لا بد من معرفة طريقة سحب الهدايا من التيك توك إذا كنت أحد المؤثرين ذوي الجمهور الواسع على هذا التطبيق ذائع الصيت. حيث يمثل تطبيق التيك توك منصة رائعة للجيل الشاب لعرض إبداعاتهم من خلال مقاطع فيديو قصيرة. ويمكنهم من خلال مشاهدات هذه المقاطع تلقي الهدايا من المتابعين وتحويلها لأموال.

وبالرغم من قلة الأموال التي يمكن للمؤثرين الحصول عليها من تطبيق تيك توك مقارنًة مع وسائط التفاعل الاجتماعي الأخرى، إلا أنه أداة سهلة لكسب المال. كل ما يتطلبه الأمر الابداع وعدد كبير من المتابعين بما يتجاوز الألف متابع كحد أدنى.

فإذا كنت من محبي إعداد الفيديوهات القصيرة ذات المحتوى الإبداعي، سترغب بالتأكيد باستثمار مواهبك على تطبيق رائع وواسع الانتشار مثل تطبيق تيك توك. ولكن قبل ذلك، عليك أن تملك معرفة كافية بالتطبيق وطريقة الحصول على هدايا التيك توك. كما ستود معرفة شروط كيفية تحويل هذه الهدايا لأموال، ومن ثم طريقة سحبها.

ما هو التيك توك

يعتبر تطبيق التيك توك أحد منصات وسائل التواصل، تهدف للسماح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية حول أي موضوع. حيث يلجأ الشباب خصوصًا لاستخدام تطبيق التيك توك للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم من خلال الرقص والغناء والمقاطع الكوميدية.

ومن الجدير ذكره أن التطبيق يحظى بشعبية هائلة، حيث تربع على عرش أكثر التطبيقات تحميلًا على متجري آبل وجوجل بلاي. إضافة لذلك، فقد جمع تطبيق التيك توك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا. واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في البلدان الأكثر تحميلًا للتطبيق بمعدل 80 مليون مرة.

أما بالنسبة لتسمية التطبيق، فقد اقترحت لتدل على مدة الفيديوهات القصيرة ومحتواها التفاعلي. كما أنّ إطلاقه المحلي بدأ في الصين في عام 2016 من قبل شركة ByteDance الصينية الناشئة وهو معروف في الصين باسم Douyin. إلا أنّ نموه العالمي بدأ مع نهايات عام 2017 وبدايات عام 2018، ليستحق التطبيق لقب الشركة الناشئة الأكبر قيمة في العالم.

ما هي هدايا التيك التوك

تعمل منصة التيك توك على مكافأة مستخدميها المفضلين لإنشائهم محتوى إبداعي ذي وصول كبير من خلال التفاعل المباشر عبر  TikTok LIVE. كما يمكن للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 16 سنة إطلاق بث مباشر، إلا أنّ المستخدمين الذي تزيد أعمارهم عن 18 سنة فقط بإمكانهم إرسال واستلام هدايا افتراضية أثناء البث المباشر.

كذلك فإنه عندما يستضيف منشئ المحتوى بثًّا مباشرًا، يرى متابعوه رمزًا لصندوق هدايا صغير في الجزء الأسفل من الشاشة. بحيث يؤدي النقر على الصندوق إلى تحويل المستخدم إلى أحد متاجر الهدايا حيث يمكن اختيار الهدية التي يرغب المتابع في شرائها وإرسالها إلى منشئ المحتوى. حيث تحول هذه الهدايا إلى ماسات يمكن تحويلها إلى أموال حقيقية وسحبها شريطة ألا تقل عن 10000 ماسة.

إضافة لذلك، يتعين على المتابعين الراغبين في إرسال هدايا استخدام محفظة تيك توك، بما يمكنهم من شراء العملات المعدنية وتخزين الأموال الرقمية اللازمة لشراء الهدايا.

ما هي محفظة تيك توك

تتيح محفظة تيك توك توفير تحويل الأموال “الافتراضية” في التطبيق إلى أموال حقيقية. كما يمكن للمستخدم الشراء بمعدل يتراوح من 70 قطعة نقدية إلى 7000 قطعة، اعتمادًا على الأموال التي يريد إنفاقها. وبمجرد الحصول على المال، يمكن استبداله بالهدايا. ويمكن شحن الرصيد ضمن الخيارات الآتية:

  • 70 قطعة نقدية مقابل 1.09 يورو.
  • 350 قطعة نقدية مقابل 5.49 يورو.
  • 1400 قطعة نقدية مقابل 21.99 يورو.
  • 3500 قطعة نقدية مقابل 54.99 يورو.
  • 7000 قطعة نقدية مقابل 109.99 يورو.

كذلك فإنه عند شراء العملات المعدنية، لا بد من تأكيد طريقة الدفع في متجر جوجل بلاي أو غيره من المتاجر المعتمدة. وعند توفر تطبيق الدفع المناسب، يمكن اختيار العملات المراد شراؤها، ومن ثم تأكيد عملية الشراء. كذلك فإنه عند تأكيد الدفع، في قسم “الرصيد”، يمكن الاطلاع على كل محتويات المحفظة لاستبداله بالهدايا المتوفرة في كاتلوج تيك توك.

شرح سحب الهدايا من التيك توك 

يعد إجراء عمليات سحب الهدايا بشكل أموال من تيك توك أمرًا سهلًا ولا يستغرق سوى بضع ثوانٍ. أما بالنسبة لطريقة الربح من تيك توك وخطوات السحب فهي تتم كالآتي:

  1. افتح تطبيق تيك توك.
  2. اضغط على رمز الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا، بحيث يتم تحويلك للإعدادات.

طريقة سحب الهدايا من التيك توك

  1. اختر “المحفظة”.

طريقة سحب الهدايا من التيك توك

  1. اضغط على رصيدي “My Income”.
  2. حدد “سحب”.
  3. سجل دخولك إلى حساب PayPal الخاص بك.
  4. اعمل على تأكيد عملية السحب.

بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يجب أن يصبح المال في حساب PayPal الخاص بك. كما عليك أن تتذكر أنه لا يمكنك صرف النقود إلا عندما يكون لديك أكثر من 10000 قطعة نقدية في حسابك في تيك توك.

قواعد سحب تيك توك

حتى تنجح عملية سحب الهدايا في تطبيق تيك توك، لا بد من الإلمام بقواعد السحب الأساسية المعتمدة من قبل التطبيق، والتي تتمثل في الآتي:

  • الحد الأدنى للدفع هو 100 دولار، حيث لا يمكنك سحب أي شيء أقل من 100 دولار. فإذا كان المحتوى الخاص بك لا يولد الكثير من العائدات، فعليك الانتظار بضعة أيام / أسابيع حتى تصبح الأموال كافية لإجراء عملية سحب.
  • الحد الأقصى اليومي هو 1000 دولار، حيث يمكنك سحب ما يصل إلى 1000 دولار فقط من حسابك على تيك توك إلى حساب PayPal الخاص بك يوميًا. فإذا كان لديك، على سبيل المثال، 3400 دولار، فيجب عليك سحب الأموال على مدار أربعة أيام عن طريق سحب 1000 دولار كل يوم لأول ثلاثة أيام، ثم سحب الباقي في اليوم الرابع.

رسوم سحب الهدايا من تيك توك

لا يفرض تطبيق تيك توك أي رسوم على عملية التحويل، وإنما قد يتطلب التحويل في Pay Pal بعض الرسوم اعتمادًا على بلد المستخدم. حيث يمكن لـ Pay Pal فرض رسوم ثابتة تقدر بـ 2% من المبلغ لكل عملية تحويل.

كم من الوقت تستغرق عملية تحويل الأموال على تيك توك

يستغرق التطبيق العديد من الأيام لمراجعة طلب السحب الخاص بالمستخدم. ويرجع التطبيق هذه المدة الزمنية إلى أسباب أمنية. كذلك عندما يوافق التطبيق أخيرًا على السحب، يوجد مدة انتظار إضافية في تطبيق PayPal.

علاوة على ذلك، تسمح سياسات التيك توك بتعليق الأموال لحين الانتهاء من عمليات الفحص الأمني. وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 21 يومًا حتى تصبح الأموال متاحة في حساب PayPal الخاص بالمستخدم. خلاصة القول إنه سيتعين عليك الانتظار كثيرًا قبل أن تتمكن من إنفاق الأموال التي كسبتها على تيك توك.

ختامًا، بقدر ما يكون محتواك من الفيديوهات مبدعًا وجذّابًا وذا كثافة عالية بقدر ما تحصل على المزيد من الهدايا. ويعني هذا أمولًا أكثر وشهرةً أوسع ومتابعين أكثر عددًا. ولكن احرص قبل الخوض في استثمار مواهبك على معرفة طريقة سحب الهدايا من التيك توك.