طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان

كتابة : أمجد حسن
آخر تحديث : 25 يوليو 2022
طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان

طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان تتم في منتهى البساطة. إذ أن شركة إمكان لديها منصة متكاملة، تقدم الخدمات المختلفة للعملاء. إضافةً لذلك أغلب الطلبات، والعمليات المالية، يمكن أن تتم إلكترونيًا، عبر الهاتف المحمول، من خلال تطبيق خاص بالشركة. كل ذلك هدفه راحة العملاء، وتيسير معاملاتهم. مع العلم أن الشركة تقدم أنواعًا متعددة من التمويل، لكل منها ميزاته، وشروطه، وثبوتياته المطلوبة، بناءً على حجم التمويل. بالتالي يستطيع العميل الحصول على التمويل، أو إلغائه، بالإضافة لمعرفة كافة التفاصيل، والخدمات، عبر زيارة الموقع الرسمي للشركة.

طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان

طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان سلسة، وغير معقدة، تتم عبر مجموعة من الإجراءات الإلكترونية البسيطة. مع العلم بأن شركة إمكان الراجحي، تصنف من بين الشركات المحترمة، والمرموقة. إضافةً إلى أنها تقدم خدمات مميزة جدًا لعملائها، وبأيسر الطرق. وفيما يلي خطوات طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان:

  1. في البداية يجب الدخول إلى موقع شركة إمكان الرسمي على الانترنت، أو من خلال التطبيق الخاص بالشركة، في حال كان العميل قد قام بتحميله على هاتفه المحمول.
  2. بعد ذلك يجب على العميل تسجيل بياناته الخاصة التي يطلبها الموقع، والتحقق من صحتها بدقة، لأن الطلبات التي تحوي أخطاءً لا تقبل.
  3. بعدها على العميل الضغط على خيار الخدمات المصرفية الإلكترونية، ثم الضغط على خيار تمويل.
  4. مباشرةً يظهر للعميل رابط لإلغاء طلب التمويل الخاص به من شركة إمكان الراجحي، يجب الضغط عليه.
  5. بعدها يجب على العميل أن يكمل تسجيل بياناته التي يطلبها الموقع، وبعد التحقق من صحتها ينقر التالي.
  6. بعد ذلك سيعرض الموقع للعميل استمارة إلكترونية خاصة بإلغاء طلب التمويل إلكترونيًا، يجب ملء جميع البيانات المطلوبة فيه، ثم الموافقة على شروط وأحكام شركة إمكان.
  7. الخطوة التالية هي الضغط على تقديم لإرسال الطلب، وذلك حتى تتم مراجعته من قبل الشركة.
  8. بعد المراجعة سترسل الشركة رسالةً نصيةً إلى رقم العميل الجوال، والذي سجله لدى الشركة مسبقًا، تتضمن الموافقة على طلبه في إلغاء التمويل.
  9. في الخطوة الأخيرة سيتصل قسم خدمة العملاء الخاص بشركة إمكان، بالعميل صاحب الطلب. وذلك لإتمام الإجراءات اللازمة، إما من خلال زيارة أقرب فرع من فروع الشركة، للحصول على أوراق وثبوتيات يبلغه موظفو خدمة العملاء عنها، أو يكمل العميل طلبه إلكترونيًا.

طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان

طريقة تقديم طلب تمويل من إمكان بشكل إلكتروني

في الواقع طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان يبحث عنها المستفيدين من خدمة التمويل في الشركة، والراغبين بإلغائها. أما بالنسبة للعملاء الراغبين بالحصول على هذه الخدمة فيهمهم طريقة تقديم طلب تمويل من شركة إمكان. علمًا بأن تقديم طلب التمويل يتم بخطوات بسيطة أيضًا، وبشكل إلكتروني عبر تنفيذ ما يلي من الخطوات:

  1. في البداية يجب الدخول إلى موقع شركة إمكان الرسمي، ثم تسجيل الدخول فيه.
  2. بعدها يجب على العميل الضغط على خيار تمويل ميسر في أعلى الصفحة، ثم ينقر سجل الآن.
  3. بعد ذلك ينبغي على العميل إدخال كامل بياناته الشخصية التي يطلبها الموقع، ثم الضغط على كلمة إرسال بعد التحقق من البيانات المدخلة لتجنب الخطأ.

مما سبق نجد أن كلا العمليتين سواءً طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان، أو طريقة تقديم طلب تمويل من إمكان، تتمان بخطوات إلكترونية سهلة، وبسيطة. إضافةً إلى الكثير من الخدمات التي تقدمها الشركة، والتي تهمها بالدرجة الأولى راحة العملاء.

طريقة تقديم طلب تمويل من إمكان عبر الاتصال

توفر شركة إمكان أشكالًا مختلفة من التمويل. يمكن للعملاء الاستفسار عنها، وعن شروطها، وميزاتها، وتقديم طلب التمويل عبر الاتصال هاتفيًا، وبشكل مجاني مع خدمة العملاء في الشركة على الرقم 8001240251. حيث تعتبر خدمة العملاء في الشركة راقية جدًا، وهي أحد أبرز أسباب نمو الشركة وازدهارها.

شاهد أيضًا: البطاقة الائتمانية الراجحي قسط كيفية التفعيل.

شروط الحصول على تمويل من إمكان

مع العلم بأن طريقة الحصول على تمويل من إمكان يسيرة، وغير صعبة. إلا أنه يجب أن يكون العميل مستوفيًا لعدد من الشروط التي تفرضها الشركة. وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون عمر العميل الراغب بالحصول على تمويل من إمكان، بين 25 سنة و60 سنة.
  • أيضًا قيمة التمويل يجب ألا تتجاوز خمسين ألف ريالًا سعوديًا.
  • كذلك على العميل أن يكون من مواطني المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن تتراوح المدة الزمنية للتمويل بين ثلاثة أشهر كحد أدنى، وسنة كحد أقصى.
  • أيضًا يجب أن يمتلك العميل صاحب طلب التمويل حسابًا ساريًا خاصًا به، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتوفر لديه سجل ائتماني.
  • الحد الأدنى لراتب العميل الشهري، يجب أن يكون 5000 ريالًا سعوديًا.
  • إذا كان العميل موظفًا في القطاع الخاص، يجب ألا تقل خدمته عن ثلاثة أشهر.
  • القيمة الأولية للتمويل يجب أن تكون 44.4%، علمًا بأن الشروط لا تتضمن وجود كفيل .

بالتالي أي شخص يوافق هذه الشروط يمكنه وبكل أريحية الحصول على التمويل. وفي حال رغب العميل بإنهاء التمويل في أي وقت، يمكنه الاطلاع على طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان عبر فروع الشركة، أو موقعها الإلكتروني وتقديم طلب الإلغاء.

طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان

الأوراق المطلوبة للتمويل من إمكان

في الواقع يجب أن يقدم العميل الراغب في الحصول على تمويل من إمكان، عددًا من الثبوتيات اللازمة. وهي:

  • إذا كان العميل موظفًا في القطاع الحكومي العام، عليه أن يقدم بيان براتبه، من وكالة التقاعد. أما إذا كان موظفًا في القطاع الخاص، فيحصل عليه من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
  • أيضًا على العميل أن يرفق الأوراق بصورة عن هويته الشخصية.
  • كذلك على العميل أن يقدم براءة ذمة من بنك سبق له التعامل معه.

مع العلم أنه وبعد الحصول على التمويل، في حال رغب العميل إيقافه. يمكنه زيارة المنصة، والاطلاع على طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان، وتقديمه.

موقع إمكان للتمويل

انطلاقًا من سعي الشركة وراء خدمة عملائها، وتيسير عملياتهم المالية، ولمواكبة عصر التقنيات، والتكنولوجيا. أطلقت شركة إمكان منصة خاصة بها باللغة العربية. وذلك للاطلاع على طريقة الحصول على تمويل، وطريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان، إضافةً إلى الكثير من الخدمات التي تقدمها الشركة وتفاصيل هذه الخدمات وشرطها.

التسجيل في تطبيق إمكان للتمويل

ليكون لديك حسابك الشخصي في تطبيق شركة إمكان، ولتعرف طريقة الحصول على التمويل، وطريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان، وغيرها الكثير من الخدمات، والتفاصيل. يجب القيام بالإجراءات التالية:

  1. يجب في البداية تنزيل التطبيق، وتثبيته على الهاتف الذكي. وذلك حسب نظام التشغيل الخاص بالجهاز. بالنسبة لنظام تشغيل أندرويد، يتم التحميل من غوغل بلاي، أما أجهزة الآيفون من آبل ستور.
  2. بعدها يجب فتح التطبيق وتحديد اللغة، ثم النقر على يلا نبدأ.
  3. بعد ذلك يجب أن يدخل العميل رقم هويته الشخصية، أو رقم إقامته، رقم هاتفه المحمول المسجل في منصة أبشر، بريده الإلكتروني الخاص، ثم النقر على إقرار.
  4. الخطوة التالية هي إدخال رمز التأكيد الواصل عبر رسالة نصية إلى هاتف العميل المحمول، ثم إدخال رمز التأكيد المرسل من منصة أبشر لإثبات هوية العميل.
  5. الخطوة الأخيرة هي كتابة كلمة مرور، وتأكيدها، ثم الضغط على عبارة سجل في إمكان.

تسديد قرض إمكان

توفر الشركة طرقُا مختلفة لتسديد الأقساط الشهرية للقرض. وذلك لتوفير الراحة للعميل باختيار طريقة التسديد التي تناسبه. حيث يمكن للحاصل على قرض من إمكان الدفع بإحدى الطرق التالية:

  • يمكن للعميل أن يسدد عن طريق الحسم من حسابه المصرفي.
  • أيضًا يمكنه أن يدفع إلكترونيًا عن طريق بطاقة مدى، أو عبر بطاقته الائتمانية الخاصة.
  • كذلك يمكن للعميل التسديد عبر فواتير إيداع.

بالتالي طرق تسديد الأقساط متنوعة، وتضمن راحة العميل. وفي حال رغب العميل بدفع ما يترتب عليه، وإنهاء التمويل، يتبع خطوات طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان.

شاهد أيضًا: أفضل الوسائل والمبادئ لتوفير المال.

طريقة تسديد تمويل إمكان عبر البطاقة الائتمانية في التطبيق

في الحقيقة إن طريقة تسديد أقساط تمويل إمكان يمكن أن تتم إلكترونيًا. وذلك عبر تطبيق إمكان، باستخدام البطاقة الائتمانية للعميل، عبر تنفيذ ما يلي من الخطوات:
  1. في البداية يجب على العميل الدخول إلى صفحة التمويل الخاصة به، ثم الضغط على خيار سداد المستحقات.
  2. بعدها يجب عليه الضغط على خدمة سداد الأقساط المستحقة، ثم يحدد الدفعات، أو الأقساط التي يريد تسديدها.
  3. عندها سيعرض التطبيق على العميل المبلغ الكلي، والمبلغ اللازم تسديده.
  4. بعد ذلك على العميل التحقق من عدد الأقساط، ومدتها، ثم ينقر ادفع الآن.
  5. في حال المعلومات صحيحة، ستتم الموافقة على دفع الأقساط، وسحب المبلغ من رصيد البطاقة الائتمانية، وستصل رسالة لتأكيد نجاح عملية الدفع. لكن في حال وجود خلل معين يجب المحاولة ثانيةً.

شاهد أيضًا: آيفون تقسيط بنك الراجحي.

استعلام عن قرض إمكان الراجحي

تتيح منصة إمكان لعملائها، معرفة الأقساط الشهرية المستحقة، وكل ما يتعلق بحسابات قرض إمكان إلكترونيًا. وذلك عبر تنفيذ الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة إمكان، ثم تحديد التمويل الخاص بالعميل.
  2. بعد ذلك يضغط العميل على خيار احسب قيمة التمويل، ثم يدخل قيمة التمويل، وقيمة الراتب.
  3. بعدها يجب عليه الضغط على تحويل الراتب، ثم على مدة سداد التمويل.
  4. الخطوة الاخيرة هي الضغط على خيار احسب قيمة التمويل، لتظهر مباشرةً أمامه قيمة التمويل، والدفعة الشهرية، والفترة الزمنية للتمويل.

شاهد أيضًا: بطاقة الراجحي مدى خطوات طلب بطاقة مدى.

أنواع تمويل إمكان

في الحقيقة تقدم شركة إمكان أنواعًا مختلفة من التمويلات، لكل منها خصائصه وميزاته. وذلك بهدف جذب المستثمرين، ودعمهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة من جهة. كذلك لمساعدة رجال الأعمال في تسويق بضائعهم، وعلاماتهم التجارية لتحقيق نهضة نوعية في عالم الأعمال في المملكة من جهة أخرى. بناءً على ذلك تقدم الشركة ثلاثة أنواع من التمويل، وهي:

  • التمويل الميسر.
  • التمويل الإضافي.
  • التمويل المصغر.

في النهاية نجد أن طريقة إلغاء طلب تمويل من إمكان، تتم بإجراءات سهلة وبسيطة. ويمكن أن تتم إلكترونيًا، ما يوفر الوقت والجهد عل العميل. إضافةً لذلك توفر منصة إمكان جميع المعلومات التي يجب أن يعرفها العميل عن القروض، وميزاتها، وشروطها، وأقساطها. إنها منصة متكاملة، لشركة عملاقة، هدفها النهوض بقطاع المال، والأعمال في المملكة العربية السعودية. إضافةً لجذب العملاء، والمستثمرين، وتوفير خدمة مميزة ومحترمة للعملاء.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

744 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.