أهم صادرات ولاية كولورادو

كتابة : خديجة حديد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
أهم صادرات ولاية كولورادو

صادرات ولاية كولورادو؛ اشتهرت ولاية كولورادو بإنتاجها مجموعة من المنتجات التي تزيد عن حاجتها. حيث جعلت منها أساس عمليات التصدير. ومن أجل الإشارة إلى ذلك جاء مقالنا التالي.

أهم صادرات ولاية كولورادو 

صادرات ولاية كولورادو؛ صدّرت ولاية كولورادو في عام ٢٠١٩ ما تجاوزت قيمته ٨.١ مليار من الصادرات إلى جميع أنحاء العالم، وتترجم قيمة الصادرات إلى ما يقارب ١٤٠٠ دولار لكل فرد من قاطنيّ الولاية، وتعادل قيمة صادرات الولاية ٠.٥ من مجموع صادرات البلاد بشكل عام، وأهم هذه الصادرات:

  • قطع اللحم البقري: ٤٧٦ مليون دولار بنسبة (٥.٩٪ من مجموع الصادرات الكليّ)الدارات المتكاملة: ٤٣٠ مليون دولار بنسبة (٥.٣٪ من مجموع الصادرات الكليّ)التجهيزات الطبية: ٣٠١ مليون دولار بنسبة (٣.٧٪ من مجموع الصادرات الكليّ)
  • الطائرات ومحركاتها: ٢٧٤ مليون دولار بنسبة (٣.٤٪ من مجموع الصادرات الكليّ)
  • كذلك قطع اللحم البقري دون عظام: ٢٤٤ مليون دولار بنسبة (٣٪ من مجموع الصادرات الكليّ)
  • تجهيزات التخدير: ١٤٥ مليون دولار بنسبة (١.٨٪ من مجموع الصادرات الكليّ أي صادرات ولاية كولورادو.
  • لحم بقري مع عظام: ١٣٣ مليون دولار بنسبة (١.٦٪ من مجموع الصادرات الكليّ)
  • المولوبيدينت: ١٢٤ مليون دولار بنسبة (١.٤٪ من مجموع الصادرات الكليّ)
  • قطع لحم الخنزير المثلج: ١١٠ مليون دولار بنسبة (١.٤٪ من مجموع الصادرات الكليّ)
  • كذلك الدارات الإلكترونية: ١٠٨ مليون دولار بنسبة (١.٣٪ من مجموع الصادرات الكليّ)

أهمية موقع ولاية كولورادو الأمريكية 

صادرات ولاية كولورادو؛ تقطع سلسلة جبال الروكي ولاية كولورادو في الجانب الغربي، كما تقع على الحافة الغربية للسهولِ الكبرى، واقعةً في الجانب الغربي للولايات المتحدة، وهي ثامن أكبر ولاية أمريكيّة مساحة، وقطن الولاية الهنود منذ أكثر من ١٣٠٠٠ عام، تعود تسمية الولاية إلى نهر الكولورادو (النهر الأحمر) نسبةً إلى الحُمرة الموجودة في النهر والتي يسببها الغضار الأحمر الناعم، وهي أحد الولايات الأمريكية الأكثر تنوعاً طبيعياً حيث تضم الجبال والسهول العالية والخوانق والغابات، ويدعوها البعض “الولاية الملونة” لكثرة المظاهر الطبيعية الخلابة فيها.

اقتصاد ولاية كولورادو

تعتبر ولاية كولورادو من الولايات الغنيّة مقارنة بباقي الولايات، حيث يعتبر متوسط الدخل في الولاية ثامن أكبر متوسط على مستوى البلاد، وتتضمن أجزاء الاقتصاد الكبيرة المشاريع الحكومية والعسكرية، والتنقيب عن النفط والخامات، الزراعة، السياحة، وأنواع الصناعات المتزايدة في السنوات الأخيرة.

أعصاب الاقتصاد في الولاية

حيث توسعت أعصاب اقتصاد ولاية كولورادو من جذورها المعتمدة على استخراج الخامات بعد تطور الزراعة المعتمدة على الري، وفي بداية القرن التاسع عشر، ازدهرت تربية المواشي المتنوعة وخصوصاً الأبقار، وأهم منتجات هذا القطاع في الوقت الحالي هي المواشي، الدقيق، كذلك الشعير والذرة، وتلعب القطاعات التنمويّة الحكوميّة دوراً مهماً في تحريك عجلة الاقتصاد عبر العديد من المنشآت الوطنية مثل: ” وحدة الدفاع الحيوية في أمريكا الشمالية”.

أهم الدول المستوردة من ولاية كولورادو

ذهب أكثر من ثلثيّ صادرات ولاية كولورادو (٦٨.٣٪) إلى الدول التالية في عام ٢٠١٩:كندا، المكسيك، كوريا الجنوبية، الصين، كذلك ماليزيا، اليابان، هولندا، ألمانيا، المملكة المتحدة، كذلك تايوان.

هل شهدت الصادرات تحسنا

كذلط شهدت تجهيزات التخدير تحسناً في المبيعات بين العامين ٢٠١٨ و٢٠١٩، بنسبة تحسنٍ بلغت ٩.٨٪.

الخاسر الأكبر في صادرات ولاية كولورادو

كما وصلت الدارات المتكاملة تراجعاً في السنوات الأخيرة، حيث تقلصت المبيعات بنسبة ٢٢.٩٪.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن صادرات ولاية كولورادو.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1732 مشاهدة