عبارات تسويقية لجذب الزبائن

كتابة : سيزار ريا جيد
آخر تحديث : 18 سبتمبر 2021
عبارات تسويقية لجذب الزبائن

يعدّ التسويق علمًا حديثًا قائمًا بحدّ ذاته، ولا يوجد سبيل لنجاح أيّ تجارة حديثة دون اعتمادها على التّسويق النّاجح. وفي مقالنا التّالي سنتحدّث عن عبارات تسويقية لجذب الزبائن. لعلّنا نستطيع أن نقدّم الفائدة لأكبر شريحة من ملّاك المتاجر، والتجّار على امتداد الوطن العربي، والعالم.
فالعامل الحاسم والمساهم في نجاح تجارتك في يومنا هذا هو مقدرتك على تسويق منتجك بشكل يجذب أكبر عدد من الزبائن. علاوة على ذلك كلّه، فمسألة اختيارك لعبارات تسويقية لجذب الزبائن أمر في غاية الأهميّة، وفي حال لم تستخدم العبارات التسويقية المناسبة لمجال تجارتك فستقع في فخ التسويق الخاطئ.
ومن أجل ذلك يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لكتابة عبارات تسويقية تجذب العملاء، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكّد من شرح المنتج المروّج له بشكل صحيح يبرز مزاياه، ويشجّع الزبائن على شرائه. وفيما يلي من حديث سنخبرك عن عبارات تسويقية لجذب الزبائن، وأفضلها على الإطلاق في العديد من مجالات العمل التجاري، لعلّنا نساعدك في زيادة أرباحك.

عبارات تسويقية لجذب الزبائن بنجاح

يعمل مصممو الإعلانات، ومديرو حملات التّسويق باستمرار في مجال تحديد، وتجربة عدد كبير من العبارات التسويقية، واكتشاف مدى تأثيرها على الزبائن، والمستهلكين. ومن المهم جدًّا أن تكون العبارات التسويقية الّتي ستستخدمها ناجحةً، ومساهمةً في استقطاب الزبائن، ومعيار النجّاح الأساسي لها هو تزايد نسبة إقبال العملاء للحصول على خدماتك، ومنتجاتك.
ويحتوي ميدان العمل التجاري، والتسويقي على عدد كبير من العبارات التسويقية الّتي لا زالت تمتلك وقعًا كبيرًا في نفوس الزبائن، وتجذبهم باستمرار للتعامل مع الجهات التجارية المستخدمة لهذه المصطلحات. ومن أهمّ هذه العبارات التسويقية سنذكر لكم على سبيل المثال: “سيعمل هذا المنتج على تغيير حياتك للأفضل”، و”خصم خاص لعملائنا”. علاوة على ذلك سنذكر  “معنا ستشعر بالفرق”، وعبارة “ضمان حقيقي لمدة خمس سنوات”، وعبارة “هديّة فورية، اشتري المنتج، واطلب هديتك فورًا”. بالإضافة إلى ذلك سنذكر لكم عبارة “عروض استثنائية، لا تفوّت الفرصة”، وعبارة “خصم كبير لأول 10 مشتركين”.

عبارات تسويقية لجذب الزبائن تتضمن الترحيب بالزبون

وتعتبر هذه العبارات من أكثر العبارات التي تساهم في جذب الزبائن، وتساعدك على كسب ودّ عدد كبير من العملاء. فقد أثبتت الدراسات الحديثة في مجال السوق التجاري بأنّ أوّل ما يلفت انتباه العملاء بعد جودة المنتجات. هو الطريقة الّتي يعاملون بها عند زيارتهم للمتجر. ومن هنا نجد أنّ التواصل المباشر مع الزبائن، والحديث معهم بطريقة ترحيبية سيساهم بالتأكيد في كسب ولاء العميل، وجذبه باستمرار للتعامل معك.
علاوة على ذلك، وبعد تطوّر عمليات التسويق، ولجوء عدد من الزبائن للتواصل مع متجرك عن طريق الاتصال الهاتفي، أو وسائل التواصل الاجتماعي فقد أصبح من اللزوم عليك مراعاة كلماتك، واختيارها بدقّة. ويجب أن يكون هذا التواصل المباشر مع الزبون محتويًا على كلمات ترحيبية، ومشجعة له لكي يزورك في المتجر.

  أسرار جذب العملاء

ومن أهم الرسائل، والعبارات الترحيبية التي يمكنك توجيهها للزبائن سنذكر لكم كلًّا من عبارة “أهلًا بك عملينا الجديد”. وعبارة “يسرّنا تقديم خدماتنا لكم”، وعبارة “يسعدنا أن نكون في خدمتك”. والأهم من ذلك كلّه يجب ذكر كلًّا من عبارة “أهلًا وسهلًا”، وعبارة “أهلًا بك، لا تتردد في طلب المساعدة”، وعبارة “تسعدنا خدمتك”. وغيرها الكثير من الكلمات الترحيبية ذات الأثر التسويقي الإيجابي.

عبارات تسويقية لجذب الزبائن تتضمن الشكر لهم

كثيرًا ما تلجأ العديد من الشركات والجهات التجارية إلى استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن تحتوي على كلمات الشكر، والامتنان للعملاء. وهذه العبارات يكون لها وقع كبير الأثر في نفس الزبائن، مما يشجّعهم على مسألة إعادة التواصل، والتّعامل مع هذه الشركات مرّةً أخرى.
علاوة على ذلك فقد أثبتت الكثير من الدراسات المختصة في مجال التسويق أنّ استخدامك لعبارات الشكر للزبون. تعدّ محفّزًا كبيرًا له للمحافظة على استمرارية تعامله معك من جهة، واستقطابه لعدد من العملاء الجدد من جهة أخرى. ومن أهمّ العبارات التسويقية الّتي تتضمّن كلمات شكر للزبائن: :شكرًا على ثقتك:، وعبارة :شكرًا على تواصلك معنا:. بالإضافة إلى عبارة “نشكرك على دعمنا”، وعبارة “شكرًا لتفاعلك مع خدماتنا”، وعبارة “شكرًا على بقائك كجزء من شركتنا”.

عبارات تسويقية لجذب الزبائن تتضمن كلمة مجانًا

تعتبر العبارات التسويقية التي تتضمّن كلمة مجانًا من أهمّ وأنجح العبارات التسويقية الجاذبة للعملاء، والزبائن. فلهذه الكلمة مفعول هائل يعمل على استقطاب الزبائن مهما كان نوع الجمهور المستهدف. ومهما كانت الشريحة العمرية التي يوجّه إليها الإعلان. والأهم من ذلك، وعلى الرغم من استخدام كلمة مجانًا بشكل كبير وعلى فترات طويلة. إلّا أنّها لا تزال تمتلك مفعولًا سحريًّا يساهم في نجاح التسويق، وجذب الزبائن.
بالإضافة إلى ذلك كلّه، وعلى الرغم من زيادة نسبة الوعي العام للمستهلكين، وبالرغم من توقّع العميل لوجود بعض الخدع التسويقية. والجذب المبالغ به من خلال استخدام كلمة مجاني. إلّا أنّه سيذهب إلى تجربة المنتج المسوّق له، ويعمل على تجربته وشرائه من باب الفضول. وفي سبيل التأكّد من صدق هذه الكلمات التسويقية. وفي المقابل، ستستطيع أنت كجهة تجارية أن توفي بوعدك وكلمتك (مجاني)، وذلك من خلال تقديم العديد من الحسومات المدروسة، والهدايا الرمزية للعملاء الزائرين لمتجرك بعد تأثّرهم بالحلمة التسويقية، وانجذابهم لعباراتك التسويقية.

  كيف تلفت انتباه الزبائن للمنتج

تضمين كلمة تخفيضات ضمن العبارات التسويقية لجذب الزبائن

حيث أنّ كلمة تخفيضات تمتلك أثرًا كبيرًا، وتعتبر من أقدم العبارات التسويقية المستخدمة للترويج للمنتجات التجارية حول العالم. وقد أثبتت الحملات التسويقية السابقة والمستخدمة لكلمة تخفيضات ضمن عباراتها أنّ هذه الكلمة ساهمت في جذب عدد كبير من العملاء. وساهمت برفع نسبة الشراء.
علاوة على ذلك، ومهما كانت الحالة المادية للزبون، ولو كان مقتدر ماديًّا، وغير محتاج للتخفيضات. فإنّك تجده منجذبًا للمنتج المخفّض السّعر. فالفكرة الأساسية والجوهرية حول سبب نجاح هذه الكلمة في مجال التسويق، أنّ الزبون يشعر باستمرار بأّنه يحتاج إلى توفير بعض المال، وفي نفس الوقت يرغب بالحصول على منتجات ذات جودة، وقيمة مناسبة. وفي حال اشترى منتجًا أو سلعةً مخفّضة السعر فسيشعر بالسعادة، والانتصار لتحقيقه توفيرًا بالمال.

عبارات تسويقية لجذب الزبائن تتضمن بعض المصطلحات

يوجد الكثير من الكلمات والمصطلحات التي ستعمل على جذب انتباه الزبائن، وتساهم في زيادة نسبة مبيعاتك بشكل ملحوظ. ومن أهمّ هذه المصطلحات سنذكر لك على سبيل المثال كلمة (أفضل) ولها مفعول السحر. حيث سيتّجه العميل إلى شراء المنتج الذي يمتلك مزايا مفضّلةً على غيره.
علاوة على ذلك سنذكر لكم مصطلح (عرض محدود) والّذي سيساهم بعملية جذب سريعة للزبائن. والذين يتهافتون في سبيل الاستفادة من العروض المقدّمة لمدّة محدودة. بالإضافة إلى ذلك سنذكر لكم مصطلح (حصريًّا) حيث أنّ المستهلكين يحاولون بشكل دائم التوجّه لشراء المنتجات المميّزة، والحصريّة. والمتاحة لفئة محدودة من الزبائن مما سيشعرهم بالتميّز، والتفوّق على المحيط. وتطول قائمة الكلمات والمصطلحات المستخدمة في ميدان التسويق، وجذب الزبائن إلى متجرك.

وفي نهاية مقالنا هذا نجد أنّ اختيارك عبارات تسويقية تجذب الزبائن يعتبر أمرًا في غاية الأهميّة. ويجب عليك اختيار هذه العبارات بدقّة وعناية فائقة. فالعبارات التسويقية ومحتواها من الممكن أن يساهم بشكل كبير في سبيل تحقيق لزيادة أرباحك الماديّة. وتساهم باكتسابك لعدد كبير من الزبائن المتعاملين معك بشكل حصري.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

510 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *