تُعد تكاليف الشحن واحدة من أكبر المصاريف بالنسبة للعديد من الشركات الصغيرة. فيما يلي ست نصائح لإبقاء تكاليف الشحن تحت السيطرة:

تعامل مع عدة شركات لشحن البضاعة

إن جميع شركات الشحن لديها جداول تسعير بناءً على الكمية: كلما زاد عدد مرات الشحن، انخفض معدل الأسعار. إن الشركات الصغيرة لا تدرك في الغالب أنها قد تتمتع أيضاً بسلطة تفاوضية. إذا كنت تقوم بشحن كميات كبيرة من البضاعة، فقم بمقارنة الأسعار وحاول إقناع شركات الشحن بتقديم أسعار أقل. فمثلاً، إذا علمت Fed Ex أن UPS تتنافس على عملك، فربما تستطيع إقناعها بتخفيض أسعارها.

استخدم صناديق التعبئة التابعة لشركة الشحن

إذا كنت تستخدم الصناديق الخاصة بك، فقد تواجه رسوماً إضافية إذا تجاوز حجم صندوقك لوائح الحجم التي تضعها UPS و FedEx. لتجنب هذه الرسوم الإضافية، فكر في استخدام العبوات التي توفرها شركة الشحن، والتي لا تفرض رسوماً عليها.

تعامل مع شركة لشحن محلية

غالبا ما تقدم شركات النقل المحلية نفس الخدمات التي تقدمها FedEx أو UPS ولكن بتكلفة منخفضة. لكن ضع في اعتبارك أن شبكات توصيلها قد تكون محدودة.

احصل على التأمين من طرف ثالث

بدلاً من شراء التأمين من شركة الشحن نفسها، يمكن الحصول على التأمين من شركة أخرى تتقاضى أجوراً أقل. يعد هذا خياراً جيداً إذا كنت تشحن سلعاً باهظة الثمن بشكل متكرر.