا: طرق رسائل بريد إلكتروني تسويقية لزيادة المبيعات.

أهداف العرض الخاص لفترة محدودة

عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives تعريف المفهوم مع الأمثلة

يهدف عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives إلى تحقيق العديد من الغايات التي تساعدك في عمليات التسويق أهمها:

  • أولًا تحقيق أعلى نسبة مبيعات محتملة للمنتجات، وهي الغاية الرئيسية لتقديم عَرض خاص لفترة محددة. وبالتالي التخلص من منتجاتك المخزنة وتحقيق أرباح أكثر، حيث تزداد نسبة المبيعات أثناء تقديم عَرض خاص لفترة محددة أو على عروض الجملة.
  • ثم الحصول على عملاء جدد حيث يزداد عدد العملاء للاستفادة من العرض الخاص ويستغلون المدة المحددة للعرض. ثم يرغبون في الحصول على المزيد من منجاتك في حال نالت إعجابهم وحصلت على قبولهم سواء ضمن فترة العرض أو بدونها.
  • كسب العملاء المتكررين، وذلك عن طريق عروض خاصة لأشخاص سبق لهم شراء منتجك التجاري. وذلك من خلال قسائم ملصقة بالعلامة التجارية يحتفظ بها العميل ليحصل على حسومات مغرية في كل مرة يعاود بها شراء هذه العلامة التجارية.
  زيادة المبيعات أفضل الأفكار لزيادة مبيعات منتجاتك

شاهد أيضًا: كيف يؤثر الترويج على زيادة المبيعات.

أمثلة على عرض خاص لفترة محددة مع حوافز

هناك الكثير من الأمثلة على فكرة عرض خاص لفترة محدودة والمنتشرة حول العالم. وفيما يلي نقدم لكم بعض الأمثلة عن مفهوم عرض خاص لفترة محدودة.

شاهد أيضًا: ما هو التسويق marketing تعريف التسويق وأنواعه.

تقديم عرض خاص لفترة محدودة عبر خدمة BarkBox

قدمت شركة Calry Starife وMatt Meeker وHenrik Werdlen عرض خاص لفترة محددة مع حوافز من خلال خدمة BarkBox. ويستطيع BarkBox تحويل زوّاره إلى مستهلكين وعملاء دائمين من المرة الأولى، وذلك من خلال تقديم مزايا وخدمات مختلفة محدودة الوقت وفي أوقات مختلفة. بالإضافة إلى تقديم هدايا مجانية بقيمة 40 دولار أمريكي. ويدفعون المستهلك للتواصل مع هذه الخدمة وتسويق المنتجات من خلال حملة قصيرة في أسبوع واحد فقط. كما يقدم صندوق بهجة كلاب عبر توصيله شهريًا من قبل عائلة باراك المهووسة بالكلاب مباشر إلى الكلاب، ويحكي كل صندوق قصة مختلفة مع الألعاب ذات الطابع الخاص والحلوى والدعائم الجديرة بالصور. وتستخدمه الشركة National Dog Day اليوم الوطني للكلاب كذريعة لتحفيز الزبون على شراء المنتجات خلال المدة القصير. بالإضافة إلى ذلك فهي تقدم خصم محدود الوقت بقيمة الدولار الأمريكي وإضافة صور داعمة أو صور GIF كما يفعل BarkBox تمامًا.

تقديم عرض خاص لفترة محدودة Jysk Vin

من أفضل الأمثلة على مفهوم عرض خاص لفترة محدودة هو عرض Jysk Vin. ويقدم عرض الحصول على صفقة نبيذ بأسعار مغرية للغاية، عبر الدعوة لمهرجان كبير للنبيذ ودعوة الزبائن المحتملين. حيث يقدم العرض حسومات كبيرة وأسعار مغرية لفترة محدودة، كما يتم تأطير العرض المحدود كحفلة كبيرة. ويدعمه بصريًا  بالونات Jysk Vin التي تعتمد على الإلحاح وتحفيز المستهلك على توقيع صفقة الشراء. ويتم ذلك عبر مخطط ألوان لافت للنظر ودقيق جدًا مدعومًا بالصور العائمة للمساعدة على جذب الانتباه، مع توفير مساحة كافية للزوار للاطلاع على مواصفات لمنتجات. كما يمكنك زيادة تحسين مثل هذه الحملات لزيادة الاستعجال في اتخاذ قرار الشراء، بالإضافة إلى دعمها بحملة مؤقت العد التنازلي.

وفي نهاية مقالنا وبعد أن تحدثنا عن عرض خاص لفترة محددة مع حوافز Manufacturer Rebates and Incentives تعريف المفهوم مع الأمثلة. نذكر بأهمية العروض الخاصة في عملية التسويق بالنسبة للمنتج والمستهلك. وننوه إلى أنها تحقق لك الكثير من الأرباح في حال استثمرتها بالشكل الأمثل.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

138 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.