شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 28 يوليو 2022
شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444 من الضروري معرفتها قبل التقديم على منصة جود الإسكان للاستفادة منها. إذ تعتبر منصة دعم جود الإسكان إحدى أبرز أشكال الدعم التي يمكنك أن تحصل عليها إذا كنت من الأسر الضعيفة ماديًا في السعودية، والتي ليس بمقدورها تأمين مسكن ملائم. ولا شك أن هكذا أنواع من المبادرات تعتبر عالية القيمة الإنسانية لكونها تهدف في مبدأها لإعانة المحتاجين وفق آلية معينة، وضوابط محددة. فإذًا ما هي شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444؟ وكيف يمكن التسجيل في جود الإسكان؟ تابعوا معنا لمعرفة ذلك.

ما هو دعم جود الإسكان

يعتبر دعم جود الإسكان من أنواع المبادرات الخيرية الصادرة من مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية الموجودة في السعودية، والتي تهدف في تأسيسها لتعزيز العطاء الخيري في المجتمع من خلال إشراك أفراد المجتمع ومنظماته ومؤسساته في العمليات الخيرية السكنية، ودعم التمويل السكني.

تعتمد منصة دعم جود الإسكان في عملها على الصدق والشفافية، والدقة في منح المساهمات الخيرية للأفراد عبر تطبيقها الإلكتروني الذي يسهل تواصل الراغبين بالمشاركة في العطاء الخيري كالأفراد والمؤسسات والمنظمات من خلالها لتيسير أعمالهم الخيرية في المجتمع بتقديم الإعانات لتصل إلى مستحقيها بشكل مضمون. وبالتالي هدفها إنساني ونبيل يعزز استدامة العطاء السكاني، خصوصًا للأسر المحتاجة. لكن مسبقًا يستوجب معرفة شروط الاستفادة دعم جود الإسكان، وطريقة التسجيل في جود الإسكان للإلمام بكل ما يخص تلك المبادرة الإنسانية.

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان لا بد من معرفتها لمعرفة من يحق له أن يستفيد منها. بما أن هدف منصة دعم جود الإسكان يرتكز على تقديم المساعدات لتأمين المسكن اللازم للعائلات الأكثر حاجة، فلا بد من وجود ضوابط ومعايير محددة تضمن إيصال المساعدات للمستحقين. وعليه يوجد شروط معينة لاستفادة الأسر المحتاجة من دعم جود الإسكان. وفيما يلي سنبين شروط الاستفادة دعم جود السكان:

  • وجوب أن يكون الشخص الراغب بالاستفادة دعم جود الإسكان ضعيف القدرة المادية؛ أي ألا تتعدى قدرته المالية 60%. حيث تقاس القدرة المالية للأفراد وفقًا لخمسة أبعاد أساسية تدرس متغيرات عديدة تبعًا لوزنها النسبي. وبناء على قياس أبعار القدرة المالية للشخص المتقدم للاستفادة من دعم جود الإسكان، يتم تحديد الدعم اللازم. حيث تتمثل أبعاد القدرة المالية بالبعد الاقتصادي، والديموغرافي، والسكني، والاجتماعي.
  • من شروط الاستفادة دعم جود الإسكان أن يكون الشخص المستفيد منها موجود ضمن قوائم الأشخاص المستحقين في منصة دعم جود الإسكان.
  • وكذلك، ألا يملك المستفيد حق الضمان الاجتماعي.
  • وأن يكون مسجلًا في إحدى الجمعيات الأهلية التي تكون على شراكة مع منصة دعم جود الإسكان.
  • وجود دلائل تثبت عدم ملكية المستفيد لسكن دائم تعتبر بدورها من شروط الاستفادة دعم جود الإسكان.
  • ومن الضروري معرفة أن الأمر لا يجري هكذا، إنما تسعى المنصة للتأكد من وضع المتقدم من خلال تحقيق الربط مع قواعد البيانات التي تتضمن معلومات عن وضع المستفيد، وحالته الاجتماعية، ومدة استحقاقه للدعم السكني من المنصة. كما وتبحث الجمعيات الشريكة بدورها عن الوضع الاجتماعي للمستفيد. وذلك من اجل التحقق بشكل ميداني عبر نموذج بحيث اجتماعي معين.
  كيف أسجل في جود الإسكان التنموي

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

كيفية الاستفادة من جود الإسكان

يمكن الاستفادة من جود الإسكان من خلال التأكد من استيفاء المتقدم للتسجيل فيها على شروط الاستفادة جود الإسكان. من ثم، يمكنه التقدم للتسجيل فيها. فهي تعتبر منصة خيرية تتيح تسهيل توفير السكن للأسر المحتاجة في السعودية. لكن مسبقًا، وقبل التقديم، يستوجب على المتقدم أن يسجل في الجمعيات الشركة لجمعية جود الإسكان، من ثم اتباع طريقة التسجيل في جود الإسكان، والتي سنتعرف عليه لاحقًا.

اقرأ أيضًا: الحصول على موزع معتمد في السعودية خطوات وشروط.

الأهداف الاستراتيجية دعم جود الإسكان

بالانطلاق من الهدف الأساسي لتأسيس منصة دعم جود الإسكان الذي يتمثل بتعزيز العطاء المستدام الخيري للأسر المحتاجة، يمكن تبيان الأهداف الاستراتيجية دعم جود الإسكان بما يلي:

  • السعي من أجل تحقيق أهادف رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030، وذلك من أجل تكوين حياة اجتماعية صحية ومريحة وعامرة.
  • تحقيق الاستقرار الأسري لمعظم العائلات من أجل توحيد المجتمع وتكاتفه.
  • زيادة مستوى الثقة والأمان بتقديم المساعدات، وإيصالها لمستحقيها.
  • تفعيل دور الشراكة في المجتمع، وتحقيق التكامل ما بين القطاع الحكومي والأهلي من أجل تحقيق الأهداف الأولويات الوطنية.

التسجيل في جود الإسكان

بعد معرفة شروط الاستفادة دعم جود الإسكان، لا بد من تبيان كيفية التسجيل في جود الإسكان الذي يتم إلكترونيًا، وبشكل سهل ومريح عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، ادخل مباشرة للموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة جود الإسكان من هنا.
  2. انتقل إلى تبويب “خدمات المساهمين”.
  3. اختر “تسجيل” من القائمة التي ستظهر أمامك.
  4. ادخل رقم هاتفك في الفراغ المخصص له.
  5. عليك أن توافق على الشروط والأحكام بعد قراءتها بدقة، أي شروط الاستفادة دعم جود الإسكان.
  6. ثم، انقر “تسجيل”.
  رقم الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان 1444

اقرأ أيضًا: سويفت كود swift code بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن.

كيفية التأكد من استحقاق دعم جود الإسكان

بعد الاطلاع على شروط الاستفادة دعم جود الإسكان واستحقاقه، لا بد من معرفة كيفية التأكد بشكل فعلي من استحقاق دعم جود الإسكان، والذي يمكن فعله أيضًا بشكل إلكتروني مريح عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، ادخل مباشرة للموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة دعم جود الإسكان من هنا.
  2. انتقل إلى تبويب “خدمات المساهمين”.
  3. اختر “التأكد من استحقاق جود” من القائمة التي ستظهر أمامك.
  4. ثم انتقل للصفحة المخصصة بالاستعلام عن استحقاق دعم جود.
  5. ادخل رقم هويتك الوطنية في الفراغ المخصص له.
  6. ثم ادخل رقم جوالك في الفراغ المخصص.
  7. وأخيرًا، انقر على أيقونة “تحقق من استحقاقك”.

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

رابط منصة جود الإسكان

خصصت منصة جود الإسكان رابط إلكتروني معين يمكن من خلاله التسجيل في دعم جود الإسكان بعد استيفاء شروط الاستفادة دعم جود الإسكان. فمن خلال الرابط الإلكتروني الذي خصصته المنصة، يمكن للراغبين بالاستفادة من المنصة التسجيل فيها، كما ويتيح معرفة الخدمات الإلكترونية المتعددة فيها. بإمكانك الوصول لرابط منصة جود الإسكان الإلكتروني من هنا.

رقم جود الإسكان

يمكن التواصل مع منصة جود الإسكان من خلال طرق عديدة وفرتها للراغبين بالتسجيل في دعم جود الإسكان، أو الاطلاع على أي من المعلومات والتفاصيل التي يرغبوا بمعرفتها. وبذلك، يمكن للعملاء التواصل من خلال الطرق التالية:

  • من خلال الاتصال على رقم جود الإسكان “”6291745.
  • أو عبر التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بالمنصة وهو info@joodeskan.org.sa.
  • وكذلك يمكن التواصل من خلال حساب تويتر لمنصة جود الإسكان من هنا.
  • أو عبر صفحة اتصل بنا من هنا بشكل مباشر.

تبرعات جود الإسكان

حيث يمكن للراغبين بتقديم تبرعات ومساعدات للمنصة من أجل أن توصلها للمستحقين أن يقوموا بذلك من خلال الدخول لحساب مصة جود الإسكان، وإنشاء حساب عليها، من ثم تحديد قيمة المساهمة التي يرغبوا بتقديمها، وتحديد دورية الدفع سواء باليوم أو الأسبوع. حيث تبين المنصة تفاصيل معينة عن الحالات التي تحتاج إلى الدعم الفعلي، كما وتتيح تبيان شروط الاستفادة دعم جود الإسكان من أجل معرفة من يستحق الاستفادة لتقديم التبرع للمنصة من أجل مساعدته.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444، واطلعنا على كيفية التسجيل في جود الإسكان. فإذا كنت من المستحقين للاستفادة منه، لا تتردد بالتسجيل في المنصة للحصول على الدعم السكني المريح لك ولعائلتك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

344 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.