سنتكلم في مقالنا اليوم عن طريقة إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه، حيث تعمل شركة غوغل على تسهيل كافة الخدمات التي تساعد المطورين وتدعمهم، وذلك لإنشاء محتويات أفضل دائماً، وتساعدهم على تحسين ما يقدمونه، من خلال نظام أندرويد، الذي نظام مفتوح المصدر يمكن التعديل والتطوير عليه، كما يمكن للمطورين تصميم التطبيقات التي تعمل بهذا النظام، وإمكانية التعديل عليها، والربح من خلالها. ولكن يجب امتلاك الخبرة اللازمة في لغات البرمجة، كما يمكن إنشاء التطبيقات عبر مواقع تقدّم خدمات متنوعة، وسهلة. قد تكون في بعض الأحيان مجانية، أو ضمن خطة اشتراك مأجورة تقدم خدمات أوسع وأكثر من المجانية، ومن هذه المواقع التي تمنح المستخدم أدوات احترافية لصنع التطبيقات وتصميمها، بما يتناسب مع الخدمات المقدمة، والأشخاص المستهدفين عبرها. إليكم فيما يلي كل ما يتعلق بإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه.

طريقة إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

إن هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق تطوراً في مجال التكنولوجيا، لزيادة الأرباح إليكم فيما يلي أسهل طريقة لإنشاء تطبيق أندرويد:

  • انتقل إلى المواقع الإلكتروني هناوهو عبارة عن أداة مجانية وسهلة لصنع تطبيقات الأندرويد وتنزيله.
  • أدخل على تبويب create app free أو أنشئ تطبيق.
  • اختر نوع التطبيقات التي تريد صنع تطبيق تابع لها، مثل صفحة فيس بوك، أو موقع يوتيوب، أو موقع للأعمال التجارية.
  • حدد الأشكال التي تريدها لتطبيقك، حيث ستظهر لك معاينة بسيطة على الموقع عند تحديد اختياراتك لشكل التطبيق، بعد ذلك اضغط على next أو التالي.
  • أدخل اسم التطبيق الجديد والذي سيكون المعرّف الخاص به على غوغل بلاي، وفي مواقع التخزين السحابي.
  • اكتب الوصف واحرص على أن يكون جذاباً ومفيدًا وسهلًا.
  • اختر شكل التطبيق الخارجي والذي سيظهر للعموم عند التحميل والتثبيت، كما يمكنك رفع صورة من المعرض في هاتفك النقال، وبعدها اضغط على next أو التالي.
  • اضغط على create أو إنشاء.
  • يجب إدخال بعض المعلومات الشخصية، مثل حساب الجيميل Gmail الخاص بك، وهي أفضل من التسجيل عبر حساب فيس بوك.
  • بعد ذلك يمكنك تحميل التطبيق وتجربته ولا تنسى الترويج الجيد له.

طريقة الترويج الجيد لتطبيق أندرويد والربح منه

بعد الانتهاء من إنشاء التطبيق الجديد الخاص بك، يجب الإعلان عنه لتتمكن لاحقاً من الربح من خلاله، وللترويج له يجب عليك ما يلي:

  • يجب البدء بالترويج للتطبيق قبل طرحه على المتاجر.
  • حدد الجمهور المستهدف، وركز على الوصول له. مثل الفئة العمرية، والاهتمامات، ونمط الحياة الخاص بهم.
  • إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الشرح الجذاب للتطبيق والنشر في جميع المجموعات، التي تهتم بالتقنية والتكنولوجيا.
  • لا بأس ببعض المسابقات التي تتضمن عدد دعوات وتحميلات للتطبيق، ضمن المجموعة الخاصة بتطبيقك لجذب المزيد من الناس.
  • احرص على نشر تطبيقك في المدونات والمواقع المشهورة.
  • أرسل رسائل بريد إلكتروني، تحوي مميزات التطبيق والخدمات التي يقدمها.
  • تواصل مع الأشخاص الذين لهم تأثير على الرأي العام. مثل اليوتيوبر والممثلين على السوشل ميديا.

كيفية الربح من تطبيقات أندرويد

إنّ الإقدام على أي عمل يتوجب وضع خطة للربح، وخصوصاً عند العمل على إنشاء تطبيق أندرويد للربح منه، حيث تعتمد معظم التطبيقات على عمليات الشراء داخل التطبيق، وذلك لأنها مجانية ضمن متاجر غوغل بلاي وغيرها. وفي سياق آخر تستخدم الشركات الكبيرة تطبيقاتها المجانية في إدخال بعض الإعلانات، والمشتريات من داخل تطبيقاتها، أو محتواها مثل شركة يوتيوب. التي من الممكن شراء المنتجات أحيانًا ضمن بعض الفيديوهات، وذلك بسبب شهرتها الواسعة، مما يجعلها سوق واسع للإعلان، وبالتالي تحقيق الأرباح الهائلة.

أفضل مواقع إنشاء تطبيقات الأندرويد

في ظل أن أصبح الهاتف الذكي والإنترنت هو أساس التعاملات الاجتماعية، ومتوافر في أيدي جميع الفئات العمرية تقريبًا، وحيث أن المدة الأكبر من الوقت أصبحت مقضية على شبكة الإنترنت والتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى اعتماد الناس على القيام بكافة الأعمال تقريباً من خلاله. هذا يعني أن ربح المال لن يكون صعباً! فحيث يتواجد الجماهير، يتواجد العمل. وتبقى الفكرة الجاذبة هي أساس العمل، وخصوصًا في مجالات العمل بإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه، فلا تبحث كثيراً، نحن سنذكر لك أهم المواقع البارزة في مجال إنشاء تطبيقات الأندرويد العادية والمحترفة، وليست مشكلة صعبة، إنما يجب أن تتعرف على لغات البرمجة، وكيفية التعامل مع التطبيقات، وفي بعض الأحيان لا حاجة لذلك! ومن أهم تلك المواقع هي:

  • Bulid fire
  • appy pie
  • good barber
  • shoutem
  • appmachine
  • ibuildapp
  • appinstitute
  • mobincube
  • bizness apps
  • swiftic

 موقع bulidfire لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

يعطيك تجربة إنشاء التطبيقات لمدة 14 يومًا فضلًا عن سهولة استخدامه، وبساطة واجهته، إذ يتميز بالثقة الواسعة، كونه معتمد من قبل عدد كبير من الشركات حول العالم.لزيارة الموقع من هنا.

موقع appypie لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

من أشهر مواقع إنشاء التطبيقات بشكل مجاني حتى اسبوع كامل، كما يوفر لك مجموعة من المميزات والخدمات المتميزة، مثل إضافة خيار المراسلة، لتطبيقك وإضافة الإعلانات وغير ذلك الكثير. لزيارة الموقع من هنا.

موقع good barber لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

من أبرز مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد بشكل مجاني لمدة 31 يوماً، عن طريق خطوات بسيطة وسريعة. وذلك لأنه يقدم لك عدة أدوات تساعدك بشكل كبير على إتمام عملية إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه، ويتميز بإضافة عدة أمور هامة مثل الدردشة وغيرها على تطبيقك. لزيارة الموقع من هنا.

 موقع shoutem لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

يقدم لك الموقع إمكانية إنشاء تطبيقات الأندرويد بشكل مجاني لمدة 14 يومًا، وتصميمه بشكل جذاب ولائق. مما يجعله من أفضل المواقع في إنشاء تطبيق أندرويد، كما يوفر لك أدوات متميزة تساعدك في إدارة وإنشاء التطبيقات ومراقبتها. لزيارة الموقع من هنا.

 موقع appmachine لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

من أفضل مواقع صنع التطبيقات الخاصة بأندرويد، ويتميز بتقديم الكثير من الأدوات التي يمكن لها أن تساعدك في صنع تطبيقاتك، وتصميمها، وإضافة المميزات عليها لتحقيق الربح. وذلك من خلال نظام بلوكات بسيط للأندرويد والآيفون، ولكنه لا يمنح أي فترة تجريبية لذلك يجب عليك الاشتراك المدفوع أولًا. لزيارة الموقع من هنا.

موقع ibuildapp لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

من المواقع الاحترافية في مجال صنع تطبيقات الأندرويد باللغة العربية، ويتميز ببساطته الشديدة وسهولة استخدامه. بالإضافة إلى توافر أدوات مساعدة كثيرة، ويحتوي على الكثير من القوالب المتميزة لإضافتها على تطبيقك. كما يحوي نظام لإدارة المحتوى البسيط، بأسعار معقولة ومناسبة جداً. فضلًا عن العروض التوفيرية التي يقدمها للعملاء. لزيارة الموقع من هنا.

موقع appinstitute لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

يتخصص الموقع بإنشاء التطبيقات للأعمال الصغيرة، لمن لا يملكون الوقت لصنع التطبيقات، على حد تعبيرهم. فيقدم لك الموقع قوالب خاصة، ومتكاملة، وجاهزة لإنشاء التطبيقات التي تحتاجها للشركة أو المؤسسة. بالإضافة إلى أدوات كثيرة ومتميزة لإدارة محتواك بسهولة. لزيارة الموقع من هنا.

 موقع mobincube لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

يعد من أفضل المواقع وأشهرها، كونه موقع مجاني تمامًا يقدم خدمات إنشاء التطبيقات، لذلك يعتبر فرصة متميزة للبدء ببعض الأعمال، التي تحقق لك ربحًا. ولتطوير أعمالك بالإضافة، إلى وجود اشتراكات مدفوعة تقدم لك المزيد من المزايا والقوالب. لزيارة الموقع من هنا.

موقع swiftic لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

من أشهر المواقع وأفضلها وذلك لأنه يختص بصنع تطبيقات الجوال، للشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة. ويحظى بشعبية كبيرة، حيث تم صنع أكثر من مليون تطبيق من خلال هذا الموقع، مما يؤكد فعاليته في هذا المجال. لزيارة الموقع من هنا.

 موقع bizness apps لإنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

يتخصص الموقع في إنشاء تطبيقات الشركات والمؤسسات الصغيرة والكبيرة، بطريقة حديثة ومتميزة. كما يقدم مجموعة أدوات تساعدك على إدارة محتواك بطريقة احترافية. لزيارة الموقع من هنا.

نصائح إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه

عند إقدامك لمثل هذه الخطوة، ينبغي مراجعة بعض الأمور ووضعها في الحسبان، ولذلك نحن في منصة تجارتنا نحرص على استيفاء كل ما يجب معرفته حول إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه، من خلال النصائح التالية:

  • أولاً احرص على جاذبية محتوى التطبيق، بحيث يكون مرغوبًا وغير مكرر أو مقلد.
  • بعد ذلك يجب التركيز على التطبيق وليس على جني الأموال.
  • ثم اعمل على التطوير الدائم، ومتابعة تعليقات الجمهور، وأخذها بعين الاعتبار.
  • بالإضافة إلى ذلك كلّما كان تطبيقك يقدم خدمات مميزة وجدية، كل ما زادت الأرباح.
  • العمل على توسيع مشروعك دائمًا، وعدم الاكتفاء بالقليل، بل ابحث دائماً عن ما يطور عملك، ويزيد أرباحك.
  • ثم يجب الحرص على الترويج للتطبيق وجذب المستخدمين الجدد.
  • تحليل التطبيقات المنافسة.
  • توفير التقنيات المطلوبة.

أنواع التطبيقات الأكثر ربحية في أندرويد

في ظل التنوع الهائل للتطبيقات، هناك بعض التطبيقات التي تحظى بالاهتمام بكل وقت، ومن بين ملايين التطبيقات تبقى في صدارة عمليات التنزيل والتثبيت. وبالتالي الأكثرها ربحية، وتشمل تطبيقات الموسيقى، والفيديو، والألعاب بالإضافة إلى تطبيقات المراسلات، والتواصل الاجتماعي، فجميع المنصات العالمية كانت قد بدأت صغيرة، وأصبحت عظيمة تقدر بمليارات الدولارات. ولا بد أن ننوه إلى أن شركة غوغل تقدم كافة الخدمات المساعدة للنجاح، بمقابل يبلغ 30% من العائدات ومن أهم التطبيقات الحالية والتي تحظى بشعبية هي:

  • أولاً تطبيقات التسوق مثل أمازون، وعلي بابا.
  • ثم تطبيقات مشاهدة الفيديوهات، مثل تطبيق يوتيوب ونتفلكس.
  • التطبيقات المجانية التي يمكن استغلال شهرتها في الإعلانات لبعض المواد والمنتجات. وبعدها يمكنك إصدار نسخة مدفوعة من التطبيق، بمميزات أكثر ولكن بدون التأثير على النسخة المجانية.

انظر أيضاً أهم وأفضل تطبيقات اندرويد.

مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد

في الواقع لا توجد أرقام معينة وثابتة، وذلك لأنها تتوقف على مدى جديّتك وسعيك إلى النجاح. فهناك الكثير من الأمور المتعلقة بالأندرويد والعمل عليه والتي لم يتم حتى الآن اكتشافها كاملةً. وذلك بغض النظر عن مميزات العمل على الإنترنت مثل الاستقلالية في العمل، والعائدات الخاصة بك وحدك، في نفس السياق ظهرت الكثير من طرق العمل والاستثمار عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تعود بالكثير من الأرباح، وحقيقةً أن هناك الكثير من التطبيقات التي لم يتم دعمها والعمل على الترويج لها، فأصبحت عديمة الفائدة، والعكس صحيح. ومما لا شك فيه أن مقدار هذه الأرباح تتوقف على إتقانك لتصميم التطبيق، والواجهة، والخدمات التي يقدمها. في ظل أن أندرويد يحتل الأسواق بنسبة تزيد عن 70% مقارنةً بأي نظام آخر، مما يجعله المسيطر الرئيسي على الهواتف المحمولة وما يتعلق بها.

انظر أيضًا كيفية استثمار المال القليل.

في الختام وبعد أن تحدثنا عن كل ما يخص طريقة إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه، يجب أن ننوه إلى أن هذه الطريقة هي من أفضل الطرق المتاحة حالياً والتي لا ضير في تجربتها، وذلك في ظل تطور التكنولوجيا المساعدة على الربح، وتقديمها للخدمات الإعلانية الترويجية، مما يجعلها محط أنظار المطورين المستثمرين في مجال تطوير التطبيقات، وخيار مناسب للأشخاص الباحثين عن عمل.