طريقة استلام الحوالات من ويسترن يونيون

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
طريقة استلام الحوالات من ويسترن يونيون

كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون

ساهمت البنوك في تسهيل الطريق على العملاء توفيراً لوقتهم وجهدهم، مع تقديم السرية والأمان التام، وحظي البنك الشهير ويسترن يونيون بمثالية كبيرة في هذا الموضوع، حيث أنه سهل من عمليات تحويل الأموال واستلامها من خلاله، كما أن هذه العملية ستصبح أفضل بكثير إذا رغب العميل في استلام حوالة بالعملة الصعبة، وفي هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون وأيضاً كيفية التحويل.

كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون

هناك العديد من طرق تحويل الأموال في بنك ويسترن يونيون، لكن استلام الحوالات يتم بطريقة واحدة فقط، وهي أن يقوم صاحب الحوالة بتجهيز البطاقة الشخصية الخاصة بة، والكود الخاص بالحوالة المكون من (10) أرقام (MTCN)، ومن ثم يتوجه إلى أحد فروع بنك ويسترن يونيون لاستلام حوالته، والمدة التي يمكن لصاحب الحوالة أن ينتظرها للاستلام بعد عملية التحويل، تتراوح بين دقائق وثلاثة أيام، كما أن البنك يعطي لصاحبها حد أقصى لموعد الاستلام وهو (90) يوماً.

  تعرف على أنواع البنوك و أين تضع نقودك

رسوم ويسترن يونيون لاستلام الحوالة

يقوم بنك ويسترن يونيون بفرض رسوم معينة على الحوالات المرسلة من خلاله، لكن هذه الرسوم يتم فرصها على الشخص الذي قام بالتحويل وليس الشخص الذي سيستلم الحوالة، وبشكل عام تتوقف قيمة الرسوم التي يفرضها البنك على المكان، وفي كل الأحوال فهي ليست بالمبلغ الكبير، فهي تقع بين (35) درهم و (45) درهم، ويجب الوضع في الاعتبار أن أي حوالات يتم إرسالها داخل محيط الدولة، لا يفرض عليها رسوم وتكون مجانية.

شروط استلام حوالة من ويسترن يونيون

  • بعد الذهاب لفرع ويسترن يونيون يجب تعبئة استمارة طلب الحوالة، مع كتابة كود الحوالة، واسم المستلم، واسم المرسل، وقيمة المبلغ المحول، وبلد التحويل.
  • بعد ملئ الاستمارة يجب التوقيع عليها، وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية الصالحة.
  • يتم التوقيع على استلام الحوالة.
  • لا يجب إرسال الحوالة لشخص يقل عمره عن (18) سنة.

كيفية تحويل الأموال في ويسترن يونيون

هناك طريقتان يمكن للعميل أن يستخدم إحداهما في إرسال الحوالات عن طريق بنك ويسترن يونيون، وهما كالتالي:

  • يمكن تحويل الأموال عن طريق استخدام (Transfer Wire) الموجودة في الموقع الالكتروني لبنك ويسترن يونيون، وللتمكن من استخدام هذه الطريقة يجب أن يتم التسجيل مسبقاً في موقع البنك، ومن ثم يتم إدخال قيمة المبلغ المراد تحويله، والاسم الرباعي باللعة الإنجليزية لمستلم الحوالة، واسم البلد، ويجب أن يكون اسم مستلم الحوالة مطابقاً للاسم الموجود في بطاقته الشخصية، وبعد الإنتهاء من تحويل المبلغ، سيتم إرسال رسالة إلى الشخص الذي قام بالتحويل، تحتوي على كود الحوالة وتؤكد تحويل المبلغ.
  • يمكن استخدام الحوالات البنكية في التحويل، وعند استخدام هذه الطريقة يجب إدخال قيمة المبلغ الذي يرغب صاحبه في تحويله، مع كتابة اسم الشخص المرسل إليه، والبلد.
  عمولة ويسترن يونيون مصر لأي بلد في العالم

مميزات خدمة الحوالات في ويسترن يونيون

  • تتميز هذه الخدمة بالسرعة الكبيرة، فيمكن للعميل أن يستلم حوالته خلال دقائق من إرسالها.
  • تعتبر هذه الخدمة موثوقة بدرجة كبيرة، فقد نشأت منذ (140) سنة وأكثر، ويضع بنك ويسترن يونيون في عين الإعتبار قوانين البلد الموجود بها في تقديم خدماته المختلفة.
  • تتلاءم هذه الخدمة مع كافة عملاء البنك، فيمكن إرسال الحوالات عن طريق فروع الخدمة المتعددة الموجودة في كافة أنحاء العالم، كما أن ساعات العمل في البنك تتناسب مع ظروف العملاء بشكل يجعلهم دائماً بالقرب منهم.

في النهاية تحدثنا عن كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون ، ورسوم ويسترن يونيون لاستلام الحوالة، وشروط استلام الحوالة من ويسترن يونيون، وكيفية تحويل الأموال في ويسترن يونيون، ومميزات خدمة الحوالات في ويسترن يونيون، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4302 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.