طرق فتح محفظة الراجحي

كتابة : تالا سليمان حايك جيد
آخر تحديث : 22 أكتوبر 2021
طرق فتح محفظة الراجحي

لا بد من التعرف على طرق فتح محفظة الراجحي، وشروط تداول الأسهم فيها في حال رغبت بإنشاء حساب في محفظة الراجحي الاستثمارية. حيث تتضمن طرق فتح محفظة في مصرف الراجحي خطوات سهلةً وبسيطةً تقودك إلى الحصول على المحفظة الاستثمارية في الراجحي. وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا.

فمصرف الراجحي السعودي معروف على أنّه من أكبر وأهم المصارف السعودية، والتي تقدم خدماتها بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية على أكمل وجه. وكان من أهمّ خدماته المحفظة الاستثمارية التي تتيح للعملاء إمكانية تداول الأسهم وعدة خدمات من خلالها، وبسهولة تامة.
من ناحية أخرى، ساعدت محفظة الراجحي العملاء على المضاربة بجدية في سوق العمل في المملكة السعودية، وعلى المنافسة العالية لرفع تقييم السوق السعودية لأعلى مرتبة. وسهلت إتمام عمليات الاستثمار بشكل كبير. ولذلك لاقت إقبالًا كثيرًا من قبل المستثمرين الذين يسعون لفتح حساب فيها، والبدء بالتداول من خلالها.

ما هي محفظة الراجحي

هي محفظة استثمارية في بنك الراجحي السعودي تشمل شراء وبيع الأسهم، والخدمات الأخرى التي تتبع لحساب فرد ما، أو لشركة تجارية في بنك الراجحي. إذ يمكن عبر إنشاء حساب في محفظة الراجحي تحويل المبالغ المالية لبيع وشراء الأسهم، وتداولها في العمليات التجارية.
كما ويمكن من خلال محفظة الراجحي إجراء الكثير من العمليات الاستثمارية؛ بحيث يتمكن العميل من كسب الأموال وزيادتها بشكل كبير. وبذلك، تكون فكرة إنشاء المحفظة فعليًا من أهم الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي في السعودية.

شروط فتح محفظة الراجحي

هناك العديد من الشروط التي يجب أخذها بالاعتبار عند فتح الحساب الخاص بتداول الأسهم والخدمات على مصرف الراجحي. وتتلخص تلك الشروط بما يلي:

  • يجب أن يمتلك الشخص الراغب بفتح حساب في مصرف الراجحي حسابًا جاريًا فيه. أمّا في حال كنت عميلًا جديدًا، أو لا تملك حسابًا، فعليك أن تطلع على كيفية فتح الحساب للبدء بإنشاء حساب في محفظة الراجحي.
  • عليك أن تملك بطاقة الصراف الآلي، والخاصّة بعملاء بنك الراجحي. كما عليك أن تتأكد من أن البطاقة سارية المفعول وغير ملغية.
  كيف أفتح حساب في بنك الراجحي

طرق فتح محفظة استثمارية في الراجحي

كما ذكرنا سابقًا، يساعد فتح محفظة استثمارية في مصرف الراجحي، وعلى منصته المالية بيع وشراء الأسهم بسهولة، وبشكل مباشر. إما عن طريق الموقع الخاص بمصرف الراجحي، أو من خلال تطبيق مصرف الراجحي عبر الإنترنت.
عليك أن تأخذ بالاعتبار أن تحصل على رقم العميل التابع لمصرف الراجحي قبل فتح المحفظة، وذلك عبر تسجيل الدخول للحساب الخاص من تطبيق الراجحي، فيظهر لك رقم العميل بعد التسجيل.

أما بالنسبة لخطوات فتح محفظة استثمارية في الراجحي عبر المنصة المالية له، فعليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. بدايةً، عليك أن تدخل إلى منصة الراجحي المالية من هنا.
  2. ستظهر لك قائمة فيها خيار “تسجيل مستخدم جديد”. انقر عليه.
  3. أدخل بياناتك الشخصية. والتي تتضمن رقم السجل المدني ورقم العميل واسم المستخدم وكلمة السر رقم الهاتف والبريد.
  4. اختر نوع المحفظة التي ترغب بفتحها. فهناك خياران إما محفظة “فرد”، أو “شركة”.
  5. بالنسبة للأفراد. اختر محفظة “فرد”، ثم انقر على “التالي”.
  6. بعد ثلاثة أيام من العمل، سيصلك رمز تفعيل حسابك على منصة الراجحي المالية.
  7. أدخل رمز التفعيل، ثم انقر على “تأكيد”.
  8. عليك أن تأخذ بالاعتبار أن المحفظة ستصلح للتداول لمدة عام كامل بعد إنشائك الحساب عليها. وبعد ذلك، سيتوجب عليك تجديدها.

طريقة تداول الأسهم في محفظة الراجحي

على اعتبار الغرض الأساسي من فتح محفظة الراجحي هو تداول الأسهم المالية بسهولة، فسنقدم الآن في هذه الخطوات كيفية تداول الأسهم في المحفظة:

  1. عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي.
  2. سيظهر لك على الجهة اليمينية خيار “خدمات الاكتتاب”، انقر عليها.
  3. بعد ذلك، ستظهر لك ثلاثة خيارات تتضمن “بيع أسهم اكتتاب”، و”شراء أسهم اكتتاب”، و”زيادة رأسمال”.
  4. في حال أردت إحدى الخيارات السابقة انقر عليها. مثلًا في حال نقرت على خيار “بيع أسهم اكتتاب”. ستظهر لك عدة شركات، وعليك احتيار الشركة المكتتب بها.
  5. بعد أن تحدد الشركة التي ترغب ببيعها أسهمك، ستظهر لك الآن جميع بيانات الشركة، والتي تتضمن اسم الشركة، ورقم العميل، ورقم محفظتها في الراجحي، وبيانات أخرى.
  6. بعد أن تتطلع على بيانات الشركة وتتأكد، يمكنك أن تنقر على “تنفيذ”.
  7. وكذلك الأمر في حال رغبت بشراء أسهم.
  ما هي صناديق استثمار بنك الراجحي

رقم المحفظة الراجحي

من أكثر التساؤلات التي يسألها العملاء هي كيفية معرفة رقم المحفظة للتواصل مع مصرف الراجحي. ويعتبر الأمر بسيطًا، فكل ما عليك فعله هو:

  • إما الاتصال على الأرقام التالية للاستفسار عن رقم محفظة الراجحة التابعة للعميل (8001245858 أو 014600423).
  • أو عبر خدمة “المباشر أفراد” التي تتيحها منصة الراجحي المالية. والتي يمكنك أن تعرف رقم المحفظة فيها عبر الخطوات التالية:
    1. زيارة “الموقع المباشر أفراد الراجحي” من هنا.
    2. إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، والنقر على “الدخول”.
    3. الدخول إلى “قائمة الاكتتاب”، والضغظ على “طلب اكتتاب جديد”.
    4. حينها سيظهر أمامك رقم محفظة الراجحي الخاص بك.

أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

في الواقع، ليس هناك سعر معين لفتح حساب في محفظة الراجحي. إذ يجري عادةً إنشاء حساب بشكل مجاني، وبدون أية رسوم لكافة العملاء. وفي حال رغبت بالتأكد، يمكنك الدخول إلى صفحة الراجحي المالية من هنا. وستجد أن الرسوم مجانية، كما وسيظهر لك شاشة تداول بكافة البيانات الخاصة، والتي ستعرض لك أسعار بيع الأسهم وشرائها عبر المحفظة.

حذف محفظة الراجحي

بكل بساطة يمكن إلغاء محفظة الراجحي الاستثمارية عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى المحفظة الاستثمارية في الراجحي.
  2. ستظهر ثلاث نقط على يمين الصفحة، انقر عليها.
  3. بعد ذلك، ستنسدل قائمة لك بخيارين إما “تحميل المحفظة”، أو “حذف المحفظة”.
  4. انقر على “حذف المحفظة” لإلغائها.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى طرق فتح محفظة الراجحي. يتبين لنا أن محفظة الراجحي بالفعل من الخدمات الهامة التي يقدمها مصرف الراجحي في سبيل تسهيل إجراء المعاملات المالية لكافة عملاء السعودية، والدول الأخرى.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

130 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *