كيف أكتب عبارات تسويقية للمطعم

آخر تحديث : 28 سبتمبر 2020
كيف أكتب عبارات تسويقية للمطعم

يحب الناس تناول الطعام في الخارج في المطعم. نظرًا لأن أعدادًا متزايدة من المستهلكين يرغبون في تناول الطعام خارج المنزل أو تناول الطعام الجاهز في المنزل، فقد ارتفع عدد عمليات تقديم الطعام بشكل كبير. إذا كنت من عشاق الطعام الجيد ولديك الشجاعة لصنع بعض الأطعمة اللذيذة، فهذه فرصة عمل جيدة للغاية لكسب أرباح جيدة. يجب أن تكون لديك المهارات والوقت والرغبة في خدمة عملائك ثم عملك. يمكن أن يكون مسارًا آمنًا للغاية لكسب أموال جيدة. لكن بصرف النظر عن هذه الجوانب فإن العبارات التسويقية مثل الشعار والضمانات التسويقية تؤدي أدوارًا مهمة.

لكل نشاط تجاري، يلعب الإعلان والتسويق دورًا مهمًا في جعل أعمال المطاعم علامة تجارية مهمة. تعتبر الشعارات الجيدة لأعمال المطاعم هي من الأشياء الأساسية لجذب المزيد من العملاء وكسب أموال جيدة. حيث يجب على كل صاحب مطعم أن يدرك أهمية وجود عبارات تسويقية تجارية لعمله.

  ما هي أهم العبارات الملفتة للانتباه في العمل

كيف تصنع عبارات تسويقية تجارية لمطعمك

شعارات المطاعم تأتي في العديد من الأشكال، ولكن هناك عادة ما تكون وصفة للنجاح لجعل شعارك ثابتًا. كتبت صحيفة “ديلي ميل” أن أنجح العبارات التسويقية التجارية للمطاعم هي “قصيرة وسريعة. وتحدد بطريقة ما ما هو المنتج.

هناك العديد من العبارات التسويقية التجارية الجذابة، ولكن إذا كنت تتطلع إلى إنشاء شيء أصلي تمامًا، فإليك بعض الإرشادات العامة التي يجب اتباعها عند إنشاء العبارات التسويقية لمطعمك التي ستساعدك على التميز.

ضع في اعتبارك جمهورك

عند التخطيط لأي استراتيجية تسويقية، من المهم أن تكون على دراية بالجمهور الذي ترغب في استهدافه. هل هم من فئة البالغين أم من فئة الأطفال، هذا يلعب دور مهم في كيفية تصميم عباراتك التسويقية التجارية والعلامة التجارية لمطعمك بشكل عام. من المهم أيضًا مراعاة ما إذا كانت هناك أية حواجز لغوية إذا كان مطعمك عالميًا.

لا تستخدم أوصافًا عامة

  كيف أكتب عبارات تسويقية للحلويات

إن القول بأن مطعمك يقدم “خدمة رائعة بسعر معقول” لا يفرقك عن منافسيك. تأكد من أن الشعار الذي تختاره يحدد ما هو فريد في مطعمك، وليس مجرد بيانات عما يتوقعه العملاء من أي مطعم. ضع في اعتبارك مفهومك ونوع الأطعمة التي يقدمها مطعمك ورسالتك المقصودة قبل أن تختار شعارًا. كل هذه العوامل تعتمد على مدى إبداعك.

اجعل العبارات قصيرة ولطيفة

أن تكون مباشرًا وفي صلب الموضوع هو من أهم الأمور الواجب مراعاتها عند إنشاء العبارة التسويقية الخاصة بمطعمك. للتأكد من أن شعارك عالق في أذهان عملائك المحتملين، استخدم أقل عدد ممكن من الكلمات. كقاعدة عامة، حاول أن تجعل شعارك أقل من 10 كلمات.

استعن بموظفيك وعملائك

إذا كنت تواجه مشكلة في ابتكار العبارة التسويقية لمطعمك أو لا شيء يخطر على بالك فلا تستبعد فكرة الشعار تمامًا. فقط قم بتضمين موظفيك وحتى عملائك لابتكار العبارة التسويقية التجارية الخاصة بمطعمك. وقدم مكافأة – سواء نقدية أو غير ذلك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4256 مشاهدة