شروط الحصول على كريدت كارد في الإمارات هي النقطة الأساسية الواجب التعرف عليها من أجل زيادة فرص أهلية الحصول على أفضل عروض بطاقات الائتمان التي باتت إحدى أكثر طرق الدفع استخدامًا وأمانًا في الإمارات العربية المتحدة. في الواقع، وكما هو حال في باقي دول العالم، لا تمنح دولة الإمارات بطاقات الائتمان للجميع، إذ لا بد من تحقيق مجموعة من المتطلبات منذ البداية كي يوافق البنك على طلب إصدار بطاقة ائتمان Credit Card، مع العلم أن أفضل بطاقات الائتمان تمتلك شروطًا ومعاييرًا أكثر صرامة. فما هي شروط ومتطلبات الحصول على كريدت كارد في الإمارات؟ كيف يمكن تقديم طلب الحصول على بطاقة الائتمان؟ وما هي أفضل بطاقات الائتمان في الإمارات العربية المتحدة؟ تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

شروط الحصول على كريدت كارد في الإمارات

تعد بطاقات الائتمان إحدى طرق الدفع المفضلة في دولة الإمارات، وذلك بسبب العروض والمزايا التي تقدمها. مع ذلك، فإن الحصول على كريدت كارد ليس أمرًا بسيطًا، حيث حددت بنوك الإمارات مجموعة من الشروط لاستخراج بطاقات الائتمان، ألا وهي:

  • إثبات الدخل: وهو العامل الأهم، إذ يحدد نوع بطاقة الائتمان التي يمكن الحصول عليها. كما يمكن استخدام كشف حساب مصرفي أو قسيمة الراتب كإثبات للدخل، لكن يجب ألا يقل الراتب عن 5000 درهم إماراتي.
  • العمر: بشكل عام، يحدد عمر مقدم الطلب بين 21 و60 عامًا. مع ذلك، يمكن لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عامًا أن يتقدموا بطلب للحصول على بطاقة ائتمان بشرط توفر إثبات دخل.
  • درجة الائتمان: حيث يجب أن تتراوح بين 300 و900. أما في حال التقديم لأول مرة فيمنح صاحب الطلب بطاقة ائتمان ذات خيارات محدودة، على أن تراجع مزايا البطاقة بعد ذلك حسب المدفوعات.
  • إثبات الهوية: وتتمثل في بطاقة الهوية الإماراتية للمواطنين، أما بالنسبة للوافدين، فيجب تقديم جواز سفر ساري المفعول والتأشيرة.
  • إثبات العنوان: بمعنى تقديم عنوان سكن صالح.
  • الجنسية: حيث تُمنح بعض أنواع بطاقات الائتمان للمواطنين الإماراتيين حصرًا. علاوةً على ذلك، يمكن أن تلعب الإمارة دورًا في أهلية الحصول على الكريدت كارد في بعض الأحيان.

لماذا حدد شرط الحصول على كريدت كارد في الإمارات براتب 5000 درهم

بشكل عام، تكمن الإجابة على هذا السؤال بمعدلات الفائدة المفروضة على بطاقات الائتمان، فتخيل لو فقدت البطاقة!!!

في الواقع، إن تأثير مدفوعات بطاقات الائتمان المفقودة كبير جدًا على الأفراد ذوي الدخل الذي يقل عن 5000 درهم. لذلك، حددت بنوك الإمارات الحد الأدنى المطلوب للراتب بـ 5000 درهم إمارتي.

بطاقات الائتمان في الإمارات

متطلبات الحصول على كريدت كارد أو بطاقة ائتمان في الإمارات

بعد التأكد من استيفاء شروط الحصول على كريدت كارد في الإمارات، يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة. على الرغم من اختلاف المتطلبات من بنك لآخر، لا يزال هناك مجموعة من المتطلبات المشتركة، وهي:

  • هوية إماراتية أو جواز سفر ساري المفعول.
  • إثبات الدخل.
  • وجود رقم هاتف جوال صالح في الإمارات.
  • بالإضافة إلى إثبات العنوان وشرط العمر الذي يجب ألا يقل عن 18 عام.

كيفية تقديم طلب للحصول على بطاقة ائتمان في الإمارات

في الواقع، يمكن التقديم للحصول على كريدت كارد في الإمارات بطريقتين أساسيتين سواء إلكترونيًا أو دون الاتصال بالإنترنت.

تقديم طلب الحصول على كريدت كارد في البنك

وهي الطريقة التقليدية، حيث يقدم طلب استخراج بطاقة ائتمان مباشرةً في البنك أو مزود بطاقة الائتمان، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة أقرب فرع لمزود بطاقة الائتمان المطلوب.
  2. تعبئة نموذج الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.
  3. بعد ذلك، يقوم البنك بالتحقق من المستندات ومطابقة شروط الحصول على كريدت كارد في الإمارات وإصدار بطاقة الائتمان خلال مدة تساوي 7 أيام عمل.

تقديم طلب الحصول على كريدت كارد عبر الإنترنت

بشكل عام، بات معظم البشر يميلون إلى إنجاز معاملاتهم إلكترونيًا. لذلك، فقد وفرت بنوك الإمارات العربية المتحدة إمكانية تقديم طلب للحصول على كريدت كارد عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني لمزود بطاقة الائتمان الذي ترغب بالتعامل معه.
  2. تعبئة النموذج الإلكتروني وإرساله.
  3. تحميل المستندات المطلوبة.
  4. بعد ذلك، ما عليك سوى انتظار اتصال من مسؤول خدمة العملاء ليقدم لك تفاصيل البطاقة، ويطلب منك تحديد مكان التسليم المناسب لك.
  5. يتحقق البنك من استيفاء شروط الحصول على كريدت كارت المطلوبة في دولة الإمارات.
  6. إرسال البطاقة إلى عنوان التسليم المحدد خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام عمل.

تقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمان في الإمارات

كيفية مقارنة بطاقات الائتمان في الإمارات

قبل تقديم طلب الحصول على كريدت كارد في الإمارات، من المهم إجراء مقارنة بين البطاقات المتاحة لك لاختيار الأفضل بما يتناسب مع احتياجاتك، حيث تختلف الشروط والمزايا حسب البطاقة. أما أهم عوامل المقارنة بين بطاقات الائتمان، فهي:

  • سعر الفائدة.
  • الرسوم: إذ تتطلب بعض البطاقات دفع رسوم سنوية، بينما تتوفر مجموعة من البطاقات دون رسوم وتعرف بالبطاقات المجانية.
  • الحد الأدنى للدخل: يختلف الحد الأدنى المطلوب من بطاقة إلى أخرى، لكن يجب ألا يقل عن 5000 درهم.
  • المكافآت والمزايا لكل بطاقة.

أفضل بطاقات الائتمان في الإمارات

في الواقع، تختلف أنواع البطاقات بين بطاقات الاسترداد النقدي وبطاقات ائتمان السفر، بالإضافة إلى بطاقات المكافآت وتحويل الرصيد. كما تتنوع مزايا وعروض البطاقات المختلفة للبنوك، أما أفضل بطاقات الائتمان في الإمارات، فهي:

  • بطاقة استرداد النقود من سيتي بنك سيتي الإمارات: تتطلب 8000 درهمًا إماراتيًا كحد أدنى للراتب، مع رسوم سنوية تعادل 300 درهم. بالمقابل، تتميز بتقديم خدمات الاسترداد النقدي مدى الحياة ودون وجود حد أدنى أو أقصى لعمليات الاسترداد.
  • كريدت كارد سكاي واردز إنفينيت من بنك الإمارات دبي الوطني: ويحدد الشرط الأساسي للحصول عليها براتب لا يقل عن 30 ألف درهم.
  •  بطاقة الاسترداد النقدي بلس من مصرف الإمارات الإسلامي: الحد الأدنى المطلوب للراتب هو 12 ألف درهم، مع رسوم سنوية تعادل 299 درهم.
  • بطاقة إيليفيت ضيف الاتحاد فيزا الائتمانية: تتطلب 35 ألف درهمًا إماراتيًا كحد أدنى للراتب.
  • فيزا فليكسي الائتمانية: الحد الأدنى للراتب هو 15 ألف درهم.

أفضل بطاقات الائتمان في الإمارات براتب 5000 درهم

كما ذكرنا سابقًا، لا تقدم البنوك في الإمارات كريدت كارد لأصحاب الرواتب التي تقل عن 5000 درهم. أما أفضل البطاقات المتاحة لراتب 5000 درهم فهي:

  • بطاقة فيزا البلاتينية للاسترداد النقدي من مصرف أبوظبي الإسلامي.
  • بطاقة ائتمان التيتانيوم من بنك الإمارات دبي الوطني
  • أما بالنسبة لبنك أبو ظبي الأول فيقدم نوعين من البطاقات وهما ماستركارد جيمز وبطاقة الائتمان القياسية.
  • بطاقة ائتمان تيتانيوم من راك بنك.
  • بطاقة ائتمان إكسبو من بنك الإمارات الإسلامي.

في الختام، كانت هذه أهم المعلومات عن بطاقات الائتمان في الإمارات العربية المتحدة وشروط الحصول على كريدت كارد في الإمارات. لكن تذكر دائمًا أنه لا بد من مقارنة البطاقات الائتمانية لاختيار البطاقة التي تتناسب مع احتياجاتك.