شروط فتح حساب بنكي في اليونان 2022

آخر تحديث : 30 ديسمبر 2021
شروط فتح حساب بنكي في اليونان 2022

هل هنالك أية شروط لفتح حساب بنكي في اليونان 2022؟؟ وهل الأمر مختلف هذا العام؟؟ وما الحاجة للحصول إلى حساب بنكي وما الفائدة منه. في الحقيقة هناك عدد كبير من البنوك الموجودة في اليونان والتي يستطيع الجميع أن يفتحوا فيها حسابًا بنكيًا خاص بهم. ولكن ما هي شروط فتح حساب بنكي في اليونان في عام ٢٠٢٢؟؟ وهل سيختلف الأمر كثيرًا عن السنوات الماضية؟ هذا ما سنعرفه في مقال اليوم بالتفصيل، وذلك فيما يتعلق بالأشخاص المقيمين في اليونان وحتى غير المقيمين، أيضاً بالنسبة للأفراد والشركات بصورة شاملة. كما سنضيف لكم العديد من المعلومات المفيدة حول الحساب البنكي بصفة عامة سواء كان في اليونان أو غيرها من دول العالم.

شروط فتح حساب بنكي في اليونان للأفراد في عام 2022

في الواقع تضع اليونان شروطًا مسبقة لفتح حساب في بنوكها وتختلف هذه الشروط ما بين الأفراد والشركات. ومن شروط فتح حساب بنكي لعام 2022 في اليونان للأفراد :

  • صورة عن بطاقتك القومية.
  • نسخة بتاريخ حديث عن فاتورة الكهرباء أو على سبيل المثال فاتورة الغاز أو الماء مثلًا خاصة بمكان إقامتك.
  • يجب ملء استمارة لطلب فتح الحساب وهي موجودة على موقع البنك المراد فتح حساب به. بحيث تحوي هذه الاستمارة بعض الخانات المطلوب ملؤها مثل الاسم الثلاثي بالإضافة إلي تاريخ الميلاد. ورقم الهاتف الشخصي وأيضًا البريد الإلكتروني الخاص بك والحالة الوظيفة. بالإضافة إلى مصدر الدخل الشخصي وكذلك مقدار الدخل الشخصي.

وبصورة شاملة هذا هو كل المطلوب من أجل فتح حساب مصرفي في اليونان بالنسبة لكل الأفراد سواء كانوا مقيمين أو غير مقيمين وذلك في الأعوام السابقة وفي العام القادم أيضًا لن يختلف الأمر أبدًا.

شاهد أيضًا: كيف أفتح حساب بنكي في اليونان – تجارتنا

  كيف أفتح حساب بنكي في اليونان

شروط إنشاء حساب مصرفي في اليونان للشركات لعام ٢٠٢٢

كما الأفراد اليونانيين يمتلكون حسابات شخصية خاصة بهم، تستطيع الشركات الحصول على حسابات مصرفية لحاجات واستخدامات خاصة بشركتهم. ولكن هنالك العديد من الوثائق التي يجب تجهيزها قبل التفكير بفتح حساب بنكي خاص بهم، ومن أهم هذه الوثائق والشروط هي:

  • قبل كل شيء من الضروري إرفاق وثيقة أو نسخة عن سجل الشركة التجاري.
  • ثم يجب إحضار بطاقة الشركة الضريبية.
  • لا يعادل حساب الأفراد حساب الشركة، حيث أن الأمر مختلف فيما يتعلق بالشركات. أي يجب أن تكون القيمة الأولية لفتح حساب تعادل ١٢٧ دولار أمريكي تقريبًا.

هذا كل ما يتعلق بالشروط الخاصة بفتح حساب بنكي في اليونان لعام ٢٠٢٢ بالنسبة للشركات بصفة عامة. ولكن لا ندري إذا كان سيحصل أي تعديلات تذكر مع الوقت أم لا.

شاهد أيضًا: شروط فتح حساب بنكي في الإمارات 2022 – تجارتنا

مزايا فتح حساب بنكي في اليونان لعام 2022

في الواقع هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى فتح حساب بنكي في اليونان. وكذلك يوجد الكثير من الفوائد التي سوف تنالها عند فتح حساب بنكي في اليونان ومن هذه الفوائد:

  • إمكانية إيداع أو صرف أو ادخار الأموال بسهولة كبيرة بالإضافة إلى إمكانية ربط حسابك الخاص بالحسابات الأخرى. وهذا ما يعفيك من دفع الرسوم الإضافية.
  • تسهيل عملية التعامل مع البنوك في اليونان بأكملها واعتماد أسعار فائدة للحسابات المصرفية الأخرى بحيث تدفع من البنك. وتكون نسبة هذه الفائدة قليلة ولا تؤثر أبدًا على المبلغ الأساسي.
  • إمكانية الدفع الآلي لكافة الفواتير المترتبة وذلك من دون أية مخاوف من التعرض لقانون سحب الأموال. وكذلك سوف تستفيد بفتح حساب بنكي في المحافظة على أموالك وحمايتها من السرقة.

شاهد أيضًا: شروط فتح حساب بنكي في السعودية 2022 – تجارتنا

كيفية إنشاء حساب مصرفي في اليونان لعام ٢٠٢٢

في الواقع لدى كل البنوك في أي دولة من العالم, يطلب من العميل عدة أوراق وخطوات يتم تنفيذها للحصول على الحساب بشكله السليم. وفي اليونان كما سائر الدول يطلب من الأشخاص عدة أوراق يقدمونها للبنك الذي اختاروه لفتح حسابهم، وهذه الأوراق تختلف بحسب ظروف معينة. ولكن هي بصورة شاملة كالتالي:

  • وثيقة إثبات شخصية كهوية ذاتية أو بطاقة تحتوي على رقم تسلسلي قومي للشخص.
  • ورقة أو وثيقة إثبات عنوان للشخص صاحب الحساب، كأي فاتورة حديثة التاريخ للكهرباء أو الغاز أو غيره.
  • وبعد تجهيز كل هذه الأوراق والأمور سيذهب الشخص لأحد البنوك الموجودة في اليونان ويقدمها للمختصين هنالك.
  • سيطلب منه الموظفين المتواجدين بالبنك أن يملأ استمارة موجودة بشكل ورقي في البنك أو عبر الموقع الإلكتروني. تحتوي عدد من التفاصيل التي من الضروري أن تعبأ جميعها بكل مصداقية ودقة.
  • وأخيرًا وبعد مقابلة بسيطة مع البنك ستأتي الموافقة على فتح حساب بنكي في اليونان ليستفيد منه الشخص كما يرغب.
  كيف أفتح حساب بنكي في اليونان

شاهد أيضًا: شروط فتح حساب بنكي في سويسرا 2022 – تجارتنا

عيوب فتح حساب بنكي في اليونان

في الواقع كما يوجد مزايا عديدة لفتح حساب مصرفي في اليونان بالمثل يوجد بعض العيوب لفتح ذلك الحساب. ومن هذه العيوب:

  • يجب وضع حد أدنى من المال في الحساب الشخصي لتجنب إغلاقه.
  • معدل الفائدة يعتبر قليل بالنسبة للاستثمارات الأخرى على سبيل المثال حساب أسواق المال وغيره.
  • من المتوقع أن يحصل تغير بشكل مستمر في أسعار الفائدة وهذا يعني أن جميع المؤسسات المالية تغير أسعار الفائدة. بشكل يتناسب مع مصالحها وليس فيما يصب في مصلحتك.

وفي نهاية المطاف نجد أن فتح حساب بنكي في اليونان أمر في غاية السهولة، وتستطيع الاستفادة منه بأمور مهمة في حياتك. على سبيل المثال استلام الراتب إلكترونيًا أو حتى دفع فواتيرك أو غيرها. علاوة على ذلك إن الشروط اللازمة لفتح حساب مصرفي في اليونان لعام ٢٠٢٢، هي طبيعية وليست بالمستحيلة أبدًا. وكرأي شخصي من الضروري أن يمتلك كل الأشخاص والشركات بصفة عامة حسابات خاصة بهم سواء كان في اليونان أو غيرها من الدول العربية والعالمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

601 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.