طريقة شراء البضائع من الهند عبر الإنترنت . نما التسوق عبر الإنترنت بسرعة كبيرة في الهند، لاسيما أنه يوفر تجربة تسوق سريعة وسهلة وموفرة للمال. إضافةُ للعديد من المزايا الأخرى التي تشمل التسوق على مدار 24 ساعة والحصول على قسائم خصم، والتسوق من المنزل، عدا عن توافر المنتجات المتنوعة من كافة النواحي.

سنتحدث في هذا المقال عن أهم المتاجر الإلكترونية الهندية التي توفر تجربة تسوق رائعة، وكيف يتم شراء الضائع منها.

طريقة شراء البضائع من الهند عبر الانترنت

إذا ما رغبت في شراء بعض البضائع والمنتجات من الهند عبر الانترنت، فعليك أولاً التأكد من المواقع التي يمكن الشراء منها حتى تذهب أموالك في الطريق الصحيح. لذا اتبع الخطوات الآتية أولاً:

  • تأكد من مصداقية الموقع وأمنه.
  • تأكد من طريقة الدفع وسرعة الشحن.
  • تنوع المنتجات وجودتها.
  • توافر المنتجات والكوبونات وقيمة التخفيضات.
  • قراءة تعليقات الناس الذين اشتروا نفس المنتج، الذي ترغب بشرائه.

أما بالنسبة للدفع فتتوفر العديد من الطرق التي تتضمن في معظمها بطاقات الائتمان أو عبر PayPal و Visa. ويكون الدفع عند الاستلام عادة في حال لم تكن هناك قابلية للتبديل او الاسترجاع.

أهم المواقع الهندية الموثوقة لشراء البضائع عبر الانترنت لعام 2023

  1. موقع أمازون الهند

موقع إلكتروني يتبع لشركة أمازون العالمية، ويهتم بالتسوق في مجالات الإلكترونيات والأزياء والإكسسورات. وهو يحوي خيارات عديدة لا يمكن أن تُحصى، ويتميز بخدمة التوصيل في نفس اليوم أو في غضون يوم واحد.

عدد الزوار الشهريين عبر الإنترنت: 53.9 مليون

وقد بلغت تنزيلات تطبيق أمازون الهند: +100000000

كما يمكن الدخول إلى موقعه الإلكتروني https://www.amazon.in/

  1. موقع فليبكارت

تأسس في عام 2004، ويوفر خيارات تسوق واسعة تتضمن الكتب والهواتف المحمولة وإكسسواراتها و أجهزة الكمبيوتر المحمولة وملحقاتها والكاميرات والأفلام والموسيقى والكثير من الأغراض الإلكترونية كالتلفيزيونات والغسالات إضافة إلى الملابس والأحذية.

عدد مرات مشاهدة الصفحة اليومية: 20139335

وقد بلغت تنزيلات التطبيق على Google play: أكثر من 100000000

كما يمكن الدخول إلى موقعه الإلكتروني https://www.flipkart.com/

  1. موقع bookmyshow

يتيح لك هذا الموقع حجز التذاكر بسهولة وأنت جالس في منزلك، دون أن تضطر للوقوف في طوابير طويلة لمشاهدة فعالية ما قد تكون فيلماً أو عرضاً مسرحياً…الخ. كما أنه يبقيك على اطلاع دائم بأهم الأحداث الحالية في مدينتك. ويمكنك أيضًا اختيار المقعد الذي تريده وحجزه عبر الموقع، إضافة إلى طيف واسع من الخيارات الأخرى التي تستهدف راحة المستخدمين.

عدد الزوار على الإنترنت شهريًا: 24 مليونًا

وقد بلغت تنزيلات التطبيق: +10000000

كما يمكن الدخول إلى موقعه الإلكتروني https://in.bookmyshow.com/

  1. موقع Myntra

يُعد أحد مواقع التسوق الإلكترونية الشعبية المعروفة في الهند، والتي تختص ببيع السلع الفاخرة والمكياج والإكسسوارات والملابس. ويتميز بسهولة استبدال أو إرجاع المنتجات.

عدد الزوار على الإنترنت شهريًا: 8.5 مليون

وقد بلغت تنزيلات التطبيق: +50000000

كما يمكن الدخول إلى موقعه الإلكتروني https://www.myntra.com/

  1. موقع Ajio

يعتبر واحداً من أسواق التجارة الإلكترونية الواعدة في الهند والتي تعمل في مجال الأزياء والأحذية. ويهتم بتلبية حاجات مستخدميه سواء كانت ملابس أو إكسسوارات أو أحذية، فهو يقدم أكثر المنتجات أناقة من مختلف العلامات التجارية بأسعار في متناول الجميع.

عدد الزوار على الإنترنت شهريًا: 25 مليونًا

كما يمكن الدخول إلى موقعه الإلكتروني https://www.ajio.com/

  1. موقع PharmEasy

PharmEasy هو أحد رواد سوق الصيدلة الإلكترونية عبر الإنترنت في الهند. فهو لا يوفر الأدوية فحسب، بل يتيح للمستخدمين أيضًا حجز الاختبارات عبر الإنترنت والمواعيد الافتراضية للطبيب وغير ذلك الكثير.

عدد الزوار الشهريين عبر الإنترنت:  2.59 مليون

كما يمكن الدخول إلى موقعه الإلكتروني https://pharmeasy.in/

ويوجد مئات المواقع الأخرى في الهند التي توفر تجربة تسوق رائعة. إلا أننا عرضنا في هذا المقال أهم مواقع التسوق الإلكترونية في الهند لعام 2023؛ التي توفر ميزات تسوق كثيرة وبضائع واسعة التنوع وتحظى بعدد زيارات كبير على مواقعها.