كيف أكتب عبارات تسويقية لجذب الزبائن

آخر تحديث : 18 مارس 2022
كيف أكتب عبارات تسويقية لجذب الزبائن

إن الخروج بالعبارات المثالية لشركة أو عمل ما يشبه تمامًا الخروج باسمها التجاري. فهو يتطلب الكثير من الجهد وبالتأكيد قدرًا كبيرًا من الوقت. إذا كان اسم النشاط التجاري ينشئ الهوية الشخصية للشركة، فإن العبارات التسويقية تعمل كمسؤول العلاقات العامة لتلك الهوية.

العبارات التسويقية للشركة هي نقطة الانطلاق لتسويق وبيع منتجك. إنها الرسالة الموحدة التي ترسلها إلى عملائك المحتملين حول ما يمكن أن تقدمه وما يمكن أن تفعله لسوقها. ما الذي تقدمه والذي يختلف بشكل فريد عن الآخرين في الصناعة وكيف يختلف عن الآخرين في نفس الصناعة؟

كيف تصنع العبارات التسويقية الناجحة لعملك التجاري؟

عند إنشاء العبارات التسويقية التجارية الفعالة لشركة ما، يجب مراعاة الأسئلة التالية:

  • ما هي العلامة التجارية لشركتك؟ وماذا تقدم لعملائها؟
  • كيف يختلف منتجك عن العلامات التجارية الأخرى؟
  • ما نوع العاطفة التي تريد أن يشعر بها عملائك المحتملين؟
  • ما هي رؤية ورسالة الشركة؟
  عبارات تحفيزية بالانجليزي افضل عبارات التحفيز

الشعار الفعال له الخصائص التالية:

  • لا يُنسى.
  • قصير وبسيط.
  • يضفي مشاعر إيجابية.
  • يميز العلامة التجارية عن الآخرين.

يمكنك اتباع هذه النصائح في كتابة عبارات تسويقية فعالة علامتك التجارية.

كن متسقًا

الاتساق هو المفتاح. فكر باسم النشاط التجاري وقيمة العلامة التجارية التي تحاول نقلها إلى العملاء المحتملين. يجب أن تفكر في عدة عوامل مثل المنتج ورسالة الشركة ورؤيتها وهويتك التجارية. عندما تفكر في استراتيجية تسويق، فأنت تفكر في كيفية تقديم المنتج إلى السوق لذلك عند الخروج بشعار، تأكد من توافقه مع هذه العوامل.

كن فريدًا ومختلفًا

على الرغم من أن البعض قد يلجأ إلى نسخ وتقليد شعار شائع بالفعل، إلا أنه لا يُنصح بأن تلجأ شركة ما إلى مثل هذا التقليد. حتى إذا جذبت انتباه السوق المستهدف، فلن يبقى انتباههم إلى الأبد مع علامتك التجارية. علاوة على ذلك، إذا قمت فقط بنسخ شعار موجود ومختبر، فيمكنك مواجهة معركة قانونية حوله، وهي صورة سيئة جدًا لشركتك.

اجعل العبارات مختصرة وبسيطة

يقول بعض المسوقين أن الشعار الأطول فعال لأنه يشرح كل ما تحتاجه مع منتجك. ومع ذلك، فإن مشكلة الشعارات الطويلة والمعقدة هي أنه لا يمكن تذكرها بسهولة من قبل الشخص الذي يسمعها لأول مرة. سيكون من الصعب فهم رسالتها وسياقها. إن جعله قصيرة وبسيطة يجعلها تعلق بأذن وعين الشخص العادي. هناك احتمالات، يمكنها البقاء في ذاكرة المرء لفترة أطول.

  أهم العبارات الملفتة للانتباه في العمل

كن صادقًا وحقيقيًا

كن صادقًا وكن حقيقيًا. لا تقل شيئًا يستحيل على الشركة تقديمه. لا تقدم وعودًا من المفترض أن تنقض. بعض الأمثلة هي: “أقل سعر في السوق!” (حتى عندما تعلم أن هناك منافسين يعرضون نفس الشيء بسعر أقل). سيكون لدى الناس انطباع بأن العلامة التجارية “جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها”، حتى لو كان ما تقوله صحيحًا بالفعل.

ركز على فوائد العميل

ما الذي يمكن أن يفعله منتجك وهو مفيد لعملائك؟ أو ما الذي يقدمه وهو أكثر راحة لعملائك. والأهم من ذلك، يجب أن تتذكر دائمًا أن العبارات التسويقية التجارية ليست سوى واحدة من استراتيجيات التسويق لعملك. هناك العديد من الاستراتيجيات التي يجب عليك وضعها في الاعتبار.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

7691 مشاهدة