كيفية تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة

كتابة : موسى مرهج مرهج خبير
آخر تحديث : 15 فبراير 2022
كيفية تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة

شروط برنامج شركاء يوتيوب هي ما يبحث عن تحقيقها بسرعة منشئو المحتوى سواء كانوا أفراد، أو أصحاب علامات تجارية على اليوتيوب للبدء في الربح المادي من جهة، والاستفادة من الخدمات، والمزايا التي يتيحها هذا البرنامج من جهةٍ أخرى. ويعدُ هذا البرنامج أداةً مساعدة في زيادة عدد المشتركين في القناة. كما يتيح برنامج شركاء يوتيوب للمستخدمين التواصل مع قاعدة جماهير عالمية، باعتباره أكبر منصة لاستضافة مقاطع الفيديو، ومشاركتها، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة الاستثمار في حساباتهم. ما دامت حساباتهم خالية من التحفظات، ومتوافقة مع السياسات المتبعة في يوتيوب. كما تتمتع بالاستقرار، فما هو برنامج شركاء يوتيوب، أو كما يعرف باللغة العربية Youtube Partner. وما هي شروط الانضمام إلى هذا البرنامج، وكيف تحقق الشروط بسرعة، بالإضافة إلى خطوات عملية المراجعة جميعها عناوين سنتناولها في هذا المقال. لذلك أدعوك عزيزي القارئ للبقاء برفقتنا حتى النهاية لعلنا نوفق في إيصال الفائدة المرجوة من هذا المقال.

مقالات ذات صلة: طرق تحقيق الربح من قنوات YouTube.

برنامج شركاء يوتيوب

هو برنامج يتيح لمنشئي المحتوى الاستفادة بشكل أكبر من أدوات المساعدة، والمزايا المتوفرة على يوتيوب (Youtube)، والتي منها:

  • إمكانية التواصل المباشر مع فريق دعم منشئي المحتوى.
  • كما يتيح البرنامج مشاركة الأرباح الناتجة من الإعلانات المعروضة على المحتوى الخاص بك.
  • أيضًا استخدام أداة التحقق من حقوق الطبع، والنشر لمحتوى مطابق.

برنامج شركاء يوتيوب

خطوات الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

قبل أن تقرر الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب. ينبغي عليك أولًا معرفة ما إذا كنت تلبي الشروط التي يجب أن تحققها القناة الخاصة بك قبل قبول طلب الانضمام، وهي:

  1. الامتثال لسياسة تحقيق الربح من قنوات يوتيوب، فإذا كنت مشتركًا في برنامج شركاء يوتيوب تفرض عليك الاتفاقية المبرمة. بما في ذلك سياسات البرنامج أن تمتثل لسياسات تحقيق الربح لكي تتمكن  من كسب أرباح محتملة على Youtube.
  2. الإقامة في بلد/منطقة، حيث يتوفر برنامج شركاء يوتيوب (Youtube).
  3. عدم تلقي أي إنذار نشط بمخالفة إرشادات المنتدى في قناتك.
  4. حصد 4000 ساعة مشاهدة علمية صالحة في الحد الأدنى في آخر 12 شهر على قناتك.
  5. أن تضم قناتك أكثر من 1000 مشترك.
  6. امتلاك حساب على Adsense مرتبط بقناتك.

اقرأ أيضًا: شروط تحقيق الربح من اليوتيوب.

كيفية تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة

  1. إنشاء قناة يوتيوب في جانب محبب من قبلك، فهي أهم متطلبات النجاح، والذي سيعزز من نشاطك، ويخلق حافز للاستمرار، وبالتالي جذب العدد الأكبر من المشاهدات.
  2. تحديث قائمة الفيديوهات باستمرار، ونشر محتوى جديد باستمرار، والذي من شأنه المساعدة في الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة. حتى وإن كان عدد المشتركين قليل.
  3. التسويق للمحتوى الخاص بك على المواقع الإلكترونية المختلفة، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي. فالتسويق عنصر مهم في نشر المحتوى الخاص بك، وبالتالي التسريع من عملية تحقيق شروط الانضمام.
  4. كما يجب الاهتمام، وإعطاء الأولوية لجودة المحتوى الذي تقدمه، والذي يعدُ عنصرًا أساسيًّا في التسريع من عملية اجتياز الشروط المطلوبة. حيث سيتوقف عليه قرار المشاهدة في مشاهدة المحتوى حتى النهاية من عدمه.
  موقع تركي لزيادة المتابعين على تيك توك Tik Tok

شاهد أيضًا: تفعيل الربخ من اليوتيوب بشكل صحيح.

التحقق من طلب الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

يمكن الاطلاع على قائمة التحقق التالية، والاستناد إليها عند تقديم الطلب الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب:

  1. التأكد من أن ميزة التحقق بخطوتين مفعلة على حسابك على Google، وهذا يعني أنك ستحمي حسابك باستخدام كلمة مرر، بالإضافة إلى طريقة أخرى لإثبات الملكية.
  2. كما يجب التأكد من توافق قناتك مع سياسات جوجل، وعدم تلقيها أي إنذار بمخالفة إرشادات المنتدى.
  3. تحقيق 1000 مشترك، و4000 ساعة مشاهدة علنية صالحة كحد أدنى. ويمكنك تقديم طلب للانضمام إلى البرنامج بعد استيفاء هذا الحد الأدنى للمتطلبات.
  4. التوقيع على أحكام برنامج شركاء يوتيوب. إذ يمكنك الطلب بإعلان عندما تستوفي قناتك الحد الأدنى لعدد المشتركين، وساعات المشاهدة العلنية عن طريق اتباع عدد من الخطوات اذكرها في الفقرة القادمة.
  5. التأكد من امتلاك حساب واحد فقط على Adsense، حيث يجب ربط قناتك بحساب على Adsense لتتمكن من تلقي الدفعات.
  6. الانتظار إلى أن تتم مراجعة الطلب، فبعد التوقيع على أحكام برنامج شركاء يوتيوب، وربط قناتك بحسابك على Adsense. بعد ذلك، ستراجع أنظمة غوغل التقنية محتوى قناتك، بالإضافة إلى التدقيق فيه من قبل المراجعين لتحديد ما إذا كان حسابك متوافق مع إرشادات Google.
  7.  كما يمكنك الاطلاع على حالة طلبك في أي وقت عبر الرابط التالي “حالة الطلب”.
  8. في حال الموافقة على طلبك. ويمكنك الآن ضبط الإعدادات المفضلة للإعلانات، وتفعيل ميزة تحقيق الربح.
  9. أما إذا تم رفض طلبك. هذا يعني أنه تبين للمراجعين أن جزءًا من محتوى قناتك لا يلتزم بسياسات جوجل، ويمكنك إعادة تقديم الطلب بعد 30 يوم من تاريخ الرفض.

خطوات التوقيع على أحكام برنامج شركاء يوتيوب

  1. سجل الدخول إلى Youtube.
  2. انقر على صورة الملف الشخصي في أعلى يسار الشاشة، ثم اضغط على استديو Youtube.
  3. ثم اضغط على تحقيق الربح في القائمة اليمنى.
  4. في حال عدم استيفاء الحد الأدنى للمتطلبات. انقر على إعلامي عندما أصبح مؤهلًا، وستتلقى رسالة إلكترونية عندما تصل إلى الحد الأدنى المطلوب للانضمام إلى البرنامج. أما في حال استيفاء الشروط اضغط على البدء في بطاقة مراجعة أحكام برنامج شركاء يوتيوب.
  5. بعد التوقيع على الأحكام ستظهر علامة خضراء بجانب الخطوة على بطاقة مراجعة أحكام برنامج شركاء يوتيوب.
  كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها شرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب

عملية مراجعة طلب الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

ستتم إضافة طلبك إلى قائمة انتظار المراجعة بعد استيفاء الشروط التالية:

  • أن يكون قد بلغ عدد المشتركين، بالإضافة إلى وقت المشاهدة على قناتك الحدود الدنيا عند تقديم الطلب.
  • ألا تكون القناة قد تلقت أي إنذار نشط بمخالفة إرشادات المنتدى.
  • أن تكون قد وقعت على أحكام برنامج شركاء Youtube.
  • أن تكون قد ربط قناتك بحساب على Adsense.

اتخاذ القرار في قبول طلب الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

سستم مراجعة محتوى قناتك بشكل عام من قبل فريق المراجعين لتحديد ما إذا كان حسابك يتوافق مع سياسات تحقيق الربح من قنوات Youtube. ويتم إعلامك بالقرار بعد انتهاء عملية المراجعة، والتي من الممكن أن تمتد حتى الشهر بعد استيفاء الحد الأدنى للمتطلبات. وقد تستغرق عملية المراجعة أكثر من شهر في بعض الأحيان، ويعود ذلك إلى عدة أسباب. من أهمها تلقى عدد كبير من الطلبات أكبر من المعتاد، أو حدوث مشاكل تقنية في النظام، أو الاضطرار إلى توكيل مهام أخرى للمراجعين، حيث يحاول المختصين بالسياسات في جوجل مراجعة الطلبات في أسرع وقت ممكن، ولكن قد تحصل حالات تأخير بسبب عدد المختصين المحدود.

خيارات تحقيق الربح من برنامج شركاء يوتيوب

عندما يشترك شخص في برنامج شركاء يوتيوب، فإنه سوف يتاح له ثلاث طرق لتحقيق الربح، وهي:

  • الإعلانات المركبة ضمن الفيديو: وهي تكون عبارة عن شكل لافتة إعلانية يتم ظهورها في أسفل جزء من الشاشة أثناء تشغيل الفيديو.
  • إعلانات ترو فيو ضمن البث: وهذه الطريقة تكون عبارة عن إعلانات تتضمن منتج، أو شيء معين يتم الإعلان عنه. ويظهر في الفيديو على شكل فواصل إعلانية للفيديو، وتكون تلك الفواصل قبل تشغيل الفيديو، وفي حال كان الفيديو طويل نسبيًا، فيمكن أن تظهر وسط، أو في نهاية الفيديو.
  • وبخلاف الطرق السابقة تظهر اللافتات الإعلانية على صفحة اليوتيوب بشكل تلقائي في كل فيديوهات، وصفحات اليوتيوب.
  • ويجب على الشخص الراغب في الاشتراك ببرنامج شركاء يوتيوب أن يقوم باختيار طريقة واحدة على الأقل من ضمن تلك الطرق.
  • وينصح اليوتيوب أن يتم اختيار الطرق الثلاث معًا. إذا كان الشخص يرغب في الحصول على أرباح مادية بشكل أكبر، ويريد تحقيق كل الأرباح الممكنة.
  • ويمكن للشخص المشترك في أي وقت من الأوقات التعديل على تلك الخيارات، واختيار نوعية الإعلانات التي سوف تقوم بالظهور في قناته في المستقبل، أو أن يقوم باختيار نوعية إعلانات معينة على فيديوهات محددة على القناة الخاصة به.

مقالات ذات صلة: الربح من الاعلانات youtube.

خيارات تحقيق الربح من برنامج شركا يوتيوب

في الختام وعلى الرغم من أن برنامج شركاء يوتيوب يعدُ الأساس في تحقيق الربح من خلال اليوتيوب. إلى أن تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب ليس في المتناول. كما يعتقد الكثيرين، فيجب الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه، وتقديمه بأفضل صورة حتى تضمن تحقيق النجاح للقناة الخاصة بك، والبدء في جني الأرباح.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1139 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.