طريقة التسجيل في أمازون مصر

كتابة : علا ديب
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
طريقة التسجيل في أمازون مصر

أمازون عملاق التجارة الإلكترونية اليوم في مصر، فاتحًا أبوابه لجميع الشركات المحلية والعالمية للدخول في السوق المصري والوصول إلى المزيد من العملاء حول أنحاء مصر.  وفيما لو كنت صاحب علامة تجارية أو بائعًا أو رائد أعمال، ومهما كان حجم نشاطك، فأنت أمام فرصة النمو مع أمازون، وللبدء في مشوارك تابع معي هذا المقال للتعرف على طريقة التسجيل في أمازون مصر.

“نحن متحمسون للغاية. إنه يوم ضخم لمصر وعملائنا هنا” هذا ما قاله رونالدو مشوار نائب رئيس أمازون مينا (في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بعد إعلان تحويل منصة souq.com إلى منصة أمازون  Amazon.eg.

فبعدما حققته مصر من إنجازات في القطاع الصناعي، وبسبب القاعدة الكبيرة من تجار التجزئة والبائعين والعلامات التجارية والحرفيين، وبعد استحواذ أمازون على 580 مليون دولار لمتاجر التجزئة عبر الإنترنت في دبي، كان لا بد من التوجه نحو مصر بعد كل من الإمارات والسعودية. فوجِّهت الدعوات للباعة والشركات المحلية للتسجيل في أمازون مصر.

طريقة التسجيل كمتسوق في أمازون مصر

للدخول إلى عالم التسوق في أمازون مصر، ومشاهدة وشراء المنتجات، عليك بإنشاء حسابك المجاني عليه، كما في الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى استمارة تسجيل الدخول من هذا الرابط.
  2. ملء جميع الخانات في استمارة تسجيل الدخول: من الاسم ورقم الهاتف الذي قد يستعاض عنه بالبريد الإلكتروني، وكلمة السر.
  3. كإجراء احترازي سيرسل أمازون رسالة تحقق إلى رقمك أو إلى بريدك الإلكتروني، حيث يتوجب عليك إدخال رمز التحقق للتأكيد على رقمك أو بريدك الإلكتروني.
  4. أنت الآن أصبحت أحد زوار أمازون مصر المتسوقين ويمكنك شراء ما ترغب به من خلال هذا الحساب.

التسجيل كبائع في أمازون مصر

بعد الافتتاح الكبير لمنصة أمازون، وتدشين مستودعها اللوجستي في منطقة العاشر من رمضان والذي يقدر بمساحة 28 ألف م²، ربما حان الأوان للتفكير فيما ستبدأ به كبائع على أمازون مصر، وتحديد إستراتيجيتك. فهل ترغب بأن تكون صاحب علامة تجارية خاصة؛ يصنع المنتجات أو يستوردها تحت علامة خاصة، أم ترغب بأن تكون موزعًّا لأشهر المنتجات في أمازون مصر؟ بعد الإجابة على هذا السؤال سترغب بتحديد أفضل خطط البيع الموجودة في أمازون.

  فتح حساب تاجر في أمازون مصر

خطط البيع في أمازون مصر

عندما يتعلق الأمر بخطط البائع في أمازون فأنت أمام خيارين هما: البيع بالخطة الفردية أو البيع الاحترافي، فما الفرق بينهما؟

  • يعتمد اختيارك على كمية العناصر التي ستبيعها في الشهر بشكل أساسي، ومعه تختلف الرسوم. ففي حال كنت تضع باعتبارك أن تبيع أقل من 40 عنصر في الشهر فعليك اعتماد خطة البيع الفردية والتي تكلف 0.99 دولار لكل عملية بيع تقوم بها. أما إن زادت عدد القطع التي ستبيعها عن 40 فستزداد التكلفة لذلك ستناسبك الخطة الاحترافية ذات الاشتراك الشهري بمقدار 39.99 دولار. ولكن وتشجيعًا على الاشتراك يقدم أمازون مصر فرصة الاشتراك مجانًا لمدة شهر في الخطة الاحترافية.
  • في الخطة الفردية لا تحتاج لأدوات إعلان متقدمة في حين قد ترغب في استخدام واجهات برمجة التطبيقات والتقارير.
  • مقارنة بالخطة الفردية، تتيح لك الخطة الاحترافية البيع في فئات جديدة، وتوفير الوقت في إنشاء القوائم، وإدارة المخزون بالموجزات وجداول البيانات والتقارير، وبعض مزايا الترقيات مثل الشحن المجاني، وإضافة عدة مستخدمين إلى حسابك.

شروط تسجيل الدخول كبائع على أمازون مصر

الآن وبعد أن اخترت الخطة المتناسبة مع ما ترغب في بيعه على أمازون مصر فيجب عليك إيفاء عدة شروط أساسية لاستكمال لتسجيل الدخول في أمازون مصر، وهي:

  • بريدك الإلكتروني الخاص أو حساب عميل على أمازون.
  • بطاقة ائتمان قابلة للشحن.
  • رقم هاتف
  • هوية وطنية أو جواز سفر أو إقامة أو رخصة قيادة لإثبات الشخصية.
  • رقم حساب بنكي لاستقبال الأرباح من المبيعات من أمازون.
  • بالنسبة للشركات فإذا كنت مالكًا لها فلابد من سجل تجاري، أما إذا كنت ممثلًا قانونيًّا عنها فيكفي توكيل رسمي.
  • بالنسبة للأفراد فيمكن استخدام كشف حساب بنكي أو فاتورة الكهرباء أو المياه.

خطوات تسجيل حساب بائع على أمازون مصر

يعد أن حددت منتجك وهويتك كتاجر في أمازون واستكملت جميع الشروط الواجب استحقاقها، فإليك خطوات فتح حساب تاجر في أمازون مصر:

  1. انتقل إلى الصفحة الرئيسية من هنا. ومن قسم “فرصتك لكسب المال” يمكنك التعرف على خطتي البيع وذلك بالضغط على (اكتشف التسعير).
  2. بالنقر على تبويب “سجل الآن” ستنبثق لك استمارة إعداد حساب البيع، وفيها ستحدد نوع نشاطك التجاري سواء كنت فردًا أو شركة مسجلة، والاسم القانوني لنشاطك التجاري.
  3. معلومات النشاط التجاري: بتحديد العنوان مفصلًا من بلد ومدينة ومنطقة أو شارع، واسم متجرك في أمازون كما سيراه العملاء، ورقم الهاتف؛ حيث سيطلب منك تحديد وسيلة التحقق سواء كان برسالة نصية او اتصالًا، ثم اضغط على متابعة.
  4. في الخطوة التالية ستحدد عنوان الاستلام.
  5. معلومات الدفع، وهي بطاقة الائتمان التي ستستخدمها لاستلام الأموال وإيداعها، وخصم المبلغ مقابل الخدمات التي تطلبها.
  6. تحديد بعض المعلومات حول المنتج، لتوفير الدعم لك، على سبيل المثال ستُسأل فيما إذا كانت منتجاتك تحتوي باركود أم لا، وعن الطريقة التي ترغب بعرض منتجاتك بها، وفيما إذا كنت شركةً مصنعةً أو مالك علامة تجارية، وعن طريقة إدراج منتجاتك، ثم المتابعة.
  7. إعداد متجرك، هي الخطوة النهائية والتي تحدد فيها نوع المنتجات التي ترغب ببيعها. ليس عليك القلق من التقيد بالفئة التي اخترتها؛ فيمكنك لاحقًا إضافة فئات أخرى.
  كيفية إيجاد منتج رابح في أمازون

المستندات المطلوبة للتسجيل في أمازون مصر

قبل التفعيل يجب التحقق من نوع الحساب، لأنه العامل المحدد للمستندات المطلوبة لتسجيل حساب بائع في أمازون. وهنا لديك خيارين:

    • (أنا المالك الوحید أو جھة الاتصال لھذا الحساب): فيُطلب منك كمستندات صورة عن الهوية الوطنية أو الإقامة وكشف حساب بنكي أو فاتورة حديثة للمياه أو الكهرباء، والمعلومات التالية:
      • رقم الهوية الوطنیة أو رقم الإقامة المطابق للرقم على الهوية.
      • تاريخ الصلاحية.
      • بلد الإصدار.
      • الاسم الثلاثي كما في الهوية.
      • المواليد فيجب ألا يقل عمرك عن 18 عام.
      • عنوانك الفعلي.
    •  (أقوم بإدارة ھذا الحساب نیابة عن شركة أو مشروع): سيُطلب منك صورة الهوية للمالك أو الممثل القانوني للشركة، ونسخة PDF من الرخصة التجارية، بالإضافة للمعلومات السابقة مع ما يلي:
      • اسم العمل التجاري كما يرد في الرخصة التجاریة.
      • رقم رخصة الأعمال.

أمور يجب تجنبها لدى تسجيل حساب في أمازون مصر

  • اعتماد التقويم الميلادي في المواليد وتاريخ صلاحية الهوية أو الإقامة.
  • التأكد من عدم حماية كشف الحساب المصرفي أو الحساب البنكي بكلمة مرور.
  • عدم إرسال صورة بطاقة الائتمان أو الحساب البنكي عبر البرید الإلكتروني.
  • لا يجب تحمیل صورة لبطاقة الائتمان أو الخصم أو الحساب المصرفي.
  • لا تقبل أية فواتير أخرى باستثناء فواتير الكهرباء أو الماء فقط.
  • عدم أخذ لقطة شاشة للهوية وكشف الحساب المصرفي.

 

وهكذا، تدير أمازون شبكة لوجستية وعمليات محلية واسعة النطاق في جميع أنحاء مصر، وتضم أكبر العلامات التجارية العالمية والمحلية، مع إمكانية الدفع بالجنيه المصري. فالفرصة متاحة للجميع الآن للتسجيل ، فسارع بالتعرف على طريقة التسجيل في أمازون مصر للتمتع بتجربة فريدة ومربحة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2687 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.