طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures

كتابة : shaza kharma جيد
آخر تحديث : 21 مايو 2022
طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures

طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures هي موضوع مقالنا اليوم عزيزي القارئ. حيث سنتحدث في هذا المقال عن منصة Binance التي تعتبر أكبر وأوسع منصة تسمح لك بالتداول في العملات الرقمية المشفرة. كما أنها أطلقت مؤخرًا منصة بينانس للعقود الآجلة أو ما يسمى التداول في الفيوتشر Binance Futures. فإن كنت عزيزي القارئ ترغب بالاستثمار في المستقبل في سوق العملات الرقمية المشفرة. عليك أن تتابع معنا في هذا المقال لنقدم لك شرحًا مفصلًا عن منصة Binance والعقود الآجلة Binance Futures ومميزاتها. بالإضافة إلى ذلك ستجد طريقة إنشاء حساب على Binance وإيداع الأموال في هذا الحساب. على وجه الخصوص ستتعرف على طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures لتصبح قادرًا على الدخول إلى سوق العملات الرقمية المشفرة والتداول بها.

شرح التداول في الفيوتشر Binance Futures

Binance هي منصة لتبادل العملات الرقمية المشفرة وتعد من أهم وأكبر المنصات التي تتيح التداول والتبادل بمختلف العملات المشفرة. كما أنها منصة موثوقة تمتلك أفرعًا عديدة في الدول الكبرى الموزعة في كل أنحاء العالم. حيث كانت binance في أول الأمر بورصة يستطيع العميل أن يربح من خلال التداول فيها كلما أرتفع سعر العملات الرقمية المشفرة، ثم ظهرت Binance Futures كمكون من مكونات Binance لتكون منصة يستطيع من خلالها العملاء وضع وتداول عقود آجلة للعملات المشفرة. وذلك على شكل صفقات قد تكون قصيرة أو طويلة الأمد.

شاهد أيضًا: شرح بينانس فيوتشر العقود الآجلة Binance Futures.

مميزات التداول في الفيوتشر Binance Futures

يعتبر المتداولون Binance Futures من أفضل منصات تداول العملات الرقمية المشفرة. وذلك بسبب تمتعها بمزايا عديدة سنذكرها لك عزيزي القارئ وفق القائمة التالية:

  • تتيح Binance Futures لك التداول برافعة مالية. حيث تستطيع الربح بمجرد حركة البيتكوين ارتفاع أو هبوط.
  • كما يستطيع العملاء تداول أضعاف الأموال التي يملكونها ضمن حساباتهم. هكذا تزداد أرباحهم إلى الحد الأقصى.
  • أيضًا يمكن للمتداولين الدخول لمراكز البيع.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن عقود Binance Futures مصممة وفق معايير الجودة للمضاربين على أسعار العملات المشفرة.
  • يستطيع المتداولون عبر العقود الآجلة أن يصلوا إلى السوق عبر تحديد السعر المستقبلي بسعر يتجاوز القيمة الحالية.
  • من بين مميزات  Binance Futures سهولة الاستخدام سواء عند إنشاء حساب Binance أو عند التداول في الفيوتشر.
  • كما أن التداول يتم بجميع أنواع العملات الرقمية المشفرة، وأيًّا كانت العملة التي تريد تحويلها إلى حسابك الخاص على Binance، أنت قادر على ذلك.
  • زيادة على ذلك تؤمن Binance Futures مستوى أمان عال للعملاء.

شرح العقود الآجلة بينانس Binance Futures

إن العقد الآجل هو عقد يتم في سوق صرف العملات الرقمية يتضمن اتفاقًا لشراء أو بيع الأدوات المالية. بمعنى آخر العقد الآجل بينانس هو طريقة من طرق التداول في الفيوتشر تتم عبر اتفاق طرفين على شراء وبيع إحدى العملات الرقمية المشفرة في توقيت وسعر محددين مسبقًا. بصورة شاملة عزيزي القارئ إن عقدت هذه الاتفاقية فأنت ملزم بتنفيذها عند انتهاء مدة العقد سواء كنت بائعًا أو مشتريًا.

الاختلاف بين العقود الآجلة والعقود الفورية الدائمة

توفر منصة بينانس نوعين من العقود عقود دائمة وعقود آجلة. حيث إنك في العقود الآجلة عزيزي القارئ لا تشتري العملة الرقمية على الفور. إنما تتعهد للطرف الثاني على أنك ستشتري منه أو تبيع له عملة رقمية محددة كالبيتكوين مثلًا بسعر محدد في وقت محدد في المستقبل. بينما في العقود الدائمة يمكن أن تكون مدة العقد الآجل غير محددة في المستقبل وإنما دائمة. وذلك يعني أن المدة تكون مفتوحة وتستطيع إنهاءها في الوقت الذي تريده في المستقبل هكذا إذا اشتريت أو بعت عقدًا دائمًا، لا تلتزم بتسويته وإنهائه في وقت محدد مسبقًا. إنما تستطيع إنهاءه في اللحظة التي ترغب بها.

أسباب اختيار طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures

هنالك أسباب عديدة لك عزيزي القارئ لكي تختار طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures سنذكرها لك ضمن القائمة التالية:

  • عملية بيع أو شراء العملات الرقمية المشفرة تتم علنًا. وذلك يساعدك لكي تحمي محفظة التشفير الخاصة بك عند هبوط السوق.
  • تستطيع التداول بأموال أنت لا تمتلكها. فإذا اخترت طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures، اقترض المال وافتح مراكز وفق العقود الآجلة.
  • الرافعة المالية تساعدك على استخدام كميات قليلة من العملة الرقمية المشفرة والتداول بها. هكذا تستطيع التداول في الفيوتشر Binance Futures برافعة مالية تبلغ 125 ضعف القيمة التي تملكها من العملة الرقمية.

العملات الرقمية المشفرة المستخدمة في طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures

إن العملات الرقمية المستخدمة تشمل العملات الرقمية المشفرة بجميع أنواعها وأشهرها عملة البيتكوين الرقمية. أما عند التداول فيمكنك تداولها واستبدالها مقابل USDT أو BUSD أو أي عملة مستقرة، و USDT أو Tether هي عملة مشفرة مستقرة مدعومة من قبل الدولار. حيث تعتبر بديلًا للدولار لأن عدد الوحدات المشفرة الصادرة منها يتناسب مع احتياطي شركة Tether Limited من الدولار. وهذه الشركة تقدم ضمانات بحماية العملة المشفرة الخاصة بها USDT. أما رمز العملة فهو USD، وكل واحد USD يعادل واحد دولار.

  أفضل منصات البيع الإلكتروني في السعودية 2022

شاهد أيضًا: العملات الرقمية الجديدة على منصة بينانس.

إنشاء حساب  Binance من أجل التداول في الفيوتشر Binance Futures

في البداية وقبل أن تتعرف على طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures. عليك إنشاء حساب Binance لتستطيع تداول العملات المشفرة. ولإنشاء حساب Binance عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الربط التالي وهو رابط صفحة تسجيل الدخول على Binance، ويفضل عزيزي القارئ أن تستخدم حاسوبك الخاص ولا تستخدم هاتفك المحمول لتنفيذ الخطوات.
  2. ثم انقر على Register لتنتقل إلى صفحة التسجيل.
  3. هنا أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة سر Binance.
  4. اختر الموافقة على الشروط والأحكام، وأن العمر يتجاوز الثامنة عشرة.
  5. ثم اضغط على تسجيل.
  6. هنا سيظهر أمامك لغز من أجل عملية التحقق والسلامة للتأكد بأنك إنسان وليس برنامجًا مصممًا للقرصنة.
  7. حرك قطعة اللغز لتكمل العملية.
  8. بعد ذلك سيتحقق الموقع من بريدك الإلكتروني، لذلك عليك تفقده. إذ تضمن هذه العملية الأمن لمعاملاتك على Binance.
  9. اضغط على Verify Email للتحقق من البريد الإلكتروني. وهكذا ستظهر نافذة تخبرك بأن بريدك الإلكتروني مفعل وتحتوي على خيار التسجيل.
  10. اضغط على تسجيل Login، لتظهر نافذة جديدة تطلب منك التحقق من رابط Binance. مما يضمن لك عدم تعرضك للاختراق.
  11. تابع واضغط على تسجيل من جديد.

هكذا أصبح لديك حساب على Binance.

تأمين حساب Binance

بعد أن أنشأت حساب Binance، الآن عليك تأمين حسابك. حيث بعد أن تصلك رسالة مفادها أن عملية التسجيل قد نجحت، ستظهر أمامك نافذة تخبرك بمدى أهمية تمكين 2FA. وبعد ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية عليك أن تختار طريقة لاستقبال كود 2FA.
  2. مكن 2FA باختيار Google Auth، وهي طريقة ممتازة لحمايتك من القرصنة.
  3. ثم نزل تطبيق Google Authenticator من متجر Iphone App Store أو من متجر Android Play Store.
  4. بعد أن يصبح التطبيق على جهازك، افتحه وانتقل من جديد إلى Binance.
  5. هنا عليك التعامل مع الباركود والمفتاح السري الخاصين بك. فالباركود يساعدك من أجل مزامنة حسابك على Binance مع 2FA google  بعد أن نزلت التطبيق.
  6. امسح الباركود من أجل المزامنة، هكذا ستتم مزامنة حسابك على google مع حسابك على Binance، وهي تعتبر طريقة تمكن Binance من التأكد من هويتك عند التداول في العملات المشفرة.
  7. أخيرًا عليك الاحتفاظ بالمفتاح السري الخاص بك في مكان آمن وبطرق عديدة لتجنب فقدانه. اكتبه مثلًا في إحدى كراساتك، واحتفظ بالكراسة في مكان آمن. أيضًا تستطيع أخذ صورة للشاشة مع حفظ الصورة في تطبيق أمان خاص بالصور. هكذا تصل إلى حسابك بسهولة وتضمن عدم فقدان المفتاح السري الذي يعتبر وسيلتك الوحيدة لتدخل حسابك الخاص في Binance. بعد ذلك تقوم بإيداع المال في حسابك.
  8. ثم تتعرف على طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures لتبدأ التداول بالعملات المشفرة على المنصة.

إيداع الأموال في حسابك الخاص على Binance

بعد أن تنشئ عزيزي القارئ حسابًا خاصًا بك على Binance. وإن كنت تريد اتباع طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures، عليك في البداية أن تودع المال في حسابك من أجل تداول العملات الرقمية. كما أن المال الذي ستملكه على المنصة سيكون عملة رقمية. حيث إن منصة Binance هي منصة للعملات الرقمية وتستطيع أن تتداول فيها العملات الرقمية فقط. لهذا سنقدم لك طريقة إيداع العملة الرقمية في حسابك وتتمثل هذه الطريقة بالخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة Binance.
  2. في أعلى الصفحة اضغط على Wallet، ثم Spot Wallet.
  3. ثم تختار العملة التي ترغب التداول بها ولتكن مثلًا البيتكوين ورمزها BTC اختصار لكلمة Bitcoin.  اخترها من القائمة التي تضم جميع أنواع العملات الرقمية المشفرة.
  4. بعد ذلك ستجد أمامك في الصفحة BTC Address وهو عنوان لإيداع البيتكوين الخاص بك على Binance.
  5. هنا أصبحت قادرًا على إيداع أو سحب العملة الرقمية التي اخترتها.

طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures عبر حسابك الخاص

التداول في الفيوتشر Binance Futures
التداول في الفيوتشر Binance Futures

بعد أن قمت بإيداع المال في حسابك واخترت العملة الرقمية التي ترغب أن تبدأ استثمارك بها. الآن سنقدم لك عزيزي القارئ طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures والتي تتمثل بالخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة Binance.
  2. انقر على Exchange.
  3. فعل خيار أساسي Basic.
  4. بعد ذلك ستظهر لك صفحة تحتوي على مخططات. لا تقلق إن لم تفهمها في البداية لأنك ستتمكن من فهمها لاحقًا
  5. عليك أن تركز على الجزء الخاص بتحديد العملات التي ترغب التداول بها.
  6. حدد العملات التي ترغب التداول بها، وكشخص مبتدئ خذ عملة البيتكوين التي أودعتها في حسابك واستثمر في عملات رقمية جديدة أثبتت أنها ذات أداء جيد مؤخرًا. على سبيل المثال، خذ قليلًا من البيتكوين خاصتك واشتري عملات رقمية أخرى ذات أداء جيد لعام محدد، مثل :عملة الريبل Ripple ويرمز لها XRP.
  7. في الصفحة نفسها التي تحتوي على مخططات. اكتب XRP في مربع البحث الموجود أسفل Favorites، ثم فعل خيار change.
  8. هنا انتبه للخيارات التي تقدمها Binance. وهذه الخيارات عبارة عن نسب هي 25% و50% و75% و100% وباختيارك لإحداها تكون قد حددت نسبة من البيتكوين الخاصة بك لشراء الريبل في مثالنا هنا. هكذا إن رغبت باستخدام كل البيتكوين الذي تملكه لتشتري ما يقابله من XRP، اختر 100%.
  9. أخيرًا اضغط على المربع Buy XRP.

هكذا وبهذه الخطوات البسيطة تكون قد تعرفت على طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures.

رسوم تداول العملات الرقمية على Binance

يوجد رسومًا تتقاضاها منصة Binance على عملية تداول العملات الرقمية المشفرة. حيث تتقاضى 0.1% قيمة التداولات. وتعتبر نسبة معقولة. بينما إيداع العملات يكون مجانًا على المنصة. كما أنك إذا استخدمت عملة Binance وهي The Binance coin ستحصل على تخفيض نسبة الرسوم حتى النصف.

  قالب متجر إلكتروني ووردبريس معرب متوافق مع محركات البحث

شاهد أيضًا: التسجيل في منصة بينانس شرح كامل Binance.

مستوى الأمان في طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures

يوجد مستوى عال من الأمان عند استخدامك طريقة التداول في الفيوتشر وهذا الأمان يتحقق من خلال Google 2FA. في الحقيقة يكتسب حسابك الأمان من خلالها بشكل عام. أما على وجه الخصوص فهي تحميك من عمليات القرصنة. حيث بعد تنزيل تطبيق Google Authenticator على جهازك وعبر 2FA سيقدم لك التطبيق رمزًا متاحًا لتسعين ثانية. لذا عندما تحتاج ذلك، افتح التطبيق وخذ الرمز الذي تقدمه لك Google وادخله في مكانه المخصص، ويكون عبارة عن ستة أرقام صالح لهذه اللحظة بالذات.

أساسيات طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures

يوجد عدة أمور أساسية وتفاصيل عليك معرفتها عزيزي القارئ عند استخدام طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures وسنلخصها لك ضمن القائمة التالية:

  • بالنسبة للرافعة المالية فإن منصة Binance تتيح لك التداول برافعة مالية تصل حتى 125 ضعفًا كما ذكرنا لك في السابق. ولتضبط الرافعة المالية توجه إلى الزر الواقع بجانب كلمة BTCUSDT.
  • انقر عليه ليظهر لك شريطًا بسحبه تحدد مستوى الرافعة المالية الذي ترغب به ويتراوح من 1X حتى 125X.
الرافعة المالية
الرافعة المالية
  • من جهة أخرى لديك أربعة أنواع من الأوامر في طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures، وهذه الأوامر تتمثل بالقائمة التالية:
    • الأمر المحدد Limit Order: استخدمه من أجل الشراء وفق سعر محدد ترغب به، وحدد السعر الذي ترغب بالشراء أو البيع فيه في نافذة كمية الطلب.
    • الأمر الخاضع للسوق Market Order: وهو أبسط نوع من الصفقات، من خلاله تستطيع أن تشتري أو تبيع وفقًا لسعر السوق على الفور. ومن أجل ذلك ادخل فقط القيمة التي تريدها ونفذ الأمر.
    • أمر الإيقاف أو الحد الأقصى Stop-Limit Order: استخدمه في حال خوفك من التعرض للخسارة. وحدد السعر الأقصى الذي ترغب في الشراء عنده.
    • أمر لجني الأرباح Take-Profet-Limit Order: من خلاله حدد السعر الذي تريد أن تحصل به على أرباحك.
  • عندما تفتح صفقة، راقب حالتها من خلال متتبع الصفقات. حيث إنه يحتوي على السعر الخاص بإنهاء الصفقة. فإن وصلت الصفقة لهذا السعر ستتم تصفيتها. اضغط على ذر Market وسترى أن التداول قد أغلق.

توصيات ونصائح عند اختيار طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures

إن مجال التجارة في سوق العملات الرقمية المشفرة يشهد تطورًا كبيرًا ومتسارعًا. وبعد أن تعرفت على طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures ومن أجل أن تبدأ بالاستثمار في هذا المجال، سنقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من النصائح تتمثل بالقائمة التالية:

  • عليك أن تكون حذرًا عند اتباع طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures إن كنت من المبتدئين في هذا المجال. وذلك عندما تستخدم الرافعة المالية لأنه يحمل في طياته مخاطر محتملة. حيث ستخسر رأس المال الذي تملكه بشكل سريع عند التداول في الفيوتشر وأنت لا تملك الخبرة الكافية.
  • انتبه عند إرسال شيفرتك فلا ترسلها إلا بعد أن تتأكد من أن موقع الويب الذي تتعامل معه أمنًا. حيث يقع الكثير ضحية مواقع الويب التي تقوم على الاحتيال. كما إن حدث ذلك ستخسر ما تملكه في محفظتك ولن تستطيع استعادة ما خسرته.
  • عند إنشاء حساباتك، استخدم كلمات سر قوية لا تحتوي على تاريخ أو اسم مألوف بالنسبة لك وضع عدد كبير من الأحرف والأرقام والرموز. ذلك يجعل عملاتك الرقمية في مأمن فلا تتعرض لفقدانها.
  • قبل أن تنفذ طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures وتبدأ بتداول العملات الرقمية، ابحث جيدًا في مربع البحث عن العملة التي تريد بدء استثمارك بها. ويمكنك أن تحصل على تفاصيل العملات الرقمية بأنواعها المختلفة، ثم اختر عملتك المفضلة. وبعد ذلك تحقق من حركة سعر العملة التي تريد اختيارها وكل الأخبار التي تخصها.
  • من جهة أخرى لا بأس أن تخاطر قليلًا بالأموال التي تستطيع تحمل تبعات خسارتها، فالمغامرة أساس النجاح. لكن في نفس الوقت استمر بالبحث الدائم لتكتسب الخبرة.
  • الصبر وهدوء الأعصاب هي أشياء عليك أن تتحلى بها عندما تحدث انخفاضات مفاجئة.

الفيوتشر حلال أم حرام وحكم الإسلام فيه

الفيوتشر حلال أم حرام هو سؤال قد يدور في ذهنك عزيزي القارئ. وهو سؤال ليس بجديد وإنما كان محل نقاش علماء الفقه الإسلامي لمدة طويلة. في النهاية وبعد مشاورات طويلة توصل علماء الإسلام في عام 2006م إلى نتيجة ملخصها أن التداول في الفيوتشر حرام. حيث وجدوا أن طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures لا تخلو من الربا المحرم في الإسلام. أيضًا وجدوا أن موضوع الرافعة المالية فيه شيء من السمسرة ولمعلومات مفصلة عن هذا الموضوع تستطيع قراءة مقال الرافعة المالية حلال شرح كامل.

في ختام مقالنا عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا لك ملخصًا مفيدًا عن منصة Binance ومعلومات شاملة عن طريقة التداول في الفيوتشر Binance Futures. في الواقع نستطيع القول إن منصة Binance اتخذت لنفسها مكانًا مثاليًّا ومهمًا بين منصات تبادل العملات الرقمية المشفرة. كما أنها تشهد تطورًا مستمرًّا وازديادًا في عدد المشتركين. فإن كنت لم تنشأ حساب على Binance حتى الآن. وننصحك بأن تفعل ذلك حتى إن لم تستخدمه في الحال. حيث من الممكن ومع التطور الكبير الذي تشهده المنصة، أن تقلل عدد مشتركيها في المستقبل. لذلك سارع وأنشئ حسابك الخاص ولا تخسر فرصتك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

918 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.