طريقة اختصار الروابط من جوجل

كتابة : آية الرميض جيد
آخر تحديث : 19 مايو 2022
طريقة اختصار الروابط من جوجل

طريقة اختصار الروابط من جوجل  يعود الميل إلى استخدام اختصار الروابط URL Shortening أو تقصير الروابط في صفحات الإنترنت ومواقع التواصل إلى أسباب عديدة؛ أهمها تسهيل فهمها على القارئ وتوضيحها. فالروابط الطويلة قد تسبب مشاكلًا بربطها في النص ووضوحها بالنسبة للقارئ. كما أنّ هناك العديد من المواقع التي تستخدم هذه الخدمة لأسباب أمنية ولحماية صفحاتها من الاختراق. وهناك أكثر من طريقة لاختصار الروابط من جوجل. وما نقصده باختصار الروابط هو ترجمة واختصار عنوان Uniform Resource Locator ولعلّ جميعنا نعرفه باسم URL. ظهرت هذه الخدمة في العام 2002على يد كيفن جيلبرتسون من خلال موقع TinyURL.

وتقوم المواقع المختصة بتقصير الروابط بتشكيل رابط جديد وبمجرد أن يضغط الزائر على هذا الرابط تتم إعادة توجيهه إلى رابط الموقع الذي يريده. وقد أصبح اختصار الروابط مجال عمل بحد ذاته حتّى ظهرت الكثير من المواقع والشركات المختصة بهذا المجال. وإن كنت ممن يرغبون بمعرفة الآلية المستخدمة أو طريقة اختصار الروابط من جوجل فما عليك إلا متابعة المقال التالي المقدم من تجارتنا.

طريقة اختصار الروابط من جوجل

توفر لنا أدوات اختصار الروابط المزيد من الوقت والجهد بتحويلها للروابط الطويلة وغير المفهومة إلى سهلة وبسيطة. كما أن الروابط القصيرة لا تأخذ مساحة كبيرة في الصفحة وتكون سهلة الحفظ والاسترجاع. ولذلك ظهرت عدة أدوات وطرق لاختصار الروابط، وفيما يلي سنقدم طريقة اختصار الروابط من جوجل الأشهر:

  1. أول ما عليك القيام به هو الدخول إلى gl أو موقع Google URL Shortener.
  2. بعد أن تدخل إلى الموقع ستجد في أعلى يمين الصفحة زر لتسجيل الدخول اضغط عليه واتبع التعليمات المطلوبة.
  3. ستجد بعد ذلك مربع صغير مكتوب فيه “لصق عنوان الرابط الطويل هنا”، وهنا إما ستكتب الرابط الطويل الذي ترغب باختصاره أو ستقوم بلصقه.
  4. اضغط على خيار Shorten URL أي تقصير الرابط.
  5. بعد ذلك ستظهر لك نسخة الرابط المختصرة في المربع الصغير. وستتمكن بعد ذلك من استخدام الرابط وتتبعه بدلًا من الرابط الطويل.
  أفضل مواقع اختصار الروابط للمصريين

ومن الجدير بالذكر أنّ صلاحية استخدام الرابط المختصر صالحة دائمًا، ولا يختفي الرابط إلا بموجب بعض الأمور القانونية أو بعض سياسات الخصوصية. ومن خلال زيارتك لموقع goo.gl ستستطيع التعرف على عدد زوار رابطك الذي قمت بتقصيره. وستبقى جميع الروابط التي تقوم بتقصيرها ظاهرة للعامة إلا في حال قمت بتسجيل خروجك من موقع goo.gl.

أهم مواقع اختصار الروابط

وهناك العديد من مواقع الاختصار التي انطلقت لتلبية خدمات العملاء، فيما يخص اختصار الروابط من جوجل. وفيما يلي سنقدم أهم تلك المواقع:

اختصار الروابط من موقع bit

وهو موقع يُعرف باسم Bitly URL Shortener وهو أشهر طريقة لاختصار الروابط من جوجل. وإن كنت من رواد العمل فإن هذا الموقع هو الأفضل لك. ولعلّه من أكثر المواقع التي تقدم عروض تجارية وأكثر المواقع سهولةً في الاستخدام. كما أنه يوفر إمكانية إنشاء الروابط بطريقة سرية ومجهولة، على أي حال هو أيضًا يوفر خدمة تكوين الروابط باسم محدد أي أنك تستطيع تكوين رابط مختصر باسمك.

اختصار الروابط من جوجل عبر موقع TinyURL

وهو من المواقع المعروفة التي يستخدمها الكثير من العملاء. فإن كنت على عجلة من امرك وترغب بتقصير رابطٍ ما فإن bit من المواقع التي ستنفعك. كما أنه يمكنك من تشكيل إشاراتٍ مرجعية، وتكون الروابط فيها غير منتهية الصلاحية. وأهم ميزاته أنه يمكنك إضافته إلى شريط الأدوات في متصفح الويب لديك.

اختصار الروابط من موقع Hyperlink

أما إن كانت أعمالك على هاتفك المحمول فهذا الموقع هو الأفضل لك. فمع تطور أنظمة الهواتف المحمولة مثل الأندرويد ظهرت مواقع خاصة لتسهيل استخدامها من الهاتف الذكية. كما أن للموقع تطبيق خاص قابل للعمل على جميع الأجهزة المحمولة. وفي حال دخول أي شخص على الروابط التي قمت بتقصيرها فسيرسل لك البرنامج إشعارًا بذلك.

اختصار الروابط من جوجل عبر موقع BL.INK URL Shortener

وهو من المواقع التي توفر إمكانية تتبع جميع الروابط الخاصة بمبتكريها. كما أنها تعرض أهم الروابط الشائعة خلال الفترة الحالية. بالإضافة إلى ذلك فهو من المواقع المشهورة التي تدعم الحملات الإعلانية وإمكانية متابعتها.

أفضل موقع لاختصار الروابط للفيس بوك

  أفضل مواقع اختصار الروابط 2022

ومع تزايد الاعتماد على فيس بوك في الفترة الأخيرة أصبح من الضروري ظهور مواقع لاختصار الروابط تكون مدعومة من فيس بوك. ولعلّ أبرز المواقع التي تدعم تقصير الروابط للفيس بوك هو موقع Buff.ly. ولضمان أفضل النتائج يوفر الموقع تجربة مجانية لغاية 14 يوم منذ بداية استخدامه وبعدها سيكون عليك الدفع لتستفيد من خدماته. ولا تقتصر خدمات الموقع على فيس بوك فقط بل يدعم مواقع التوصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر، وجوجل، وحتى إنستغرام. أما بالنسبة للأسعار فهي تبدأ من 15 دولار أمريكي في الشهر.

طرق وأفكار للربح من اختصار الروابط من جوجل

وقد تطورت هذه الظاهرة لتصبح عملًا مستقلًا بحد ذاته، وتوسعت أبواب الاستفادة منه. وقد أصبحت هناك شركاتٍ متخصصة لدفع أجور للأشخاص ليختصروا بعض الروابط الخاصة. كما يمكن للشخص الربح عبر الإنترنت فقط، وفيما يلي سنقدم بعض الطرق للربح من اختصار الروابط:

  • الربح من خلال مشاركة الروابط المختصرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكلما زاد عدد الداخلين على هذا الرابط زادت أرباحك منه. ويمكنك نشر تلك الروابط إما على صفحتك الخاصة في منصةٍ ما أو على أحد المجموعات كثيرة الأعضاء.
  • وتعتبر المنتديات سواء كانت شرقية أو غربية طريقة جيدة لنشر الروابط المختصرة فيها وتحقيق الأرباح. ومن الأفضل أن تكون روابطك التي تنشرها في هذه الأندية ضمن مجال واحد يتناسب مع طبيعة المنتدى. فمثلًا انشر روابط أفلام في منتديات خاصة بالأفلام.
  • وتستطيع استغلال التعليقات في مواقع التواصل مثل التويتر أو الفيسبوك لتنشر فيها روابط مختصرة. ومن الأفضل هنا ألا تضع الرابط فقط في التعليق بل يفضل أن تكتب شيئًا معه لكيلا يرفضه صاحب المنشور أو الموقع.
  • أنشئ مدونة خاصة بك واحرص على نشر الأمور التي قد تهم القرّاء، وبعد ضمانك شهرة هذه المدونة انشر روابط مختصرة عليها. فهي من الأمور الناجحة التي تحقق الربح.

وفي الختام مهما تعددت آليات تحقيق الربح من اختصار الروابط تبقى طريقة اختصار الروابط من جوجل هي الفارق الأكبر الذي يتحكم بعدد زوار هذا الرابط. وما زالت تلك الطرق في تزايدٍ مستمر وتطورٍ مستمر. وفي حال أردت معرفة المزيد عن هذه الأمور فإن تجارتنا هي الموقع الأنسب لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1745 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.