طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني

كتابة : سيزار ريا جيد
آخر تحديث : 21 أكتوبر 2021
طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني

تعد مسألة التعامل مع موقع تاوباو الصيني من أفضل التجارب التي من المتاح لك خوضها في عالم التسوق الإلكتروني. وفي مقالنا التالي سنعمل على تسليط الضوء على طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني، وسنذكر لكم أهمّ مميزات هذا الموقع المختص بالتسوق الإلكتروني. فمن الواضح لنا بأنّ التسوق الإلكتروني بات حاجةً متزايدةً عند عدد كبير من الزبائن حول العالم. كما أنّ جائحة كورونا التي عصفت بالعالم ساهمت بشكل كبير في تنامي كل جوانب التسويق الإلكتروني في العالم. مما أدّى إلى بروز أهميّة مواقع التسويق الإلكتروني والخدمات التي تقدّمها، ودخلت هذه المواقع في سباق تنافسي كبير يهدف إلى جذب أكبر عدد من العملاء. ومن المعروف عن موقع تاوباو الصيني تواجده ضمن قائمة أفضل 20 موقع تسويق عالمي منافسًا العديد من المواقع العملاقة مثل موقع أمازون الأمريكي. وفيما يلي سنذكر لكم لمحةً عن موقع تاوباو، وبعد ذلك سنتحدث عن طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني بشكل تفصيلي لمساعدتكم على الشراء منه بسهولة.

موقع تاوباو الصيني

يعدّ الكثير من العملاء هذا الموقع من أفضل المواقع العالمية في مجال البيع والشراء من خلال اعتماده نظام C2C أي من المستهلك إلى المستهلك. وهذا الأمر بحدّ ذاته ساهم في جذب عدد كبير من العملاء والزبائن إلى استخدام الموقع وتفضيله على منافسيه. علاوة على ذلك، وفي حال ثمت بزيارة موقع تاوباو الصيني فإنّك بلا شك ستلاحظ الأسعار الرائعة والمناسبة التي تعرض فيها المنتجات. فأسعار هذا الموقع مغرية بشكل كبير، ومن الملاحظ انجذاب عدد كبير من العملاء العرب إلى هذا الموقع، وقيامهم بعمليات التسوق داخله. بالإضافة إلى ذلك فإنّ قيام العميل بالاستعانة بموقع تاوباو للتسوق سيمنحه العديد من المزايا والأسعار المخفضة في مجالي الشراء، والشحن. وفيما يلي سنخصص حديثنا في سبيل شرح طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني، وسنذكر لكم أهم مميزاته.

طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني

في حال كنت من العملاء الممتلكين لحساب خاص بك على موقع تاوباو، وبعد إكمالك لعملية تحديد موقع الشحن عن طريق الموقع. فلا بدّ لك من إكمال خطوات الشراء التي تتمّ وفق الطريقة التّالية:

  • في البداية يجب عليك أن تسجّل الدخول إلى الموقع، ويتمّ ذلك عن طريق إدخال كلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاصين بك.
  • وفي المرحلة التّالية يتوجّب عليك البحث عن المنتجات والعناصر التي تريد شراءها.
  • علاوة على ذلك فالبحث يكون عن طريق اللغة الإنجليزية، وفي حال كانت الواجهات تستخدم اللغة الصينية، فيمكنك الاستعانة بترجمة جوجل.
  • كما أنّ البحث يمكن أن يتمّ عن طريق الاستعانة بالصور الخاصة بكل منتج. ويمكن القيام بهذا النوع من البحث من خلال الضغط على أيقونة الكاميرا. ليتمّ تحميل صورة المنتج الذي تريد الحصول عليه ضمن مربع البحث، فيقوم لموقع بعرض نتائج البحث المشابهة لصورة المنتج في حال وجدت ضمن الموقع.
  • والأهم من ذلك، يتم اختيار عمليات الشراء من قبل المستخدم، فالموقع يعمل على السماح للمستخدمين بتصفية نتائج البحث والرغبات تبعًا للعلامة التجارية المحدّدة لديك. وتبعًا لحجم وموديل، وبلد المنشأ الخاص بالمنتج.
  • وبعد ذلك كلّه، يجب عليك العمل على تقييم المشتريات التي قمت باختيارها، وعليك كذلك إضافتها إلى سلة التسوّق. ومن المعروف أن الموقع سيتيح للمستخدم معرفة التفاصيل المتعلقة بسعر المنتج، والحجم المتاح له، وطريقة التسليم، وعدد عمليات الشراء السابقة لمنتج.
  • كما أنّ بمقدورك التعرّف على سمعة البائع عن طريق علامة تبويب موجودة في يمين صفحة المنتج.
  • ولا بدّ لك من تأكيد عملية الشراء التي قمت بها من خلال النقر على عربة التسوق، وفي حال أردت إلغاء شراء منتج فلا بدّ لك من حذفه من السلة.
  • علاوة على ذلك، يجب عليك تأكيد شراءك لكل منتج من المنتجات بشكل يدوي، وذلك عن طريق النقر على خيار ذي لون برتقالي لتحديد مربعات الاختيار.
  • وفي نهاية هذه العملية يجب عليك تسجيل الخروج، حيث سيطلب منك في هذه اللحظات تعبئة المعلومات الكاملة الخاصة بعملية الشحن.
  تكاليف الشحن عند الشراء من موقع تاوباو الصيني

طريقة الدفع في موقع تاوباو الصيني

بعد انتهاءك من عملية الشراء من موقع تاوباو الصيني. فالأمر يحتاج منك إلى ضرورة إضافة طريقة دفع إلكترونية ضمن حسابك الشخصي على الموقع. وتتم هذه العملية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في بداية الأمر يجب علي فتح الموقع الإلكتروني، وتسجيل الدخول إليه بواسطة حسابك الشخصي.
  2. بعد ذلك يجب عليك الضغط على (إعدادات الحساب).
  3. ثمّ يجب عليك أن تدخل كلمة مرور لحساب (ALipay) في حال تم استخدامها أوّل مرة للتسوّق ضمن الموقع.
  4. وفي هذه المرحلة لا بدّ لك من اختيار استخدام بطاقة ائتمان العميل الخاصة.
  5. ثم يجب عليك إدخال رقم البطاقة الائتمانية واسم بطاقة الدفع الإلكتروني.
  6. كما يمكنك تحديد الدفع من خلال الدفع عن طريق التحويل بواسطة الإنترنت.
  7. وفي هذه المرحلة تكون قد أكلمت عملية الدفع الإلكتروني، وتكون كل من عملية الشراء والشحن قد اكتملتا بشكل كامل.
  مميزات الشراء من موقع تاوباو الصيني

مميزات موقع تاوباو الصيني

يمتلك هذا الموقع العديد من المميزات والخصائص التي تساهم في تفوّقه على عدد كبير من منافسيه. وفيما يلي سنذكر لكم بعض هذه المميزات:

  • يعمل الموقع على توفير قدر عالي من الثقة والأمان للمستخدمين، ويمنحهم سرعةً كبيرةً في مجال طلب المنتجات وتوصيلها. ففي أغلب الأوقات يستغرق نقل البضائع من مستودعات تاوباو في الصين إلى منازل العملاء حول العالم مدّةً قصيرةً. تتراوح بين أسبوعين، و3 أسابيع كحد أقصى.
  • علاوة على ذلك يمنح الموقع لعملائه ميزة متابعة المنتجات في طريقها إليهم، وبشكل يميّزه عن باقي المواقع المنافسة. وتتمّ عملية التتبع من خلال علامة تبويب (إدارة الخدمات اللوجستية عبر الحدود) والتي يمكنك إيجادها ضمن صفحة الموقع الرئيسية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يستلم العميل رسالةً نصيةً من شركة التوصيل في نفس اليوم الذي يستلم فيه الشحنة.
  • كما أنّ الموقع يتمتّع بتقديم العديد من التخفيضات، والأسعار المنافسة للكثير من المواقع الأخرى.

وفي نهاية مقالنا هذا، نجد بأنّ طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني تعدّ طريقةً سهلةً وآمنةً بشكل كبير. ومن الملاحظ ازدياد عدد العملاء المتعاملين مع هذا الموقع، مما يعكس حقيقة كونه موقعًا موثوقًا، وذا مصداقية من ناحية تقديمه لمنتجات أصلية ومنافسة حول العالم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

145 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *