شروط فتح حساب في بنك الشام الدولي والخدمات التي يقدمها

كتابة : آية الرميض
آخر تحديث : 28 يناير 2021
شروط فتح حساب في بنك الشام الدولي والخدمات التي يقدمها

شروط فتح حساب في بنك الشام الدولي

نبذة عن البنك

تأسس بنك الشام الدولي في شهر أيلول من العام 2006 كنوع من أنواع الشركات المساهمة، واستطاع خلال فترةٍ قصيرةٍ بعد تأسيسه أن يقدم خدماتٍ مصرفية لا تقل أهميةً عمّن سبقه من المصارف لجميع زبائنه سواء كانوا من الشركات أو الأفراد. حيث بدأ المصرف برأس مال 5 مليار ليرة سورية، وأدرج في سجلات المصرف المركزي السوري برقم 15. ومن المعروف عن البنك أن جميع خدماته المصرفية والمالية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولا تخالفها في أي بندٍ من البنود، كما يقوم كل من المصرف المركزي السوري والهيئة الشرعية بالإشراف على جميع أعمال الصرف، وأموره، وخدماته التي يقدمها.

شروط التسجيل في بنك الشام الإسلامي

ولفتح حساب في بنك الشام الإسلامي يجب على العميل اصطحاب هويته الشخصية، وإثبات سكن ” مثل سند الإقامة، أو فاتورة هاتف أو كهرباء أو ماء” بالإضافة إلى إثبات العمل. أمّا بالنسبة للقاصرين ممن لم يبلغوا 18 عام فيفتح لهم الحساب والدهم أو الوصي المُعين عليهم بموجب المحكمة الشرعية، أمّا لغير السوريين فيجب إحضار جواز السفر مع الإقامة المؤقتة. وفي حال كان المبلغ أكثر من 1000.000 سيتم اتخاذ إجراءات لمعرفة مصادر الأموال.

اقراء ايضا:  فتح حساب في بنك argenta bank البلجيكي وإجراءات جديدة في بنك

الخدمات التي يقدمها بنك الشام الدولي

تُعتبر راحة العميل من أولى اهتمامات إدارة المركز، فهو يحرص على تقديم أفضل وسائل الراحة والحلول التي يحتاجها العميل وبشكلٍ خاص المالية منها، ومن أهم الخدمات التي يقدمها المصرف لجميع عملائه سواء من الشركات أو الأفراد هي التالي:

خدمات التمويل والحملات المتنوعة التي يعرضها البنك للأفراد مثل حملة “الغالي بيرخصلك” الشهيرة التي قدمها كما قدّم خدمة تمويل العقارات، وهناك بعض الخدمات التي يقدمها البنك للشركات سواء كانت كبيرة، أو متوسطة، أو صغيرة. جميع أنواع الحسابات مثل الحسابات الاستثمارية والحسابات تحت الطلب.

بنك الشام الإسلامي على الإنترنت

مع العلم أنّ للبنك موقعًا إلكترونيًا للتسجيل فيه والمعرفة الخدمات والامتيازات وحتّى لتقديم الشكاوى. لأن البنك يبحث دائمًا عن الطرق والوسائل التي قد تسهل من ألية معرفة العملاء للخدمات والمنتجات التي يحتاجونها والوصول إليها. فمن خلال هذه الميزة يستطيع العميل الوصول إلى البنك من أي مكانٍ هو فيه دون الحاجة للذهاب إلى البنك وفي أي وقتٍ يرغب. ومن أهم الخدمات التي يستطيع العميل إنجازها بشكلٍ إلكتروني هي التالية:

  • ميزة تحويل الحوالات المالية ولكن داخل القطر فقط.
  • إمكانية تقديم طلب من أجل الحصول على واستلام دفتر شيكات.
  • فتح ودائع جديدة أو تجديد الودائع القديمة.
  • إمكانية الدخول إلى الحساب الشخصي، وإمكانية العميل من إدارة ملفه الشخصي، والاطلاع أيضًا على أسعار الصرف والأرباح.
  • معرفة العميل لملخص أرصدة جميع حساباته.
اقراء ايضا:  بنك انترا اللبناني تاريخ وتأسيس بنك انترا

أهداف البنك

إن من أبرز أهداف بنك شام الدولي هو تحقيق نمو كبير في العائدات بما ينفع جميع المساهمين والعملاء وذلك لتطوير الجهاز المصرفي وضمان سلامته بأي شكلٍ من الأشكال. وإدارته تكون كما ذكرنا سابقًا تحت رقابة الشريعة الإسلامية والحرص على عدم انتهاك أي من محلاتها، ويكون استثمار المشاريع على مختلف القطاعات و الأصعدة الاقتصادية تحت أوامر وأطر الشريعة. كما أن خدمة العملاء هي من الأهداف الأساسية للبنك وتقديم جميع التسهيلات والمنتجات المصرفية التي يحتاجها جميع العملاء.

انتشار بنك الشام الإسلامي في المحافظات السورية

لضمان حصول العملاء على خدماتهم على أكمل وجه حرصت إدارة البنك على انتشاره في عددٍ كبيرٍ من المحافظات والمدن السورية الكبرى؛ فهناك 5 فروعٍ مختلفة في العاصمة السورية دمشق مثل فرع الحريقة، وفرع صحنايا، وفرع المزرعة، و أوتستراد المزة، وهناك فروعًا أخرى في كل من اللاذقية، وحمص وحماة، ودرعا، وحلب.

وعلى الرغم من كونه ليس الوحيد في البلاد إلا أنه يبقى بنكًا متميزًا ومختلفًا عن غيره بجميع المميزات الخدمات التي يقدمها لعملائه، ومحاولاته الدائمة لمواكبة التطور الذي تشهده البنوك الأخرى والبلاد بشكلٍ عام والسعي وراء التطوير الدائم ومنافسة البنوك ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العالمي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

183 مشاهدة
التالي
طريقة الربح من صفحة الفيس بوك و كسب المال من إعلانات
السابق
فتح حساب في المصرف العقاري السوري والأوراق المطلوبة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *