يبحث العديد من مستخدمي جوجل أدسنس عن طريقة تفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية Google AdSense 2023. حيث تعتبر خطوة مهمة لتفعيل الحساب وسحب الأرباح بشكل طبيعي. عدا عن ذلك قد تتوقف الإعلانات بعد ثلاث أو أربع شهور بعد فتح حساب جوجل أدسنس  Google AdSense إن لم يتم إثبات الهوية. إذا أن سابقًا طريقة التفعيل سهلة وهي عبارة عن إدخال ستة أرقام ولكن لحل مشكلة عدم وصول الكود في العديد من الدول، قامت شركة Google AdSense بإضافة طريقة تفعيل حساب جوجل أدسنس باستخدام بعض الأوراق الرسمية مثل جواز السفر أو البطاقة الشخصية. لذلك سنتكلم في مقالنا التالي عبر موقع تجارتنا عن طريقة تفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية Google AdSense 2023.

ما هو جوجل أدسنس Google AdSense

هو برنامج يتعلق بالإعلانات تابع لموقع جوجل Google ، بحيث يسمح لمستخدمي موقع ويب وضع إعلانات أدسنس بواسطته. كما تختلف الإعلانات على مواقع ويب المختلفة. فقد تختلف بالشكل لتكون إعلانات مكتوبة أو مصورة أو فيديو. وهذه الإعلانات تخص المعلن المتعاقد مع جوجل. فيحصلون على مبلغ مادي نقابل عرض الإعلانات. ويتم الدفع على الإعلانات مقابل ما يلي:

  • عدد مرات الضغط per-click بواسطة زوار الموقع.
  • أو عدد مرات ظهور الإعلان على الموقع.

اقرأ أيضًا: انشاء حساب جوجل ادسنس.

أسباب تفعيل حساب جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية  Google AdSense

يوجد عدة أسباب دفعت شركة جوجل لتَفعيل حسَاب جوجل أدسْنس Google AdSense بالبطاقة الشّخصية، وأهمها ما يلي:

  • منع المعاملات الورقية حرصًا على سلامة الأفراد. حيث وجدت شركة جوجل صعوبة في إرسال الكود بواسطة البريد وخصوصًا في الوقت الحالي لمنع انتشار المرض أثناء إرسال الظرف.
  • تأخر وصول الكود إلى المستخدم أو عدم وصوله. واضطراره لمراسلة شركة جوجل عدة مرات بعد تقديم الإثباتات اللازمة. وقد يتخطى المستخدم عدد مرات الطلب المسموح به.

شروط تفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية 2023 Google AdSense

"شروط

لا يُنصح باستخدام طريقة تفعيل حساب جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية إن لم يكن المستخدم مؤهلًا لذلك. حيث لابد من توافر عدة شروط، وهي كالتالي:

  • إذا طلب المستخدم كود تفعيل الحساب أربع مرات. بحيث يصل الكود أول مرة بشكل تلقائي، ويمكن طلبه ثلاث مرات بشكل يدوي.
  • وأيضًا عندما يكون قد وصلت فترة محاولة إرسال كود تفعيل الحساب حوالي شهر أو 21 يوم. إذا لا يسمح بتفعيل الحساب بالبطاقة الشخصية إلا بعد فشل آخر محاولة إرسال.
  • كما يرسل جوجل رسالة على الإيميل بشكل تلقائي. حيث تظهر على الصفحة الرئيسية لجوجل أدسنس Google AdSense. وعنوان هذه الرسالة (المحاولة الأخيرة لإثبات صحة العنوان). وعندما تصل هذه الرسالة للمستخدم، فإنه يصبح بإمكانه استخدام البطاقة الشّخصية في تفْعيل حساب جُوجل أدْسنس  Google AdSense. حيث يجب عليه ما يلي:
    • الدخول إلى صفحة Google AdSense.
    • ثم صفحة التعريف الشخصي للإجابة على الأسئلة الظاهرة على الشاشة.
    • وفي حالة وصول حسابه إلى 10 دولار، ولم يصل الكود فإنه سيسأل للمرة الأخيرة إذا كان قد طلبه ثلاث مرات بشكل يدوي عندئذ يجيب (نعم). بعد ذلك يظهر أمامه ما يثبت الملكية الخاصة للحساب. عندئذ يكون المستخدم مؤهلًا لاستخدام البطاقة الشخصية.
  • ولكن لا بد من التذكير بعدم التسرع في استخدام آخر محاولة. كي لا تضيع فرصة تفعيل الحساب للمستخدم، ويتم تعليق حسابه بشكل نهائي. إذ أن شركة جوجل أدسنس Google AdSense تنصح بعدم استخدام  هذه الطريقة إن لم يكن المستخدم مستعد لذلك.

اقرأ أيضًا: مقدار الربح من جوجل ادسنس Google AdSense.

طريقة تفعيل حساب جوجل تفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية 2023 Google AdSense

"طريقة

عندما يكون المستخدم مؤهل ومستعد لتَفعيل جوجل أدْسنس بالبطاقة الشّخصية Google AdSense. فإنه يحتاج إلى عدة أوراق وهي كالتالي:

  • بطاقة الهوية الشخصية وتنقسم إلى بطاقة الرقم الوطني الصادرة عن بلده، جواز سفر، بطاقة إقامة، رخصة قيادة أو أي ورقة تعريف للمستخدم صادرة عن الحكومة باستثناء بطاقة الطالب.
  • كشف حساب بنكي أو فاتورة تُظهر الاسم وعنوان الإقامة.

خطوات تفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية 2023 Google AdSense

لتفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية، لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  1. يدخل المستخدم إلى صفحة التفعيل عبر رابط تفعيل أدسنس بالبطاقة (من هنا).
  2. كتابة الاسم الأول، واسم العائلة بنفس طريقة كتابته في الأوراق الرسمية.
  3. إدخال البريد الإلكتروني المستخدم في حساب جوجل أدسنس Google AdSense.
  4. إدخال البريد الثانوي في حال الحاجة له للتواصل مع المستخدم.
  5. اختيار الخدمة اللازمة لإثبات الملكية، حيث يختار المستخدم جوجل أدسنس Google AdSense.
  6. ثم يختار المستخدم خانة تسمى (بمعرف الحساب). حيث يمكن الدخول إليه بواسطة جوجل أدسنس Google AdSense، وبعد ذلك يختار من القائمة الجانبية الحساب، ثم معلومات الحساب، ليظهر أمامك Publisher ID. ليتم نسخه في آخر خانة ضمن صفحة التفعيل.
  7. تحميل صورة البطاقة الشخصية، حيث يمكن تقسيمها إلى صورتين أو تحميلها عبر دمج الصورتين معًا في صورة بواسطة برنامج خاص لتعديل الصور.
  8. ثم يظهر على الشاشة سؤال عن عنوان المنزل، وإذا كان موجود على البطاقة الشخصية أم لا.
  9. وبعد تجاوز هذه الخطوات، يضغط المستخدم على (إرسال).
  10. وخلال يوم واحد يصل الرد للمستخدم بواسطة البريد الإلكتروني، وأحيانًا تكون عملية التفعيل سريعة لا تتجاوز بضع دقائق.

ويوجد بعض الملاحظات وأهمها:

  • صورة البطاقة الشخصية واضحة وتتضمن جميع التفاصيل.
  • يجب تصويرها على سطح مستوي، وفي مكان جيد الإضاءة. كما يجب تصوير البطاقة على الوجهين.
  • يجب عدم استخدام الفلاش أثناء تصوير البطاقة الشخصية، لأنه قد يسبب تغطية بعض المعلومات. وبالتالي لا يقبله جوجل أدسنس Google AdSense.
  • يجب ألا تكون البطاقة الشخصية منتهية الصلاحية أو تنتهي بعد ثلاثين يوم.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على طريقة تفعيل جوجل أدسنس بالبطاقة الشخصية 2023 Google AdSense، وشروطه وخطوات التفعيل. إذ لا يمكن للمستخدم تحقيق الربح من اليوتيوب أو  المدونة أو الموقع بدون استخدام حساب جوجل أدسنس وعرض الإعلانات وفق ذلك.