طريقة زيادة متابعين انستقرام Instagram  بطرق صادقة وجذابة هو عنوان مقالنا اليوم. وهو موضوع يثير الجدل، والاهتمام من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فمن يخفى عليه أهمية هذه المواقع في الوقت الحالي، والتي أصبحت ضرورة أساسية لكثير من الناس. كما يوجد العديد من الناس الذين يهتمون بمجال التجارة الإلكترونية، والتي يسهلها الانستقرام. وينشط فيه أكثر من 150 مليون مستخدم شهريًا في العالم، وهو ما جعل منه الرقم الأول في وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا، وشهرة. ويهتم المستخدمون بزيادة المتابعين لهم على انستقرام بشكل كبير، كي تصل منشوراتهم إلى أكبر عدد من المتابعين. بينما الحساب الذي ليس لديه متابعين كثيرين فلن تصل منشوراته إلى عدد كبير من المتابعين. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الانستقرام، وطرق لزيادة متابعيه، فتابع معنا عزيزي القارئ إذا كنت مهتمًا بهذا البحث.

ميزات منصة انستقرام

يتمتع موقع انستغرام بالعديد من الميزات التي جعلته الرقم الأول بين منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. وذاك للأسباب الآتية:

  • هي منصة مجانية بشكل كامل، فلا تحتاج لدفع رسوم عليها.
  • فبها أكثر من 150 مليون مستخدم نشط شهريًا.
  • يمكنك نشر الكثير من الصور ضمن منشور واحد، وفي أي وقت تريده.
  • تستطيع مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، ومقاطع التيك توك. كذلك الفيديوهات الطويلة عبر IGTV.
  • تستطيع الدردشة مع الأصدقاء، أو أي شخص خارج قائمة الأصدقاء عبر الدردشة المباشرة.
  • يمكنك استخدام انستغرام عبر متصفح كروم، أو أي متصفح آخر عبر خدمة انستغرام ويب.
  • متاح على العديد من منصات، وأنظمة التشغيل.
  • يمكنك الاستفادة من المنصة في التسويق، والترويج لشيء ما، وعمل الإعلانات المختلفة.

طريقة زيادة متابعين انستقرام

من الأسباب التي سبق وذكرناها تظهر أهمية زيادة متابعين انستغرام، فهناك الكثير من المستخدمين يسعون إلى زيادة متابعين انستقرام Instagram  بطرق صادقة وجذابة. وذلك إما عن طريق تطبيقات الحاسوب، أو باستخدام برامج، أو مواقع. وتعتبر طرق غير ناجحة لأنها تنتهي مع مرور الوقت، وليست صادقة. فهذه الأعداد غير مهتمة بما تنشره، وسرعان ما يلغوا متابعتك. ولهذا من الضروري أن تحصل على طرق صادقة، وأبرزها:

  • إنشاء حساب محترف على انستغرام.
  • اختيار فئة مستهدفة.
  • محتوى مفيد وذا جودة.
  • استخدام الهاشتاغ hashtags أو الوسوم.
  • اختيار وقت النشر المناسب على انستغرام.
  • النشر في التوقيت الصحيح.

إنشاء حساب محترف على انستغرام من طرق زيادة المتابعين

الطريقة الأولى لزيادة متابعين على انستقرام هي إنشاء حساب على المنصة، ووضع المعلومات الصحيحة عليه، وبشكل صادق. كما يجب أن تضع صورة شخصية حقيقية لك على الحساب، ويجب أن تكتب اسمك بشكل صحيح، وبدون أخطاء. وذلك لتعطي للأشخاص الذين يرغبون بمتابعتك قدرًا كبيرًا من الراحة، بأنك لست شخص وهمي، بل شخص حقيقي يريد تقديم الفائدة. كذلك من المفضل إضافة نبذة تعريفية عنك، أو عن تجارتك التي تقوم بها في المنصة إذا كنت تستخدم حساب تجاري.

اختيار فئة مستهدفة هي طريقة زيادة متابعين انستقرام Instagram

حيث يمكنك زيادة متابعين انستغرام حقيقيين من خلال اختيار الفئة المستهدفة بدقة. فمن المهم جدًا ألا تكون عشوائيًا في اختيار الفئات، وإلا سوف تضيع في بحر من المتابعين من جنسيات متعددة، واتجاهات فكرية مختلفة. كما أنك لو كنت تستخدم الانستغرام لأسباب تجارية فمن المهم جدًا أن تعلم أي فئة تريد استهدافها، هل هم ذكور أو إناث؟ أو ما هي الأعمار التي تريد استهدافها؟ وما هي جنسية المستخدمين التي تريدها هل هم عرب أو أجانب؟ كل ذلك له أثره الإيجابي في زيادة متابعين انستغرام حقيقيين.

محتوى مفيد وذا جودة لزيادة متابعين انستغرام

إذا أردت زيادة متابعين انستقرام حقيقيين، فمن المهم أن تنشر محتوى ذا جودة عالية، وغير رديء. فالمتابع سوف يبتعد إذا شاهد محتويات سيئة، أو مسيئة، سواءً أكانت مسيئة لدين ما، أو لسياسة ما، أو لمنطقة ما. فابتعد عن ذلك تمامًا، واجعل محتويات منشورك جذابة، وذات هدف معين لتحقق ما تريده.

استخدام الهاشتاغ hashtags  أو الوسوم لزيادة متابعين انستغرام

من الطرق الناجحة لزيادة متابعين انستغرام هي استخدام الهاشتاغ، والوسوم المشهورة في منشوراتك. حيثما تقوم بإرفاق الهاشتاغ الأكثر تداولًا في منشوراتك على حسابك، فمن خلال هذه الوسوم يستطيع المستخدمون الوصول إلى معلوماتك، وحسابك بسرعة. فالوسوم هي عبارة عن فهرس تسهل عليك الوصول إلى المعلومات التي تبحث عنها، والمنشورات ذات الصلة بموضوع معين. كالعطور، والملابس، والأزمة الاقتصادية، وفيروس كورونا…

اختيار وقت النشر المناسب على انستغرام من طرق زيادة المتابعين

من الطرق المهمة لزيادة متابعين انستغرام هي اختيار وقت النشر المناسب. فليست كل الأوقات جيدة، ومناسبة للنشر، فحسب الدراسات، والإحصائيات على شبكات التواصل الاجتماعي فإن أفضل وقت للنشر هو وفت الغروب، أو المساء. حيث يعود الناس إلى بيوتهم بعد العمل، وهو وقت مخصص للراحة، والاسترخاء، وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي. فهنا يجب أن تقوم باستهدافهم في منشوراتك، وتنشر محتويات جذابة.

النشر في التوقيت الصحيح لزيادة متابعين انستغرام

من ضمن استراتيجيات زيادة المتابعين على انستغرام النشر في التوقيت الصحيح. فمن الضروري النشر يوميًا، وبشكل نشيط لا متقطع حتى تضمن استمرار متابعة المستخدمين لك. كما أن النشر يوميًا يوحي للمتابع بأنك مهتم بمحتويات صفحتك، ونشاطك التجاري، وهذا الأمر مهم جدًا لك على المدى الطويل. كذلك من الجيد إنشاء إشارة للشركات التي تتعامل معها في منشوراتك التسويقية، أو للأشخاص المهتمين بنشاطك، أو للأصدقاء. فهذا يعتبر تعريف بعملك، ونشاطك، وبالتالي سوف تصل منشوراتك إلى أكبر عدد من المستخدمين.

إن طريقة زيادة متابعين انستقرام Instagram  تعتبر مهمة جدًا للأفراد. بسبب وجود عدة طرق أخرى غير صادقة، وتعطي متابعين مؤقتين، وهذا ما لا يرغبه المستخدمون. ولهذا حاولنا تسليط الضوء على الطرق الصادقة لزيادة المتابعين، ونأمل أن نكون قدمنا لكم المعلومات الوفيرة.