يعتبر البنك السعودي للاستثمار كابيتال من أفضل البنوك في السعودية من حيث خدماته، ومن حيث طريقة التسجيل في الاستثمار كابيتال، حيث يميل العملاء ورجال الأعمال إلى البنوك سهلة التعامل ذات الخدمات الممتازة، وقد توفرت هذه الشروط في بنك الاستثمار السعودي كابيتال.

يسعى بنك الاستثمار كابيتال إلى تقديم أفضل خدمة لعملائه من خلال مجموعة القوانين والقيم التي سن سياسته المالية عليها، والتي تستند جميعها إلى أحكام الشريعة الإسلامية، كما سعى دائمًا إلى التواصل مع عملائه في كل جديد يطرأ على إدارة الأمور المالية، حيث ربط نفسه مع عملائه بشبكة قوية من الاتصالات والإنترنت، كي يبقى العميل مطمئنًا على سير العملية الاستثمارية لأمواله. كما اشترط على عملائه فتح حساب في البنك عند التسجيل في الاستثمار كابيتال، وذلك لضمان الإدارة السليمة لعملية الاستثمار وحفظ الأموال. وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة التسجيل في الاستثمار كابيتال.

نبذة عن بنك الاستثمار كابيتال

يعتبر بنك الاسْتثمَار كَابيتال شركة استثمارية، تعود ملكيتها للبنك السعودي للاستثمار. وتم تأسيس وتسجيل الشركة رسميًا لدى وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية بتاريخ  22/07/2007م. تقدم الشركة العديد من الخدمات المصرفية مثل خدمات الوساطة، كما يقدم البنك خدمات بنكية مميزة ومشجعة على الاستثمار كالصناديق منخفضة المخاطر، وصناديق الأسهم وإدارة محافظ العملاء. كما يقوم بنك الاستثمار كابيتال بتمويل الشركات الناشئة والعاملة في مجال الوساطة وتداول الأسهم. كذلك تعتبر تقديم المشورة المالية والاستثمارية من أهم خدمات هذا البنك.

شروط التسجيل في الاستثمار كابيتال

وضع بنك الاسْتثمَار كَابيتال مجموعة من الشروط  لفتح الحساب والاستفادة من الخدمات والمشاريع الاستثمارية التي يقدمها بنك الاستثمار كابيتال، ومن أهم هذه الشروط:

  • امتلاك العميل هوية وطنية سارية المفعول، أو على الأقل  إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • امتلاك العميل رقم موبايل سعودي وفعال على شبكات الهاتف في المملكة العربية السعودية.
  • تزويد البنك بعنوان بريد إلكتروني فعال للتواصل مع العميل إذا لزم الأمر.
  • أن يتم  الاستثمار بمبالغ مالية عالية، حيث أن الحد الأدنى للأموال المستثمرة 40 مليون ريال سعودي.
  • ألا يقل الإيداع في المحفظة الإلكترونية للبنك عن 10 مليون ريال سعودي.
  • تقديم إثبات على انخراط العميل في مجال الاستثمار، حيث يجب ألا تقل صفقات البيع والشراء المنفذة من قبل العميل عن 10 صفقات في العام ما قبل التسجيل في البنك.

طريقة التسجيل في الاستثمار كابيتال

حتى يبدأ العميل في الاستثمار من خلال بنك الاسْتثمَار كَابيتال لا بد له من فتح حساب تداول في البنك، حيث يتطلب فتح الحساب مجموعة من الخطوات التسلسلية ندرجها كالتالي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك السعودي للاستثمار .
  2. الضغط على عميل جديد من قائمة التسجيل، هنا يذكرك البنك بضرورة وجود حساب في بنك الاستثمار كابيتال قبل بدأ التسجيل.
  3. ملئ بيانات العميل.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  5. إدخال رقم حسابك لدى البنك السعودي للاستثمار.
  6. التأكد أنك لست روبوتًا.
  7. الضغط على متابعة.
  8. إدخال اسم المستخدم.
  9. اختيار كلمة المرور شرط احتواءها على رموز وأحرف وأرقام، ثم تأكيدها.

خدمات شركة الاستثمار كابيتال السعودية

يقدم بنك الاستثمار كابيتال العديد من الخدمات المصرفية المتنوعة التي يمكن تفصيلها كالآتي:

  • خدمات الوساطة المالية.
  • خدمة الإدارة الاحترافية لحسابات العملاء لتحقيق الأهداف المالية المرجوة.
  • خدمات مصرفية استثمارية المتنوعة.
  • الخدمات الاستثمارية العقارية للعملاء.

مميزات التسجيل في الاستثمار كابيتال

يمتلك العملاء أصحاب الحسابات والمحافظ الاستثمارية في بنك الاستثمار كابيتال المميزات الآتية:

  • إمكانية فتح حساب جاري ومحافظ استثمارية مجانية أون لاين.
  • استخدام تطبيق الهاتف المحمول لإدارة النقد والصفقات من أي مكان وفي أي وقت.
  • سهولة تحويل الأموال بين الحسابات في بنوك المملكة العربية السعودية.
  • سهولة الاطلاع على تحديثات سوق الأسهم والفوركس عن طريق تقارير مالية مفصلة يومية.
  • الحفاظ على معلومات العميل وخصوصيته بسرية تامة.
  • سهولة التواصل مع العملاء وتحديث بياناتهم من خلال أرقام خدمة العملاء.

أنواع الحسابات فى بنك الاستثمار كابيتال

يسعى بنك الاستثمار كابيتال إلى رضا العميل دائمًا، لذلك فقد وفر أنواعًا عديدة من الحسابات، كي يستطيع العميل اختيار الحساب الذي يناسبه، ويعد الحسابين التاليين هما الأكثر شهرة وتداولًا بين العملاء.

حساب الراتب من بنك كابيتال

خُصص هذا الحساب للموظفين والعاملين حيث يمكن للموظف أن يحول راتبه تلقائيًا وبالريال السعودى فقط إلى حسابه في البنك، كما يقدم هذا الحساب لعملائه فوائدًا بحسب أحكام الشريعة الإسلامية. كذلك يمنح العميل دفتر شيكات وبطاقة فيزا مجانًا. كما يتيح للعميل الحصول على بطاقة فيزا ثانية تقدم لأحد أفراد أسرته بهدف تسهيل التعامل مع الحساب. أيضا يسهل على العميل إجراءات الحوالات البنكية المحلية أو الدولية. ويمنح العميل دوريًا كشف حساب بنكي وبحسب رغبة العميل كل 3 شهور أو 6 شهور أو 12 شهر.

حساب الأصالة الجاري من بنك كابيتال

يعتبر حساب الأصالة الجاري من أهم الحسابات في بنك الاستثمار لأنه يتعامل بحسب أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يسهل للعميل إجراءات الإيداع والسحب والحوالات اليومية، كذلك يمنح للعميل دفتر شيكات وبطاقة فيزا مجانية يستطيع العميل من خلالها الدفع مقابل مشترياته، كما يسهل على العميل سداد قيمة الفواتير والضرائب من خلال حسابه الخاص على الإنترنت. أيضا يتيح للعميل إجراءات الحوالات البنكية سواء المحلية أو الدولية بسهولة.

وفي الختام، نكون قدمنا بالتفصيل طريقة التسجيل في الاستثمار كابيتال وشروط التسجيل فيه. وعرفنا المبادئ والأساسيات التي شيد بنك الاستثمار كابيتال بنيانه عليها مثل النزاهة واحترام العملاء مع تقديم الخدمة المثلى لهم، بالإضافة إلى تحقيق أعلى مستويات الإنجاز في تسيير الأعمال وفي جودة ما يقدمه من خدمات.