في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تتحكم بالعالم أجمع. وفي ظل التنافس الحاد بين الشباب ذوي الخبرة لصيد فرصتهم في اكتساب أفضل وظيفة للعمل. يكمن دورنا في تقديم أفضل صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة وتعليم الشباب كيفية تصميم شهادة خبرة جاهزة والتي قد تساعدهم في كسر حاجز التوتر عند التفكير بالتقدم لأي شركة طالبين منها توظيفهم، ذلك لأن الشركات في الوقت الراهن ترفض الشباب اللذين تنقصهم الخبرة الكافية في العمل ولا سيما الخبرة الرقمية، ذلك لأننا في عالم يحكمه العمل على الإنترنت وخاصةً أننا مقبلين على عالم الميتافيرس الذي لا يتحمل بأي شكل من الأشكال أي نوع من الجهل وعدم الخبرة في مجال العمل وخاصةً أساليب العمل عن بعد، لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تملك الخبرة الكافية للعمل وينقصك تعلم كيفية كتابة شهادة خبرة خاصة بك. فأنت في المكان الصحيح، تابع معنا.

شاهد أيضًا: الميتافيرس إنترنت المستقبل.

 لمحة عن شهادة خبرة

شهادة خبرة العمل هي خطاب يصدر نيابةً عن صاحب العمل للموظف في نهاية فترة خدمته. كما يدعم تأكيد الفترة التي ارتبط فيها الموظف بالشركة ويثبت مهاراته وذكائه وأدائه وملفه الشخصي وعاداته في العمل طوال فترة عمله. كما أنها وثيقة مهمة تساعد في تأمين مهنة جديدة أو سد الفجوات المهنية أو التعليمية. حيث يمكن اعتباره النسخة الأقصر من الخطاب المرجعي (لكنه ليس في الواقع خطابًا مرجعيًا)، مما يساعد صاحب العمل المحتمل على التأكد مما إذا كانت فرصة آمنة لتوظيفه أم لا. وتتكون شهادة خبرة العمل من فقرة واحدة تقريبًا. ويعود سبب كتابتها لرغبة صاحب العمل المحتمل رؤية الأدلة المكتوبة التي تدعم السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، حتى يتمكن من إثبات مصداقية الموظف المحتمل. فيمكن أيضًا الإشارة إليها على أنها شهادة شخصية للموظف.

شاهد أيضًا: العمل عن بعد هو مستقبل العمل.

ما هي النصائح المتبعة أثناء كتابة شهادة خبرة العمل

مثل أي مستند أو شهادات رسمية أخرى، يجب أيضًا كتابة شهادة خبرة العمل أو طباعتها على ورق الشركة المناسب. حيث يتم كتابتها أو إصدارها بشكل مثالي من قبل المشرف المباشر أو مدير الموظف الذي كان على اتصال وثيق مع الموظف. كما يجب أن تحتوي شهادة خبرة العمل على جميع التفاصيل القيمة التي تخص الموظف. على سبيل المثال، الاسم الكامل وتاريخ الانضمام وتاريخ الاستقالة (مغادرة) المنظمة والتعيين داخل المنظمة ونظرة عامة على الوصف الوظيفي للموظف. يجب أن يذكر أيضًا التميز في العمل، والسلوك العام للتواصل، والمهارات الخاصة الأخرى للموظف خلال الفترة الوظيفية.

كما يجب أن تكون هناك مجموعة مناسبة من المعلومات والتفاصيل المدرجة بطريقة دقيقة ضرورية لصاحب العمل المحتمل للكشف عن كفاءة المرشح. ويجب ألا تكون شهادة الخبرة أطول من فقرة، لذلك تحتاج إلى وصف المدة الإجمالية للمرشح في ملخص سطور قليلة، لذلك يجب عليك تضمين التعليقات الإيجابية فقط ولا تضمن أي ملاحظات سلبية في هذه الوثيقة، ثم احرص على أن تكون الشهادة بسيطة من خلال تضمين الوصف الوظيفي.

شاهد أيضًا: مكاتب وشركات التوظيف في الكويت ومميزات شركات التوظيف في الكويت.

خطوات كتابة صيغة شهادة خبرة العمل جاهزة للطباعة

إليك عزيزي القارئ خطوات صيغة شهادة خبرة العمل التي تلزمك عندما تفكر بالتقدم لوظيفة ما وهي كالتالي:

  1. بدايةً، اكتب تاريخ الإصدار في الزاوية اليمنى العليا من المستند. يشير السطر التالي للتاريخ إلى الإعلان “إلى من يهمه الأمر”. حيث يجب كتابته بطريه تحية غير محددة، ذلك لعدم معرفة الموظف للجهة التي ستقرأ الشهادة. بالإضافة إلى أن المرشح قد يصنع نسخًا من الشهادة ويقدمها كمرجع لمختلف أصحاب العمل المحتملين.
  2. املأ الاسم الكامل، والتعيين، والمدة الوظيفية للموظف في إطار المنظمة في المساحة المناسبة بالتنسيق.
  3. بعد ذلك، اكتب فقرة تصف تفاصيل الوظيفة وعادات العمل. من المهم التركيز على وصف الموظف بطريقة غير منحازة.
  4. أغلق الوصف بملخص الانطباعات الموضوعية للمنظمة عن الموظف. بالإضافة إلى ذلك، اكتب الجملة التالية “أتمنى للمرشح التوفيق”.
  5. يجب أن يتبع كل من التحيات أو الكلمات الصادقة توقيع واسم، ثم تسمية الموقّع داخل المنظمة في أسفل الوثيقة. بالإضافة إلى ختم الشركة واسمها وعنوانها الكامل لجعل الشهادة أصلية.

أمثلة عن صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة

فيما يلي بعض نماذج صيغة شهادة خبرة التي تخص الوظيفة التابعة لها وهي:

صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة

وهذا نموذج عام يمكن كتابته لأي وظيفة ترغب بالتقدم لها:

إلى من يهمه الأمر، تقدم لكم مؤسسة (ـــــ) شهادة الخبرة الخاصة بالسيد/السيدة ـــ……ــــــ……………….

حيث أنه التحق بالعمل داخل الشركة في وظيفة (ــــــ). كما أنه أبدى على مدار فترة عمله داخل المؤسسة نجاحًا ملحوظًا وكان نموذجًا للاجتهاد والإخلاص في العمل والالتزام أيضًا، حيث أنه بدأ العمل لدينا بالشركة بداية من عام (ـــ)، إلى عام (ــــ)، وقُدمت هذه الشهادة بناءً على رغبة الموظف، دون أي مسؤولية من الشركة.

إمضاء المدير وختم الشركة/ ــــــ…………………………..

صيغة شهادة خبرة محاسب جاهزة للطباعة

إذا كنت تفكر بأن تعمل كمحاسب في شركة ما، فإليك نموذج شهادة خبرة محاسب وهي كالتالي:

إلى الجهة المعنية؛ تفيدكم شركة/ ـــــــ بأن السيد/ السيدةــــــــ والذي يحمل الرقم القومي (ــــــــــــــ) عمل لدينا في وظيفة كمحاسب أو كمدير حسابات في عقد عمل استمر لمدة خمس سنوات بدايةً من تاريخ(ــــــــــ) وإلى تاريخ(ــــــــــــ)، وقد أبدى طوال فترة العمل اجتهادًا وتحملًا كاملًا للمسؤولية ولضغط العمل أيضًا بأعلى درجة من إتقان العمل وتغليب مصلحة العمل على المصلحة الشخصية طوال الوقت. كما نشهد له بالالتزام والأمانة في أداء عمله.

توقيع مدير المؤسسة/ ـــــــ……………………………….

صيغة شهادة خبرة لمهندس مدني جاهزة للطباعة

إذا كنت تعمل كمهندس مدني ولديك الخبرة الكافية. إليك صيغة شهادة الخبرة الخاص بك:

هذه الشهادة مُقدمة من شركة/ ــــــــ في يوم/ ــــــــ، ذلك للتأكيد بأن السيد المهندس / ـ…………………………..

عمل في شركة ــــــــــــــــ في مهنة الهندسة المدنية في مشاريع الشركة، في الفترة من (ــــــ) حتى (ــــــ) وطوال مدة عمله كان يمتلك قدرًا كبيرًا من الخبرة والكفاءة العلمية والعملية أيضًا، وهذا ما جعله يكسب ثقة واحترام المدراء وجميع الموظفين في الشركة. كما أنه كان يتحمل ضغط العمل دون كلل، فحررت هذه الشهادة بناءً على إرادة المهندس المذكور أعلاه دون أي مسؤولية للمؤسسة.

توقيع مدير المؤسسة/ ــــــــــ……………….ـــ.

ختم الشركة/…………………………………..

صيغة شهادة خبرة مندوب مبيعات جاهزة للطباعة

إذا كنت تعمل كمندوب مبيعات وتجد بنفسك الخبرة الكافية. إليك نموذج لشهادة خبرة خاص بك:

حررت شركة/ ـــــــــ هذه الشهادة للتأكيد على أن السيد/السيدة ـــــــــــــــ التحق بالعمل في وظيفة مندوب مبيعات لفترة من الزمن بدأت في (ـــــ) وانتهت في (ــــــ)، وتؤكد الشركة بأنه كان على كفاءة عالية بمهام عمله وقادرًا على إقناع وجذب العملاء بأسلوب لبق واحترافي. بالإضافة إلى التزامه بمواعيد ومهام العمل أيضًا، وأصدرت هذه الشهادة بناءً على إرادته. كما أن الشركة لا تتحمل أي مسؤولية بالتحاقه بأي عمل تابع لشركة أخرى.

توقيع مدير المؤسسة/ …………..

توقيع مدير قسم المبيعات/ ……………………..

ختم الشركة/ …………………………………

صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة باللغة الإنكليزية

صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة باللغة الإنكليزية

صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة باللغة الإنكليزية

شاهد أيضًا: وكالات التوظيف في الإمارات.

وفي نهاية مقالنا، وبعد أن تعلمنا طرق كتابة صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة وكيفية تصميم شهادة خبرة جاهزة نأمل من أن نكون قد قدمنا معلومات كافية ووافية تفيدك عزيزي القارئ في شق طريقك نحو الوظيفية التي تستحق خبرتك.