شروط الاستثمار في لوكسمبورغ. ما هي؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. لذلك تابع معنا.

شروط الاستثمار في لوكسمبورغ

شروط الاستثمار في لوكسمبورغ. توفر لكسمبورغ مناخ تجاري ملائم للاستثمار الأجنبي، مع نظام ضريبي جذاب للغاية. شهدت البلاد عاماً قياسياً في الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2016، عندما وصلت التدفقات الوافدة من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 31.8 مليار دولار أمريكي. ومع ذلك، منذ عام 2017، تحولت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر السلبية، وانخفضت إلى 5.6 مليار دولار أمريكي في 2018.

بدء نشاط تجاري في لوكسمبورغ

سهلت الحكومة الأمور كثيراً أمام المستثمرين الأجانب لجذب الانتباه والتوجه إليها فقد وضعت نظام ضريبي ملائم للاستثمار الأجنبي ويمكن لأي مواطن من دول الاتحاد الأوروبي بدء نشاط تجاري بدون قيود وكذلك بالنسبة لمواطنيها وعدا ذلك يحتاج المستثمر إلى تأشيرة دخول وتصريح عمل وإقامة دائم.

خطوات تأسيس شركة في لوكسمبورغ

بعد معرفة شروط الاستثمار في لوكسمبورغ. إليك شروط تأسيس شركة في لوكسمبورغ:

  1. اختيار اسم فريد للشركة.
  2. تحديد الأنشطة التجارية ونوع الشركة.
  3. صياغة عقد التأسيس أمام كاتب العدل.
  4. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال.
  5. الحصول على الشهادة وشهادة الإيداع.
  6. التسجيل لدى مكتب الضرائب.
  7. التسجيل لدى الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

أنواع الشركات في لوكسمبورغ

شروط الاستثمار في لوكسمبورغ لم نركز فقط على ذلك. بل أغنينا مقالنا بالحديث عن الشركت كذلك أنواع الشركات. حيث جاءت كما يلي:

  • الشركة ذات مسؤولية محدودة خاصة: تقتصر المسؤولية فيها على نسبة مشاركة كل مساهم. قد يختلف عدد الأعضاء من 1 إلى 40 أو أقل. يمكن أيضاً إنشاؤها من قبل شخص واحد وتسمى الملكية الفردية. رأس مال الشركة ذات المسؤولية المحدودة هو 12.500 يورو والذي يجب دفعه بالكامل عند تسجيل الشركة.
  • شركة مساهمة: يمكن لشخصين على الأقل إنشاء شركة مساهمة، تم تعيين رأس المال الأولي بحد أدنى 31.000 يورو، مقسماً إلى أسهم. لا يجب أن يكون المساهمون من لوكسمبورغ.
  • شركة شراكة عامة: عادة ما يتم إنشاء الشراكات العامة من قبل شخصين. هناك نوعان من الهياكل، اعتماداً على حجم النشاط التجاري، Societe Civil، أو Nom Collectif. إن Societe Civil هي شراكة مهنية، في حين أن Nom Collectif مناسب للكيانات القانونية الصغيرة. يدير الشركاء جميع جوانب شركاتهم ويتحملون المسؤولية الكاملة عن أي التزامات.
  • شركة شراكة محدودة: يتم إنشاء شراكة محدودة من قبل شخصين، مع اختلاف أن أحدهما مسؤول تماماً عن التزامات الشركة ويجب أن يتحمل الآخر مسؤولية محدودة (المساهمة الأولية).
  • شركة الاستثمار: مثال على ذلك مخطط استثمار مغلق، يتم إنشاؤه من خلال شركة محدودة عامة أو خاصة، بموافقات صادرة عن هيئة السوق المالية في لوكسمبورغ. يتطلب الحد الأدنى للإدخال الأولي 300.000 يورو.
  • فرع أو شركة تابعة: كلاهما متاح للأجانب الذين يتطلعون إلى إقامة شركة. شركة تابعة
  • مجموعة مستقلة قادمة من شركة أم. تشترك في نفس القواعد كشركة مساهمة أو شركة ذات مسؤولية محدودة.

وصلنا إلى نهاية مقالنا شروط الاستثمار في لوكسمبورغ. كما نرجو أن تكون معلوماتنا المقدمة على قدر المسؤولية.