تتناول قطعة شوكولا ولكنها لا تكون على قدر تطلعاتك فيزعجك مذاقها، أو تقود سيارتك لمسافة طويلة وأنت تشعر بالأمان فيها، أو ربما يتغير أداء علامتك التجارية المفضلة في أحد منتجاتها الجديدة. مهما كانت التجربة التي عشتها تخيل معي لو كان بإمكانك إيصال شعورك نحوها وكسب المال في نفس الوقت مقابل تقديم رأيك الشخصي. هذه هي فكرة موقع mysoap box ولبدء الربح لا بد من التعرف على طريقة التسجيل في موقع MySoapBox. فتابعوا الخطوات المفصلة بالشرح معي في هذا المقال. “نحن نسأل، وأنت تربح” هذا هو الشعار الذي يرفعه موقع MySoapBox. مهما كان ما تستخدمه أو تشتريه أو تقوم به. يوفر الموقع استبيانات استطلاعية حول آراء الناس من خلال دراسات وأنشطة أبحاث السوق. فاليوم، أصبحت علاقات المسح المدفوع بين كل من المستهلك والمسوّق من العلاقات المفيدة لكلا الطرفين. فبينما تنال المكافآت لإجابتك عن بعض الأسئلة كمستهلك، يمكن للمسّوق الحصول على بعض المعلومات الديموغرافية الثمينة لتحسين وتخصيص جهود الإنتاج والتسويق.

ما هو موقع MySoapBox

أصبحت تعلم الآن أنه موقع خاص بالاستبيانات واستطلاعات الرأي، وبشكلٍ أعمق يعدّ موقع MySoapBox هو جزء من شركة خدمة المقابلات الأمريكية (ISA Group) غير الربحية والتي تُعنى في الوصول إلى المستهلكين للمواكبة المستمرة لتغيرات السوق. بعبارة أخرى يعمل الموقع كوسيط  يبيع المعلومات إلى الشركات بعد جمع البيانات والآراء من المستهلكين، وبالمقابل يُقدّم جزءًا من الربح لجميع المشاركين في الاستطلاعات. مع العلم تختلف نوعية الأسئلة باختلاف الهدف من الاستطلاع، فقد تكون الغاية تحديد عادات التسوّق الخاصة بهم، أو العلامات التجارية المفضلة، أو نوعية المنتجات المناسبة. ولكلّ استطلاع نمط تسعير خاص به. في حين قد يحالف البعض الحظ، فيقع الاختيار عليه عشوائيًّا لنيل إحدى الجوائز التي تتراوح قيمتها بين 5- 250 دولار.

كيف يعمل موقع  MySoapBox

قد يفاجئك التصميم المزعج لموقع MySoapBox  إلا أنه أمر ثانوي عليك بتخطيه لتنتقل إلى قائمة الاستبيانات المتاحة أمامك فقط. اختر أحد الاستبيانات وأجب على جميع الأسئلة. وانتبه هنا لا يوجد جواب صحيح أو خاطئ طالما أنك تجاوب بمصداقية على جميع الأسئلة. لدى انتهائك ستكسب عددًا من النقاط وكل 1000 نقطة تعادل دولارًا واحدًا. وغالبًا ما تتراوح قيمة الاستبيانات بين 0.75 -1.5 دولار. ولدى وصول عدد نقاطك إلى 25000 ألف نقطة أي 25 دولارًا يمكنك الحصول على أرباحك على شكل مكافآت أو بطاقات جوجل بلاي أو أمازون، بالإضافة لأكثر من عشرين طريقة سحب أخرى، ولكن لا توجد إيداعات بنكية أو PayPal. يمكنك بعد ذلك استبدال هداياك عند أي حدّ سواء من تارغيت أو وول مارت أو ستارباكس أو يمكنك التبرع بنقاطك لجمعيات خيرية يقترحها الموقع عليك، وذلك بالتصويت لإحدى الجمعيات الخيرية والتي قد تحصل على تبرعاتها عندما تصل قيمتها إلى 500 دولار، ويمكن إعادة الكرة مرة أخرى.

طريقة التسجيل في موقع MySoapBox

لبدء رحلة الربح من موقع MySoapBox يجب أولًا تسجيل الدخول على الموقع، باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى العنوان الرسمي لموقع MySoapBox من هنا.
  2. ابدأ بإدخال بريدك الإلكتروني.
  3. وشكل ملفك التعريفي وفقًا لبيانات الشخصية، مثل الاسم الأول وأول حرف من الاسم الوسطي، والكنية.
  4. إضافة العمر من خلال المواليد، فيُشترط أن تتجاوز سن 13 عام لسكان الولايات المتحدة، أو 16 عامًا وأكثر لمن يعيش في إحدى دول الاتحاد الأوروبي.
  5. تحديد الجنس والعرق بتحديد بلد المنشأ.
  6. اختيار كلمة مرور سرية، وتأكيدها بإدخالها مرة ثانية.
  7. تعد خطوة الموافقة على شروط وأحكام الموقع هي أولى خطوات الحساب الجديد.
  8. وللتأكيد من أنك لست روبوتًا عليك بتجاوز كود الكاباتشا.
  9. هنا أصبح الحساب شبه مكتمل، ففي الخطوة الأخيرة يجب تأكيد الحساب الجديد بمراجعة البريد الإلكتروني الخاص للضغط على رسالة التأكيد وإنهاء عملية تسجيل الدخول في MySoapBox.
  10. في خطوة ترحيبية من الموقع سيضيف إلى حسابك  2 دولار كمكافأة تشجيعية لك لبدء الإجابة على الاستبيانات.
  11. ولكن وجب التنويه إلى أن هناك حدًّا أقصى من المستخدمين قد يقبل الموقع بمشاركته. وبمجرد الوصول إلى الحد المسموح به يوقف الموقع الأذونات بالتسجيل عليه.

تسجيل الملف التعريفي على موقع  MySoapBox

يحتوي موقع MySoapBox على آلاف الاستبيانات حول مختلف أنواع الخدمات والمنتجات. وأنت كمستهلك قد تقضي وقتًا طويلًا في إيجاد الاستبيان الذي يناسبك ما لم تضف بعض المعلومات الشخصية عنك إلى ملفك التعريفي أو ما يُعرف بالاستطلاع الأولي. مما يساعد على تصنيفك في إحدى الفئات الديموغرافية المناسبة لك، وبالتالي زيادة التخصص في اقتراح الاستبيانات عليك بما يلائمك. على سبيل المثال: يمكن أن تضيف عملك ومستوى الدخل السنوي، وحالتك الاجتماعية وعدد أفراد عائلتك، بالإضافة لبعض التفاصيل الأخرى عنك وعنهم. ويمكنك طلب تلقي الاستبيانات على البريد الإلكتروني أو الوصول إليها من تسجيل الدخول إلى صفحتك على الموقع. ولكن لا بد من إجابتك عن بعض الأسئلة التأهيلية والتي تحدد فيما لو كان الاستبيان مناسبًا لك واستوفيت جميع المعايير، مما يحمي من مشاكل عدم التأهل وخسارة الوقت. وعلى الرغم من ذلك لا يوجد معيار لعدم التأهل ولكن من مميزات هذه المنصة عن غيرها هو منحها 10 نقاط لك فيما لو انسحبت من الاستطلاع جزئيًّا.

هل موقع MySoapBox احتيال أم مشروع

تراود العديدين بعض الشكوك حول مدى مصداقية الموقع، ويخشون الوقوع كضحايا لعملية احتيال. ويعود السبب في ذلك لعدة أسباب منها:

  • وجود بعض المواقع التي تلجأ للنصب على الأعضاء المشتركين بها، وذلك بإضافة رسم اشتراك أولي للموقع لدى التسجيل عليه. ولكن ما يميز موقع MySoapBox هو مجانية تسجيل الدخول عليه.
  • يعاني بعض المشتركون من عدم السماح لهم باستكمال بعض الاستبيانات لعدم تأهلهم لها أو لتضارب بعض إجاباتهم. ولكن الموقع يمنح نقاطًا تعويضية لمن لم يستطع استكمال الاستبيان.

ربما لا يعدّ موقع  MySoapBox الطريق الأسرع لتحصيل الثروات، ولكنه وبلا شك يشكّل رافدًا لا بأس به لكسب المال بسهولة وسرعة. لذلك كان لا بد من التعرف على طريقة التسجيل في موقع mysoapbox.