شروط فتح حساب بنكي في سويسرا 2022

كتابة : احمد سليمان خبير
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
شروط فتح حساب بنكي في سويسرا 2022

شروط فتح حساب بنكي في سويسرا 2022 هو أمر مهم لمن يبحث عن فتح حساب بنكي متميز. ومما لا شك في فيه هو أن سويسرا هو البلد المقصود لرؤوس الأموال، لما تتميز به بنوكها من درجة أمان عالية، وخدمات متنوعة ومريحة للعملاء، ولكن هذا الشكل الحصين للبنوك السويسرية قد ينم عن بعض الصعوبة في إنشاء حساب بنكي في البنوك السويسرية. لنتعرف سويةً في مقالنا اليوم عبر منصة تجارتنا، على البنوك السويسرية وأنواع الحسابات البنكية المتوفرة، وأهمية إنشاء حساب بنكي، وما هي مميزاته، وما هي شروط فتح حساب بنكي في سويسرا، بالإضافة إلى أهمية اختيار البنك المناسب من بين 400 بنك سويسري متميز.

أهمية فتح حساب بنكي في سويسرا 2022

إن سويسرا هو بلد مزدهر ومتقدم اقتصاديًا وتكنولوجيًا، ومعروف عنه درجة الأمان العالية التي يتمتع بها الاقتصاد والبنوك. إن إنشاء الحساب البنكي هو من أولى وأهم الأمور التي يجب القيام بها فور الوصول إلى سويسرا، وذلك لأن كل شيء تقريبًا يعتمد على التكنولوجيا وطرق الدفع الحديثة في كافة العمليات المالية مثل التسوق، ودفع الفواتير، وغيرها من كل ما يخص دفع المال. إذ أن كل المتاجر تقبل الدفع بالفيزا كارد أو ماستر كارد وتعتبره نظامًا أساسي للدفع فيها، وذلك مقابل رسوم قد تكون مرتفعة أو منخفضة، وذلك يحدده نوع الحساب المفتوح.

شروط فتح حساب بنكي في سويسرا 2022

من الممكن إنشاء حساب بنكي في سويسرا حتى قبل السفر اليها في حال كنت تريد السفر إليها، ولكن غالبًا سيطلب منك البنك وثائق كثيرة وواسعة النطاق، إذ من الأفضل فتح الحساب في حين وجودك في سويسرا عبر الإنترنت. وهناك عدة أنواع للحسابات في سويسرا سنذكرها لكم فيما يلي:

الحسابات الجارية والحسابات المشتركة في سويسرا

يسمح لك هذا النوع من الحسابات بدفع الفواتير وتحويل الراتب عليه. كما يمكنك سحب الأموال إما بالفرنك السويسري أو باليورو، وعادةً ما يكون هناك رسوم للحسابات الجارية في سويسرا، وتبلغ حوالي 5 فرنكات شهريًا وهذا مقبول مقارنةً بالحسابات القياسية التي تصل إلى 15 فرنك سويسري شهريًا.

الحسابات الفردية في سويسرا

تشمل هذه الحسابات كافة الخدمات المصرفية من حسابات التوفير، وبطاقات ائتمانية، برسوم شهرية تبلغ 15 فرنك سويسري. بالإضافة إلى خدمة الحسابات المشتركة مرة واحدة لجميع العملاء. ويتم تزويد الطرفين ببطاقة مصرفية خاصة بهم، وإمكانية إدارة المال بشكل كامل لأي منهما.

  فتح حساب في بنك أبوظبي الوطني وأنواع الخدمات المقدمة للعملاء

حسابات التوفير والاستثمار في سويسرا

يسمح لك بنك التوفير بإيداع المال، على أساس مخصص أو أساس منتظم. عادةً يكون بدون أي رسوم. ولكن مع رسوم إدارية في حال تم تحويل المال خارج شروط الاتفاقية، مثل سحب المال خلال فترة محددة.

حسابات سويسرية مرقمة في سويسرا

وهي الحسابات عالية الأمان، ولكنها ليست سرية بشكل كامل كما تعتقد! حيث تتوفر هذه الحسابات مع نظام خصوصية لصاحبها ويتم فرض رسوم عليها قد تصل إلى 5000 فرنك سويسري سنويًا تتمتع بعدة مميزات لإدارة المال، مثل حظر المدفوعات الدولية، ومراقبة فواتير الشراء الكبيرة والمدفوعات لأغراض غسل الأموال.

مميزات الحساب البنكي في سويسرا 2022

تقدم بنوك سويسرا خدمات عديدة فضلًا عن مميزاتها المتنوعة، وهي:

  • الحماية والأمان والتأمين، وذلك لأن سويسرا بلد مزدهر اقتصاديًا. وتمتلك بنوكها خططًا لتعويض الودائع وأساليب ضد تقلبات الأسعار.
  • تنمية المدخرات.
  • تأمين العملاء وعائلاتهم عن طريق تزويد العميل بخطط استثمار وتمويل طويل الأجل.

طريقة فتح حساب بنكي في سويسرا 2022

في حال كنت مغتربًا في سويسرا سيتوجب عليك زيارة أحد البنوك بكل شخصي، وستستغرق العملية من أسبوع إلى شهر تقريبًا ليتم التفعيل بشكل كامل. أما في حال كنت تريد فتح حساب بنكي في سويسرا عبر الإنترنت، وهذا غالبًا ما يستغرق وقتًا أطول، ويمكنك زيارة موقع البنك المطلوب على شبكة الإنترنت باللغة الإنكليزية. مما سيسهل عملية التسجيل وسيطلب البنك منك وثائق متنوعة وشاملة، بما يخص إثبات هويتك وتصريح إقامتك، والعنوان وعقد الايجار، بالإضافة إلى تاريخك المهني والشخصي. وكل ما ذكرناه يحتاج إلى تصديق عن طريق ختم متعارف عليه في البنوك أو عن طريق الزيارة الشخصية للبنك أو أحد أفرعه.

الخدمات المصرفية من خلال الهاتف المحمول في سويسرا

أصبح الهاتف المحمول هو من الوسائل الشاملة لكل الخدمات الحياتية للفرد في كل البلاد. حيث تقدم البنوك السويسرية خدمات مميزة وعالية الجودة عبر الهاتف المحمول المتصل بالإنترنت. فضلًا عن المصارف الوطنية والكانتونية التي تقدم خدمات متنوعة وممتازة من خلال الإنترنت. في غضون ذلك تم إحداث بنوك سويسرية تقدم خدماتها حصريًا عبر الإنترنت. مما أحدث منافسة لتقديم الخدمات وتحديثها بين جميع البنوك السويسرية التي تتفوق على البنوك الأوروبية. وقد جاءت بنوك تشالنجر الإلكترونية في المرتبة الأولى من حيث قابلية الاستخدام وسهولته، ولكن البنوك التقليدية تبقى متقدمة بالخدمات الأكثر تنوعاً وشمولية.

اختيار حساب بنكي في سويسرا

هذا يعتمد على استخدامك الشخصي والظروف الخاصة بك. ولكن يجب عليك التركيز على خدمات البنك المتنوعة مثل إمكانية سحب سلف نقدية، أو الحصول على قرض، ونوع التكاليف وكميتها. مع العلم أن معظم البنوك السويسرية، تقدم خدمات منخفضة التكاليف للمغتربين. كما يجب الانتباه إلى البنوك التي تقدم خيارات الاقتراض، مثل الرهون العقارية وبطاقات الائتمان. أما بالنسبة للحسابات الخارجية. قد يجد المغتربون في سويسرا أن فتح حساب بنكي دولي هو وسيلة جيدة حيث توفر مزايا متميزة. مثل مجموعة من الخدمات عبر الحدود وخفض الضرائب. وتعد الحسابات الخارجية مفيدة لأي شخص يعمل في الخارج ويقضي وقته بالسفر بين البلدان.

  كيف افتح حساب بنكي دولي مجاني بهولندا

طريقة تحويل المال الدولية من سويسرا

عادة ما تكون تكاليف الدفع عبر الإنترنت منخفضة، وخصوصًا للمبالغ الصغيرة وقد لا يتم إرسال الأموال إلى بلاد غير مستقرة سياسيًا. وبالنسبة لتحويل الأموال فتقدم البنوك في سويسرا حلولًا ممتازة يمكن أن تكون أرخص وملائمة أكثر وهي:

بطاقة الائتمان في البنوك السويسرية

تأتي بطاقات الائتمان مع رسوم سنوية تصل إلى 30 فرنك سويسري سنويًا، بالنسب للعملاء الجدد. وقد تضطر إلى الإيداع مرة أو مرتين، وهما الحد الشهري الخاص بك في حسابك الجاري، من أجل الحصول على بطاقة ائتمانية، حيث يتم استثمار الأموال وكسب الفوائد من خلالها.

إدارة الحساب البنكي في سويسرا عبر الإنترنت

معظم البنوك السويسرية توفر خدمة للعملاء باللغة الإنكليزية، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة صباحًا ضمن أيام الاسبوع ما عدا يومي السبت والأحد، ومنها ما يغلق العمل خلال فترة الغداء. من جهة أُخرى يمكن إدارة الحساب البنكي في أي وقت من خلال تطبيق الخدمات المصرفية الخاص بالبنك الذي تم فتح الحساب البنكي فيه. ويمكنك التحدث مع خدمة العملاء في حالات فقدان البطاقة، أو تلفها، أو الاشتباه في عمليات خاطئة أو احتيالية.

أفضل البنوك في سويسرا 2022

هناك عدد كبير يصل إلى 400 بنك في سويسرا نذكر لكم منها:

البنوك الوطنية في سويسرا

  • UBS
  • Credit Suisse
  • Raiffeisen German French Italian only
  • swiss post/post finance

البنوك الكانتونية في سويسرا

جميع الكانتونات لديها بنوك في سولوتورن وأبينزيل أوسيرهودن، وإليكم بعض البنوك الكانتونية التي يمكن الوصول إليها عبر مواقعها الإلكترونية، لكنها متوفرة باللغة الفرنسية والألمانية فقط. ولكن يمكنك استخدام الترجمة في أحد متصفحات الإنترنت لديك لترجمتها:

  • Aargau
  • Appenzell Innerrhoden
  • Basel-Landschaft
  • Basel-Stadt
  • Bern
  • Fribourg
  • Geneva
  • Glarus
  • Graubünden
  • Jura

كان هذا كل ما يخص شروط فتح حساب بنكي في سويسرا 2022. وننوه إلى أنه في حال كنت من الناس الذين يسافرون كثيراً، فيفضل فتح حساب خارجي كما ذكرنا في مقالنا، فهو يتيح لك التصرف بالأموال من أي بلد. بالإضافة إلى اعتماد بطاقات الخصم العالمية مثل فيزا كارد أو ماستر كارد أو باي بال، وذلك لانتشارها في العالم وسهولة التعامل معها في كافة المعاملات المالية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1107 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.