طرق الربح من موقع teepublic كثيرة، والذي بإمكانك أن تربح منه مئات الآلاف من الدولارات. فموقع teepublic هو موقع خاص لبيع التيشيرتات على الإنترنت. كما يمكنك بيع الأكواب، واللوحات الفنية، والبوسترات، والوسائد، وكفرات الهواتف من خلال هذا الموقع. كما استطاع أن ينافس عدة مواقع أخرى مثل أمازون، وغيره في التسويق عبر الإنترنت. علاوةً على ذلك تتوفر خاصية الشحن الدولي السريع، والمباشر في الموقع، أي بإمكانك أن تحصل على المنتج الذي قمت بشرائه بمجرد طلب ذلك، وسوف يصل إلى باب منزلك أينما كنت. ويمكنك تحميل تصميمات كثيرة في وقت واحد، وهو ما يميز موقع teepublic عن غيره. وسوف نتعرف في هذا المقال عن آلية عمل موقع teepublic،  وأبرز وإيجابياته، وسلبياته. فتابع معنا عزيزي القارئ.

التعريف بموقع teepublic

هو أحد مواقع البيع على الإنترنت، والذي يختص ببيع التيشيرتات، والوسائد، واللوحات، وكفرات الجوال، وغيرها. هذا يعني أنه موقع من مواقع التجارة الإلكترونية، وقد تأسس هذا الموقع في عام 2013. ورغم أن زمن تأسيسه ليس ببعيد، لكنه يمتلك خبرة واسعة في التسويق، وميزات عديدة جعلت منه موقعًا منافسًا للكثير من المواقع الأخرى. كما يتطلب الموقع للتسجيل فيه عدة أمور أبرزها ذكر اسم المستخدم، وكلمة المرور، والدولة التي يوجد بها. وتستطيع الحصول على أعلى نسبة مبيعات من الموقع عندما تصمم المحتوى الجذاب، وتروج للمنتجات بطريقة مدروسة. وتضفي لمستك الخاصة على متجرك في الموقع، على سبيل المثال أن تطرح أسئلة حول آراء الزائرين للموقع، والمنتجات المعروضة عليه، وتجربتهم مع الموقع. شاهد أيضًا: أفضل المواقع لبيع تصميمات الملابس وربح المال

طريقة الاشتراك في موقع teepublic

لكي تشترك في هذا الموقع عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح على موقع teepublic الرسمي، واختر التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، أو حساب فيسبوك.
  2.  إذا قمت بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني عليك أن تضعه في المكان المناسب، ثم تنقر على create an account.
  3.  أدخل بياناتك الخاصة في الحقول المخصصة لها، مثل البريد الإلكتروني، واسم المستخدم، والبلد، وكلمة المرور. ثم أكد كلمة المرور، ثم انقر على create an account.
  4. قم بتفعيل الحساب من خلال النقر على Resend Email. حيث سيتم إرسال رسالة إليك لتؤكد اشتراكك في البريد الإلكتروني.
  5. بعد إتمام عملية تسجيل الحساب، تستطيع ضبط إعدادات الحساب، والنقر على my sales في يسار الصفحة، والاطلاع على الأرباح اليومية، والشهرية. كما يمكنك تحديد خيارات الدفع التي تريدها مثل بايبال، أو بايونير.

إيجابيات موقع teepublic

هذا الموقع له الكثير من الإيجابيات التي تجعله متفردًا عن غيره من المواقع. ومن إيجابياته:

  • يعتبر موقعًا مجانيًا مئة بالمئة. فعندما تسجل اشتراكًا فيه سيتم قبولك في الحال. كما أن حسابك في الموقع لن يحذف إذا كنت تسكن في أحد الدول العربية على خلاف المواقع الأخرى.
  • تعتبر واجهة استخدام الموقع بسيطة، وسهلة، فهو لا يتطلب خبرة سابقة فيه. كما يمكنك رفع تصميم معين على عدة أدوات متاحة للطباعة. على سبيل المثال تستطيع رفع تصميم التيشرتات، والأكواب، وكفرات الهواتف المحمولة كلها في نفس الوقت، فلن تحتاج إلا استخدام كلمات مفتاحية واحدة، وعنوانًا واحد، وبالتالي تسهيل الأمور، وعدم تعقيدها.
  • تستطيع تسويق المنتجات على إعلانات غوغل بنسبة مجانية 100٪.
  • يتيح لك الموقع إمكانية وضع مواقع التواصل الاجتماعي الذي قمت بإنشاءه معهم.

سلبيات موقع teepublic

إن لموقع teepublic سلبيات قد لا تناسب بعض المستخدمين، ومنها:

  •  تبلغ نسبة الربح من الموقع 20٪ فقط.
  • يمكن للموقع عمل حسومات دون الرجوع إليك، ودون موافقتك الشخصية.
  • يمتلك الموقع حقوق، وقوانين خاصة. إذا خالفت أي منها، فإن الموقع سيتخذ إجراءات إنذار بحقك، وإذا تم تكرار الخطأ، فسوف يحظر حسابك.
  • لا يحول الموقع لك الأرباح بشكل مباشر، بل يحولها أواخر كل شهر حصرًا. وهو ما يجعل منه غير مناسبًا لبعض المستخدمين الذين يحتاجون إلى الربح الفوري.

كيفية ضبط إعدادات المتجر لموقع teepublic

يمكنك ضبط إعدادات صفحتك الشخصية في الموقع من خلال ما يلي:

  • انقر على صفحتك الشخصية من خيار حسابي.
  •  اضغط على خيار my sales في يسار الصفحة.
  • حيثما تستطيع من خلال هذا الخيار أن تجد أرباحك اليومية، والشهرية، وفي جميع الأوقات الأخرى.
  • سوف تجد عدة خيارات توضح لك الطرق التي تفضلها لاستلام أرباحك، مثل paypal أو payoneer، وبإمكانك تحديد الخيار الأمثل لك لتتمكن من استلام الأرباح في نهاية كل شهر.
  • كما ستجد خيار الحصول على ألف دولار، Make Dollar، وهو الخيار المسؤول عن نظام الربح بالعمولة، ومتخصص بعدة مواقع.
  •  وسترى أنه بإمكانك إضافة عدة بيانات خاصة بك، وألبومات من خلال الخيارات الموجودة. كذلك ترى خيار توصيل متجرك على الموقع بغوغل أناليتكس، وزر حقوق الملكية الخاصة بالتصاميم، والإعدادات العامة للحساب.
  •  كما تستطيع تعديل واجهة المتجر، وذلك من خلال تعديل الاسم الخاص للمتجر، ووصفه. وتستطيع إضافة ثلاث صفحات من مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، والتويتر، والانستغرام، وغيرها.
  •  إذا قمت بضبط إعداد جوجل أنالتيكس، فتستطيع من خلاله الاطلاع على زيارات المتجر الخاص بك، ومصدر كل زيارة. كما تستطيع معرفة الكلمات المفتاحية، والعبارات الرئيسية من خلال هذا الخيار.
  • كما أنه من المهم أن تحمي تصاميمك من السرقة، وترفع درجة الأمان لموقعك، وذلك من خلال ضبط إعداد العلامة المائية الذي يوفره الموقع.

كذلك تتميز طرق الربح من موقع teepublic بالأمان، والمصداقية. فتستطيع أن تحصل على أرباحك عندما تقوم ببيع المنتجات التي تسوق لها، وتقوم ببيعها. كما أن الموقع يمتاز بالعديد من الإيجابيات التي تحدثنا عنها. وفي النهاية إن كنت تنوي الربح من موقع teepublic، فيجب أن تصمم على النجاح في عملك، وتجذب الزبائن، وتصمم المحتويات الجذابة لتكسب الأرباح.