شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب 2023 كيفية تحقيق الربح

كتابة : هالة عباس خبير
آخر تحديث : 22 سبتمبر 2022
شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب 2023 كيفية تحقيق الربح

شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب القائمة على اتفاقية بين منشئ المحتوى المحقق للربح وبين يوتيوب. أي إن كل منشئي المحتوى الموجودين بالفعل بين شركاء اليوتيوب حاليًا سيتم التوقيع معهم على الاتفاقية الجديدة. حيث إن هذه الاتفاقية تشمل بعض التحديثات الجديدة لإمكانية الربح من يوتيوب. كما سيتطلب من منشئي المحتوى المشاركين حاليًا في برنامج شركاء اليوتيوب التوقيع مجددًا على أحكام برنامج الشركاء في العام المقبل، ويعود السبب في ذلك إلى تغيير شروط تحقيق الربح من اليوتيوب التي سنذكرها لك في مقالنا التالي من منصة تجارتنا الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك سنتكلم عن كيفية تحقيق الربح من يوتيوب، تابع معنا.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب للمبتدئين من جوجل أدسنس Adsense.

شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب

إن شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب تشمل ما يلي:

  • الحصول على ألف مشترك ثابتة بالإضافة إلى 4000 ساعة علنية صالحة في آخر 12 شهرًا.
  • من شروط تحقيق الربح الجديدة على اليوتيوب الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة مشاهدات shorts في آخر 90 يومًا.
  • بالإضافة إلى أنه سيتم تقسيم الأرباح الناتجة عن الإعلانات التي يتم عرضها في shorts بين اليوتيوب وبين منشئ المحتوى. حيث ستكون حصة الأرباح الناتجة عن الإعلانات لمنشئ المحتوى 45%، و45% لليوتيوب، أما بالنسبة للنسبة المتبقية 10% ستكون تقريبًا لتراخيص الأغاني التي ستتم إضافتها لمنشئ المحتوى الرائد.
  • سيكون لدى منشئ المحتوى خاصية super chat، وsuper thanks على الفيديوهات والبث المباشر وshorts.
  • مشاركة جزء ثابت من عائدات الإعلانات مع الفنان أو صاحب الحقوق.
شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب
شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب

ما هي أرباح الإعلانات الجديدة مع shorts

اعتبارًا من أوائل عام 2023، سيصبح جميع المبدعين الجدد والحاليين في برنامج شركاء YouTube مؤهلين لمشاركة الأرباح على الإعلانات التي يتم عرضها بين مقاطع الفيديو في موجز الشورتات وكسب الأموال من اليوتيوب. حيث إن كل شهر، ستتم إضافة عائدات هذه الإعلانات معًا واستخدامها لمكافأة منشئي الأفلام القصيرة والمساعدة في تغطية تكاليف ترخيص الموسيقى. وبالنسبة للمبلغ الإجمالي المخصص للمبدعين، ستكون حصة الأرباح 45%، بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون الموسيقى في أفلامهم القصيرة. حيث سيتم توزيع هذه الإيرادات بناءً على عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع shorts القصيرة في كل بلد.

شاهد أيضًا: تفعيل الربح من يوتيوب شورتس YouTube Shorts.

شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب
شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب

كيفية الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة على فيديوهات shorts

يمكنك الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة على فيديوهات shorts باتباعك النصائح التالية:

  • للحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة على فيديوهات shorts يجب عليك متابعة التريندات أي المحتويات الرائجة على تيك توك أو فيسبوك وغيرها من المواقع، سواء كان مقلبًا أو موسيقى وغيرها.
  • يؤدي تخصيص القناة الخاصة بك على ظهورها في خلاصات shorts.
  • كما ينبغي عليك تنزيل عدد من الفيديوهات في اليوم، وليكن 5 فيديوهات بساعات منتظمة ومتفرقة ما يتناسب مع خوارزميات اليوتيوب.
  • علاوة على ذلك يجب عدم تكرار العناوين والوصف ولا تضع كلمات مفتاحية على فيديوهات shorts.
  • كما يجب أن تكون مدة فيديو shorts قصيرة، ولتكن 15 ثانية.
  تفعيل الربح من اليوتيوب بشكل صحيح

شاهد أيضًا: كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2022.

كيفية تحقيق الربح على اليوتيوب

دعنا نلقي نظرة مفصلة على أفضل طرق ربح المال على اليوتيوب هذا العام وهي:

  • كسب المال من الإعلانات على اليوتيوب.
  • بيع البضائع والمنتجات المخصصة لتحقيق الربح على اليوتيوب.
  • تعزيز الروابط التابعة من أهم طرق الربح على اليوتيوب.
  • الحصول على الأتباع من أفضل طرق تحقيق الربح على اليوتيوب.
  • الانضمام إلى برنامج Influencer لتحقيق الأرباح من اليوتيوب.
  • التمويل الجماعي من أهم طرق كسب المال من اليوتيوب.

كسب المال من الإعلانات على اليوتيوب

حتى إذا لم تكن قناتك على YouTube كبيرة جدًا، فلا يزال بإمكانك جني الأرباح من خلال الإعلانات. وكل ما بإمكانك فعله هو الاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب YouTube (YPP). بمساعدة هذا البرنامج، يمكنك الحصول على أموال مقابل كل إعلان يشاهده المشاهدون قبل الفيديو الخاص بك أو فيما بينه. علاوة على ذلك، سيتيح لك YouTube أيضًا الوصول إلى فرق دعم المنشئين وأداة مطابقة حقوق الطبع والنشر.

وللوصول إلى برنامج شركاء YouTube، سيتعين عليك إكمال بعض المتطلبات الأساسية:

  • من شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب الحصول على ألف مشترك ثابتة بالإضافة إلى 4000 ساعة علنية صالحة في آخر 12 شهرًا.
  • من شروط تحقيق الربح الجديدة على اليوتيوب الحصول على 10 ملايين مشاهدة صالحة مشاهدات shorts قفي آخر 90 يومًا.
  • التزم بسياسات تحقيق الدخل على YouTube.
  • كما يجب أن يعيش المنشئ في منطقة يتوفر فيها برنامج شركاء اليوتيوب.
  • حساب AdSense لتلقي المدفوعات.
  • ثم بمجرد إكمال جميع الخطوات وتطبيق شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب سيكون طلبك قيد المراجعة بواسطة فريق Youtube للتحقق مرة أخرى من جميع المتطلبات. هذا ليس كل شيء. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى الكثير من تدفقات الإيرادات الأخرى، على سبيل المثال Super Chat وYouTube Premium وChannel Members وMerchandise Shelf.

بيع البضائع والمنتجات المخصصة لتحقيق الربح على اليوتيوب

ماذا لو كنت تستطيع بيع سلع مخصصة مباشرة إلى معجبيك؟ لن يقتصر الأمر على زيادة ارتباطهم بقناتك فحسب، بل ستكسب أيضًا دخلاً جيدًا من المبيعات. التطوير، يجب أن تستوفي معايير الأهلية الخاصة بامتلاك 10000 مشترك أو أكثر، إلى جانب كونك عضوًا في برنامج شركاء YouTube والالتزام بمجمل شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب.

تعزيز الروابط التابعة من أهم طرق الربح على اليوتيوب

لا بد أنك شاهدت العديد من مستخدمي اليوتيوب يتحدثون عن المنتجات التي استفادوا منها. فعادةً ما يروجون بالفعل لهذا المنتج في نفس الوقت عن طريق استخدام الروابط التابعة في مربع الوصف. للقيام بذلك بنفسك، تحتاج أولاً إلى الانضمام إلى برنامج تابع لمنتج / خدمة ذات صلة بجمهورك. ثم اذكر روابط المنتج الذي اخترته في مربع الوصف أسفل الفيديو الخاص، وبالتالي سوف تكسب عمولة على كل منتج يتم بيعه من خلال هذا الرابط. على سبيل المثال، Unbox Therapy هي قناة YouTube مشهورة تتحدث عن أحدث التقنيات والأدوات. والمضيف هو لويس جورج هيلسينتيج، يتحدث ويروج للأجهزة الإلكترونية الجديدة في مقاطع الفيديو الخاصة به. ويذكر أيضًا الروابط لشراء هذه الأدوات في مربع الوصف. حيث إن هذه الروابط هي روابط تابعة من برنامج الأمازون التابع، المسمى Amazon Associates. حيث إنهم يكافئونك ما بين 1 إلى 10٪ من تكلفة المنتج في العمولات التابعة.

  شروط الربح من يوتيوب 2022 طرق الربح من يوتيوب

شاهد أيضًا: كيف تأخذ فلوس من اليوتيوب وكيف تربح المال من اليوتيوب.

الحصول على الأتباع من أفضل طرق تحقيق الربح على اليوتيوب

إذا قدمت محتوى قيمًا وجذابًا عبر قناتك على YouTube، فمن المحتمل أن يكون لديك متابعون مخلصون. لنقل هذا الحب إلى المستوى التالي، يمكنك أن تطلب من متابعيك دعمك مباشرةً. ويمكن القيام بذلك من خلال ما يلي:

  • Super Chat: إذا كان لديك 1000 مشترك أو أكثر وكنت شريكًا في YouTube، فيمكنك استخدام Super Chat. من خلال هذه الميزة، يمكن للمعجبين التبرع بالمال أثناء البث المباشر. بصرف النظر عما إذا كان التبرع صغيرًا أم كبيرًا، فسيكون في النهاية مبلغًا كبيرًا. ويمكن للمشاهدين أيضًا تثبيت تعليقاتهم كملصقات عن طريق الدفع أثناء البث المباشر.
  • عضوية القناة: فمن خلال عضوية قناتك، يمكن لمعجبيك الوصول إلى ميزات حصرية. ويمكنهم الوصول إلى الملصقات، وشارات الولاء، والرموز التعبيرية المخصصة في التعليقات شارات الولاء والملصقات في التعليقات.
  • يوتيوب بريميوم: من الممكن أن تكون مطالبة المعجبين بالاشتراك في YouTube Premium مفيد لك ولكن ليس بشكل مباشر. حيث إنك ستحصل على عمولة صغيرة في كل مرة يشاهد فيها أحد الأعضاء الأساسيين الفيديو الخاص بك.

الانضمام إلى برنامج Influencer لتحقيق الأرباح من اليوتيوب

تقدم العلامات التجارية الشهيرة مثلًا، Shein وقادة الخدمة مثل Amazon برامج مؤثرة مختلفة للدعاية. فكل ما ينبغي عليك فعله هو التوصية بمنتجات علامة تجارية تابعة لشركة ما وتقديم روابط تابعة لها. وستحصل على عمولة عن كل منتج تم شراؤه من خلال الرابط الخاص بك. على سبيل المثال، لوسي ليدجواي هي شخصية مؤثرة في الموضة على YouTube وInstagram من خلال مشاركتها في برنامج Shein Influencer. حيث تروج لوسي لسلع مختلفة لمنتجاتها على قناتها. وبهذه الطريقة، لا تحصل فقط على أموال مقابل كل سلعة يتم شراؤها من خلال الرابط الخاص بها، بل تحصل أيضًا على العديد من ملابس Shein مجانًا. وبعد ذلك سيحصل مشاهدوها على خصم إضافي باستخدام الرمز الخاص بها، مما يتيح المزيد من عمليات الشراء.

التمويل الجماعي من أهم طرق كسب المال من اليوتيوب

هل ترغب في الحصول على أموال من أجل الفيديو التالي أو المشروع الذي تعمل عليه؟ ما عليك سوى إخبار المشاهدين عنها ومعرفة مقدار الحب الذي يستحمون به. فما عليك سوى إنشاء مقطع فيديو يشرح مشروعك، ثم قدم لمحةً سريعةً لتثير حماسة متابعيك. على سبيل المثال، برنت أوريلي، أحد مستخدمي YouTube، يطلب من معجبيه دعم عمله. فهو يحمل الكثير من البرامج التعليمية المفيدة مجانًا. حيث إنه ستخدم Patreon كموقع ويب للحصول على الأموال والترويج لها عبر YouTube. فيشرح برنت الفكرة وراء مشروعه القادم، ويطلب من معجبيه المشاركة.

شاهد أيضًا: كيفية تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث بشكل بسيط عن شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب إضافة إلى كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب. لكن هذا ليس كل شيء وإنما للكلام صلة. حيث من الممكن أن تظهر شروط جديدة للربح من اليوتيوب في غضون الشهرين القادمين وحتى بداية السنة الجديدة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

870 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.