يبحث العديد من مستخدمي تطبيق انستقرام عن طريقة زيادة المتابعين إلى 5000 متابع في اليوم. حيث يعدّ هذا التطبيق من أهم وسائل وسائل التواصل الاجتماعي، فهو تطبيق مجاني يسمح للمشتركين بالتقاط الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الملايين حول العالم. ومن الجدير بالذكر أن تطبيق انستقرام لا يُستخدم فقط لنشر الصور بل يمكن من خلاله ربح الأموال وزيادة الدخل المادي بشكل جيد.

ولكن، أول خطوة للربح هي زيادة المتابعين لحسابك على انستقرام وذلك لنشر إعلانات ممولة لعلامات تجارية مختلفة. لذا، إن كنت ممن يبحثون عن طرق مضمونة لزيادة عدد المتابعين في انستقرام في اليوم إلى ما يُقارب 5000 متابع. تابع هذا المقال معنا.

طريقة زيادة المتابعين في انستقرام في اليوم 5000 متابع

كما ذكرنا، يسيطر انستقرام على تطبيقات التواصل الاجتماعي المختصة بنشر الصور أو مقاطع الفيديو. حيث يمكنك النشر على شكل منشورات Posts أو قصص Stories والتي تظهر لمدة 24 ساعة فقط. كما يمكنك تثبيتها لاحقًا من خلال خاصية Highlights. بالطبع، تختلف الاستراتيجات المتّبعة لزيادة عدد المتابعين على انستقرام بشكل عام. لذا، جمعنا لك أفضلها:

  • استخدام الهاشتاغ لزيادة عدد المتابعين على انستقرام في اليوم 5000 متابع.
  • اختيار وقت مناسب للنشر لزيادة عدد المتابعين على انستقرام في اليوم 5000 متابع.
  • التفاعل باستمرار لزيادة عدد المتابعين على انستقرام في اليوم 5000 متابع.
  • المناقشة لزيادة عدد المتابعين على انستقرام في اليوم 5000 متابع.
  • ربط حساب الانستقرام بحسابات مواقع تواصل اجتماعي أخرى لزيادة عدد المتابعين على انستقرام في اليوم 5000 متابع.
  • الإعجاب بصور المتابعين لزيادة عدد المتابعين على انستقرام في اليوم 5000 متابع.
  • نشر صور وفيديوهات بانتظام لزيادة عدد المتَابعين على انستَقرام في اليوم 5000 متابع.
  • تنظيم المسابقات لزيادة عدد المُتابعين على انِستقرام في اليَوم 5000 متابع.
  • التواجد في خاصية Explore tab لزيادة عدد المُتابعين على انِستقرام في اليَوم 5000 متابع.

استخدام الهاشتاغ لزيادة المتابعين في انستقرام في اليوم 5000 متابع

يجب وضع ما لا يقل عن 10 هاشتاغات لكل صورة أو فيديو تنشره على انستغرام، حيث يساعد الهاشتاغ الأشخاص الذين يشاركون اهتماماتك في اكتشاف حسابك وبالتالي متابعتك. بالطبع، لا بد من استخدام هاشتاغات مرادفة للموضوع الذي تنشره. ولكن لا تستخدم أكثر من 30 هاشتاغ كي لا تشتت انتباه المتابعين. كما تساعدك بعض المواقع في معرفة أكثر الهاشتاغات تداولًا حول موضوع معين أو في اقتراح هاشتاغات مرادفة مثل موقع  الذي يمكنك الاطلاع عليه من هنا.

شاهد أيضًا: كيف تزيد عدد المتابعين على الانستقرام Instagram بطرق ذكية فعالة

اختيار وقت مناسب للنشر لزيادة متابعي انستقرام

يعتبر الوقت عامل مهم جدًا في زيادة عدد المتابعين. حيث يساعد اختيارك الوقت المناسب للنشر في زيادة وصول المنشور. ونعني بذلك ظهور في صفحات المتابعين لحسابك، مما يؤدي إلى زيادة احتمالية تفاعلهم معك وبالتالي ظهور حسابك لعدد أكبر وفق خوارزميات انستقرام. بالطبع، يعتمد اختيار الوقت المناسب على نوع المتابعين وروتينهم اليومي. يوفر تطبيق انستقرام إمكانية معرفة أوقات نشاط الجمهور بالإضافة إلى اقتراحه أفضل أوقات النشر والتي تبدو على الشكل التالي:

التفاعل باستمرار طريقة لزيادة عدد المتابعين في انستقرام

تعتبر  من أنجح طرق زيادة عدد المتابعين على انستقرام. وخصوصًا للصفحات أو الحسابات الجديدة. حيث لا بد من التفاعل مع المنشورات التي تهم فئتك المستهدفة. بالطبع، عليك اختيار حسابات ذات عدد متابعين كبير وترك تعليق جذاب. ولكن، ننصحك بالابتعاد عن الترويج المباشر لحسابك أو لطلب المتابعة من خلال التعليق. فهذا الأسلوب غير محبب، كما قد يُعرضك للحظر من التعليق بسبب انتهاك معايير الانستقرام.

شاهد أيضًا: ما هي خطوات ترويج حساب انستقرام

المناقشة من طرق زيادة عدد المتابعين في انستقرام

تساعد المناقشة مع المتابعين بتقوية العلاقة معهم وفهم احتياجاتهم وتفكيرهم بشكل أفضل. يمكنك طرح أسئلة بسيطة مرتبطة بالمحتوى الذي تقدمه، مثل السؤال عن أكثر طبق مفضل لمتابعيك بحال كنت تروج لمطعم مثلًا. إن هذا الإجراء يُدعى في علم التسويق بـ Call for Action وهو من أساسيات كتابة المحتوى التسويقي لأي منتج أو خدمة. سيترك متابعيك تعليقًا يظهر عند أصدقائك الذين قد يراودهم الفضول لزيارة حسابك ومتابعته.

ربط حساب الانستقرام بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي لكسب متابعين جدد

يجب ربط حسابك في انستقرام مع حساباتك الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي. كما لا بد من مشاركة المنشورات أو نشر رابط حساب الانستقرام على منصة فيسبوك مثلًا. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع رابط حساب الانستقرام في تعليق على منشور صفحتك على الفيسبوك مع الطلب المباشر لمتابعتها.

شاهد أيضًا: أفضل قنوات تلجرام لزيادة متابعين انستقرام

الإعجاب بصور المتابعين لزيادة عدد المتابعين في انستقرام

من أسرع الطرق التي تزيد عدد متابعين انستقرام إلى ما يقارب 5000 شخص في اليوم. كل ما عليك القيام به هو وضع إعجاب على جميع الصور التي تظهر لك على انستقرام، وسيبدأ المتابعين بالتفاعل على حسابك الشخصي وستكسب متابعين جدد في وقت قصير جدًا.

وضع صور وفيديوهات بانتظام لكسب متابعين على انستقرام

لا بد من إبقاء حسابك نشطًا وذا محتوى جديد وجذاب. ننصحك في البداية بالتركيز على الكمية أكثر من النوعية، وذلك لضمان ظهور منشوراتك على حسابات الآخرين على انستقرام. كما يمكنك نشر من 1 إلى 3 منشورات يوميًا. ابقي جمهورك مشغولًا فذلك سيضمن بقائهم وسيعود عليك بمتابعين جدد.

تنظيم المسابقات لإضافة متابعين جدد على انستقرام

سواء كنت متجر، مطعم، أو حتى معهد تعليمي. عليك تقديم عروض وتنظيم المسابقات التي تتضمن توزيع جوائز للرابحين باستمرار. استغل المناسبات العامة مثل الأعياد والأعطال الرسمية، وذلك لتحفيز المتابعين على التفاعل مع منشوراتك. ويمكنك طلب دعوة الأصدقاء أو الإعجاب بالمنشورات أو ترك تعليقات كأحد شروط المسابقة.

التواجد في خاصية Explore tab لزيادة عدد المتابعين في انستقرام

عليك التواجد في نافذة استكشاف برنامج انستقرام من خلال خاصية Explore tab. وهي خاصة بالصفحات التي لم يتابعها أحد بعد. يزور هذه الخاصية يوميًا أكثر من 100 مليون شخص. وبالتالي فإن التواجد في هذه الصفحة يعدّ فرصة ذهبية لزيادة عدد المتابعين في حسابك في انستقرام لما يقارب 5000 شخص في اليوم. ويبدو الـ Explore tab على انستقرام على الشكل التالي:

شاهد أيضًا: ما هو عدد المتابعين المطلوب للربح من الانستقرام

وأخيرًا، نعلم جميعًا أن زيادة عدد متابعين حسابك في انستقرام يعني حصولك على ثقة عدد كبير من الأشخاص. الأمر الذي يفتح أمامك مجالات متنوعة وعروض نشر من أفضل الشركات. لذا، لا بد من تقوية مهاراتك وتعلم طرق جديدة بشكل دوري وذلك من خلال حضور دورات تدريبية مجانية على مواقع يوتيوب أو على انستقرام نفسه.