ما هي ضرائب المضافة على السلع في البرتغال. سؤالٌ يرتادُ إلى أذهان العديد من روّاد المواقع. وقد انعكس ذلك بكثرة البحثِ ممّا دفعنا لكتابة مقالنا التالي. لذا تابع معنا.

ما هي ضرائب المضافة على السلع في البرتغال

ضرائب المضافة على السلع في البرتغال. بدأت البرتغال استيفاء ضريبة القيمة المضافة (VAT) في 1986 بشكل تدريجي حتى عام 1989 تحضيراً لدخولها في الاتحاد الأوروبي وأدخلت توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن هذه الضريبة في القوانين والتنظيمات والتعليمات البرتغالية وتغطّي هذه التعليمات التسجيل في الضريبة والالتزامات والعوائد.

قانون ضريبة القيمة المضافة البرتغالي

ضرائب المضافة على السلع في البرتغال. تُطبّق ضريبة القيمة المضافة (VAT) وفقاً لقانون خاص بها هو قانون ضريبة القيمة المضافة ويشرف عليه قسم الـ (VAT) وهو جزء من المديرية العامة للضرائب في وزارة المالية.

التسجيل في ضريبة القيمة المضافة في البرتغال

منذ اعتماد مبادرة السوق الأوروبي الواحد في تسعينيات القرن الماضي أصبح بإمكان الشركات الأجنبية بيع وشراء السلع في البرتغال دون الحاجة لشركة محلية، ولا يوجد حد أدنى للتسجيل والحصول على رقم ضريبي في البرتغال وهو شرط للبدء في العمل فيها حيث تحتاجه الشركات البرتغالية للتعامل مع الشركات الأجنبية. وهناك حالات معينة تتطلب الشركات الحصول على الرقم الضريبي وهي:

  • استيراد البضائع إلى البرتغال من خارج الاتحاد الأوروبي.
  • بيع وشراء السلع داخل البرتغال.
  • بيع السلع للأفراد البرتغاليين عبر الإنترنت عندما تتجاوز القيمة السنوية 35,000 يورو سنوياً.
  • تخزين البضائع في مخازن برتغالية لمدة تزيد عن اثني عشر شهراً.
  • تقاضي رسوم لحضور الفعاليات والمعارض.
  • تلقي خدمات معفاة من الضرائب في البرتغال.
  • كذلك التوريد الذاتي للبضائع.

نسبة ضريبة القيمة المضافة

ضرائب المضافة على السلع في البرتغال. يوجد ثلاثة نسب لضريبة القيمة المضافة (VAT) في البرتغال وهي:

  • 6% وتشمل بعض الأغذية والتجهيزات المائية وبعض المستحضرات الصيدلانية وبعض المعدات الطبية الخاصة بذوي الإعاقة ومقاعد الأطفال للسيارات والحفاضات وتذاكر السفر الجوي الداخلي وبعض الكتب والدوريات والصحف ورخص البث التلفزيوني وتجهيزات السكن منخفض التكلفة وترميم وإصلاح العقارات الخاصة وبعض المعدات الزراعية والحجوزات الفندقية وبعض الخدمات الاجتماعية وبعض خدمات الرعاية الصحية والسنّية وخدمات جمع القمامة المحلّية والإصلاح الجزئي للدراجات والخدمات المنزلية والعصائر وأخشاب التدفئة وخدمات البستنة والزراعة وأعمال البناء على الأبنية قيد البناء وبعض الخدمات القانونية والسلع الاستهلاكية على متن وسائل النقل ومعالجة الصرف الصحي وبعض الأعمال الفنية والتحف.
  • 13% حيث تشمل بعض الأغذية كذلك تذاكر دخول المناسبات الاجتماعية والثقافية والمطاعم والمقاهي وبعض التجهيزات الزراعية والنبيذ والمياه المعدنية والديزل الخاص بالآلات الزراعية وبعض السلع والخدمات المقدمة على متن وسائل النقل.
  • 23% وتشمل كل ما بقي من سلع وخدمات خاضعة لأحكام الـ (VAT).
  • كما يوجد إعفاء ضريبي يشمل نقل الركاب الداخلي والدولي.

وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هي ضرائب المضافة على السلع في البرتغال . كما نرجو أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.