قانون ضرائب السلع في إيرلندا، ما هي؟إن كان هذا ملتتساءل عنخ فتابع مقالنا التالي لتعرف الإجابة.

ضريبة القيمة المضافة في إيرلندا

قانون ضرائب السلع في إيرلندا. أدخلت إيرلندا ضريبة القيمة المضافة (VAT) عام 1972 ويتبع نظام (VAT) الإيرلندي التوجيهات الأوروبية بشأن ضريبة القيمة المضافة التي تصدر عن الاتحاد الأوروبي في بروكسل وينظّم التسجيل من أجل ضريبة القيمة المضافة والالتزامات وغيرها.

قانون ضريبة القيمة المضافة الإيرلندي

يوجد قانون ضريبة القيمة المضافة الإيرلندي منذ 1972 وقد خضع للعديد من التعديلات منذ ذلك الحين وتشرف على تطبيقه مفوضيات الضرائب.

التسجيل من أجل ضريبة القيمة المضافة في إيرلندا

يمكن للشركات الأجنبية التسجيل للحصول على رقم ضريبي في إيرلندا دون الحاجة لإنشاء فرع محلي فيها وبحسب التوجيهات الأوروبية لا يوجد حد أدنى من المبيعات. كما هناك تعليمات صارمة بشأن الحالات التي تمنح فيها الشركات هذا الرقم حيث جاء في قانون ضرائب السلع في إيرلندا ما يلي:

  • استيراد البضائع إلى الاتحاد الأوروبي عبر إيرلندا.
  • بيع وشراء السلع داخل إيرلندا.
  • إدارة مخزن للشحنات التجارية والاحتفاظ بها قبل بيعها لزبائن إيرلنديين.
  • تنظيم المناسبات التي تحتاج دفع رسوم قبل حضورها.
  • تلقي خدمات معفاة من الضرائب في إيرلندا.
  • بيع المنتجات عبر الإنترنت إذا تجاوزت الـ 35,000 يورو سنوياً
  • التوريد الذاتي للبضائع.
  • ويحتاج التسجيل للحصول على هذا الرقم حوالي أربعة أسابيع عادةً.

نسبة ضريبة القيمة المضافة في إيرلندا

قانون ضرائب السلع في إيرلندا. توجد أربعة شرائح ضريبية تشمل الخدمات والسلع الخاضعة لهذه الضريبة في إيرلندا وهي:

  • 4.8%: وتشمل الحيوانات المخصصة للإطعام وبعض المعدات الزراعية.
  • 9%: وتشمل بعض الأغذية والصحف والدوريات المطبوعة ورسوم الدخول إلى المناسبات الثقافية واستعمال المنشآت الرياضية وتزيين الشعر والكتب والمنشورات الإلكترونية.
  • 13,5% من قانون ضرائب السلع في إيرلندا. وتشمل بعض الأغذية وبعض المستحضرات الصيدلانية ومقاعد الأطفال في السيارات والمنازل منخفضة التكلفة و الترميمات والإصلاحات على العقارات الخاصة وتنظيفها وبعض المعدات الزراعية والرعاية الصحية والسنية وجمع القمامة ومعالجة مياه الصرف الصحي وإصلاح الدراجات الجزئي و الأحذية والجلديات والبياضات والغاز الطبيعي والكهرباء والتدفئة المركزية وزيوت وأخشاب التدفئة وأعمال البناء على الأبنية الجديدة وبعض المساكن منخفضة التكلفة والتنظيف الروتيني وخدمات المراقبة الصحية والخدمات السياحية وخدمات التصوير والأعمال الفنية والتحف واستئجار السيارات قصير الأمد ومدارس تعليم القيادة وخدمات الجراحين البيطريين وخدمات الأزهار المتعلقة بالزينة وورشات الإسمنت والطوب وبعض الكتب ورسوم الدخول إلى مدن الملاهي والحجوزات الفندقية والمطاعم وخدمات الإطعام (باستثناء المشروبات) والحانات والمقاهي والوجبات السريعة المعدة للتوصيل.
  • 23%: وتشمل كل ما بقي من خدمات و سلع خاضعة للضريبة.

ويوجد إعفاء ضريبي على بعض الأغذية والشموع وبعض أغذية الحيوانات والأسمدة وبعض المنتجات الزراعية المخصصة للإنتاج الغذائي وبعض الادوية البشرية والأدوية البيطرية (باستثناء المخصصة للحيوانات المنزلية) وبعض منتجات النظافة النسائية والمعدات الطبية وألبسة الأطفال والنقل الدولي وداخل الاتحاد الأوروبي وخدمات حصاد المزروعات المخصصة للغذاء والحبوب والشتلات وبعض الكتب وحفاضات الأطفال.

وصلنا إلى نهاية مقالنا قانون ضرائب السلع في إيرلندا. كما نرجو أن تكون معلوماتنا المقدمة على قدر المسؤولية.